التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة فى جورجيا 2018
المعالم السياحية فى جورجيا

السياحة فى جورجيا 2018 تزخر جورجيا بالعديد من المعالم السياحية الأثرية التى تعود للقرون الوسطى والقرن الثانى عشر خاصة تلك المعالم الدينية التى أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى لما لها من أهمية ثقافية وحضارية وتاريخية ، فى المقال القادم يقدم لكم محتوى عددا من هذه المعالم.

كاثدرائية باغراتي

مازالت الكاتدارائية تستخدم للعبادة وأداء الطقوس الدينية ولكن بشكل محدود ، ترجع الكنيسة إلى القرن الحادي عشر الميلادي حيث بناها الملك باغرات الثالث ملك جورجيا لذا سميت الكاتدرائية نسبة له ولكن مع دخول العثمانيين تعرضت أجزاء كبيرة منها للتدمير كما تشهد الكاتدرائية أعمال تطوير مستمرة كما تم افتتاحها رسميا فى عام 2012 جدير بالذكر ان منظمة اليونسكو قد أدرجتها على قائمة التراث العالمى فى عام 1994، تقع الكاتدرائية فى  في مدينة كوتايسي في جورجيا.

كهف كروبيرا

يعد كهف كروبيرا من أغرب وأجمل المناطق السياحية فى نفس الوقت لاسيما وهو الكهف الأعمق على مستوى الأرض حيث أثبت آخر دراسة جيولوجية للكهف أن عمقه وصل إلى 66 قدم ويشهد الكهف باستمرار رحلات استكشافية علمية ، يقع الكهف فى في مقاطعة غاغرا .

أم الجورجيين

صمم التمثال الشهير الموجود فى تبليسي عاصمة جورجيا على شكل إمرأة مرتدية الزى الوطنى للبلاد تحمل فى يدها اليسرى وعاء نبيذ استقبالا للضيوف واليد اليمنى تحمل سيفا لمحاربة الأعداء ، تم إنشاء التمثال فى عام 1958 بمناسبة الإحتفال بالعيد رقم 1500 فى تبليسى.

متحف ستالين في غوري

كما يبدو من اسم المتحف فإن المتحف يعرض المقتنيات الشخصية والأمتعة والأدوات المختلفة الخاصة للزعيم السوفيتي جوزيف ستالين كما يحتوى المتحف على عددا من المخطوطات التى كان يراسلها ستالين فى خطاباته الرسمية فضلا عن قناع الموت الذى أخذ بعد وفاة ستالين ، كان المتحف عند إنشائه فى عام 1951 متحفا للتاريخ المحلى ولكنه تحول لمتحف ستالين فى عام 1957 ومع سقوط الاتحاد السوفيتى تم اغلاق المتحف ولكن أعيد افتتاحه مجددا .

بيت ستالين

هيقع بالقرب من المتحف الخاص بستالين وهو عبارة عن كوخ خشبى صغير مقسم لغرفتين حيث عاش ستالين فى هذا الكوخ أول أربعة سنين من عمره .

مقصورة القطار

تعد مقصورة القطار فى متحف ستالين من أهم المقتنيات فى المتحف لاسيما وهى المقصورة التى استخدمها ستالين أثناء الحرب العالمية الثانية كما شهدت القاطرة عددا من تنقلات ستالين التاريخية مثل زيارته لمؤتمر طهران .

حديقة النّباتات الوطنيّة

إذا كنت من محبى النباتات الطبيعية والزهور عليك التوجه لزيارة حديقة النّباتات الوطنيّة حيث تضم الحديقة أكثر من 4500 نوع من النباتات الطبية والعطرية وغيرها من النباتات حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 1610 دونمات وتعود الحديقة للقرن الخامس عشر الميلادى ولكنها تعرضت للتخريب إبان الغزو الفارسى ولكن أعيد افتتاحها مرة أخرى لما لها من قيمة حضارية وجمالية ، توجد الحديقة بالقرب من جبل سولولاكي.

كاتدرائيّة الثّالوث المقدّس

تعد كاتدرائيّة الثّالوث المقدّس واحدة من أكبر الكنائس الأرثودكسيّة في العالم حيث تضم تلك الكاتدرائية عددا من الكنائس والمصليات منها كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان مُصلّى سانت نيكولاس حيث يوجد خمس قاعات للصلاة تحت الأرض ، تم افتتاح الكاتدرائية فى عام 2004 حيث استغرق بنائها عشرة أعوام ، وتقع فى على ضفّة نهر كورا .

دير غيلاتي

أدرجت منظمة اليونسكو دير غيلاتي على قائمة التراث العالمى فى عام 2008 وهو عبارة عن مجمع للرهبان حيث يحتوى الدير على أكاديمة فى اللاهوت والفلسفة يقصدها الدراسون من كل أنحاء العالم الأمر الذى دفع الكثيرون أن يطلقوا على الدير اسم اليونان الهيلينية الجديدة كما يضم الدير عدة كنائس أهمها كنيسة العذراء التى تأسست فى عام 1106 كما يوجد فى الدير مجموعة من المخطوطات الدينية التى تعود للقرن الثانى عشر بالإَضافة إلى هذا فقد دفن فى الدير الملك ديفيد الرابع ، يوجد الدير بالقرب من كوتايسي.

أفضل فنادق جورجيا

  • فندق سانى ويقع فى مدينة تبليسى ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 57 دولار.
  • فندق كولسيوم مارينا ويقع ى مدينة باتومى و ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 146 دولار.
  •  فندق كوبولبيتى جورجيا بالاسو ويقع فى مدينة كوبوليتس ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 140 دولار.

أفضل مطاعم جورجيا

  • مطعم دينهال ويقع فى مدينة تبليسى ويقدم الطعام المحلى.
  • مطعم لاجونا ويقع فى مدينة باتومى ويقدم الطعام النباتى.
  • مطعم بابافيرو ويقع فى مدينة كوتايس ويقدم الطعام الإيطالى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *