دعاء في جوف الليل اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي

من خلال دعاء في جوف الليل اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي.. سيمكنك أن تنال العفو والمغفرة، فهو من الأدعية المستحبة للغاية خاصة خلال الليل.. وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر الفقرات القادمة.

دعاء بالستر اللهم بحق تلك الأيام المباركة والرزق الوفير الذي تمنحه لنا.. نسألك العفو والعافية في الحياة الدنيا، وأن تستر عيوبنا في الآخرة ويوم يقوم الحساب.
دعاء بالصحة اللهم ارزقنا القوة والصحة التي تعاوننا على أداء العبادات والطاعات على الوجه الذي يرضيك عنا.. فاللهم يا حنان يا منان باعد بيننا وبين الآفات التي تؤرقنا في الحياة الدنيا.
دعاء بالمغفرة يا من ندعوك في جوف الليل نسألك أن تجيب الدعاء في الحياة الدنيا.. وأن تباعد بيننا وبين المعاصي التي تغضبك، اللهم امنحنا العفو والمغفرة.. وارزقنا العفو والرشاد.
دعاء بالمحبة اللهم ارزقنا محبة عبادك في كل وقت وحين.. ونسألك يا رب أن تمنحنا الدرجات العلا وأعلى المناصب في الدنيا، وأن ترزقنا الجنة وما قرب لها من قول وعمل في الآخرة يا رب العالمين.
دعاء للوالدين يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك المغفرة والسعادة لأبي وأمي، وأن تبارك لي فيهم وأن ترزقهم العفو والتقوى في الحياة الدنيا.. ولذة النظر إلى وجهك الكريم في الدار الآخرة يا حنان يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء الزواج اللهم إني أدعوك في جوف الليل والناس نيام أن ترزقني الزوج الصالح.. من يعاونني على أداء العبادات والطاعات على الوجه الذي يرضيك عنا يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالنجاح اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء.. نسألك أن ترزقنا فرحة النجاح العاجل، وأن توفقنا في الحياة الدنيا بما فيه الخير لنا يا بر يا رشيد.
دعاء بمولود ذكر اللهم ارزقني بالولد الذي يكون لي عونًا في الحياة الدنيا على شكرك وطاعتك.. وقر عيني به يا أرحم الراحمين، فأنت القادر على فعل المعجزات.

دعاء في جوف الليل

دعاء في جوف الليل

دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي

الدعاء هو واحد من العبادات المستحبة في كل الأوقات.. فهو الصلة التي تربط بين العبد وربه، وإليك صيغة دعاء في جوف الليل اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي فيما يلي:

اللَّهُمّ إنْي أَشْكُو إِلَيْكَ ضِعْف قُوَّتي وَقِلَّة حِيلَتي وَهَوَانِي عَلَى النَّاس يَا أَرَحِم الرَّاحِمِينَ أَنْتَ رُبَّ الْمُسْتَضْعِفِينَ وَأَنْتَ رَبِّيٌّ إِلَى مَنْ تَكِلنِي إِلَى بِعِيد يَتَجَهَّمنِي أَمْ إِلَى عَدُوّ مَلِكَته أَمَرّي إِنْ لَمْ يَكُن بِكَ غَضَب عَلِيّ فَلَا أُبَالِي وَلَكِنَّ عَافِيَتكَ هِي أوْسَع لِي أَعَوَّذ بِنُور وَجْهكَ الَّذِي أَشْرَقَت بِهِ الظُّلْمَات وَصُلْح عَلَيْهُ أَمْر الدُّنْيَا وَالْآخِرَة مِنْ أَنْ يَحُلّ بِي غَضَبكَ أَوْ يَحُلّ عَلِيّ سُخْطكَ لَكَ العتبى حَتَّى تَرْضَى وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّة إِلَّا بِكَ.

اللهمّ خفّف عنّا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفِنا واصرف عنّا شرّ الأشرار، وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النّيران، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. . اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفار. . الَّلهُمَّ صَلِّ على نَبِيَّنا وحَبيبَنا مُحمَّدْ وعلى آلِ سَيِّدَنا مُحمَّدْ وسَلِّمْ تَسْليمًا كَثيرًا.

اقرأ أيضًا:  أفضل 9 ادعية في جوف الليل

دعاء قيام الليل

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة التي تقال في الليل مستمرًا.. وإليك تلك الأدعية في النقاط القادمة:

  • اللهم يا من تقبل التوبة من العباد تول أمري واغفر لي ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. التي تحول دون الرزق والتوفيق في الحياة الدنيا.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام إلى من أدعو سواك.. أنت العالم بما يجول في خاطري، ولا تقدر الكلمات على صياغته.. فاللهم حقق لي ما أتمنى بما فيه الخير لي ولنا جميعًا يا أكرم الأكرمين.
  • إلهنا جئناك تائبين معترفين بالخطايا والذنوب والمعاصي.. فاللهم تجاوز عنا في الحياة الدنيا، وتقبلنا بين عبادك الصالحين.
  • اللهم في تلك الأيام المباركة.. نسألك العفو والعافية، وأن تعاوننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. يا رب النعم ورب سائر المخلوقات نسألك أن تتقبل منا صالح الأعمال التي ترضيك عنا وتقربنا إليك يا ذا الجلال والإكرام.
  • إلى من ندعو سواك يا رب المخلوقات.. نسألك بكل اسم نعلمه لك ولا نعلمه، أن توفقنا في الحياة الدنيا.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.
  • اللهم احشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. يا رب استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك أن ترزقنا السكينة والمحبة في الحياة الدنيا، وألا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.. نسألك يا الله فهم النبيين والتيسير في الحياة الدنيا، وأن تباعد بيننا وبين الحرام كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا رب ارزقنا السعادة والسكينة في الحياة الدنيا.. واسترنا وباعد بيننا وبين الأعمال التي تقربنا إلى الشيطان، وارزقنا السكينة والتقوى والدرجات العلا في الدنيا.. وارزقنا الجنة وما قرب لها من قول وعمل.

اقرأ أيضًا:  دعاء الاستخارة

فضل دعاء جوف الليل

دعاء قيام الليل

يوجد فضل كبير للأدعية التي تقال في جوف الليل.. وقد جاء فضله كما يلي:

  • أن تفضل الصلاة والتقرب إلى الله -عز وجل- بينما الناس نيام ساكنين.. من الأفعال الصالحة التي تجعلك تحصل على الأجر والثواب.
  • الدعاء خلال قيام الليل من الأدعية المستجابة.. لذا فبإمكانك مناجاة الله -عز وجل- وطلب ما تشاء منه.
  • التقرب إلى الله -تعالى- وتقوية العلاقة بينك وبينه.. علاوة على السكينة والراحة التي تعم على النفس، والحالة النفسية التي يمكنها أن تتحسن في حال أن قمت بالصلاة خلال الليل.
  • دعاء جوف الليل من شأنه أن يصنع المعجزات.. التي ستصيبك بالدهشة على الأرجح.
  • يحط الله به السيئات ويرفع الحسنات والأجر الذي يحصل عليه الفرد.
  • يعمل على تهذيب النفس وإصلاحها.. من خلال الحرص على أداء الطاعات، وتفضيل الصلاة بدلًا من النوم.
  • الدعاء في الساعة الأخيرة من الليل هو سبب المعجزات.. فلا يرد أبدًا.
  • الثلث الأخير من الليل هو وقت إجابة الدعاء وتلاوة القرآن الكريم.. كما أن البعض يستغله في أداء الطاعات المستحبة والصلاة كنافلة من النوافل التي تجعلك تحصل على المزيد من الأجر والثواب.
  • تتنزل في تلك الساعات البركات من الله -عز وجل- ويسأل الله -تعالى-: (من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ).. لذا فمن المستحب الإكثار من الدعاء في ذلك الوقت على وجه الخصوص لتنال ما ترغب.
  • الرحمة والمغفرة هو المقابل لدعائك وصلاتك التي عزمت على القيام بها في جوف الليل.

اقرأ أيضًا:  20 دعاء في الثلث الأخير من الليل

من بين الأدعية الهامة التي يتقرب العبد بها إلى خالقه هو دعاء في جوف الليل اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي.. فله فضل عظيم في رفع درجات العباد الموحدين بالله الخالق، ومنحهم الأجر والثواب.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • هل الدعاء يعتبر من قيام الليل؟

    أجل.

  • كم عدد الركعات في صلاة قيام الليل؟

    11 ركعة.

  • هل يجوز صلاة قيام الليل 6 ركعات؟

    لا يوجد عدد محدد للركعات.. لكن الأفضل الاقتداء بالنبي الكريم حيث كان يصلي قيام الليل 11 ركعة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.