التخطي إلى المحتوى

تعرفي على فوائد الخميرة للبشرة عبر موقع محتوي . تعتبِر الخميرة من أحد العناصِر الهامة جدا ، والّتي ينصح بِها العديد مِن خبراء التّغذيَة ، وخبراء التّجميل ، إذ أنّ الخميرة تُساهِم بِشكل جيِّد في الحِفاظ على صِحّة ، وجِمال وحيَويّة البشرة ، وخُصوصا لدى المرأة ، ويَتِمّ إستخدام الخميرة في العديد مِن مُستحضرات التّجميل وهذا يرجِع إلى اِحتِوائِها على العديد مِن الفوائِد الصِّحّيّة لِلبشرة .

فوائد الخميرة للبشرة

نتحدث الآن عن فوائد الخميرة الكثيرة للبشرة ، حيث أن الخميرة لها المزيد من الفوائد الخاصة بالبشرة، وعن طريق استخدامها على بشرتك سوف تساهم في منحك بشرة أكثر تألقاً ، وبالنسبة لفوائد فهي كالتالي :-

  • تساهم الخميرة بشكل جيد وفعال في التقليل من ظهور حب الشباب .
  • تساعد الخميرة في عملية تطهير بشرة الوجه تحديداً، وذلك لأنها تقوم بقتل البكتيريا التي توجد في بشرة الوجه أو البكتيريا التي ترتبط بحب الشباب في البشرة .
  • تساهم الخميرة في عملية تحفيز إنتاج كريات الدم البيضاء، والتي بدورها تساهم في إظهار حيوية بشرة نتيجة على تطهير الجلد من البكتيريا .
  • تساعد الخميرة في مكافحة تلك الرؤوس السوداء التي تظهر بشرة الوجه، وذلك يرجع لأن الخميرة تنظف البشرة بعمق شديد جداً .
  • تساهم الخميرة في التأخير من ظهور علامات الشيخوخة على بشرة الوجه .
  • المساهمة في منح بشرة الوجه مظهر صحي خالي من أي رؤوس سوداء .

ماسكات الخميرة للبشرة

هُناك مجموعة مِن الماسِكات يتِمّ عملُها بِواسِطة اِستِخدام الخميرة لِلحُصول على بشرة مُتألِّقة وأكثر نضارة وهذِه الماسِكات يُمكِنُنا حصرها في تِلك الماسِكات الطّبيعيّة و الّتي تُعطي بشرة صافيَة وجميلة ومُتألِّقة وهذِه الماسِكات هي :-

ماسك الخميرة مع ماء الورد

يتم عمل هذا الماسك عن طريق مزج ملعقة واحدة من الخميرة مع عدد ملعقتين من ماء الورد بشكل جيد، ثم وضعه على البشرة لمدة زمنية قدرها عشرون دقيقة ثم نقوم بإزالة الماسك عن طريق غسل البشرة بالماء الفاتر .

ماسك الخميرة مع زيت جوز الهند

و ذلك عن طريق مزج ملعقة واحدة من جوز الهند مع ملعقة واحدة من الخميرة، ثم وضعه لمدة ثلاثون دقيقة على البشرة .

ماسك الخميرة مع اللبن

ذلك الماسك يتم عمله عن طريق مزج عدد ملعقتين من اللبن مع ملعقة واحدة من خميرة، ووضعه على البشرة لمدة عشرة دقائق .

ماسك الخميرة مع الليمون

وذلِك بِواسِطة مزج مِقدار نِصف ليُموِّنُه مع عدد ثلاثة ملاعِق مِن الخميرة ثمّ القيام بِإضافة مِلعقة واحِدة مِن السُّكّر ثمّ وضع هذا الماسِك على البشرة لِمُدّة زمنيّة قِدرِها عِشرون دقيقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *