صور و معلومات عن السياحة في واشنطن

أ / أمينة محمد ذكى

صور ومعلومات عن السياحة في واشنطن تعد من الدول الأمريكية الجاذبة للسياح سواء من العرب أو الأجانب حيث تحتوى المدينة على عدد كبير من المتاحف العلمية والفنية فضلا عن المؤسسات التاريخية العريقة ، نقدم لكم في محتوى عددا من هذه المعالم وأفضل فنادق ومطاعم المدينة.

السياحة في واشنطن بالصور

  • مؤسسة سميثسونيان أو معهد السموني

تعد من أكبر المؤسسات التعليمية والبحثية في الولايات المتحدة الأمريكية لاسيما وهي المؤسسة التي تمتلك حوالى 19 متحف و8 مراكز بحثية وحديقة حيوان داخل نيويورك وأماكن عديدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن امتلاكها أكثر من 140 مليون قطعة مختلفة ويمول المؤسسة مجموعة من المتاحف بالإضافة لبعض المنح والهبات ، تم إنشائها في عام 1846 بناءا على قرار صادر من الكونغرس الأمريكي وتقع في منتزه ناشونال مول.

11 10

البيت الأبيض

إنه المعلم الأشهر في واشنطن ويتكون من الحدائق ومجمع البيت الأبيض بمساحة تصل حوالى 7.3 هكتار وقد تم إنشاء البيت الأبيض في عهد الرئيس جورج واشنطن الأب حيث تم الإعلان عن مسابقة أحسن تصميم للبيت الأبيض والتي فاز فيها المهندس جيمس هوبان ليبدأ العمل في البيت الأبيض عام 1792 واستمر العمل فيه حتى عام 1796 حيث سكنه لأول مرة الرئيس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية جون آدامز وكانت الحكومة الأمريكية قد أحضرت الحجارة المصنوع منها البيت الأبيض من اسكتلندا .

كما أطلق الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت عام 1901 على القصر اسمه الحالي وقد تعرض البيت الأبيض في عام 1814 أثناء احتلال القوات البريطانية للولايات المتحدة للحرق ولكن تم إعادة بنائه مجددا ويعد البيت الأبيض المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ويقع في مقاطعة كولومبيا المعروفة باسم بواشنطن دي سي .

البيت1

كابيتول الولايات المتحدة

أسس الكابيتول الرئيس جورج واشنطن الأب بارتفاع يصل 221 متر وعرض 56 متر فوق تلة كابيتول هيل بالقرب من حديقة ناشيونال مول الوطنية جدير بالذكر أن أعضاء مجلس النواب يجتمعون في الجناح الأيمن ليجتمع أعضاء مجلس الشيوخ في الجناح الأيسر ويعد الكابيتول المقر الرئيسي للمجلس التشريعي للولايات المتحدة.

كابيتول1

ناشونال مول

يعد ناشونال مول من أهم المناطق السياحية في واشنطن حيث يحيط به العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية لاسيما وهو يتوسط قلب واشنطن حيث يوجد بالقرب من كابيتول الولايات المتحدة و المتحف الوطني للهنود الأميركيين و متحف هيرشهورن وحديقة النحت وغيرها من المتاحف والحدائق ، صمم المنتزه بيير شارلز لانفانت في عام 1901 كما يعد المنتزه من أهم وأشهر الأماكن التي تشهد مظاهرات واحتجاجات .

مول1

تعرف علي: كم عدد سكان أمريكا الحالي

نصب لنكولن التذكاري

يعد هذا النصب من أشهر معالم واشنطن التاريخية حيث صمم على طراز المعبد الإغريقي يتوسطه 36 عمود يبلغ طول الواحد منهم عشرة أمتار في إشارة واضحة ل36 ولاية أمريكية وقتها كما سمى كل عمود بولاية أما الولايات التي ظهرت بعد وفاة لينكولن فقد تم تسجيلها على الجدران الخارجية ، صمم النصب كل من النحات دانيال شيستر فرينش والمهندس هنري باكون .

كما تم استخدام الحجارة من كولورادو وانديانا ، تم افتتاح النصب رسميا في عهد الرئيس الأمريكي آنذاك وارن هاردنج عام 1922 كما حضر الافتتاح روبرت تود لنكولن ابن الرئيس لنكولن ، يقع النصب أمام مبنى الكونغرس بجوار منتزه ناشونال مول .

لينكولن1

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي

يعد المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن المتحف الأكبر في العالم المتخصص في التاريخ الطبيعي حيث يحتوي المتحف الذى تأسس في عام 1910 بتصميم هورن بلور ومارشال ما يزيد عن 125 مليون عينة من الحيوانات المنقرضة والنباتات والحشرات والمعادن التي كانت موجودة في الكرة الأرضية كما يعمل به ما يزيد عن 185 عالم من أقسام الطبيعة والحيوان وغيرها ، يقع المتحف في المول الوطني في واشنطن.

التاريخ 1 1

نصب واشنطن التذكاري

وضع حجر الأساس الخاص بالنصب في عام 1848 وتم افتتاحه رسميا في عام 1885 وهو عبارة عن مسلة ضخمة في إشارة واضحة لتكريم الرئيس الأمريكي جورج واشنطن ، النصب من تصميم المعماري روبرت ميلز ويقع في منتزه ناشونال مول .

واشنطن1

متحف الطيران والفضاء الوطني

يتميز المتحف بتركيبه وتصميمه المعماري بتوقيع المهندس غيو أوباتا حيث يتكون المتحف من أربع مكعبات مصنوعة من الرخام تتصل فيما بينها عن طريق 3 أروقة من الفولاذ والزجاج حيث يعرض المتحف كل ما يخص تاريخ الطائرات والمركبات الفضائية والجوية في الولايات المتحدة الأمريكية كما أن اغلب المعروضات في المتحف أصلية وليست مستنسخة ، تم افتتاح المتحف التابع لمؤسسة سميثسونيان عام 1976 كما تم تصوير العديد من الأفلام داخل المتحف.

الطيؤان1

النصب التذكاري لحرب فيتنام

وكما يبدو من اسم النصب فهو عبارة عن تماثيل تذكارية للجنود الأمريكيين الذين شاركوا في حرب فيتنام ويطلق عليه اسم المتحف القومي للقوات المسلحة الأمريكية كما تم تشييد النصب في عام 1982 .

فيتنام 1

شاهد أيضا: رقم خدمة عملاء امازون أمريكا

كاتدرائية واشنطن الوطنية

تعد الكاتدرائية سادس أكبر كاتدرائية في العالم وثاني أكبر كاتدرائية في الولايات المتحدة والكاتدرائية مبنية على الطراز القوطي الشهير و استغرق بناؤه ما يقرب من 83 عام حيث بدء العمل فيها في عام 1907 وانتهى في عام 1990 واسمها الرسمي كاتدرائية القديس بطرس وبولص في واشنطن دي سي .

كاتدا1

الجمعية الجغرافية الوطنية

تصدر الجمعية المعنية بالجغرافيا والبيئة والحيوان والنباتات والمكونات الطبيعية كلها مجلتين شهيرتين هما ناشيونال جيوغرافيك فور كيدز وناشيونال جيوغرافيك إكسبلورر وكانت الجمعية في أول الأول عبارة عن نادى يرتاده عدد من الأكاديميين والمهتمين بالبيئة إلى أن تحول جمعية غير ربحية في عام 1888.

حيث كان جاردينر جرين هوبارد أول رئيس لها ليكون رئيسها الحالي غروزفينر ميلفيل جيلبير الحاصل على الوسام الرئاسي للحرية في عام 2005 تقديرا لدور الجمعية في مجال التثقيف الجغرافي فيما حصل المقر الرئيسي لناشيونال جيوغرافيك على الشهادة “الخضراء”من منظمة قلوبال قرين الأمريكية في عام 2004 من المعروف أن إصدارات ناشيونال جيوغرافيك سواء المطبوعة أو المرئية تحصد آلاف من المشاهدين والمتابعين.

الجمعية 1

نصب جيفرسون التذكاري

يتميز هذا النصب عن غيره بكونه مصمم على طراز العمارة الرومانية التي طالما عشقها الرئيس توماس جيفرسون وقد تم تدشين النصب رسميا في عام 1946 بتصميم المهندس المعماري جون روسل بوب وقد كان التدشين بمناسبة مرور الذكرى المئوية الثانية لميلاد جيفرسون يقع النصب بجانب منتزه ناشونال مول.

جيفرسون 1

أفضل فنادق واشنطن

  • فندق واشنطن بلازا ويقع في منطقة توماس سيركل
  • فندق البارون يقع بالقرب من محطة مترو دوبونت 
  • فندق هايف ويقع بالقرب من البيت الأبيض

افضل مطاعم واشنطن

  • مطعم ذا كابيتال جريل ويقع في بنسلفانيا ويقدم الستيك بكل أنواعه.
  • مطعم جو سي فود ويقع في منطقة كولومبيا ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم فيولا ويقع في منطقة كولومبيا ويقدم الطعام الإيطالي .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *