البنك المركزي يُعلن مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022

نشر البنك المركزي المصري اليوم بيانًا أشار من خلاله إلى مواعيد العمل للقطاع المصري بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وذلك قبل أيام من بدئه، حيث يُذكر أن ساعات العمل الرسمية في البنوك كانت تتراوح ما بين 6 – 8 ساعات، وفقًا لنظام العمل الخاص بكل بنك.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

مواعيد عمل البنوك في رمضان

أشار البنك المركزي في بيانه إلى أن مواعيد العمل في رمضان ستبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الواحدة والنصف ظهرًا، وفيما يخص المواعيد المخصصة للموظفين، فيبدأ الدوام في الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر.

وفي ذات السياق أصدرت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري قرارها الخاص بشأن رفع سعر الفوائد في اجتماع استثنائي، وتأتي تلك القرارات في إطار توفير سبل الراحة إلى العملاء والموظفين على حدٍ سواء، ومنعًا للتعرض إلى الإرهاق خلال ساعات العمل.

أسعار الفائدة الجديدة

وفقًا للقرارات الناتجة عن الاجتماع الذي أجرته لجنة السياسات النقدية تم رفع سعر الفائدة؛ واستندت اللجنة في ذلك على أن البنك المركزي يمكنه أن يؤمن بأهمية مرونة سعر الصرف، والحفاظ على القدرة التنافسية لمصر في مقابل الدول العربية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن القرار تضمن رفع أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وشملت الزيادة كذلك سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، ووصل معدلها إلى 10 نقطة أساسية تعادل 9.25% و10.25% و9.75%، فيما تم رفع سعر الائتمان وخصم وصل إلى 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

في السياق ذاته أعلن بنك مصر والبنك الأهلي المصري عن طرح شهادة ادخار جديدة، على أن تصل مدتها إلى عام واحد وبعائد سنوي تصل قيمته إلى 18%.

فيما كشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ـ هشام عكاشة، عن وجود إقبال كبير للغاية على شراء هذا النوع من الأوعية الادخارية من قِبل العملاء، وزاد الإقبال كذلك على كسر الشهادات الحالية لشراء الشهادة الجديدة المطروحة مؤخرًا للاستفادة منها.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أشهر
  • اخبار مصر اليوم
  • دليل مصر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.