قصة مسلسل فتح الأندلس “المسلسل التاريخي الكويتي”

محمد حسني

إن التعرف على مسلسل فتح الأندلس .. قد يأتي ضمن أولويات المشاهدين وخاصةً خلال الشهر الكريم؛ نظرًا لوجود العديد من المسلسلات التي تشتمل على قضايا هامة.. وإليك أهم ما ورد بهذا الشأن في الآتي.

تجدر الإشارة إلى أن فتح الأندلس هو أول مسلسل تاريخي كويتي .. كما أنه من إنتاج شركة المها الكويتية، وبالنسبة إلى الإخراج فهو من إخراج ـ محمد سامي العنزي.. علاوة على أن العمل الفني من تأليف وكتابة ـ مدين الرشيدي، مع العلم أن هناك 4 مؤلفين آخرين قد شاركوا في هذا العمل.

موعد مسلسل فتح الأندلس

فريق عمل مسلسل فتح الأندلس

شارك في هذا العمل باقة من ألمع النجوم.. كما تم إنتاج هذا العمل وتصويره بين لبنان وتركيا، ومن هنا نشير إلى أن النجم ـ سهيل الجباعي قد قام بتجسيد شخصية القائد الإسلامي ـ “طارق بن زياد” .. فيما لعب الفنان ـ علي أحمد دور “موسى بن نصير”.

إلى جانب ذلك فقد شارك النجم ـ تيسير إدريس في تقديم دور لوذريق.. بالإضافة إلى أن هذا العمل التاريخي قد شارك فيه بيار داغر وهشام بهلول، برفقة محمود خليلي وروبين عيسى.

الجدير بالذكر أن جيني إسبر قد ظهرت من خلال الإعلان التشويقي الخاص بهذا العمل.. من خلال مشاركتها للإعلان عبر صفحتها الشخصية على موقع انستجرام، ومن خلال ذلك الفيديو وضعت عنوان “فتح الأندلس في رمضان”.

بالنظر إلى التفاصيل المتوفرة بخصوص هذا العمل الفني.. نجد أن المخرج ـ محمد سامي العنزي قد ظهر من خلال الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل والذي شاركه عبر حسابه الخاص على تويتر، فيما علق على تلك التغريدة قائلًا: “ الإعلان الترويجي الأول للمسلسل التاريخي فتح الأندلس “.

اقرأ أيضًا: ترددات قنوات مسلسلات رمضان

قصة مسلسل فتح الأندلس

فريق عمل مسلسل فتح الأندلس

بالنسبة إلى قصة المسلسل فيتناول فتح الأندلس تحت قيادة طارق بن زياد.. كما تدور الأحداث التاريخية خلال الحقبة الزمنية التي عاصرها، في إطار تشويقي لا مثيل له.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الأحداث التاريخية التي تميل إلى الطابع الدرامي.. قد وقعت في بلاد المغرب ، وتحديدًا بالتزامن مع ولاية موسى بن نصير.. الذي كان يسعى إلى فتح الأندلس.

يُذكر أن ميزانية هذا العمل الفني قد وصلت إلى 3 مليون دولار.. وتشير بعض المعلومات إلى أن هناك ما يتخطى الـ 250 فنان من مختلف الدول العربية قد شاركوا في هذا العمل الذي تكون من 30 حلقة.

فيما يتعلق بالانتقادات الموجهة إلى المسلسل.. فقد ظهرت بخصوص ظهور فنان واحد مغربي على الرغم من أن المسلسل من إنتاج كويتي شامي ، وهو ما أثار الريبة بخصوص غياب الاهتمام بالتراث المغربي.

بذلك نكون قد أشرنا إلى قصة مسلسل فتح الأندلس.. لكي يتسنى لك إمكانية قضاء وقت ممتع برفقة الأهل والأصدقاء في الشهر الكريم، باعتباره واحدًا من أهم المسلسلات والأعمال الفنية التي ستعرض خلال هذا الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *