دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب

محمد حسني

إن دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يأتي في مقدمة الأدعية المستجابة.. والتي من المستحب الدعاء بها خلال الشهر الكريم والأيام التي تسبق حلوله، ومن خلال السطور الأخرى سنشير إلى أهم ما ورد بهذا الشأن.

أدعية مستجابة في نهاية شعبان
دعاء بداية رمضان اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق.. وبارك لنا فيه.

دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين

دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين

واحد من أكثر الأدعية المستخدمة على مدار شهر شعبان .. والذي يستخدمه المسلمون كذلك في شهر رمضان المبارك هو دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب .. وإليك الصيغة الكاملة له في الآتي:

اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصليين، وختم القرآن الكريم يا رب،

اللهم بلغنا شهر رمضان نحن ومن نحب في أحسن حال. . اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين لا فاقدين ولا مفقودين وألا نرى دمعة في عيون الأحبة وألا نفارق من نحب واشفى مرضى المسلمين في كل صوب وحدب.

أجمل الأدعية في نهاية شعبان

دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين

إليك المزيد من الأدعية المستجابة في نهاية شعبان .. والتي تجعلك على استعداد لاستقبال الشهر المبارك، ومنها ما يلي:

  1. اللهم أنت الحق وقولك الحق.. فاللهم بلغنا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين، واجعلنا ممن نالوا العفو والشفاعة في الدار الدنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم.
  2. ربنا إنا نرجوا رحمتك في تلك الأيام المباركة.. فلا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، وتوفنا مسلمين يا أكرم الأكرمين.
  3. اللهم أنت القوي المتين.. فبارك لنا في تلك الأيام المباركة في كل النعم، وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. ولا تقبض أرواحنا لك إلا وأنت راضٍ عنا.
  4. يا رحمن يا رحيم نسألك بكل أسمائك أن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.. اللهم أنت القادر على محو السيئات وتبديلها بالحسنات يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. ارزقنا السعادة في الدار الدنيا، وبارك لنا في الأرزاق.. وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي واسكننا جناتك جنات النعيم.
  6. يا ذا الجلال والإكرام قلت أدعوني استجب لكم.. فتقبل منا صالح الأعمال وبارك لنا فيها، واستر عيوبنا وارحم ضعفنا ولا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
  7. اللهم بلغنا رمضان مجبورين إنا نعبدك ونسجد ونركع لك.. وندعوك ونحمدك ونرجو رحمتك ومغفرتك واعف عنا يا ستار يا غفار.
  8. ربنا اعترفنا بذنوبنا وجئناك خاشعين.. فتب علينا وتولنا بين عبادك الصالحين، وارزقنا العفو والعافية والصحة وجنات النعيم وما قرب لها من قول أو عمل.
  9. يا أرحم الراحمين أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. فأنت وحدك القادر لا شريك لك، فارزقنا الجنة وباعد بيننا وبين عذاب جهنم.
  10. اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي وأنا عبدك لمت نفسي واعترفت بذنبي.. فاغفر لي ذنوبي جميعًا، اللهم في هذا الشهر الكريم باعد بيني وبين الذنوب والمعاصي وقوني بك وارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم.. واجعلنا بين عبادك القانتين التائبين.
  11. يا رب إن لنا أحبة باتوا تحت التراب.. فاللهم اغفر لهم ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي، وارزقهم لذة النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم أنت الحق والقادر على كل شيء ادخلهم جنات النعيم واحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء.
  12. اللهم يا ذا الجلال والإكرام ارزق كل المرضى لذة الشفاء.. وتولهم بين عبادك الصالحين، اللهم واجعل مرضهم وألمهم في ميزان حسناتهم وابدل ألمهم راحة لا تنتهي ولا تنقطع أبدًا.. بحق تلك الأيام المباركة يا رب العالمين.

يبقى دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين هو الخيار الأمثل بالنسبة لمن يرغب في الحصول على الأجر والثواب في الشهر الكريم.. كما أنه واحد من الأدعية المستحبة والمستجابة في الوقت ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *