دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي كاملة

أ / سارة رزق

يردد الكثيرون دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي كاملة في شهر رمضان عبر موقع محتوي، وبالخصوص في آواخر العشر من رمضان، لعلها أن تكون في ليلة القدر وينال المسلم بعضا من نفحاتها، ويتجه المؤمنين خلال هذه الأيام الطيبة العامرة برضا الله، لخالق الكون طالبين منه العفو والعتق راجعين له منيبين مستغفرين، ومن الأفضل أن يدعو الموحد لكل أحبابه والمقربين منه في تلك الأيام المباركة.

دعاء اللهم امدد لي في عمري “اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، اللهم إني أسألك عيشة السعداء اللهم ارزقني العافية من كل بلاء
دعاء للبركة ”اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، اللهم ارزقنا بركة في العمر وصحة في الجسد، اللهم وسع أرزاقنا اللهم توب علينا قبل الموت
دعاء التعافي “اللهم فاطر السموات والأرض، اعف عنا عند الحساب، اللهم امنحنا الأمان من العذاب، اللهم اجعل لنا نصيبا من الجنة
دعاء اللهم وسع رزقي اللهم امدد لي في عمري حتى أعبدك حق عبادتك وأذكرك حق ذكرك وأشَكرك حق شكرك، يا رب لك المحامد والمحاسن كلها”

دعاء اللهم امدد لي في عمري

دعاء اللهم امدد لي في عمري

يأتي رمضان ليقول لكل من لحق به أنا نعمة عظيمة لا أكون في العام إلا مرة واحدة، لذا يتعين على كل مؤمن يخاف الله ويبتغي رضاه أن يفعل الخيرات ويتخلى عن فعل كل الأمور التي نهى عنها القدوس، وفي الواقع ينطوي الشهر الكريم على ساعات ودقائق قيمة يمكن استغلالها في كل أنواع الطاعات وأهمها الدعاء؛ كالتالي:

“اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، اللهم أصح لي جسمي، اللهم بلغني أملي اللهم إن كنت من الأشقياء فامحني منهم، اللهم اكِتبني من السعداء فإنك قلت في كتابك المنزل على نبيك يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”.

“اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، اللهم إني أسألك عيشة السعداء اللهم ارزقني العافية من كل بلاء، اللهم أحسن خاتمتي، اللهم أزل عن قلبي ثقل الحياة ومرها اللهم احفظني بعينك التي لا تنام”.

“اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، فأكرمني بحسن العمل، اللهم ارزقني العلم النافع والرزق الواسع والولد الصالح، اللهم أسعد قلبي واكتب لي رغد الحياه، اللهم ارزقني قدراً جميلاً واختم بالصالحات أعمالي”.

دعاء اللهم امدد لي في عمري

دعاء اللهم امدد لي في عمري مكتوب

يجب على كل فرد أن يدعو خالقه بأن ينعم عليه بالعمر الطويل والبركة، فيمكن أن يعيش الموحد سنوات طوال لكن بدون بركة، فيشعر بأن عمره ضاع دون فائدة وبالأخص حينما يكبر ويصير عاجز عن نفع نفسه ويحتاج لأهله في قضاء حاجاته، ويفضل أن يقول المؤمن كل يوم دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي ، كالآتي:

“اللهم امدد لي في عمري واجعلني من المرضيين، اللهم في شهر رمضان الكريم أسألك أن توفقني وتجعلني من الأبرار الصالحين، اللهم جنبني مرافقة الأشرار اللهم آوني فيه برحمتك إلى دار القرار”.

”اللهم امدد لي في عمري وامنحني الأمان، يا رب ارزقني لسانا رطبا بذكرك وقلب عامر بحبك قادرا على شكرك، اللهم اجعل جسدي هنيئا بطاعتك، اللهم ارزقنا البركة في العمر والذرية والصحة وفي الأعمال التي أفعلها، يا أكرم الأكرمين يا الله”.

”اللهم امدد لي في عمري واجعلني تقيا، اللهم طهرني من الدنس والأقذار وصبرني على كائنات الأقدار، وزيني بالستر والعفاف واحملني على العدل والإنصاف، اللهم أمنى من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين”.

”اللهم امدد لي في عمري وبارك لي في مالي، اللهم يا كاشف الضر ويا مجيب الدعوات اكشف عني الغم، اللهم إني أسألك أن تفرج همي وتزيل غمي وتصرف عني الشدة والكرب”.

دعاء اللهم امدد لي في عمري

دعاء اللهم امدد لي في عمري طويل

يتعين على الموحد بالله أن يجدد التوبة لربه كلما حل شهر رمضان الفضيل، ولا يترك الأيام والنفحات الطيبة التي يشتمل عليها تمر دون الانتفاع منها، ومن الأمور الجيدة التي عليه فعلها المداومة على التسبيح لأنه يريح القلب ويبعد عنه الضيق، علاوة على ذلك يمكنه قول دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي ، كالتالي:

  • “اللهم يا واسع الفضل امدد لي في عمري، اللهم ارزقني السداد والصلاح في كل أمري، اللهم لا تردني خائبة، اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم لا تصرفني عن بحر كرمك، اللهم اغفر لي إلى يوم الدين”.
  • ”اللهم امدد لي في عمري وأصلح لي ذريتي، يا رب افتح علينا رمضان بالطاعة واختمه لنا بالمغفرة والرحمة والرضوان، اللهم ارزقنا فيه الحسنات وضاعفها لنا أضعافا مضاعفة، اللهم اغفر لنا سيئاتنا وإسرافنا في أمرنا”.
  • اللهم امدد لي في عمري وارزقني عملاً طيبًا ألقاك به، اللهم اجعل لي رفيقًا صالحًا؛ كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي، أمن روعاتي امنحني الأمان والرضا”.

دعاء اللهم وسع رزقي عند كبر سني

الصحة والرزق الوفير من أكثر الأمنيات التي تخرج من قلب كل إنسان، وبالأخص حينما يكبر بالعمر ولا يجد من يقف بجانبه، حيث يتزوج الأبناء وينشغل كل ابن في حياته، ولا يكون له إلا الله معين على الدنيا، ومن الأفضل أن يردد المسلم منذ صغره دعاء اللهم امدد لي في عمري واوسع لي في رزقي يا الله علاوة على الأدعية التالية:

“اللهم وسع لي في رزقي عند كبر سني، واغفر لي جميع ما مضى من ذنوبي، اللهم عافني فيما تبقى من عمري، اللهم ارزقني عملا زاكيا ترضى به عني، اللهم تقبل توبتي وأجب دعوتي”.

”اللهم وسع لي في رزقي، اللهم لا تقبضني إليك إلا وأنت راض عني، اللهم امدد لي في عمري حتى أعبدك حق عبادتك وأذكرك حق ذكرك وأشَكرك حق شكرك، يا رب لك المحامد والمحاسن كلها”.

”اللهم وسع لي في رزقي حينما يمر بي العمر ولا أجد أنيس سواك يا الله، اللهم أمدني بفيض من رحمتك لا أشقى بعده أبدا، وارزقني السلامة والسداد في كل أمري يا عزيز يا غفار”.

”اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم ارضى عني وتقبل أعمالي واصرف عني الهم والحزن”.

دعاء اللهم امدد لي في عمري ليلة القدر

تعد ليلة القدر من الليالي الجليلة التي تتسم بالعظمة والعزة، ومن يدركها فقد نال سعادة الدنيا وفاز فوزا كبير في الآخرة، وما أجمل أن يتعبد فيها المؤمن ويتقرب من خالق الكون، علاوة على طلب كل ما يرغب به، ومن الجيد قول دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، بالإضافة إلى التضرعات التالية:

دعاء الحمد “اللهم امدد لي في عمري وارزقنى عيشة هنية واجعلني من الأبرار الذين يدخلون الجنة بسلام
دعاء العوض الجميل “اللهم امدد لي في عمري واختم بالحسنات أعَمالي، اللهم عوضني عمن فقدتهم من أحبابي
دعاء التوحيد ”اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد
دعاء بطول العمر ”اللهم امدد لي في عمري وارزقني دوام العافية، يا ربي إني أسألك النعيم يوم العيلة والأمن يوم الحرب

ادعية النجاح والتوفيق في ليلة القدر

يحتاج كل شخص إلى التوفيق في الحياة والدراسة والرزق الواسع، وهذه المنحة لن يحصل عليها أي إنسان إلا إذا اجتهد وعاد إلى ربه طالبا منه العون، ويفضل أن يفعل ذلك من أجل أن يحصل على الدرجات التي ترضيه وتجعل والديه مبتهجين بتفوقه، علاوة على الإكثار من التضرع لله بالتيسير، وقول دعاء اللهم امدد لي في عمري واوسع لي في رزقي كي يَرزقه الله الخير؛ بالإضافة إلى ترديد التالي:

  • ”اللهم امدد لي في عمري وارزقني توفيقا من عندك وهداية لا أشقى بعدها أبدا، اللهم إني أسألك الرشد والإعانة، اللهم إني أسألك الرضا والسرور، اللهم استجب دعائي يا رب العالمين، اللهم هبني الرزق الوفير”.
  • “اللهم اجعلنا من الهادين المهتدين، اللهم املأ قلوبنا بالإيمان والرضا، اللهم ارزقنا التوفيق في الدراسة والعلم، اللهم قربنا إلى مرضاتك واصرف عنا ما يقلقنا”.
  • ”اللهم امدد لي في عمري واصرف عني شتات العقل، اللهم اجعل ذهني مستنير يستقبل المعلومات سريعا دون جهد أو تعب، اللهم اجعل عقلي سريع الفهم، اللهم طيب خاطري بالتوفيق والنجاح”.
  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشقات وارزقني الخير كله، واصرف عني الشر كله، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري”

دعاء العشر الاواخر من رمضان

يطل رمضان على الدنيا بالخيرات الوفيرة، حيث يجد العبد البركة في كل شيء يمتلكه، علاوة على ذلك يجدها في الوقت، بخلاف الأيام العادية التي تمر سريعة فلا يكون هناك وقت كافي لإنهاء كافة الأعمال التي يريد إنهائها، ومن الجيد أن يغتنم تلك الفرصة ليعود إلى خالقه، علاوة على ذلك يكثر من ترديد دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي ، كالتالي:

دعاء الثبات “لا إله إلا الله خالق الكون رب العباد، لا إله إلا الله العلي العظيم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم
دعاء الإيمان “اللهم لك الحمد حمدًا يوافق كرمك ورحمتك، اللهم أنر قلبي بالإيمان، اللهم اجعل وجهي مشرقا بحبك
دعاء للبركة ”اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، اللهم ارزقنا بركة في العمر وصحة في الجسد، اللهم وسع أرزاقنا

دعاء للأهل والأحباب في ليلة القدر

دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي من أقوى الأدعية التي يتعين على المسلم الدعاء بها من أجل نفسه، حينما يحل شهر رمضان المعظم، علاوة على ذلك يتعين عليه تذكر والديه وأحبابه وأصحاب الفضل عليه بأدعية جميلة تدفع عنهم البلاء وتخفف عنهم حينما يتوفاهم الله، ومن أقوى الأدعية التي تقال من أجل الأحباب ما يلي:

“اللهم ارزق أبي وأمي وأخواتي العمر الطويل، اللهم اجعلهم من الحامدين الذاكرين الشاكرين الطائعين لك يا أرحم الراحمين، اللهم اصرف عنهم السوء اللهم وسع في أرزاقهم وأصلح حالهم”.

“يا الله يا حي يا قيوم يا مالك الملك، أدعوك باسمك العظيم الأعظم أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك، اللهم ألبسه لباس العافية اللهم واختم له بالمغفرة، اللهم اصرف عنه كل شر، اللهم اكفه كل هول، اللهم أدخله الجنة يا أرحم الراحمين”.

”اللهم أكرم صديقي الغالي وامدد في عمره، اللهم ارزقه رزقا حلالا طيبا من حيث لا يحتسب، اللهم اجعله من البارين بوالديه ويسر له كل أمر عسير، اللهم ارزقه سعادة دائمة”.

دعاء بالشفاء والرزق الواسع في رمضان

يشعر الإنسان بالعجز حين يحاصره مرض يجعله لا يستطيع النهوض من مكانه أو الخروج للعمل كي يحصل على المال الذي يكفيه الحاجة، وعندما يحدث ذلك يشعر أنه كره الحياة ولا يرغب بالعيش، ومن الأفضل أن يدعو أن يرزقه الرحمن التعافي، علاوة على قول دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي مرارًا وتكراراً، بالإضافة إلى الأدعية التالية:

دعاء الحفظ  اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام واحفظني بعزك الذي لا يُضام، واكلانى في الليل والنهار وارحمني بقدرتك يا رحمن”
دعاء التعافي “اللهم فاطر السموات والأرض، اعف عنا عند الحساب، اللهم امنحنا الأمان من العذاب
دعاء الشفاء ”اللهم بعدد من سجد وشكر أسألك أن تشفيني شفاء لا يغادر سقمًا، وعوضني خيرًا عن كل لحظة وجع وأنين

عبادات مستحبة في العشر الأواخر من رمضان

تعتبر العشر الأواخر كنز كبير للمسلمين لذا يتوجب على كل عبد أدركها، قول الكثير من الأدعية التي يتمنى أن تتحقق، بالإضافة إلى ترديد دعاء اللهم امدد لي في عمري واوسع لي في رزقي، كما يتعين عليه القيام بالأعمال الآتية:

قيام الليل

  • يتعين على الموحد أن يصلي قيام الليل في كل ليالي رمضان وبالأخص في الليالي الوترية ، علاوة على إيقاظ أهله كي يصلوا ليلاً.

الانشغال بالطاعة

  • يفضل أن ينشغل جميع المسلمين بالطاعة، والتخلي عن الأمور الدنيوية التي تشغلهم عن العودة للرحمن.

كثرة الذكر

  • يتعين على المؤمن الإكثار من حمد الله والتسبيح، علاوة على تحديد ورد يومي من القرآن لقراءته.

الاستغفار

  • يفضل الاستغفار كل يوم من أيام الشهر المبارك، علاوة على تذكر أهل القبور والدعاء لهم.

الاعتكاف

  • يستحب أن يطبق المسلم الاعتكاف حينما يصل شهر رمضان لآخره أيامه.

الصدقات

  • يفضل ألا ينسى العبد إخراج صدقة يومية حتى وإن كانت شيء قليل أو ابتسامة لعابر سبيل.

صلة الرحم

  • يمكن وصل الأرحام من خلال الزيارة أو السؤال عنهم بالهاتف، ومن الجيد إفطار الصائمين وبالأخص الأقربون.

الإحسان

  • يفضل الإكثار من الأمور الطيبة التي تجعل ميزان العبد ثقيل بالحسنات، على سبيل المثال تطبيق خلق الإحسان.

شاهد ايضا: أفضل 9 ادعية في جوف الليل مكتوبة

دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي من أكثر الأدعية التي يرددها عباد الله مع نهاية رمضان، ومن الأفضل أن يجعل المسلم الطاعة الهدف الأول له في تلك الأيام، ومن أهم الأمور التي يتعين على الموحد تطبيقها في رمضان إخراج الصدقات والتسبيح علاوة على صلة الرحم وإفطار الصائمين بالإضافة إلى الاعتكاف في أخره، ولا ينسى المؤمن تلاوة القرآن بكثرة.