تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية كانت ناجحة بشكل كبير، حيث إنني قمت بالتقديم على ذلك البرنامج بعد أن تأكدت من أن جميع الشروط المرفقة به متوفرة لدي، مما دفعني لتحضير المستندات المطلوبة وتقديم طلب الالتحاق الكترونيًا حتى أتمكن من استكمال دراستي ورفع المهارة والكفاءة الوظيفية لدى الطلاب.

تجربتي مع برنامج المتابعة المقدم من أرامكو

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

بعد أن انتهيت من الثانوية العامة تقدمت للالتحاق بكلية الهندسة بالقسم الكيميائي، فهو تخصصي المفضل الذي تمنيت طوال عمري أن يكون مجال عملي به، وفي العام الثالث من الدراسة اكتشفت أن شركة أرامكو السعودية تقدم برنامج تعليمي يسمى المتابعة الجامعية.

يقوم ذلك البرنامج بتوفير منحة دراسية للطلاب الغير خريجين سواء داخل المملكة أو خارجها، ومن هنا اشتعل الفضول لدي فهي من أكبر الشركات التي تعمل في التكرير والتنقيب عن النفط والغاز والزيت وغيرها من المنتجات التي يطلق عليها اسم الذهب الأسود.

أخذت أبحث عن تفاصيل أكثر لذلك البرنامج حتى تأكدت من إني ضمن الأشخاص المستوفية للشروط الموضوعة للشركة، ومن هنا قمت بتحضير الأوراق والمستندات المطلوبة على الفور، تحديدًا بعد أن اطلعت على المميزات التي تقدمها الشركة بعد قبول طلب التقديم للبرنامج.

فإنها تقوم بتوفير خدمات ورعاية طبية للطلاب الملتحقين به، مع إعطائهم راتب شهري وسداد جميع رسوم الجامعة الملتحق بها الطالب أثناء وقت الدراسة بالبرنامج، مما جعلني أتأكد إني لم أشعر بالتقصير في دراستي الجامعية فإن الدراسة به بعدد ساعات مناسب يجعلك تتمكن من التوفيق بين كل منهم.

عندها قمت بتقديم الطلب على الموقع الخاص بهم وجاءت لي الموافقة خلال أيام قليلة، فإن تخصصي مطلوب لديهم وهذا ما جعلني أشعر بالسعادة لأني سأحصل على معلومات من جهة موثوقة تساعدني في الحصول على وظيفة بعد التخرج بشكل سريع، مما جعل تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية ممتعة للغاية.

لا يفوتك أيضًا:  سلم رواتب أرامكو السعودية ومميزات العمل في الشركة

شروط التقديم على برنامج المتابعة الجامعية

لكي تتمكن من الاستفادة ببرنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية، فيجب عليك أن تطلع على الشروط التي قامت الشركة بتحديدها للمتقدمين، وذلك حتى تحصل على شهادة موثقة من الشركة بعد إنهاء فترة التدريب تتيح لك العمل في أكبر الشركات التي لها نفس المجال، حيث إن تلك الشروط تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم مسجل في أي من الجامعات الموثوقة سواء داخل المملكة أو خارجها، حتى يتمكن من الحصول على درجة البكالوريوس بالتخصص المطلوب بالشركة حسب العام.
  • بالنسبة للطلاب المتواجدين داخل المملكة يجب أن يكلمون 60 ساعة أكاديمية، ومن ضمنهم 12 ساعة كحد أدنى بالمواد المتعلقة بالتخصص.
  • بالنسبة للطلاب المتواجدين خارج المملكة فيجب أن يكملون 30 ساعة أكاديمية منهم 9 ساعات كحد أدنى تتعلق بمواد التخصص الذي يدرسه الطالب.
  • لا يجوز للطالب التخرج إن تجاوزت دراسته 100 ساعة بنفس الفصل الدراسي.
  • الحد الأدنى للمعدل العام يكون بدرجة 2.5 من 4 وما يعادله.
  • الحد الأدنى للنجاح في مواد التخصص 2.5 من 4 وما يعادله.

لا يفوتك أيضًا:  كم رواتب أرامكو للموظفين

المستندات المطلوبة للتقديم على برنامج المتابعة الجامعية

بعد أن يحصل الطالب على موافقة من الشركة لقبوله في برنامج المتابعة الجامعية، فيجب عليه أن يقوم بتحضير الأوراق والمستندات الخاصة به حتى يتم إرفاقها ويطلع على المواعيد والتفاصيل الخاصة لبدأ الدراسة، حيث تتمثل تلك المستندات في الآتي:

  • صورة من بطاقة العائلة الخاصة بولي أمر الطالب.
  • صورة من الهوية الشخصية.
  • صورة من كشف الدرجات بشرط أن تكون حديثة وموثوقة.
  • إرفاق خطاب من الجامعة التي يدرس بها الطالب يتم بعد الموافقة على استمراريته بدراسة نفس التخصص بشركة أرامكو، ويجب أن يتم توضيح له تاريخ التخرج وفرع الجامعة.

خطوات إرفاق طلب تقديم لبرنامج المتابعة الجامعية

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

قامت شركة أرامكو بإتاحة إرسال طلب التقديم على برنامج المتابعة الجامعية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، مما ساعد في توفير الوقت والجهد على الطلاب.

فبمجرد إتمام بعض الخطوات سيكون بإمكانك الدراسة في أكبر وأهم الشركات التي تعمل بمجال الطاقة وتستخرج النفط والبترول وغيرها من الثروات الطبيعية التي لا غنى عنها في رفع اقتصاد البلاد، حيث تتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • 1- في البداية قم بالضغط على الرابط هنا aramco.com/ar/careers .
  • 2- ستلاحظ ظهور تلك الصفحة عندها قم بالضغط على تسجيل طلب الالتحاق بالبرنامج لعام 2022م.

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

  • 3- سينتقل بك الموقع للصفحة التالية التي ستقوم منها بتسجيل بياناتك الشخصية مثل رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة المرور مع تأكيدها، وبعد التأكد من صحتها يجب أن تطلع على الشروط والسياسة الخاصة بشركة أرامكو وتوافق عليها.

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

  • 4- الآن ستقوم الشركة بفحص بيانات جميع المتقدمين وسيتم إرسال الموافقة على الطلبات المناسبة والمستوفية للشروط المحددة، لهذا ينصح بمتابعة البريد الإلكتروني لديك.

لا يفوتك أيضًا:  كم عدد موظفين أرامكو

طرق التواصل مع شركة أرامكو

هناك العديد من الطرق التي يمكن للطلاب استخدامها في التواصل مع أرامكو، وهذا لتكون تجربتهم في الدراسة ناجحة مثل تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية المقدم من هذه الشركة العريقة، حيث تمثلت تلك الطرق في الآتي:

رقم الهاتف 966112978775+
للتواصل من داخل المملكة 8003024444
الصندوق البريدي للشركة 1977
البريد الالكتروني saempsa_webmaster@aramco.com
صفحة تويتر من هنا
الحساب على Linked in من هنا
قناة اليوتيوب من هنا
صفحة الفيس بوك من هنا
الانستجرام الموثق من هنا

نجاح تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية كان له دور زيادة خبرتي في أهم مجال يتم منه رفع اقتصاد الدول، مما جعلني أطمئن للحصول على فرصة عمل بعد إنهاء دراستي.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • ما الهدف من إنشاء برنامج المتابعة الجمعية؟

    استقطاب الطلاب ذوي المهارات الفريدة لخدمة أنفسهم والآخرين.

  • أين يتواجد المقر الرسمي لشركة أرامكو؟

    في مدينة الظهران رقم 31311.

  • هل هناك برامج أخرى للطلاب غير برنامج المتابعة الجامعية؟

    نعم ويمكن الاطلاع عليهم من خلال خدمة برامج الشهادة الجامعية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.