تفسير رؤية الرسول في المنام ومعني سماع اسم الرسول

مشرفة موقع محتوى

تفسير رؤية الرسول في المنام على هيئة نور هي من التفسيرات التي تضم العديد من العلامات والإشارات التي تبشر بقدوم الخير والفرح والسرور لصاحب المنام، وتضم رؤية الرسول في المنام على العديد من الرموز المتنوعة التي تختلف من رؤيا لأخرى حسب الحالة الاجتماعية لصاحب المنام.

أما الشخص الذى يرى في نومه رسول الله (ص) ضعيفا أو هزيلا أو ليس بصورته وهيئته الكاملة النورية الربانية فتلك تكون دلالة قوية على ضعف دين هذا الشخص أو أسرته وفيه دلاله أيضا على انتشار البدع والضلالة

وبذلك تكون هذه الرؤية إنذار للشخص الرائي لإصلاح دينه ،وينطبق نفس التفسير السابق على الرأي الذى يرى الرسول (ص) بملابس ممزقة وقديمة حيث تكون دلالة على ضعف وقلة الإيمان.

تفسير رؤية الرسول في المنام لابن سيرين

تعتبر رؤية الرسول محمد صل الله عليه وسلم في المنام رؤية حق خاصة لمن أتبع هداية الرسول محمد (ص) وخير كبير لمن يراه في الحلم حيث أنه فيه بشرى لقضاء الدين لو كان الرائي مديون وبشرى بالشفاء لو كان مريضا وفيه الفرج إذا كان صاحب الحلم مهموما أو مكروبا وفيه النصر من عند الله .

ويقول ابن سيرين أنه إذا رأى شخص مؤمن ومخلص في دينه الرسول (ص) في المنام كانت تلك بشرى له لزيارة وحج بيت الله الحرام (الكعبة المشرفة) أو عمرة مباركة بأذن الله

أو حلول العدل بعد الظلم وحلول الأمن والأمان ،وذلك التفسير ينطبق فقط في حالة رؤية الرسول (ص) ب صفته وهيئته بمعنى أن يكون على صورته الربانية بنوره وجماله صل الله عليه وسلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية فاطمة الزهراء في المنام

تفسير رؤية الرسول في المنام على هيئة نور

فسر الإمام ابن سيرين عن رؤية الرسول في المنام على هيئة نور أنها بشرى تحمل الكثير من الخير.

  • كما أنها علامة على قدوم الرزق الواسع والخير لصاحب المنام.
  • إذا كان صاحب المنام يعاني من مرض، تدل رؤية رسول الله على الشفاء من ذلك المرض.
  • في حال إذا كان يمر بضيق أو مشكلات كبيرة تبشر الرؤيا بزوال الهم والكرب وقدوم الفرح والسرور لصاحب المنام.
  • من رأى في منامه أنه رأي نور رسول الله في المنام ، تلك الرؤيا تبشر بعمل عمرة، وزيارة بيت الله.
  • كما أنها تدل على التخلص من مشكلة كبيرة كان يعاني منها الصاحب المنام.
  • تحمل رؤية الرسول في المنام على التخلص من الخوف والقلق والسكينة والفرحة صاحب المنام.
  • إذا رأي الرجل في منامه أن الرسول يحذروا من أمر ما، تلك الرؤيا تحذيرية وعليه يتوخى الحذر من ذلك الأمر.
  • أما في حال رؤية رسول الله حزين أو يعاني من مرض تدل على فساد صاحب المنام، وأنه يقوم بعمل أشياء محرمة.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن رسول الله قام بإعطائها هدية، تلك الرؤيا ترمز بالخير والرزق، وقدوم طفل.
  • لكن في حال رؤية الرسول غير سعيد،  تدل على موت أحد من عائله صاحب المنام.
  • كما أنها علامة على الإصابة بالأزمات والمصائب، في الفترة القادمة.

تفسير رؤيه المريض للرسول في المنام

ومن يرى في منامه الرسول (ص) مريضا وشفى من مرضه فذلك يبشر بانتهاء الخصومة بينه وبين أهله أو إصلاح الحال والعلاقة مع زوجته أو قيام أهل هذا البيت بإصلاح فساد

ومن يرى الرسول (ص) يركب ناقة أو بغلة إلى أخره فذلك يبشر بزيارته للكعبة أو أي أماكن مقدسة أخرى ،ومن يرى الرسول (ص) يقف ويستقيم جيدا في وقفته فذلك يدل على قيام الشخص الرائي بإصلاح أموره واستقامته

أما من يسمع في حلمه صوت الرسول (ص) يؤذن أو يقرأ القرآن أو يسبح ويذكر الله تعالى فذلك يبشر بقدوم الخير والرزق في هذا البيت وإنجاب أو حمل زوجته.

مبشرات رؤية الرسول في المنام

  • تدل رؤية الرسول عليه الصلاة والسلام بزوال الهم والكرب، والنجاة من كل مشكلو.
  • كما أنها ترمز على الفرج وقدوم أيام تحمل الخير الكبير.
  • أشار جمهور مفسرين الأحلام عن رؤية رسول الله في المنام هي الشفاء من كل مرض، وينصره على كل الظالم.
  • من رأى في منامه أنه رأي وجه رسول الله، تشير إلى خير كبير، سوف يأتي له في القريب العاجل.
  • تدل أيضا على النجاة من مشكلة كبيرة كان يعاني منها صاحب المنام.
  • ترمز رؤية وجه رسول الله مثل النور أنا صاحب المنام سوف يأتيه أمر كبير به خير مثل زواج أو نجاح في دراسة أو عمل ناجح.
  •  من رأى في منامه أنه سامع صوت رسول الله دون أن يرى وجهه هي الرؤيا تحذيرية أنه بعيد عن طاعة الله، وعليه التقرب من الله.

تعرف علي: دعاء رؤية الرسول محمد في المنام

زيارة قبر الرسول في المنام

أما من يرى في حلمه أنه يزور قبر الرسول (ص) فذلك يبشر بأنه سوف ينجو من مكر عدو له أو أن الله سوف يعفو عنه ويغفر له خطاياه ،أما من يرى في حلمه كأنه أبن أو من نسل الرسول صلى الله عليه وسلم

فذلك يشير إلى أنه سوف يرث شيء كبير وعظيم ،ومن يرى في حلمه انه يقوم بخدمة الرسول (ص) في بيته فذلك يبشر بحصوله على وظيفة ويكون صاحب مركز مرموق.

وضوح ملامح الرسول في المنام

قال المفسرون أن من يرى الرسول محمد (ص) في المنام هو عبد مؤمن وصالح زاهدا في الدنيا أو متعبد أو سينال الشهادة وسيكون من أهل الجنة

وذلك بصفة عامة في حالة أن يرى هذا الشخص الرسول (ص) بهيئة وصفته الكاملة وبوضوح ملامح وجهه ،ويعنى رؤيه الشخص للرسول (ص) غير واضح الملامح أن هذا الشخص صالح ولكنه مقصر في أمر ما تخص دينه والله أعلم.

تفسير رؤية الرسول بدون لحية

من ضمن صفات وصف المصطفى سيدنا محمد صل الله عليه أن له لحية ،وبذلك لا يدل أو يشير رؤيه الشخص للرسول (ص) بدون لحية في المنام أن هذا هو الرسول ولكن قد يعنى ذلك حاجة هذا الشخص المسلم أو المسلمة إلى المزيد من العلم والمعرفة والاطلاع على أمور الدين وقراءة السيرة النبوية المطهرة.

معني رؤية التكلم مع الرسول في المنام

رؤية الجلوس مع الرسول صل الله عليه وسلم في المنام وكان الرسول (ص) على وصفه وهيئة المعروفة كما ذكر فى كتب السيرة والأحاديث هو أمر محمود ومبشر بالخير.

سيدنا محمد في منام العزباء

أما رؤية العزباء في حلمها أنها تجلس وتتحدث مع الرسول (ص) تبشر بزواجها ،ورؤيه الرجل للرسول (ص) يتحدث معه في المنام يبشر بزواجه أيضا إذا كان أعزبا أما إذا كان متزوجا دل على الرزق أو إنجاب زوجته بطفل جميل ذات طلة ربانية بأذن الله.

تفسير رؤية الرسول في المنام للرجل

ورؤية الشخص في منامه أنه يجلس في مجلس علم ويكون الرسول (ص) هو من يتكلم في الناس ويكون من ضمن الحاضرين للمجلس أحد الصحابة مثل أبو بكر الصديق أو عثمان بن عفان أو على بن طالب أو غيرهم من الصحابة رضى الله عنهم وأرضاهم فذلك يبشر بالخير والبركة في رزقه وعيشه وماله وصحته

أما إذا رأى الرجل في حلمه أن النبي صلى الله عليه وسلم يقوم بإلباس الشخص خاتم أو يقوم الرسول (ص) بإهدائه وأعطاه للشخص الرائي دلالة على تولي هذا الشخص لمنصب عال وذو شأن أو أنه سوف يرزق بولد سف يشتغل في مجال العلم والفقه والدين.

فضل رؤية الرسول في المنام

أما الرجل الذى يرى في حلمه أن الرسول (ص) يقوم بخلع عمامته أو شاله أو عباءته ويعطيها له فذلك يبشر بحسن خاتمة هذا الشخص .

وقد يبشر بزواجه إذا كان شخص أعزب ،أما الذي يرى في حلمه كأنه يركب دابة ( حمار أو ناقة أو حصان أو جمل أو جحش إلى أخره) الرسول (ص) فذلك يبشر بزيارة هذا الشخص للمدينة المنورة وزيارة قبر الرسول صل الله عليه وسلم.

تفسير رؤية الرسول في المنام للمتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تذهب إلى بيت الرسول (ص) أو تذهب إلى مسجده وتسلم على أهل بيته فإذا رأت أنها تسلم على السيدة عائشة رضى الله عنها بشرت بالرضا والعيشة الكريمة .

أما إذا رأت أنها تسلم على السيدة خديجة رضى الله عنها فذلك يبشر بأن الله سوف يرزقها بمال حلال وفير وأنها سوف تتصدق من مالها.

تفسير رؤية الرسول في المنام للحامل

أما رؤية المرأة الحامل أنها تدخل لبيت رسول الله (ص) وترى بناته (فاطمة الزهراء وأم كلثوم وزينب وغيرهم من بنات الرسول (ص) فذلك يبشر بإنجابها لبنت تحمل صفة من صفات بنات الرسول (ص) .

أما إذا رأت أنها تدخل لبيت الرسول (ص) وترى أحفاده من ابنته فاطمة الزهراء رضى الله عنها الحسن والحسين فذلك يبشر بأنجابها لتؤام أو أنها ستنجب طفل ذكرا والله أعلم.

اقرأ ايضا: تفسير رؤية قدم الرسول في المنام

معني رؤية تبسم النبي في الحلم

قال محمد بن سيرين في تفسير رؤية ابتسام الرسول صلى الله عليه وسلم في وجه الشخص الرائي الحلم دلالة وبشارة محمودة تدل على صلاح حال الشخص في الدنيا والآخرة ،وقد تشير إلى سماع أخبار سعيدة قريبا.

تفسير حلم قبر الرسول في المنام لابن سيرين

  • قال الإمام ابن سيرين رؤية قبر الرسول في الحلم هو دلاله على قدوم الخير والحصول على أمنيه كان يسعى لها صاحب المنام.
  •  من رأى في المنام أنها ذهبت لقبر رسول الله تدل الرؤيا أن الله سوف يكرمها بمال وفير ورزق كبير.
  • عند رؤية قراءة الفاتحة عند قبر الرسول تشير إلى خير واسع.
  • إذا كانت عزباء يدل على الزواج، إذا كانت متزوجة يدل على قدوم طفل.
  • من رأى أنه يقوم إطعام الفقراء عند قبر رسول الله في الرؤيا تدل على تغير للأفضل في حياته وأنه ملتزم بسنة رسول الله وقواعده.

تفسير رؤية البكاء على الرسول في المنام

  • من رأى في منامه أن رسول الله يبكي بكاء شديدا تلك رؤيا تدل على صلاح وخير في أحوال صاحب المنام وسداد دين كان يعاني منه.
  • وفي حالة إن رأى الشاب أن الرسول جاء له حزين تدل تلك الرؤيا أنا صاحب المنام بعيد عن دين الإسلام، والرسول حزين على أخلاقه الغير صالحة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن رسول الله يبكي تدل رؤيا على زوجها في فترة قريبة.
  • لو شاهدت المرأة المتزوجة أن رسول الله حزين تدل على في رزق حلال وزوال هموم ومشاكل كان يعاني منها.

من أراد رؤيه الرسول في المنام

ليس هناك طريقة حتى يتمكن الشخص من رؤية الرسول صل الله عليه وسلم في المنام حيث أنه كما ذكرنا لن يرى الشخص الرسول (ص) في حلمه إلا عندما يكون هذا الشخص تقى مؤمن طاهر أو صادق أمين أو من يرغب وبشدة في توبة نصوحة وعفو رحمة وغفران من الله عز وجل.

أما بالنسبة لفضل رؤية الرسول (ص) في الحلم دلالة على الخير وتحقيق الاماني والرغبات وقدوم الفرج واليسر بعد العسر وحلول الأمن والأمان والبركة في الرزق والمال والصحة والمال والولد بأذن الله، أكرمنا الله وإياكم برؤية الرسول صل الله عليه وسلم في المنام وزيارة قبره وحج بيت الله وشفاعته فينا في الآخرة.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رايت بلمنام اني اجلب ماء من الثلاجه لاعطي الدواء لامي او لعمتي لااذكر تحديدا وكنتو اقول اسم النبي كاملا وعندما التفت لاعطيها الماء وجدتو مجموعه من الرجال جالسين في المكان بزيهم العربي ومن بينهم الرسول ص وكان يكمل لي بافي الاسم مع العلم انه كان اسمر الوجه وبدون لحى وليس كبير بلعمر
    ارجو التفسير

    1. تدل الرؤية علي الخير والرزق الواسع والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  2. انا شاب اعزب ابلغ من العمر ٣٠ سنه حلمت حلم بعد صلاه الفجر فقط هيئته وسمعت صوته ولم ارى وجهه انه الرسول عليه الصلاة والسلام انه سيدة عائشة تقول لرسول انها حامل ورد عليها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اكتمي ولاتخبري أحدا فما المقصد من هذا الحلم ارجو الرد

    1. تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      1. هل من الممكن توضيح ما المقصد من قول الرسول اكتمي ولا تخبري احدا للسيده عائشه في الحلم ؟!

        1. تدل الرؤيه على عدم افشاء السر الي اي احد والله اعلم
          برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  3. حلمت أني أزور آثار بيت الرسول في مكه و رأيت داخل حدود بواقي سور البيت ثلاث نخلات سود يظهر عليهم الجفاف و وضعت يدي على السور و أنا أتعجب هل أنا فعلا وصلت لمكان بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
    أرجو التفسير

    1. يدل على الهداية والتقرب الى الله وعلى تحسن الاحوال وتيسير امورك الى الخير باذن الله
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  4. السلام عليكم،
    لم اجد قسم خاص في الموقع عن موضوع حلمي. فس اتركه هنا.
    حلمت اني استيقظت ولكن لم استطع النهوض من السرير و كان شخص او شيئ فوق صدري حابس انفاسي. و بالفعل كنت لا استطيع التنفس. حتى شوفت اسم الله مكتوب فوق بالابيض. و قلت بصوعوبة “الله” و نجحت في قولها كاملة.
    انا عزباء لم اتزوج بعد.

    1. تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  5. حلمت أني أمر ب آثار بيت الرسول في مكه و رأيت داخل حدود بواقي سور البيت ثلاث نخلات سود يظهر عليهم الجفاف و وضعت يدي على السور و أنا أتعجب هل أنا فعلا وصلت لمكان بيت الرسول

    1. تدل الرؤيه على البشرة الساره والفرحه القادمة والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  6. إسلام على امة محمد صلى الله عليه وسلم اني فتاة عزباء عمري ١٧سنة اني افكر كثير بالأنبياء أكثرهم محمد يومية اشوفة بالحلم مرة شفتو بقرة قرآن وانا اسمع بلجنة ومرة شفتو محمد وعلي انا بخضرة مالت بامية وانا حشت كيس بامية وعطيتة الرسول وعلي وقال اباجر اعطينيهة كتلة بس ليش تذبل من الباجر قال اني صايم هسة ماكو عليها شي هنوب مرتين شفتو الضهر بس ما ذكر كلشي حكة وياي ما ذكر شي بس ادري انو الرسول هو جزاكم الله خير جواب سريع

    1. السلام عليكم
      رؤية النبي محمد في الحلم دلالة على الخير وتحقيق الأمانى والرغبات وقدوم الفرج واليسر بعد شدة أصابتك
      وتبدل الحال من حال الي حال افضل

      بطلب منك بس لما تبحثي تكتبي في البحث اسم ” موقع محتوي ” جنب الحلم بتاعك او اي حاجة علشان توصلي بسهولة

  7. رأى أخي في المنام أنه في مكان غريب وبعدها انتقل إلى المدينة ورأى مجموعة من القبور كأنها قبر واحد مزخرفة بالذهب قريبة من قبر النبي محمد ممكن تكون قبور أهل البيت أو زوجات النبي محمد وبعدها رأى قبر النبي محمد وبكى وسلم عليه وكان يظن أنه في حراس مايسمحوا للناس أنهم يلمسوا أو يسلموا على القبر وبعدها سلم على قبر ابوبكر وعمر وانتهت الرؤية .. أخي أعزب ولا يعمل . ما تفسير الرؤية جراكم الله خير

    1. حلمك بيدل على تغيير بحياتك للافضل ، واخبار سارة ومناسبة سعيدة لكم وايام بيضاء نقية والله اعلم

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على رسوله الكريم واله وصحبه اجمعين
    رايت في منامي ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقرأ ويشرح ايه قرأنية لاحد الصحابه وكنت اسمع صوته ولا اره وكان الايه نحن قسمنا بينهم معيشتهم وكنت انظر الى كتاب مكتوب به (اية الرزق) فسئل الصحابي الا يمكن ان يبدل الله الايه فقال لا ولكنه ينزل ايات غيرها ان ربك وكانت جالسة استمع اليهم واقول ان الله يبسط الرزق لمن يساء ويقدر وصحوت على هذه الكلمة ارددها
    انا الحمد لله ملتزمة واكثر الصلاة على حبيب الله وحبيبي محمد
    متزوجة وعندي اولاد 4 وعمري 50 عام
    ولكم جزيل الشكر

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الصغير حلم ان الرسول صل الله عليه وسلم حضر الى حارتنا ولاكن لم يتبين من ملامحه فقد رآه نور فقط راه كان يجمع القرآن الكريم وعنندما سأله اخي عن سبب جمعه للقرآن الكريم قال له الرسول صل الله عليه وسلم انها يجب جمع القرآن لان القيامه ستقوم

  10. السلام عليكم ، حلمت انني ارى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وامامه ماء يتدفق بشدة اردت الدخول في ذلك الماء ولكنني لم افعل بعد قليل سمعت صوت كانه صوت ملاك يقول لي ادخل لا تخف فدخلت الماء واحسست براحة كبيرة وبدات اسير في ذلك الماء ومن ثم بدات الاقتراب من قبر الرسول وعندما وصلت اليه تاملته قليلا ثم استيقضت ، الحلم كان في فترة الفجر ، فما تفسير ذلك

  11. السلام عليكم بابا حلم ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بيرتبه هو واتنين تانيين وبيقولو انا الى هتقف فى الوسط بعد كده توفى وبابا شاله وبعد كده الناس خفروله قبر واسع جدا وبابا حطه فيه ارجو التفسير

  12. السلام عليكم . حلمت اني كنت امشي على الصراط وكان قدامي باب الجنه والرسول محمد (ص) كان واقف جنب باب الجنه وكان لابس ابيض بس ماشفت وجهه الرسول (ص) . وانا عم كمل مشي على الصراط بقت مسافه قليله بيني وبين الجنة ف قفزت وفجأة انفتحت لي باب الجنة ووقعت على بركه ماء نقية جدا وصافيه وكانت الجنة بتلمع . انشالله الحلم خير

  13. السلام عليكم كنت قد بعثت بحلم منذ تقريبا يومين ولكن واضح انه قد التبس عليكم الأمر والخطأ منى انا كان محتوى ان قريب لي حلم برسول الله صل عليه وسلم وانه كان يحادث نفسه في الحلم انه ليس رسول الله وتم تفسير الحلم بشره لكى…. الخطأ منى انا فلم اصرح…. قريب لى هو رجل وليس انثى اذا تكرمتم فسروه مره ثانيه ارجوكم وشكرا والله اسعد كثيرا اذا فسر لى حلم الله يسعدكم جميعا يارب♥

  14. حلمت حلم غريب شفت اني مع امي ووالدي واختي وانا رايحين نزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم واشوف احنا نمشي على اقدامنا انا بقريتنا والمكان فيه شوي اختلاف في مدرسه كبيره مدرسة اولاد بسطحها مجموعة رجال كبار منهم شباب ومنهم شياب ينزلون من فوق رايات بيضاء كبيره تدلى على المبنى كامل بس ماشفت وش فيها واشوف كلهم بصف واحد يرمونها ويسحبون الحبال لابسين ثياب بيضا وغترىبيضا وبعدين في مبنى ندخله الناس تدخل تزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم بس مهو مثل بالمسجد النبوي ولما دخلنا قالو خلاص الساعه 9قفلنا قلت لا حنا جاين مشي من مكان بعيد تكفى دخلنا ودخلونا اشوف الناس داخلين بباقات ورد وبهدايا قلت استغفر الله زي الكفار يحطون ورد عالقبور ودخلت المكان كان نمشي فيه بحذر درجات مبنيه من الحجر ومتباعده ومويا بالأرض وقفت رفعت عبايتي واشوف اختي قبلي توسخت عبايتها من المويا والتراب وقفت تنظها وامي شايله معها سطل كبير فيه طحين ذره ولما دخلنا كانت غرفه قديمه فيها اثاث كثير وسرر وفي بنت وزوجها واولادهم صغار ساكنين فيها تفاجئت وين قبر الرسول صلى الله عليه وسلم قالو هذا هو واشروا على صندوق فيه اغراض وفيه مجسم محنط مهو واضح وكنت اشوفه وابكي شوق للرسول صلى الله عليه وسلم.. واللي فهمت انوهالحرمه وزوجها يحرسون هالمكان اللي فيه قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ولما خرجنا اشوف الناس يجيبون لهم اكل كثير.. الحرمه وزوجها ماعرفتهم..
    وصحيت من النوم اردد جزء من آية.. وكان تحته كنز لهما وكان ابوهما صالحا..

    مطلقه من سنتين..

  15. رئيت رسول الله في المنام ولكن لم اتذكر اي ملامح له وكنا جالسين عند منزل من الحجر و كان موجود معنا شخص اخر*أمرأه* من ناحيه الرسول و اعطاني مثل كيس من القماش به تمر علي انه امانه ويجب ان توصل لصاحبها وانه كان محتفظ بيها لفتره طويله عند امساكي بها وجدت بعض الحشرات بداخل الكيس ولكن اخذتها في النهايه حتي اوصلها لصاحبها

  16. السلام عليكم
    قريبتي رأت في نومها أن أخيها جاء مسرعا إليها و يطلب منها أن تُلبس أمهمها بسرعة لأن الرسول (صلى الله عليه وسلم) يطلب رؤيتها
    ارجو التفسير

  17. حلمة برسول صلّ الله عليه وسلم ف حضرة رب العزه سبحانه وتعالى وكان النبي حزين جدا وشايل هموم كتير ومخبي وشه بأيديه وبيقول لربنا يارب ابعت جبريل يعلمني الانجليزي عشان اعرف اكلمهم وبلفعل اتا سيدنا جبريل وراح لنبي وصحيت واذان الفجر شغال
    حد يعرف يفسرلي الحلم ده

  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت الرسول امامي كان جالسا وملتفت إلي ومبتسم وأحسست بمشاعر لم اشعر بها مع أحد غيره وارتحت له كثيرا و كان لابس الأبيض
    كنت قبلها اصلي ١٠٠٠ مره في اليوم قدر ماستطعت

  19. السلام عليكم حلمت اني كنت بغير بلد وكنت بتركيا وعم اصعد جبل كان كبير والصعود كان كتير صعب وكنت مع امي وخالتي واختي وزوج خالتي . وانا عم اصعد معهم شفت الرسول (ص) بس كان على هيئه بنت صغيره ومحجبه وبشرتها حنطاويه وسنانها بيض . لما شفت هي البنت بداخلي حسيت انو هي الرسول مابعرف . قلت لزوج خالتي شوف هاد الرسول . زوج خالتي ما اهتم بالموضوع . بعدين شفت الرسول ابتسم لي ومسك ايدي وقالي تعالي معي في طريق مختصر اسهل من هاد الطريق الصعب . رحت مع الرسول واهلي ما انتبهو . انشالله يكون في خير بالحلم

  20. انا عزباء
    رايت ان امى تتكلم بشان شخص يريد الزواج منى وانا كنت اعبر انى لست موافقة لكن بداخلى كنت سعيدة وموافقة بس غالبا كنت مكسوفة فقالت امى سارة لمحمد ومحمد لسارة هو الرسول علية افضل الصلاة والسلام قال كدا يبقى خلاص

  21. شغلّت أمس الجوّال على الرقية الشرعية فأخذت غفوة حلمتُ في هذه الغفوة برسول الله عليه الصلاة و السلام كان ليس قصيرا و لا طويلا و ضخم اليدين و الوجه .. شديد البياض .. و شعره يميل الى اللون الاصفر .. يرتدي ثوبا أخضر و طاقية خضراء و في يديه سبحة تشبه السبحة التي اردد الاوراد عليها و الصلاة الابراهيمية .. و كان بصحبته اصحابه في مكان يشبه الصحراء و كأنهم متوجهين الى جبل .. ثم افقت من غفوتي .

  22. السلام عليكم تحملت كان الرسول وعمر بن الخطاب موجودين في هذا الزمن وانا اسأل ابوي كيف شكلهم كبار قال عمر بن الخطاب كبير ولكن الرسول شباب وتخيلت شكلهم في الحلم
    وكأن في وحده من اللي اعرفهم يشتغلون عند عمر بن الخطاب

  23. رأيت اني في صحراء جميلة المنظر واني مسكت ساعد النبي صلى الله عليه وسلم اعينه على الصعود الى مكان مرتفع فوجدت صعوبة لكن استمريت وفجأة ظهرت ريح فقلت انظروا كيف ارسل الله الريح لتيعنه وكان النبي صلى الله عليه وسلم ينظر إلي لا مبتسما ولا غاضبا ثم جاء صحابي جليل مسك بذراعي ثم جاء صحابي اخر ومسك بذراع الصحابي الاول تم صعد النبي وذهبوا إلى القافلة وفجأة ظهر كلبان كبيران جميلان يبهجان القلب كانا يريدان الماء ليشربا فوجدت ماءا مالحا قلت لا فنزلت الى الموضع الذي كان فيه النبي صلى الله عليه وسلم فوجدت ماءا عذبا جميلا وسقيت كلبا تم عدت فوجدت القافلة قد ابتعدت فركضت مسرعا إليها انتهى الحلم

  24. ليس هناك رد على حلمي ارسلته عدة مرات ولا أجد ما اكتب ولا أجد ردا هل من توضيح جزاكم الله خيرا

  25. كنت في صحراء وكنت أعين النبي صلى الله عليه وسلم كي يصعد إلى مكان مرتفع ثم ظهرت ريح وقلت انظروا كيف سخر الله له الريح لتيعنه فجاء صحابي فساندني وجاء صحابي ثاني وسحبنا النبي صلى الله عليه وسلم إلى أعلى ثم ظهر كلبان كبيران جميلان يبهجان القلب كانا يريدان الماء ليشربا فوجدت ماءا عذبا جميلا وسقيت كلبا تم عدت فوجدت القافلة قد ابتعدت فركضت مسرعا إليها انتهى الحلم

  26. رأيت اني في صحراء جميلة المنظر واني مسكت ساعد النبي صلى الله عليه وسلم اعينه على الصعود الى مكان مرتفع فوجدت صعوبة لكن استمريت وفجأة ظهرت ريح فقلت انظروا كيف ارسل الله الريح لتيعنه وكان النبي صلى الله عليه وسلم ينظر إلي لا مبتسما ولا غاضبا ثم جاء صحابي جليل مسك بذراعي ثم جاء صحابي اخر ومسك بذراع الصحابي الاول تم صعد النبي وذهبوا إلى القافلة وفجأة ظهر كلبان كبيران جميلان يبهجان القلب كانا يريدان الماء ليشربا فوجدت ماءا مالحا قلت لا فنزلت الى الموضع الذي كان فيه النبي صلى الله عليه وسلم فوجدت ماءا عذبا جميلا وسقيت كلبا تم عدت فوجدت القافلة قد ابتعدت فركضت مسرعا إليها انتهى الحلم

  27. رأيت كأني في صحراء جميلة المنظر واني مسكت ساعد النبي صلى الله عليه وسلم اعينه على الصعود الى مكان مرتفع فوجدت صعوبة لكن استمريت وفجأة ظهرت ريح فقلت انظروا كيف سخر الله الريح لتعيينه وكان النبي صلى الله عليه ينظر إلي لا مبتسماولا غاضبا ثم جاء صحابي جليل لم ارا وجهه ومسكني من ذراعي تم جاء صحابي اخر ومسك بذراع الصحابي الاول تم صعد النبي وذهبوا إلى القافلة وفجأة ظهرا لي كلبان كبيران جميلان يبهجان القلب كانا يريدان الماء ليشربا فوجدت ماءا مالحا قلت لا ينفع تم نزلت اين كان النبي صلى الله عليه وسلم فوجدت ماءا عذبا جميلا وسقيت كلبا تم عدت فوجدت القافلة قد ابتعدت فركضت مسرعا إليها انتهى الحلم

  28. انا نقلت الحلم عن خطيبي..
    حلم انه كان قاعد في بيت الرسول كأنه بيزور البيت كده وقاعد والاوضة كلها فاضية وفي قدامه زي سجادة مفروشة ع الارض كده في زاوية الاوضة المفروض ان دي اللي كان الرسول بينام عليها وفي عليها زي غطا كده مغطيها ومغطي حاجة زي مخدة ف زاوية السرير كده نحية الحيطة فهو قاعد قصاد الفرشة دي وعمال يتفرج عليها ونفسه انزل يبوسها بس مش عايز يلمسها من كتر الهيبة
    وكان المكان ده طبعا زي مزار كده كل شوية يلاقي اتنين ولا حاجه داخلين بس كأنهم جايين يزورو حد تعبان مش الرسول ويعدو من قدامه كده وهو قاعد يتفرج
    ففي مرة تانية لقي واحد نايم في المكان ده فقولت ده اكيد تعبان فشوية لقاه بيتحرك عادي قال طب ماهو سليم اهو ازاي ينام مكان الرسول شوية وقام مقرب و قعد يتفرج بقى من قريب على السجاده دي وغطاها والمخدة وكده
    وبعد ماكان خايف يلمسها وقف يصلي عليها وقف في نص السجادة وخد اتجاه القبله وكان عكس اتجاه المخدة يعني المخدة كانت في ضهري وصلي وصحي وهو بيصلي
    عنده 31 سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *