ابحث في الموقع

تقرير وصور معالم سياحية في فيتنام 2024

تقرير وصور معالم سياحية في فيتنام 2024

تقرير وصور معالم سياحية في فيتنام 2024 يعرف الكثيرون مدينة فيتنام حيث ترتبط في أذهان الكثيرين بالحرب الأمريكية والخسائر التي تكبدها كلا الطرفين ولكن تعد فيتنام من أروع الأماكن التي تصلح لقضاء الإجازات المختلفة حيث الطبيعة الساحرة والأماكن التاريخية والتكنولوجيا السريعة أيضا لذا نقدم لكم في المقال القادم عددا من هذه المعالم .

صور فو كوك

من أفضل المعالم السياحية في فيتنام تختلف تلك الجزيرة عن نظيراتها في فيتنام في كونها تحتوى على عدد من المنشأت الهامة فهي تختلف في بنيتها التحتية كما تبلغ مساحتها حوالى 568 كيلو متر مربع لتصبح بذلك أكبر جزر فيتنام وتقع في خليج تايلاند.

فونك نها – كه بانغ

تتميز تلك الحديقة بكونها تضم عددا كبيرا من الكهوف الموجودة تحت الأرض التي يصل عددهم أكثر من 300 من الكهوف والمغاور كما أن الحديقة موجودة في منطقة الحجر الجيري الأثرية حيث تصل مساحة الحديقة حوالى 857.54 كيلو متر مربع و 1954 كيلو متر مربع منطقة عازلة كما يصل طولها نحو 70 كيلو مترا و الحديقة تشهد إقبالا كبيرا من علماء الحيوانات و النباتات الأمر الذى جعل منظمة اليونسكو تدرجها على قائمة التراث العالمي.

نفق كوتشينغ

تم بناء النفق في فترة حرب فيتنام من قبل الفيتكونغ وكانت تحتوى على مستشفيات ومطابخ وغرف معيشة وقاعات للاجتماعات حيث كان يصل طولها حوالى 200 كم ولكنها تقلصت إلى 120 كلم الآن ، يقع النفق بين سايغون، فيتنام.

تعرف علي: ما هي عاصمة فيتنام

صور خليج هالونج

افضل المعالم السياحية في فيتنام 2024 يحتل خليج هالونغ مكانا مميزا على قائمة التراث العالمي لليونسكو لاسيما وهو يضم أكثر من ألفي جزيرة تتكون جميعها من جبال مكونة من الحجارة الكلسية كما تصل مساحة الخليج حوالى 1553 كيلومتر مربع بطول 120 كيلومتر كما يحده من الشمال الصين.

كاتدرائية سايغون نوتردام

مرت الكاتدرائية بالعديد من المراحل التاريخية الهامة حيث تم بنائها في أول الأمر بين أعوام 1863 و1880 على يد الفرنسيين ليتمكنوا من أداء فروضهم الدينية حيث تم بنائها مكان معبد فيتنامى قديم ببرجين يصل طول الواحد منهم حوالى 58 متر حتى تمكن الأدميرال بونار من بناء الكنيسة في عام 1865 .

وأطلق عليها كنيسة سايغون وفي عام 1876 تم إطلاق مسابقة لاختيار أحسن تصميم لتحويل الكنيسة الكاتدرائية ليفوز بها المهندس جيرمي بوراد فبنى الكاتدرائية على الطراز الروماني والفرنسي القديم وبتمويل من الحكومة الفرنسية كما تم إحضار الحجارة المبنى منها الجدار الخارجي من مدينة مارسيليا إلى أن تم افتتاح الكاتدرائية رسميا في عام 1880 كما شهدت الكاتدرائية العديد من أعمال التطوير والتوسيع حيث تم في عام 1895 إضافة برجين وجرس لكل برج مصنوع من البرونز .

كما تم تركيب صلبان أعلى البرجين ليصبح ارتفاع الكاتدرائية حوالى 60 متر ، كما كان يوجد قديما في مدخل الكاتدرائية تمثال مصنوع من البرونز لبينو دي بيهن و الأمير كون ابن جيا لونغ ممسكا به من اليد اليمنى ولكن التمثال تمت إزالته في أعقاب خروج فرنسا من فيتنام عام 1945 ليحل محله في عام 1959 تمثال مريم العذراء .

الذى أعطته الفاتيكان للكاتدرائية بأوامر من جوزيف فام تين جدير بالذكر أن في يوم وضع التمثال في الكاتدرائية ألقت الفاتيكان خطابا يحمل عنوان نوتردام تبارك السلام في فيتنام تسمى الكاتدرائية بعدها باسم كاتدرائية نوتردام سايغون تقع الكاتدرائية في وسط مدينة هو تشي منه.

صور برج بيتريسكو المالي

يرمز البرج للحداثة والتقدم في مدينة فيتنام صمم البرج من قبل كارلوس زاباتا مستوحى التصميم من الزهرة الوطنية في فيتنام زهرة اللوتس بارتفاع يصل إلى 262.5 م ليتكون من 68 طابق فوق الأرض وثلاثة طوابق تحت الأرض ، تم تدشين البرج رسميا في عام 2010 كما يعد ثالث أطول مبنى في فيتنام ليصنف في عام 2015 كثاني أروع ناطحة سحاب في العالم تابع المعالم السياحية في فيتنام 2024 .

أفضل فنادق فيتنام 2024

  • فندق جولدن ساندز ريزورت ويقع في مدينة هوى آن
  • فندق صن لاند ويقع في مدينة هو تشي منه
  • فندق دايموند سى ويقع في دا نانغ

افضل مطاعم فيتنام 2024

  • مطعم لافيلا فرنش ويقع في مدينة هو تشي منه ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم فرنش جريل ويقع في مدينة هانوى ويقدم الطعام البحري على الطريقة الفرنسية.
  • مطعم لانترنس ويقع في مدينة هوى آن ويقدم الطعام الفيتنامي.

إغلاق