دعاء يريح النفس قبل النوم

حين تراودك الكوابيس يكون الحل الأمثل هو دعاء يريح النفس قبل النوم.. لأنه يعمل على منحك الطمأنينة والسكينة، كما أن له أثر كبير على التعديل الإيجابي في الحالة النفسية والمعنوية.. وإليك أهم الأدعية التي تعمل على إراحة النفس عبر الآتي.

دعاء للأطفال بالسكينة اللهم ارزق الأطفال السكينة وراحة البال.. وارزقهم الصحة والسعادة في الدار الدنيا، وأعنهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
دعاء في الليل للأطفال يا رب الكون ومليكه أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. اسألك العفو والسكينة لأطفالي، والراحة التي لا يشقون بعدها أبدًا.
دعاء براحة القلب للصغار اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك أن تمنح أولئك الصغار راحة القلب والبال في الحياة الدنيا، فأنت القادر على فعل كل شيء.
دعاء للأطفال عند النوم يا ربنا نسألك السكينة والمحبة لأولئك الأطفال.. وأن تنبتهم نباتًا حسنًا، وتجعلهم من عبادك الشاكرين العابدين الصالحين يا رب العالمين.
دعاء لأطفالي بالهدوء اللهم ارزق أطفالي الهدوء الذي لا يشقون بعده أبدًا.. واجعلهم مع عبادك الصالحين وفي زمرة المصطفين الأخيار، يا رب باعد بينهم وبين الذنوب والمعاصي.
دعاء بالصحة لأطفالي يا من بيده الأمر وملكوت كل شيء.. اسألك العفو والصحة لأطفالي، وأن ترزقهم القوة التي تعاونهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
دعاء جوف الليل لأولادي اللهم ارزق أولادي الصبر والسكينة.. وامنحهم العفو والمغفرة من لدنك يا عزيز يا جبار، اللهم ارزقهم الجنة وما رب لها من قول وعمل.

دعاء يريح النفس قبل النوم مستجاب

دعاء يريح النفوس قبل النوم

قد ترغب في ترديد دعاء يريح النفس قبل النوم مكتوب.. للتخلص من القلق والتوتر الذي يصيبك نتيجة للتعرض إلى أعباء الحياة والضغوطات اليومية، وإليك هذا الدعاء عبر الآتي:

  • يا رب يا حنان يا منان نسألك السكينة في القلوب.. والمغفرة لكل الذنوب، فأنت القادر على تغيير الأقدار ومنحنا السعادة التي لا تنتهي أبدًا.. أرض عنا يا رؤوف يا جبار.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء في الأرض والسماء.. تولنا بين عبادك الصالحين، وارزقنا السكينة في الحياة الدنيا وفي الآخرة.. فأنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت.. عليك توكلت وسلمت أمري كله إليك، يا من تجيب المضطر إذا دعاك.. اسألك السكينة والطمأنينة التي لا أشقى بعدها أبدًا، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رزاق يا فتاح يا عليم.. اسألك بكل اسم هو لك علمته لعبادك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني السكينة والطمأنينة وراحة البال والنفس.. فأنت العالم بما أمر به يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.

اقرأ أيضًا:  دعاء قبل النوم وبعد الاستيقاظ

دعاء الاطمئنان قبل النوم

لا زال الحديث عن الأدعية التي تريح النفس قبل النوم قائمًا.. وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص في التالي:

  • يا رحمن الدنيا ورب الكون كله.. نسألك أن ترزقنا السكينة والطمأنينة من لدنك، وأن تعاوننا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم في تلك الليلة ارزقنا الطمأنينة والسكينة لننعم بالراحة والهدوء.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • يا رب الكون ورب المستضعفين إلى من ندعو سواك.. بيدك الأمر، فاللهم تولنا بين عبادك الصالحين وتب علينا وباعد بيننا وبين لمزات الشياطين، فأنت الحق وقولك الحق.
  • رحمن الدنيا ورحيمها جئناك وقد أرهقتنا التعب والتمني.. فاللهم يسر لنا الأحوال، وتجاوز عنا بين عبادك الصالحين.. اللهم يا حنان يا منان استر عيوبنا وارزقنا السعادة والسكينة في الدار الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا أمورنا وبارك لنا في كل الخير الذي رزقتنا إياه.. يا رب تب علينا وارزقنا السكينة والسعادة والهدوء في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا، وارزقنا الجنة ولذة النظر إلى وجهك الكريم في الدار الآخرة التي إليها معادنا.
  • يا من بيده الأمر تولنا واحشرنا مع عبادك الصالحين التوابين القانتين.. اللهم ارزقنا السكينة والهدوء في تلك الليلة المباركة، وارزقنا السعادة والراحة من فضلك يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدعية إزالة الأرق

آيات داوم عليها الرسول قبل النوم

آيات وأذكار داوم عليها الرسول قبل النوم

عبر السطور القادمة سنشير إلى الآيات القرآنية والأذكار التي داوم عليها أشرف المرسلين -صلى الله عليه وسلم- قبل النوم.. ومنها ما يلي:

سورة البقرة .. بسم الله الرحمن الرحيم: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ). صدق الله العظيم.

آية الكرسي.

باسمك اللهم أموت وأحيا.

باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظهـا بما تحفظ بـه عبـادك الصـالحين.

اللهم إنك خلقت نفسي وأنت توفاها، لك مماتها ومحياها إن أحييتها فاحفظها، وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية.

اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجا إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت.

اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك.. ثلاث مرات، ويقوله إذا وضع يده اليمنى تحت خده.

اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ قالَ: ومَن قالَها مِنَ النَّهارِ مُوقِنًا بها، فَماتَ مِن يَومِهِ قَبْلَ أنْ يُمْسِيَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ، ومَن قالَها مِنَ اللَّيْلِ وهو مُوقِنٌ بها، فَماتَ قَبْلَ أنْ يُصْبِحَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدعية وأذكار قبل النوم

يبقى دعاء يريح النفس  قبل النوم هو الخيار الأمثل لمن يعانون من الأرق أو المشاكل المتعلقة باضطرابات النوم.. فهو من الأدعية المستجابة الذي يحتاج لها العديد من الأشخاص.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • دعاء بالسكينة؟

    اللهم ارح القلوب والبال فأنت القادر على تبديل الأحوال والأقدار.. يا رب ارزقنا السكينة في الليل والنهار وسائر الأوقات.

  • دعاء للأطفال قبل النوم؟

    اللهم امنح أطفالي الحظ الواسع من لدنك.. وأعنهم على فعل الخيرات، يا رب ارزقهم الهدوء وراحة البال دائمًا وأبدًا.

  • دعاء يهدي الأعصاب للأطفال؟

    اللهم امنح الأطفال السكينة والراحة والهدوء دائمًا وأبدًا.. فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.