دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر كامل مكتوب

قد تحتاج إلى دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر في حال أن كنت على وشك الانتقال والسفر إلى مكان آخر.. فلهذا الدعاء الفضل العظيم والأهمية الكبرى، وإليك عبر السطور القادمة أبرز ما ورد عن هذا الدعاء.

دعاء العودة من السفر لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. نحمدك ربنا على تلك الخيرات والنعم، ونسألك الهدى والرشاد في الحياة الدنيا.
دعاء رجوع المسافر اللهم كما حفظتنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام خلال السفر.. فردنا إلى أهلنا وإلى من نحب ردًا جميلًا، وباعد بيننا وبين الشرور التي تعطل الطرق يا أكرم الأكرمين.
دعاء الرجوع للوطن الحمد لله الذي سخر لنا هذا.. فاللهم يا رب كل النعم بارك لنا فيما رزقتنا، وباعد بيننا وبين الأزمات والمصائب كما تباعد بين المشرق والمغرب.
دعاء الخروج من المنزل بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. اللهم باعد بيننا وبين ما لا نستطيع عليه صبرًا، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء الشخص المقيم للمسافر استودعتكم الله الذي لا تضيع لديه الودائع.. اللهم احفظ فلان بعينك التي لا تغفل ولا تنام، واستر طريقه ويسر له السفر وأعنه على أداء الطاعات على الوجه الذي يرضيك عنه يا أكرم الأكرمين.
دعاء المسافر عند الفجر اللهم بحق أذان الفجر المبارك.. نسألك السلامة في السفر والعفو والمغفرة من لدنك يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
دعاء السفر في رمضان يا رب في هذه الأيام المباركة.. نسألك الخير كل الخير في الحياة الدنيا من هذا السفر، ونعوذ بك من الشرور والمصائب والكوارث التي يمكن التعرض لها.. اللهم اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.
دعاء المسافر اللهم استر عيوبنا وبارك لنا فيما رزقتنا.. يا رب النعم ارزقنا الحظ الوفير من الخيرات، وباعد بيننا وبين المال والرزق الحرام.

دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر كامل

اللهم أنت الصاحب في السفر

دعاء السفر

في حال أن قررت السفر والانتقال إلى مكان آخر.. فسيتوجب عليك ترديد دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر، وإليك الصيغة التي ورد عليها هذا الدعاء عبر الآتي:

اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ، اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالخَلِيفَةُ في الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وكآبةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلَدِ.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.

اقرأ أيضًا:  دعاء السفر

فضل دعاء السفر

هناك العديد من الفوائد والمزايا التي يمكن أن تعود على الفرد المسلم.. في حال أن تضرع إلى الله الخالق من خلال دعاء السفر، وإليك تلك الفوائد فيما يلي:

  • تتنزل السكينة والرحمة على قلب الفرد المسلم.
  • ذكر الله -تعالى- يقود إلى استحضار صورته داخل القلب.
  • يمنح الفرد المسلم الشعور بالأمان خلال طريق سفره.. ويحفظه الله -تعالى- بعينه التي لا تنام من كل مكروه طوال الطريق.
  • ذكر الله بين الحين والآخر يمنح الفرد المسلم جبال من الحسنات لا مثيل لها.
  • الإكثار من الاستغفار وترديد دعاء السفر يُعلي من مكانة الفرد المسلم.. علاوة على أنه يمحو له العديد من السيئات المسجلة عليه.
  • يقضي حاجة الفرد المسلم.. ويعاونه على التقرب إلى رب العالمين -جل وعلا-.
  • التسليم بقضاء الله وقدره.. وطلب الحصول على لطفه.
  • من الضروري جدًا ذكر الله قبل السفر وخلاله وبعد الانتهاء منه.. لينال الفرد الأجر والثواب في المقابل.

اقرأ أيضًا:  دعاء ذبح الأضحية عند أهل السنة

دعاء السفر مكتوب كامل

دعاء السفر كامل

عبر النقاط المقبلة سنشير إلى أهم الأدعية المستجابة التي من الممكن ترديدها خلال السفر.. والتي جاءت كما يلي:

  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام في السفر.. وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب أنت القادر على تبديل الأقدار.. فاللهم أعنا خلال الغربة والسفر على العمل وأداء الطاعات على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • يا كريم يا حليم إلى من نتوجه بالدعاء سواك.. فأنت القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، الحمد لله الذي سخر لنا تلك الأنعام وحفظنا من كل مكروه.
  • اللهم إنا نعوذ بك من شر ما يدب عليك.. ومن الحية والعقرب ومن ساكن البلد ووالد الولد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • إلهنا إلى من ندعو سواك.. فاللهم احفظ أرواحنا من كل مكروه خلال السفر وبعده، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أنت القادر على تبديل الأقدار، فأحفظنا وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي في السفر كما تباعد بين المشرق والمغرب.
  • إلى من أدعو سواك يا حليم يا كريم يا عظيم.. فاللهم استر العيوب وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي في ساعات السفر.. وردنا إليك ردًا جميلًا.
  • اللهم أنت القادر على فعل المعجزات.. فأعنا على الطاعة خلال السفر على الوجه الذي يرضيك عنا، وبارك لنا فيما أعطيت يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
  • يا رب أنت الصاحب في السفر والرفيق في طريقنا دائمًا وأبدًا.. بك نستعيذ من كل الشروط، وبك نتوكل على كل الصعاب فتنقضي.. اللهم أعنا على السفر وبارك لنا فيما رزقتنا.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 دعاء يحفظك من الموت فجأة

إلى هنا نكون قد أشرنا إلى صيغة دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب كامل .. وتعرفنا على الفضل العظيم الذي يتضمنه؛ لكي يكون من السهل التعرف على مدى أهميته دونًا عن الأدعية الأخرى التي يتضرع بها الفرد إلى الخالق -جل وعلا-.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • دعاء تيسير السفر؟

    اللهم هون علينا السفر وامدنا بالطاقة والشجاعة من لدنك.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.

  • دعاء بالرزق الحلال؟

    يا رب راضني وارض عني.. وارزقني برزقك الحلال الطيب، وباعد بيني وبين الرزق الحرام الذي يغضبك يا أكرم الأكرمين.

  • دعاء المسافر للمقيم؟

    استودعتكم الله الذي لا تضيع لديه الودائع.. اسأل الله العظيم أن يحفظكم بعينه التي لا تغفل ولا تنام.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.