أفضل 8 مستشفيات أطفال الأنابيب والعقم في الإمارات

أفضل 8 مستشفيات أطفال الأنابيب والعقم في الإمارات تمكن من يعانون من مشكلات في الخصوبة من حلها، فلا يوجد أي شخصين متزوجين إلا يرغبون في معرفة سبب تأخر حدوث عملية الحمل، بالإضافة إلى الرغبة في التخلص من أي مشكلة يعاني منها الزوج أو الزوجة بصورة سريعة، وهذا ما تقدمه مراكز الخصوبة المنتشرة في دولة الإمارات.

مراكز الخصوبة وأطفال الأنابيب بداخل الإمارات

مستشفيات أطفال الأنابيب والعقم في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات هي واحدة من الدول التي تحتل المراكز الأولى في الكثير من الأمور، وخاصةً الجانب الطبي، فهي دائمًا ما تقدم الكثير من الخدمات الطبية وامتلاك أمهر الأطباء، ومن أهم المجالات التي تمتاز بها هي مراكز علاج العقم وحل مشكلات الخصوبة، ويمكن أن نعرض أفضل هذه المراكز في الآتي:

1- مستشفى إن إم سي رويال للمرأة

تعتبر هذه المستشفى هي الأولى للاهتمام بالأم والطفل، كما أنها واحدة من أجزاء NMC Healthcare والتي تعتبر من أكبر شركات الرعاية الصحية في الإمارات، ويعمل النساء بنسبة 90% في هذه المستشفى، وتم تأسيسها في 2015، كما أنها معتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة JCI.

من أهم ما تنفرد بها أنها تقدم جميع الخدمات لرعاية الأمومة والطفولة باستخدام أكثر من 10 تخصصات، وجميع هذه التخصصات تم تجهيزها بأفضل التقنيات وأحدثها، والمستشفى مكونة من بنية تحتية ذات ثلاث وحدات للعناية المركزة الخاصة بحديثي الولادة، والتي تم دعمها بتهوية ميكانيكية، كما أنها تسع أكثر من 100 سرير للولادة والتعافي ما بعد الولادة.

كما أن المستشفى توفر للسيدات التمكن من تجربة كافة الخدمات التي تقدمها قبل عملية الولادة، وهذا لا يمنعنا من ذكر أن المستشفى يوجد بها قسم للأشعة التشخيصية الدقيق للحوامل والمرضعات، بالإضافة إلى وجود خدمات تصوير الأوعية التاجية والأوعية الدموية، بجانب تصوير القولون بالأشعة المقطعية، والبول بالرنين المغناطيسي.

أهم ما تمتلكه هو التصوير بالموجات فوق الصوتية 4D بالدراسات دوبلر، كما أنها توفر جناح ملكي للأمومة، ويوفر المركز للأم برنامج تثقيفي للرفاهية بعد الولادة، وتمتاز بأنها دئمًا نظيفة وصحية وخيارات الإقامة بها تتساوى مع المنتجعات الفاخرة، حيث يمكنكِ الاختيار بين الغرف الملكية والعادية وكبار الشخصيات، وتوجد في برج ب، ملعب محمد بن زايد نادي الجزيرة في أبو ظبي.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل مستشفى أطفال في الإمارات

2- عيادة الأوركيد للخصوبة

تعتبر هذه واحدة من أفضل عيادات الخصوبة وأطفال الأنابيب والعقم بداخل الإمارات، حيث إنها تعتبر رائدة في تقديم الحلول لمشكلات التناسل والذكورة، فهي تقدم أفضل المساعدات العلاجية في حالات العقم والتي لا توجد في أي مكان آخر، وهذا بواسطة اتباع منهج شمولي يتم من خلال تقديم بعض التوجيهات العاطفية وتعزيز أشكال الحياة الصحية.

هذا من أجل تحسين الصحة التناسلية للأزواج، والحرص على ضمان إنجاب أطفال أصحاء، كما تعتبر هي المركز الوحيد التي تمنح الأزواج الدعم النفسي قبل الدعم الطبي، بالإضافة إلى أنها توفير العديد من الخيارات العلاجية مثل تثقيف المريض وإجراء الفحص الجيني والكشف عن العلاجات الممكنة للخصوبة سواء للرجال أو الإناث.

كما أنها تم اعتمادها من قبل JCI وcap، وتقع العيادة في دبي في وحدة 4016 بلوك هـ بناية الرازي 64.

3- مركز فقيه للإخصاب

يعتبر هذا المركز هو أول المراكز التي تم تأسيسها في دبي، فأسس في عام 2011 م، واشتهر بالكثير من التخصصات، بالإضافة إلى حصوله على الكثير من الجوائز في علاج أمراض النساء وأطفال الأنابيب، كما أنها من أوائل المراكز في علم الوراثة وأمراض النساء، حيث يعمل الأطباء على تقديم علاج متخصص وشخصي من خلال تقييم الزوجين وفقًا للتاريخ الطبي.

كما أنه المركز الوحيد في داخل الشرق الأوسط الذي يمتلك مختبر للوراثة الداخلية، بالإضافة إلى أنه أول مركز يتم من القيام بإجراء MicroTESE في دولة الإمارات وهو عبارة عن إجراء يتم لإيجاد الحيوانات المنوية لعلاج أطفال الأنابيب.

هذا الأمر كان الأول من نوعه في منطقة الشرق حتى يقدر الأطباء على التشخيص الجيني قبل القيام بعملية الزرع، ويمكن من خلاله العثور على أي خلل وراثي حادث، ويقع المركز في دبي في 37 شارع 65 ب.

لا يفوتك أيضًا:  اسم أفضل مستشفى للقلب في الإمارات

4- المستشفى الكندي التخصصي

من أهم مستشفيات علاج العقم وأطفال الأنابيب في الإمارات المتحدة المستشفى الكندي التخصصي، حيث إنها تعتبر منشأة على مستوى عالمي، فهي تقدم المساعدة لجميع الحالات التي لا تمتلك المرافق المتخصصة لهم، حيث إنها يقدم العديد من الخدمات الوراثية الكاملة وخاصة قبل عملية الولادة، وهذا بسبب خبرة الأطباء الطبية والجراحية.

كما أنها من أكثر المستشفيات التي تحول إليها الحالات الحرجة، ويمتاز بأنه يوفر المعايير الدولية للرعاية الطبية، بالإضافة إلى خدمات إعادة التأهيل والاهتمام بالمرضى وكل هذا من خلال دفع تكلفة مناسبة، بالإضافة إلى أن هذه المستشفى تمتلك أكثر من 50 تخصص في الخدمات الطبية والجراحية وعلاج الحالات الحرجة.

أهم ما تنفرد به هو تقديم الكشف بالفيديو للتواصل مع الطبيب، وهي أحد أعضاء تجربة دبي الصحية، بجانب أنها معتمدة من JCI وفازت بجائز أفضل مستشفى للسياحة العلاجية في دبي عام 2018، وتوجد المستشفى في طريق أبو هيل بخلف وزارة البيئة والمياه في دبي.

5- مستشفى برجيل

مستشفيات أطفال الأنابيب والعقم في الإمارات

تأسست مستشفى برجيل في عام 2007 م من قبل الدكتور شمشير فاياليل، وهذا بمعاونة الدكتور سميح الطرابيشي، وتمكن هذا المركز من الحصول على الكثير من الجوائز التي لا حصر لها، فقد حصل على أفضل علامة تجارية آسيوية في الرعاية الصحية وهذا من قبل The Economic Times، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل تصميم للمعمل وهذا من قبل Hospital Build & Infrastructure.

هذا بجانب جائزة تقديرية من شركة الحصن للغاز بسبب مساهمته في دعم الحملات الخاصة بالتوعية بسرطان الثدي، كما أن المركز يتكون من فريق مدرب على أعلى مستوى من قبل المتخصصين المجهزين لكافة الأجهزة الحديثة والمعدات، كما أنها على أعلى مستوى من معايير التعقيم التي تحد من خطر العدوى، ويقع في شارع الشيخ زايد في دبي، وله فرع آخر في شارع النجدة بأبو ظبي.

6- مستشفى ميديور

من أكثر مراكز العقم والخصوبة وأطفال الأنابيب المتميزة في الإمارات هذا المركز، وهذا لأنه متعدد التخصصات ويقع في دبي، ويمتاز بأنه على أعلى مستوى من التقديمات الطبية.

وأسس في عام 2007 وتم اعتماده من قبل اللجنة الدولية المشتركة، ويتم التعامل مع جميع الحالات من أمراض القلب ورعاية الأم والطفل مرورًا بالمسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي.

كما أنه يتألف من مجموعة من أفضل الممارسين والأطباء والممرضين المتخصصين والذين يمتلكون خبرة واسعة، وهو مجهز بجميع معدات التشخيص والتصوير المتخصصة في الكشف عن الاحتياجات المتغيرة بشكل مستمر للمرضى، كما أن القسم الخاص بالمسالك البولية يُعرف بأنه يتعمق في علاج حصوات الكلى باستخدام المنظار، وتفتيت الحصوات من الخارج بموجة الصدمة، وتقع المستشفى في شارع الشيخ خليفة بن زايد بدبي.

لا يفوتك أيضًا:  عنوان ورقم مستشفى السعودي الألماني

7- مستشفى إل إل إتش

تم تأسيس هذه المستشفى في عام 2007 وتعتبر من المستشفيات متعددة التخصصات، حيث إنها توفر لمرضاها أعلى مستوى من التميز الطبي، وتم اعتماده من قبل JCL، حيث يقدر على التعامل مع التخصصات المختلفة مثل طب الأعصاب وأمراض النساء والأنف والأذن والحنجرة.

هذا بالإضافة إلى أمراض الجهاز الهضمي، وهذا بسبب امتلاكه صرح من الأطباء والممارسين الماهرين ذوي الخبرة الكبيرة والفائقة، بالإضافة إلى أنها حصلت على جائزة الجودة الأوروبية المرموقة EQA، بجانب جائزة الشيخ خليفة للتميز والتي تحصل عليها المنظمات التي تتيح أفضل خدمات وتتبع أعلى معايير التميز.

8- مستشفى Thumbay

عندما نذكر أهم مستشفيات العقم والخصوبة وأطفال الأنابيب في الإمارات يجدر بنا ذكر مستشفى ثومبي، وهذا لأنه تم تأسيسها في عام 2015 وهي من المستشفيات متعددة التخصصات وهي تابعة لمجموعة Thumbay Group، كما أنها تعتبر من الخيارات الأولية لأي مريض، وهذا لأنها تمكنت من حصر سمعة طيبة في منح الرعاية الصحية العالمية على مستوى عالي للمرضى من كافة أنحاء العالم.

أهم ما تنفرد به المستشفى أنها تمكنت من تقديم العلاج لمرضى من أكثر من 175 دولة، بالإضافة إلى أنه تم اعتمادها من وزارة الصحة واتحاد المراكز الصحية الأكاديمية وجمعية السياحة الطبية واتحاد المستشفيات الآسيوي والدولي.

هذا بالإضافة إلى أنها حصلت على جائزة دبي للجودة وللتنمية البشرية والتقدير وجائزة الشيخ خليفة للتميز، وهي تضم طاقم طبي من أكثر من 20 دولة مختلفة ويمتلكون أكثر من 50 لغة، وتقع في شارع 13 بجانب محطة مترو الاستاد بخلف لولو هايبر ماركت بدبي.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل مستشفيات الرياض الحكومية

طرق التواصل مع مستشفيات الخصوبة في الإمارات

مستشفيات أطفال الأنابيب والعقم في الإمارات

تقدر على التواصل مع المستشفيات المذكورة سابقًا في حالة جود أي استفسار لديك، وهذا من خلال ما يلي:

المستشفى طرق التواصل
مستشفى NMC Royal Women الاتصال 971 2 508 2000
البريد الإلكتروني عبر النقر هنا
عيادة الأوركيد الرقم 7520 437 4 971
صفحة فيسبوك عبر النقر هنا
 صفحة تويتر من خلال الضغط هنا
مركز فقيه للإخصاب التواصل على الرقم 971 2 444 4107
فرع دبي من خلال الرقم +971 4 349 7600
رقم العين على الرقم 971 3 766 6673
المستشفى الكندي التخصصي التواصل على الرقم 97147072222
مستشفى برجيل الاتصال هاتفيًا من خلال الرقم 971 2 508 5555
البريد الإلكتروني info@burjeel.com
مستشفى ميديور  البريد info.auh@medeor.ae
مستشفى إل إل إتش الاتصال على الرقم 971 54 792 0449
مستشفى Thumbay التواصل  من خلال الهاتف 971 4 2985555
info@thumbay.com

الحصول على مستشفى للخصوبة وأطفال الأنابيب والعقم في الإمارات لم يعد بالأمر الصعب، فأصبح هناك الكثير من المراكز التي تقدم الخدمات المتنوعة على أعلى مستوى.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • مستشفيات

اسئلة شائعة

  • ما هو متوسط سعر علاج أطفال الأنابيب في دبي؟

    تختلف التكلفة في المستشفيات عن بعضها البعض ولكنها تتراوح بين 3000: 1500 درهم.

  • هل ترتكز هذه مراكز الخصوبة والعقم في دبي وأبو ظبي فقط؟

    لا، بل يوجد منها في العين والشارقة.

  • ما هو متوسط أسعار أفضل الأخصائيين في علاج العقم في دبي؟

    يمكن أن يختلف السعر وفقًا للأخصائي وخبرته ويتراوح غالبًا بين 100: 600 درهم إماراتي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.