دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء النار

يفضل الكثيرون قول دعاء دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء النار يوميا أثناء شهر رمضان، ودائمًا ما يتمنى المسلم أن يقبله الله عنده ويضعه في منزلة المتقين، ويعتبر الشهر الفضيل من أفضل الأوقات المثمرة المفعمة بالحسنات، لذا يتعين على عموم الموحدين اغتنام كل دقيقة فيه والسعي لكسب رضا الرحمن بفعل صالح الأعمال التي ترفع قدر المؤمن وتزيد من مكانته عند الخالق جلت عظمته.

دعاء اللهم تقبل صيامنا اللهم تقبل صيامي وقيامي، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت لا إله إلا أنت
دعاء القبول اللهم تقبل منا أعمالنا اللهم ارفعنا عندك في أعلى الدرجات وبَلغنا أقصى الغايات، اللهم ارزقنا من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات
دعاء الرحمة اللهم أفتح لي خزائن رحمتك وأبواب فضلك، اللهم ارزقني توبة من عندك، اللهم أكرمني بحسن الأخلاق، اللهم أنعم علي بنعمة المعرفة ونعمة العلم ونعمة العمل الصالح يا الله
دعاء اللهم تقبل صيامي وصلاتي اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني من خير الدنيا ونعيم الآخرة

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

يعتبر الدعاء من أفضل وأجل الأعمال التي يجب على كل عبد موحد بالله فعله، ويفضل أن يكون مطعم المسلم طيب، حتى تُستجاب عموم التضرعات التي يتوسل بها للخالق، ويبتعد عن المحرمات قولاً وفعلاً ومطعمًا، فلا يجوز أن يأخذ الشخص أموال المسلمين عنوة وينتظر استجابة دعائه، إلا إذا رجع لخالقه وتاب إليه، ويعتبر دعاء اللهم تقبل صيامنا أكثر ما يتم ترديده خلال رمضان، ويكون كالتالي:

” اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، اللهم حبب إلينا الإيمان، اللهم اجعلنا من الصالحين اللهم كره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من عبادك الراشدين المهتدين”.

” اللهم تقبل صيامي وقيامي، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت لا إله إلا أنت”.

” اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من المستغفرين، اللهم واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين، اللهم اجعلنا فيه من أوليائك المقربين، اللهم جود علينا بلطفك وكرمك”.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، يارب إنني عبدك الضعيف الذي لا حول له ولا قوة، وأنت القوي الذي لا يُهزم، اللهم إني استودعك حياتي فاحفظها بحفظك، اللهم أسدل على فيض من سترك”.

دعاء اللهم تقبل صيامنا

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا مكتوب

يفضل ترديد دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا طوال رمضان، لعلها توافق ساعة إجابة فيستجاب للشخص ويصبح من الناجحين، ويشتمل الشهر المبارك على خيرات جليلة أبرزها العتق من النيران ومغرة الذنوب لكل الصالحين الذين يتمنون ذلك، علاوة على الدعاء بقلب نقي، ومن أفضل الأدعية التي تقال في تلك الأيام ما يلي:

دعاء طلب الرحمة “إلهي عبدك البأس الفقير جاء إليك معلنا توبته إليك، اللهم ارحم ضعفه واكتبه مع المهتدين، اللهم تقبل صلاتي وصيامي وسائر أعمالي”
دعاء القبول اللهم تقبل منا أعمالنا اللهم ارفعنا عندك في أعلى الدرجات وبَلغنا أقصى الغايات، اللهم ارزقنا من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات”
دعاء القوة اللهم افتح لي فتوح العارفين الفاهمين، اللهم يسر لي كل عسير، اللهم انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، اللهم اجعل لي من لدنك وليا ونصيرا وحافظا ووكيلا، اللهم تقبل طاعتي”

دعاء اللهم تقبل صيامنا

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا طويل

يفضل أن يردد العباد دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا بصورة دائمة، وأجمل ما يحصل عليه العبد في الدنيا ويجعله مطمئن باستمرار لا يخشى أحد ولا يخاف من عدو هو قبول العمل، لأن الشخص المقبول يعيش تحت رعاية الخالق وحمايته، فلا يستطيع ذو سلطان أو عدو الهجوم عليه أو النيل منه، ومن الملائم أن يدعو العبد خلال رمضان بالأدعية الآتية:

“اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، نسألك يا الله العفو والمغفرة، اللهم امسح بيمينك الشافية عن كل من أتعبه المرض وكسر بخاطره اليأس يا رحمن”.

اللهم تقبل صيامي وصلاتي، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني من خير الدنيا ونعيم الآخرة”.

“اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، أسألك يا الله أن ترحمني وتغفر ذنوبي وتقبل عملي، اللهم واجعلني من الراضين بقضائك”.

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا قصير

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا من أقوى التضرعات التي يتوجه بها المسلم للخالق، والصيام له باب من أبواب الجنة لا يدخله إلا الصائمون، ومن الأفضل أن يطبق مختلف الموحدين تلك العبادة ولا يلجأ أحدهم للإفطار إلا إذا مر بعذر شرعي أجبره على ذلك أو كان مريضا يجد صعوبة في إتمام الصوم، كما يتعين على العباد الدعاء بكثرة في شهر رمضان، بقول التضرعات التالية:

دعاء للرجاء ” اللهم تقبل سائر أعمالي، اللهم اكتب لي تغييرًا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما اتمنى، اللهم ولا تجعلني وجعًا ولا عبئًا على أحد”
دعاء طلب الحلال اللهم تقبل صيامي وصلاتي وقيامي، اللهم يا غني يا حميد أغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عن أي مخلوق”
دعاء الشهادة ” اللهم إني أشهد أنك أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك حق، والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق، اللهم اغفر ذنبي وتقبل عملي”
دعاء الرحمة اللهم أفتح لي خزائن رحمتك وأبواب فضلك، اللهم ارزقني توبة من عندك، اللهم أكرمني بحسن الأخلاق

اللهم أنعم علي بنعمة المعرفة ونعمة العلم ونعمة العمل الصالح يا الله”

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا من أقوى التضرعات التي يرفع بها الموحد يده لخالقه كي يقبله مع المؤمنين في ختام رمضان المعظم، وما أجمل أن يكون العبد مطيعا لخالقه في مختلف أيام العام وليست في رمضان فقط، وأفضل ما يفعله العبد مع نفسه أن يدعو ربه أن يتوب عليه دائما، حتى لا يعلق في مستنقع المعصية ولا يتمكن من الخروج، وأقوى أدعية تقال في الأيام المباركة ما يلي:

  • “اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، اللهم في هذا الشهر الجليل المبارك أسألك أن تجعلنا من المقبولين وأن تمن بالشفاء على كل من لحق به البلاء، اللهم لا تدع فيه جرحًا إلا داويته ولا ألمًا إلا سكنته، اللهم لطفك وعفوك”.
  • “اللهم اكتب لنا القبول في الأرض والسماء، اللهم توفنا وأنت راض عنا غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة آمنين مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن”.
  • ” اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا، اللهم إني أسألك توفيقا من عندك وهداية لا أشقى بعدها أبدا، اللهم إني أسألك الرشد والإعانة، اللهم إني أسألك الرضا والسرور، اللهم تقبلنا بين عبادك الصالحين”.

اقرأ أيضاً:  دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر كامل مكتوب

دعاء اللهم تقبل صيامي ودعائي

يعتبر دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا أبرز دعاء يقوله الموحد حينما يهل رمضان، ومن الأفضل أن يعد العبد نفسه ويهيئ قلبه لدخول رمضان، حتى يتمكن من عمل جميع العبادات التي ترفع من قدره عند الخالق، ويعد التضرع أقوى الطاعات التي يتقرب بها العبد من مولاه، فلا يُرد أي قدر سيء عن وجه المسلم إلا بكثرة دعائه، وأشهر أدعية العباد في الأيام المباركة ما يلي:

“اللهم في هذه الأيام الطاهرة المباركة تقبل صلاتي ودعائي وقيامي، اللهم اجبر خاطري وخاطر من أحب، أسألك أن تجعلني في عبادك الصالحين الذين يخافون ويرجعون لقائك”.

“اللهم تقبل صيامي ودعائي واجعلني من الخاشعين، اللهم ما أخشاه أن يكون شرا فاجعل لي فيه خيرًا، ولا تجعلني أخشى سواك، ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي، فاستجبها لي يا كريم”.

” اللهم تقبل أدعية فاضت بها روحي إليك، اللهم اصرف عني شتات العقل، واجعل ذهني مستنير، اللهم اجعلني من الطائعين ولا تجعلني من الغافلين”.

دعاء اللهم تقبل صيامنا

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا كامل

يطلق الكثير من رواد المواقع دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وبالأخص على منصة تويتر، التي يغرد عليها الملايين من الناس حول العالم، فهي من أسرع المواقع التي تساعد على وصول المعلومات سريعًا، علاوة على ذلك يحث المتابعين بعضهم على الطاعة في رمضان ويهنئون بعضهم في المواسم الإسلامية، ويعتبر الدعاء من أكثر الأشياء التي يذكرونها على هذا الموقع؛ كالتالي:

  • “اللهم في هذا الشهر العظيم تقبل صيامنا وقيامنا، اللهم ارزقنا فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام، اللهم اجعلنا من يفشي السلام ويرحم الضعفاء ويجبر خاطر المحتاجين”.
  • ” اللهم أجرنا من النار، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا ودعائنا وسائر أعمالنا، وبلغنا برحمتك رمضان وليلة القدر يا جبار”.
  • ” اللهم إني سلمت أمري إليك، فكن معي أينما توليت وكن ناصراً لي على نفسي والأعداء، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك، اللهم اجعلني من المقبولين لديك”.

دعاء اللهم تقبل صيامنا وصالح أعمالنا

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا من أبرز التضرعات التي يتوسل بها العباد للخالق، كي يتقبلهم عنده ويجعلهم من المكرمين في الأرض المقبولين في السماء، لذا يتعين على المسلم الذي يريد التقرب من خالقه الاستيقاظ ليلا، كي يصلي لمولاه ويذكره كثيرًا، ومن الأفضل ألا ينسى رفع يده والتضرع بما ينطوي عليه قلبه، علاوة على الدعاء بما يلي:

“اللهم تقبل صيامنا وصالح أعمالنا، اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم أنر حياتنا بطاعتك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقي”.

“اللهم تقبل منا كل الصالحات، اللهم بشرني بالخير واجعل قلبي راضيا مطمئنا، اللهم بشرني بما انتظره منك وأنت خير المبشرين”.

” اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا، ومن له حق علينا ومن أحبنا فيك ومن أحببناه فيك من النار، اللهم تقبل منا رمضان”.

شروط صحة الصيام

دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا من أقوى الأدعية التي يقولها المسلم وهو صائم، ومن الأفضل أن يعرف الموحد شروط صحة الصيام والتي تتمثل في التالي:

البلوغ

  • الصبي الذي لم يصل لمرحلة البلوغ ليس عليه صوم، ولكن يتعين على وليه أن يعوده على ذلك بصيام بضع أيام حينما يصل لعمر الـ 10 حتى يعتاد.
  • الصيام فريضة على كل ذكر بلغ الحلم وكل فتاة وصلت لسن الحيض، ويحاسب الفرد عليه إن تركه بدون عذر.

العقل

  • يتعين على كل عبد لديه إدراك وعقل الصيام، ويرفع عن المجنون وفاقد الأهلية، الذي لا يدرك معناه.

الصحة والقدرة

  • يجب أن يكون الشخص قادر على الصوم، علاوة على ذلك يفضل أن يكون سليم البدن لا يعاني من أمراض تجعله عاجز عن إتمام أيام رمضان.

الإسلام

  • يُقبل الصيام من الشخص إن كان على ديانة الإسلام، أما المرتد والمشرك فعمله يحبط ولا يقبل له أي فعل حسن يقوم به.

الطهارة

  • يجب أن تكون المرأة على طهارة فلا يجوز للمرأة التي لم تتطهر من الحيض أن تصوم، وكذلك التي ما زالت في فترة نفاس.

النية

  • يفضل أن ينوي العبد صيام اليوم التالي في كل ليلة وقت السحور أو في أول الليل.

أقرا أيضا

يعد دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا من أكثر الأدعية التي يقولها المسلمين بداية من أول شهر رمضان وحتى نهايته، ومن الأفضل أن يتعرف المسلم على شروط صحة الصوم والتي تتمثل في العقل والإسلام والبلوغ، علاوة على ذلك يجب أن يكون الشخص لديه قدرة على الصيام، فلا يجوز للمريض الذي كبر بالعمر أن يصوم، يتعين على السيدة الحائض أو التي تمر بفترة نفاس الطهارة أولا قبل أن تصوم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء النار، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان؟

    اللهمَ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرت

  • هل يجب قول دعاء الإفطار في رمضان؟

    كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ذهبَ الظَمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.