بلغنا الله وإياكم صيام شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن

محمد حسني

لا يخلو هذا الشهر من الدعاء المؤثر الذي يجعل القلوب تشتاق إلى الله وتزداد رغبة في التوبة والاجتهاد في العبادة. إذا كنت تبحث عن دعاء بسيط وجميل لصيام شهر رمضان ، فلا تفوت فرصة قراءة هذا المقال , الكثير من الكلمات يمكنك استخدامها في التقرب إلى الله -تعالى خلال الشهر الكريم.. ولكن دعاء بلغنا الله وإياكم صيام شهر رمضان يندرج ضمن الأدعية المستجابة، وإليك صيغة هذا الدعاء عبر الآتي:

بلغنا الله وإياكم صيام شهر رمضان ونحن في أحسن حال ، اللهم ارزقنا القوة لأداء العبادات في هذا الشهر الفضيل.. بلغنا والله وإياكم وسائر المسلمين شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الفضيل الذي نسأل الله تعالى فيه دوام الصحة والعافية لنا ولجميع المسلمين في سائر أنحاء العالم.

بلّغنا الله وإياكم صيام شهر رمضان المبارك وقيامه اللهم أَهِلَهُ علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والعون على الصلاة والصيام، وتلاوة القرآن، والأعمال الصالحة يارب العالمين .

بلغنا الله وإياكم صيام وقيام شهر رمضان وأعاده علينا و على الأمة العربية و الإسلامية أعواما عديدة وأزمنة مديدة .

اللهم اجعل شهر رمضان تنفرج فيه همومنا وتتيسر فيه أمورنا وتتحقق فيه بلغنا الله وإياكم صيام شهر رمضان وقيامه وصيامة .

بلغنا رمضان

أدعية لاستقبال شهر رمضان 2023

إلى جانب دعاء بلغنا الله وإياكم شهر رمضان السابق عرضه.. نجد أن هناك العديد من الأدعية التي ينبغي التضرع إلى الله -عز وجل- بها قبل حلول الشهر الكريم ، ومنها الآتي:

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ولا تضربني بسياط نقمتك.. وارزقني في الشهر الكريم العفو والعافية، واصلح لي من شأني كله.

دعاء بلغنا الله رمضان

يا رب بحق تلك الأيام المباركة نسألك أن تقرب لنا الخير كل الخير، وأن تبارك لنا في كل النعم.. وبلغنا اللهم الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام أنت القادر على فعل المعجزات.. استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

يا رب العالمين إلى من ندعو سواك.. فاللهم بارك لنا فيما وعدتنا واسترنا وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم يا حنان يا منان أنت القادر الذي لا يعجزك شيء.. نسألك بكل أسمائك أن تحقق لنا ما نتمنى وأن ترزقنا السكينة في الدار الدنيا، وأن تقرب بيننا وبين الخيرات والأعمال الصالحة التي ترضيك عنا يا رب العالمين.

يا رب أنت الحق وقولك الحق.. اللهم ارزقنا السكينة والسعادة في الدار الدنيا، وبلغنا الشهر الكريم وقد غفرت لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. يا رب عاملنا بما أنت أهل له يا واسع الكرم والفضل والجود.

يا رب قربني إلى مرضاتك في هذا الشهر الكريم.. واكتب اسمي بين من فازوا بالجنة في الدار الآخرة، وبارك لي في كل النعم التي منحتها لي.. فأنت الحق وقولك الحق.

يا حنان يا ذا الجلال والإكرام.. بارك لي في هذا الشهر الكريم، وارزقني الجنة في الدار الآخرة ولذة النظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.

بلغنا الله رمضان

اللهم ارزقنا العفو والعافية في هذا الشهر الكريم.. وأعده علينا بالخير واليمن والبركات.

اقرأ أيضًا:  دعاء (اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا فيه على الصيام)

أدعية مستحبة في رمضان

أدعية مستحبة في رمضان

لا زال الحديث عن الأدعية التي من الممكن استخدامها في التقرب إلى الله خلال الشهر الكريم قائمًا.. وإليك المزيد من تلك الأدعية فيما يلي:

اللهم ارزقنا النجاح والتوفيق في الشهر الكريم.. واجعله لنا قرة العين التي تفرح القلوب والصدور، فأنت القادر على كل شيء يا رحمن يا رحيم.

اللهم بلغنا هذا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين.. وارحم من مات لنا يا الله، وتجاوز عنهم في الدار الآخرة فإنك القادر على كل شيء.

اللهم بحق تلك الأيام المباركة ارزق كل مريض لذة الشفاء من لدنك.. واستر عيوبنا وتقبلنا بين عبادك الصالحين، يا رب اجعل مرضهم وألمهم في ميزان حسناتهم..

اللهم يا حنان يا ذا الجلال والإكرام.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء فاللهم اغفر لمن مات لنا وادخلهم الجنة دون سابقة حساب ولا عذاب..

اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك الرحمة من لدنك والمغفرة والتوبة والهداية في الدار الدنيا .

اقرأ أيضًا:  دعاء رمضان للشيخ ماهر المعيقلي

بذلك نكون قد أشرنا إلى صيغة دعاء بلغنا الله وإياكم صيام شهر رمضان.. وتعرفنا على أفضل الأدعية التي يمكنك استخدامها في التضرع إلى الله -عز وجل- على مدار الشهر الكريم؛ للفوز برضاه والحصول على المغفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *