دعاء اللهم أني أسألك بنور وجهك الذي اشرقت مكتوب

من خلال دعاء اللهم أني اسألك بنور وجهك الذي اشرقت.. يمكنك التضرع إلى الله في كل وقت وحين، وليس في الشهر الكريم فحسب.. لذا كان لا بد من الإشارة إلى صيغة استخدام هذا الدعاء، وبعض الأدعية المشابهة له.

دعاء المعجزات اللهم يا حنان يا منان وكلناك أمرنا كله.. فلا تجرنا إلى أنفسنا طرفة أعين، وبار لنا في كل الخير الذي وعدتنا.. فأنت قريب سميع مجيب الدعوات.
دعاء طلب الأمنيات يا رب إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله.. ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.. فاللهم ارزقني الخير وبارك لي فيه، وامنحني الرضا من لدنك يا أكرم الأكرمين.
دعاء الرزق اللهم ارزقني السعادة في الحياة الدنيا.. وبارك لي في كل الخير الذي منحته لي، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا أرحم الراحمين.
دعاء الزواج ربنا ارزقني الزوج الصالح الذي يعينني على أداء الطاعات على الوجه الذي يرضيك عني.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي، فأنت القادر على كل شيء وعلى فعل المعجزات يا بر يا تواب.
دعاء قضاء الحاجات اللهم إني أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضي حاجتي.. يا رسول الله أني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضي حاجتي.
دعاء لتحقيق الأحلام يا رب يا ذا الجلال والإكرام من سواك ندعوه فيجيب الدعوات.. فأنت وحدك القادر على فعل المعجزات، فاللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك الحظ الوفير من الخيرات وتحقيق الأمنيات.
دعاء تبديل الأقدار اللهم يا بر يا تواب يا واحد يا أحد.. أنت القادر على تبديل الأقدار إلى الأجمل، فاللهم ارزقني الفرحة بما أتمنى بما يرضيك عني يا رب العالمين.

دعاء اللهم أني اسألك بنور وجهك الذي اشرقت

دعاء اللهم أني اسألك بنور وجهك الذي اشرقت

واحد من بين الأدعية المستجابة ويشير إليه البعض على أنه دعاء المعجزات.. لذا فإن دعاء اللهم أني اسألك بنور وجهك الذي اشرقت يندرج ضمن أفضل الأدعية التي يمكن استخدامها في كل وقت، وإليك صيغته الصحيحة على النحو التالي:

اللهمَّ إليك أشكو ضَعْفَ قوَّتي، وقلةَ حيلتي، وهواني على الناسِ، يا أرحَمَ الراحمِينَ، أنت رَبُّ المستضعَفِينَ، وأنت ربِّي، إلى مَن تَكِلُني؟ إلى بعيدٍ يَتجهَّمُني، أو إلى عدوٍّ ملَّكْتَهُ أمري؟! إن لم يكُنْ بك غضَبٌ عليَّ فلا أُبالي، غيرَ أن عافيتَك هي أوسَعُ لي، أعُوذُ بنورِ وجهِك الذي أشرَقتْ له الظُّلماتُ، وصلَح عليه أمرُ الدُّنيا والآخرةِ، أن يَحِلَّ عليَّ غضَبُك، أو أن يَنزِلَ بي سخَطُك، لك العُتْبى حتى ترضى، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلا بك .

اقرأ أيضًا:  دعاء قضاء الحاجة من القرآن

فضل دعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك

فيما يلي سنقدم لكم حكم استخدام هذا الدعاء.. بالإضافة إلى الفضل العظيم الذي يميزه دونًا عن سائر الأدعية الأخرى:

  1. من الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة.. لذا فهو من الأدعية المستجابة التي يستخدمها الفرد في التضرع إلى الله -عز وجل- وطلب تحقيق الأمنيات.
  2. اشتمل الدعاء على العديد من أسماء الله الحسنى.. والتي من المستحب الإكثار في استخدامها خلال الدعاء والتضرع إلى الله -تعالى- للحصول على الأجر والثواب والرضا.
  3. من الأعمال الصالحة التي يؤجر عليها الفرد المسلم.. كما يمكن من خلاله تحقيق الأمنيات بما فيه الصالح والخير للفرد المسلم.
  4. هذا الدعاء مشروع ومباح في الدين الإسلامي.. لما فيه من المعاني الجميلة التي لا حصر لها ولا عدد.
  5. من العبادات التي يؤجر عليها المؤمن.. فأنت حين تدعو وأنت على يقين بأن رب العباد هو القادر على استجابة الدعاء تحصل على الأجر والثواب، وفي أغلب الأحيان تتحقق لك تلك المعجزات والأمنيات التي ترغب في الحصول عليها.
  6. يمنح الفرد البركة والسكينة في النفوس.. فهو من الأدعية المستجابة التي من المستحب استخدامها في جميع الأوقات.
  7. تهذيب النفس البشرية.. ومنحها القدر الكافي من الثقة بالله -عز وجل- ففي حال استخدام هذا الدعاء، ينبغي أن تكون على يقين بأن الله قادر على فعل المعجزات.

اقرأ أيضًا:  دعاء قضاء الحاجة

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة

هناك المزيد من الأدعية المستجابة التي من الممكن استخدامها في كل وقت وكل حين بغرض قضاء الحاجات.. والتي وردت على النحو الآتي:

اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا.

اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَنْتَ المُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ البَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد.. أن تحقق لي ما أتمنى يا رب العالمين.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدِّي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمتُ، وما أخَّرتُ، وما أسررتُ، وما أعلنتُ، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قدير.

اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَالعمَل الَّذِي يُبَلِّغُني حُبَّكَ، اللَّهُمَّ اجْعل حُبَّكَ أَحَبَّ إِلَيَّ مِن نَفسي، وأَهْلي، ومِن الماءِ البارِدِ.

اللهم إني أسألك الثبات في الامر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما ولسانا ذاكرا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم إنك أنت علام الغيوب.

اقرأ أيضًا:  أفضل 30 من دعاء الستر

فيما سبق أشرنا إلى صيغة دعاء اللهم أني اسألك بنور وجهك الذي اشرقت.. لكي تحصل على الأجر والثواب؛ وحتى تتحقق لديك كل الرغبات التي تتمناها.

  • محمد حسني
  • منذ 4 أسابيع
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو فضل الدعاء؟

    التضرع إلى الله - الحصول على الأجر والثواب - تحقيق الأمنيات.

  • ما هو دعاء المعجزات؟

    اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له.. أن تحقق لي ما أتمنى.

  • دعاء تحقيق الرغبات؟

    لا إله إلا الله الحليم الكريم.. سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم.. اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.