دعاء للمتوفي؛ اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان

محمد حسني

هو واحد من أفضل الأدعية التي يمكن استخدامها في نهاية شعبان وبداية الشهر الكريم.. وهو من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمتوفى، وعبر السطور التالية سنشير إلى أهم ما ورد عن هذا الدعاء.

اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان

من أفضل الأدعية التي يمكنها أن تقربك إلى الله -عز وجل- في الشهر الكريم هو دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان .. وإليك صيغة هذا الدعاء في الآتي:

اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان، اللهمّ أدخله الجنّة من غير حساب ، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته،

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان

  • 🤲 اللهمّ أنزله منزلاً مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار،
  • 🤲 اللهمّ أفسح له في قبره مدّ بصره ، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهمّ أعزه من عذاب القبر، وجفافِ الأرض عن جنبيها، اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور،
  • 🤲 اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك ، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان كامل

دعاء مستجاب للميت في رمضان

إليك في النقاط المقبلة أفضل الأدعية المستجابة للميت خلال شهر رمضان.. والتي وردت على النحو الآتي:

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان

اللهم يا رحمن يا رحيم ارحم من مات لنا.. بحق هذا الشهر الكريم الذي تتنزل فيه الرحمات.

يا بر يا تواب إلى من ندعوا سواك.. فاللهم تجاوز عن موتانا وموتى المسلمين، وارحمهم في الدار الآخرة.. وارزقهم لذة النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم بحق تلك الأيام المباركة.. استر عيوبنا، واغفر لمن فارق الدنيا من الأهل والأحباب.. يا رب عاملهم بما أنت أهل له فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة.

يا رب أنت القادر على محو السيئات والتجاوز عما فات.. فاللهم اغفر لمن مات لنا، وارزقنا الصبر والسكينة لفراقهم فإنك القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

يا رب الكون ومليكه لمن ندعو سواك.. أنت القادر على تبديل السيئات بالحسنات، فاللهم ابدل سيئات الموتى إلى حسنات لا حصر لها ولا عدد.. برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.

اللهم أنت القادر على محو السيئات.. فاللهم في تلك الأيام المباركة ارزق من مات لنا الجنة ولذة النظر إلى وجهك الكريم، واستر العيوب وتجاوز عنهم وتقبلهم بين عبادك الصالحين.

يا رب الكون أنت القادر على محو السيئات.. فاللهم احشر من مات لنا في هذا الشهر الكريم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، واستر العيوب واغفر الذنوب يا بر يا تواب.

إله الكون أنت القادر على كل شيء.. فاللهم نسألك الرحمة والمغفرة، ونعوذ بك من عذاب النار والقبر.. فاللهم استر العيوب وتجاوز عن الموتى في كل وقت وحين.

إلهنا وإله آبائنا الأولين.. إلى من ندعو وقد وسعت رحمتك الكون بأسره، فاللهم ارحم موتانا واستر عيوبنا، وتجاوز عنا جميعًا واكتبنا مع من نالوا العفو والشفاعة يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.. فاللهم ثبت من مات لنا عند السؤال، وارزقهم الجنة وما قرب لها في الدار الآخرة يا أرحم الراحمين.

أفضل أدعية للميت في رمضان

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان

لا زال الحديث عن الأدعية المخصصة للموتى قائمًا.. وإليك المزيد من تلك الأدعية عبر التالي:

  • 🤲 اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
  • 🤲 اللهم ارحم أبي كما ربياني صغيرًا، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.
  • 🤲 ربّ اجعل مقام أبي في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبي شوقًا له، اللهم ارحم من أغلق عينيه ورحل عنا، اللهم لا تطفئ نور قبره واجعله أجمل مسكن تغفو به عينيه.
  • 🤲 اللهم يا ذا الجلال والإكرام ارحم تلك الأرواح التي فاضت إليك، وارحم أرواحًا كانت ترتقب حلول رمضان لتتقرب إليك، اللهم أنر قبورهم بنورك الكريم، وتجاوز عن سيئاتهم إنّك أنت الرحمن الرحيم.
  • 🤲 اللهم اقسم لهم في قبورهم نورًا من الجنّة، ووسّع لهم مدخلهم، وأنزلهم منازل الصديقين والشهداء يا رب العالمين، فإنّهم كانوا يرتقبون شهر رمضان راجين أن يكونوا فيه من عتقاء النار.
  • 🤲 اللهم ابسط الخير والعطايا في قبور من رحلوا وقد علقت قلوبهم بشهر رمضان ولم يبلغوه ويبلغوا الأجر فيه، اللهم فأنعم عليهم برحمتك من عطاياك وجودك، وأكرمهم بمغفرتك وواسع رحماتك يا كريم.
  • 🤲 اللهم ارحم من كان ينتظر معنا بشوقٍ ليالي رمضان والآن ينتظر منا أبسط الدعوات، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين جميعًا، واجمعنا بهم في جنتك.
  • 🤲 اللهم ارحم من كان يصوم معنا رمضان الأعوام السابقة ولم تبلغه هذا العام واجعل قبره خير المنازل بعد فراق هذه الدنيا.
  • 🤲 اللهم ارحم من لم يصم معنا رمضان هذا العام يا رب اجعلهم آمنين مطمئنين سعيدين هانئين في قبورهم تهب عليهم نسائم الجنان.
  • 🤲 اللهم ارحم من كان يصوم معنا رمضان الأعوام السابقة ولم تبلغه رمضان هذا العام واجعل قبورهم خير منازلهم بعد فراق هذه الدنيا.
  • 🤲 اللهم ارحم تلك الأرواح التي فاضت إليك، وارحم أرواحًا كانت ترتقب حلول رمضان لتتقرب إليك، اللهم أنر قبورهم بنورك الكريم، وتجاوز عن سيئاتهم إنّك أنت الرحمن الرحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *