تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد 2022 Aramco

إن كنت متواجدًا في المملكة العربية السعودية.. فقد ترغب في الاطلاع على تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد 2022 Aramco، حيث يشتمل على العديد من المزايا المقدمة للأفراد.. وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر الآتي.

تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد

تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد

إن برنامج أرامكو هو أحد أبرز برامج التدريب المهني التي تقدمها الشركة إلى المواطنين المتواجدين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. وعليه فهو يستهدف خريجي الثانوية العامة من الذكور والإناث المقيمين في السعودية على حدٍ سواء.

أما عن الأهداف التي يشتمل عليها فتتمثل في تدريب الطلاب بصورة وافية للحصول على القدر الكافي من المهارات.. التي تجعلهم مهيأين بالشكل المطلوب لسوق العمل في المملكة، ومن هنا نشير إلى أن برنامج التدريب الأكاديمي يشتمل على اللغة الإنجليزية.

علاوة على أنه يختص بمادة الرياضيات بصورة ملحوظة.. ناهيك عن التدريب وتحسين المهارات فيما يخص استخدام أجهزة الحاسب الآلي، وتشمل تلك التدريبات كذلك شق خاص بالصحة والسلامة.

أما بالنسبة إلى برنامج الاي تي سي.. فهو يهدف إلى تعزيز المهارات الوظيفية لدى الدارس، ويعني كذلك بالمسار الوظيفي الذي يتبع له من خلال هذا البرنامج.. بما يقود لضمان النجاح في الحصول على الوظائف المناسبة في المستقبل القريب.

إلى جانب ذلك فإن مدة التدريب في هذا البرنامج قد تصل إلى عامين متتاليين.. مع العلم أنه يوفر للملتحقين به التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية، من خلال المواد التي يحصلون عليها والتي سبق وأن أشرنا إليها.

إن كنت متواجدًا في المملكة العربية السعودية.. فقد ترغب في الاطلاع على تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد، حيث يشتمل على العديد من المزايا المقدمة للأفراد.. وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر الآتي.

اقرأ أيضًا:  سلم رواتب أرامكو السعودية

شروط الالتحاق ببرنامج أرامكو

هناك بعض الشروط والمعايير التي ينبغي على الملتحقين بالبرنامج وضعها في الاعتبار عند التقديم.. وقد وردت تلك الشروط على النحو الآتي:

  1. ينبغي أن يحصل المتقدم لهذا البرنامج على 75% على أقل تقدير في الثانوية العامة.
  2. من المفترض أن يتجاوز المتقدم اختبار القدرات العامة.. بما يعادل 70% على أقل تقدير.
  3. يجب ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 24 عام.
  4. من المقرر أن يتم التسجيل في البرنامج وتقديم سجل للمخالفات المرورية للمتقدم.. شاملة لآخر عامين وصادرة عن الإدارة العامة للمرور.
  5. بالنسبة للمتطلبات فتتمثل في بطاقة الأحوال المدنية.. أو جواز السفر الخاص بالفرد، على أن تكون تلك المستندات غير منتهية الصلاحية.. بالإضافة إلى ضرورة إحضار بطاقة الدعوة لدخول اختبار التدرج الوظيفي التابع إلى الشركة.. في حال أن تم قبول الطلب الخاص بك.

مزايا التدرج الوظيفي من أرامكو

تتيح لك شركة أرامكو إمكانية الحصول على العديد من المزايا عبر التدرج الوظيفي التابع لها.. وإليك تلك المزايا على النحو التالي:

  • من الممكن الحصول على راتب مميز.. بالإضافة إلى العلاوات والحوافز التي ستحصل عليها خلال شهر رمضان.
  • بإمكانك الاستفادة من الرواتب السنوية التي يحصل عليها الموظفين التابعين لتلك الشركة.. والتي ستعاونك على سد جميع الاحتياجات.
  • الرعاية الصحية بك ولأفراد عائلتك.. تندرج على قائمة المزايا التي يمكنك الحصول عليها.
  • من الممكن أن تحصل على سكن خاص بك وتابع إلى الشركة.. مع إمكانية استقدام المرافق الترفيهية التي توفرها الشركة إلى الموظفين التابعين لها.
  • قد يستفيد الموظفين من التخفيضات التي تقرها الشركة لهم.
  • تتيح الشركة بعض الحافلات التي يمكنها نقل الموظفين.. دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية في المقابل.
  • يمكنك الاختيار من بين العديد من التخصصات التي يشتمل عليها البرنامج التدريبي في حال أن تم قبول طلبك.. والتي تتنوع ما بين تخصص أعمال مكتبية وتخصص مشغل آلات الغاز والنفط.. بالإضافة إلى تخصص فني أدوات تدريب رجل الإطفاء أو تخصص رجل الأمن الصناعي أو تخصص ميكانيكي حفر، ويوجد كذلك تخصص فني معادن وتخصص لحام معادن.. فضلًا عن تخصص فني كهرباء وتخصص فني صيانة تكييف هواء.
  • من الممكن المشاركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. بما هو مناسب مع ميول ومهارات الطلاب المتقدمين، والتعيين فيما بعد في الوظائف المناسبة لهم.

اقرأ أيضًا:  خطوات التسجيل في أرامكو السعودية لطلبة الثانوية

خطوات التسجيل في أرامكو

خطوات التسجيل في أرامكو

توجد بعض الخطوات البسيطة التي تتيح إلى المتقدمين إمكانية التسجيل في هذا البرنامج.. والاستفادة من المزايا السابق الإشارة إليها، وإليك خطوات التسجيل فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة أرامكو.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. ابدأ بالتسجيل في الموقع عبر كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك.. وعقب الانتهاء من مراجعتها والتأكد من صحتها، يتم الضغط على الأمر “التسجيل في البرنامج التدريب المهني”.
  3. قم بتدوين كل البيانات المطلوبة وتأكد من إرفاق كل المستندات الرسمية المشار إليها.. عقب التأكد من كونها غير منتهية الصلاحية أو تحتاج للتجديد.
  4. أكد على العملية.. وانتظر لحين تلقي الرد على الطلب من قِبل الجهات المعنية بالأمر.

راتب التدرج الوظيفي أرامكو

بالنظر للمعلومات المتاحة بخصوص هذا البرنامج التدريبي.. نجد أن متوسط رواتب أرامكو المتاحة إلى خريجي الثانوية العامة ضمن برنامج التدرج قد تصل إلى 3 آلاف ريال، ومن المقرر أن يتم الحصول عليها خلال فترة التدريب.

مع العلم أنه يتم خصم قيمة تصل إلى 9% من الراتب.. ويتم إضافتها إلى التأمينات الاجتماعية التي يستفيد منها الطلاب المتقدمين، وتجدر الإشارة إلى أن الراتب يتم تحديده في الأساس بالاستناد إلى المؤهلات والخبرات السابقة الخاصة بالفرد.

بالإضافة إلى أن الرواتب تعتمد على السياسة التي تتبعها شركة aramco السعودية.. عقب الانتهاء من إتمام برنامج التدريب الذي يشارك في الطلاب.

اقرأ أيضًا: عدد موظفين أرامكو

أهداف برنامج التدريب الجامعي من أرامكو

إلى جانب الأهداف السابق ذكرها.. نجد أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى المزيد من الأهداف والتي جاءت كما يلي:

  • يتيح إل الطلاب المشاركين فيه فرصة لا بأس بها لاكتساب المزيد من المهارات والخبرات.. والتي تمنحهم القدرة على التفكير الابتكاري والإبداعي لممارسة تلك المهارات وتوظيفها على النحو الذي يقود إلى حل المشاكل واتخاذ القرارات السليمة.
  • يوفر فرصة للطلاب لزيادة خبراتهم الجامعية.. وذلك من خلال طريق الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية التي تتضمنها.. ومن خلاله يتم توفير الفرص لكل الطلاب لتقيم الاهتمامات المهنية في العديد من المجالات.
  • السعي نحو الحصول على التقارير الخاصة بكل الطلاب من المتقدمين.. ومن خلالها يحصلون على منح الجامعات والكليات، بالإضافة إلى تقارير التقييم المخصصة للعمل من الرئيس المباشر للعمل.
  • التقييمات التي يتم رفعها تعمل على مساعدة الكليات والجامعات.. والتي يتم من خلالها التأكد من فاعلية التدريب الأكاديمي في إعداد الطلاب للحياة العلمية؛ ومن ثم فيمكن أن تحصل الشركة على فرصة للتعديل في الأداء إن كان تأثير تلك البرامج محدودًا وغير فعال.
  • الحرص على توفير فرص العمل المناسبة إلى المتقدمين من خلال الشركة.. وذلك بالاستناد لما هو مناسب إلى القدرات والمهارات التي يملكها كل فرد من المتقدمين والمشاركين في تلك البرامج التدريبية.
  • توفير الفرص المتكافئة للذكور والإناث على حدٍ سواء.

طرق التواصل مع شركة أرامكو

بإمكانك الآن التواصل مع خدمة عملاء شركة aramco عبر التالي:

رقم خدمة العملاء 0138720115
رقم الفاكس 0138738190
الموقع الرسمي aramco.com

بذلك نكون قد أشرنا إلى أبرز تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد 2022 Aramco.. وكيفية التقديم في هذا البرنامج، باعتبارها من أهم المعلومات التي قد يرغب مواطني المملكة العربية السعودية في الاستفادة منها.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوع واحد
  • المال والاعمال

اسئلة شائعة

  • ما تخصصات أرامكو؟

    هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجال البتروكيماويات والنفط والغاز الطبيعي.

  • هل يوجد قسم نساء في أرامكو؟

    نعم.

  • من هو مؤسس شركة أرامكو؟

    الملك عبد الله بن عبد العزيز.

  • متى بدأت شركة أرامكو؟

    عام 1933.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.