التخطي إلى المحتوى

فيتامين لتطويل الأظافر تشتكي الكثير من الفتيات بسبب أظافرها الضعيفة التي تتكسر بسهولة ولا تجد حل جيد يساعدها في تطويل أظافرها والاعتناء به حيث أن الإهتمام بجمال اليد مهم جدا ليظهر جمال المرأة في يديها أيضا ولكن عليكي أولا إتباع نظام غذائي جيد حيث يفيد بشكل كبير ويعين على نمو الأظافر ولا يكون عن طريق خلطات تعمل على تطويل الأظافر يجب تغذيتها من الداخل أولا.

فيتامين E لتطويل الأظافر

وهو عنصر أساسي للحفاظ على الأظافر صحية وبراقة. هذا الفيتامين يحسن الدورة الدموية وكلا من فيتامين E فيتامين د يعالج جفاف الأظافر وتشمل الأغذية الغنية بفيتامين E والأفوكادو والجريب فروت والطماطم والليمون، والبرتقال واستخراج الزيوت من كبسولات زيت فيتامين E وتطبق على الأظافر قبل النوم.

الأطعمة الغنية بحمض الهيدروكلوريك

هذا الحمض يساعد على إمتصاص الغذاء في المعدة والمواد المغذية في الجسم ونقص هذا الحمض يتسبب في تقطع الأظافر وقلة نمو الشعر، من المهم أن تشمل حمض الهيدروكلوريك في نظامك الغذائي اليومي للحصول على كمية كافية للجسم.

  • الكرفس يحتوي على الصوديوم الذي يزيد من حمض الهيدروكلوريك يحفز إفراز الحامض المراري وإضافة الكرفس إلى بالكاري أو شرب عصير الكرفس .
  • السبانخ، واللفت وعشب الشعير وغيرها من الخضروات الورقية تحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك (HCL) في المعدة.
  • الزيتون الأسود يحفز إنتاج HCL مما يساعد على إمتصاص المواد الغذائية في الجسم .
  • خل التفاح يعين الطعام على امتصاص المواد المغذية، قومي بوضع ملعقة طعام من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه هذا يساعد في الحصول على أظافر لامعة.
  • عصير الليمون يساعد على زيادة حمض الهيدروكلوريك في المعدة، ضعي ملعقتين طعام من عصير الليمون في كوب من الماء ويشرب.

زيت بذور الكشمش الأسود

يعتبر مصدر طبيعي لحمض اللينولينيك (GLA)، يستخدم هذا الزيت لعلاج هشاشة الأظافر الجافة، ويساعد على استعادة تألق والصحة، يجب تناول ملعقة زيت الحبة السوداء مرتين يوميا لمدة شهرين على الأقل للحصول على أفضل النتائج .

الزبادي لتغذية الأظافر

الزبادي يوجد فيه العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وبراقة الأظافر منها الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات A، B، D، C، E، K والزنك، والبروتين، يحتوي اللبن أيضا على حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية لهذا يجب تناول الزبادي مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.

تناول البروتين

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لمنح أظافرك القوة الأساسية مثل: الأسماك، البيض، ولحم البقر والحمص والفاصوليا، الخضروات مثل أوراق الجرجير، وأوراق السبانخ، والبروكلي.

زيت السمك

من المعروف أن زيت السمك يتواجد فيه المواد الغذائية الأساسية مثل الدهون الصحية والفيتامينات التي تحتوي على زيت السمك أوميغا التي تقلل من الالتهاب، وتعين أيضا على تليين وترطيب الأظافر لجعلها لامعة وزيت السمك يحتوي على فيتامين (أ) الذي يغذي البشرة بشكل رائع.

فيتامين البيوتين

البيوتين هو فيتامين ب مركب من المغذيات الأساسية للجسم حيث يكون أمر ضروري لبناء الدهون الصحية في الجلد والأظافر والأغذية الغنية بالبيوتين مايلي: الفول السوداني، والبطاطس والشوفان واللوز والجوز والجزر والبصل والبيض والطماطم (البندورة) والليمون، والموز، والبيض، والفطر، والسردين، والخميرة والقرنبيط، والبقوليات.

خلطة زيت جوز الهند، زيت الزيتون

جوز الهند وزيت الزيتون لديها العناصر الغذائية المفيدة التي تغذي الأظافر والبشرة ويعين الليمون على تبييض الطبيعي الذي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة، أحضري نصف كوب الماء الدافئ، وملعقة عصير الليمون، وملعقة زيت الزيتون، و القليل من زيت جوز الهند ثم ضعيها في وعاء ثم بعد ذلك إنقعي أظافرك فيها لمدة 15 – 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر وتترك حتى تجف ثم تطبيق كريم الأظافر وكرري الطريقة أسبوعيا لنتيجة أفضل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *