دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي مكتوب

أ / سارة رزق

يفضل الكثيرون سماع دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي في الشهر المبارك، فكلاهما أكرمه الله بصوت جميل يطرب أذن من يسمعه ويجعله يشعر بالراحة، ومن الجيد تعلم تلك الأدعية والمحافظة على ترديده، لأنها تحمل كلمات طيبة يتمنى الجميع أن تتحقق في حياته، ويعد الدعاء من العبادات الهامة التي يغفل عنها الكثيرون فهو مخ العبادة، وبه تتغير أقدار العباد إلى الأفضل.

دعاء صلاة التراويح الحذيفي

يفضل أن يتوب المسلم عن كل المعاصي التي فعلها مع الدخول إلى الشهر العظيم، علاوة على ذلك عليه أن ينقي قلبه ويجعله طاهر من الحقد والكبر حتى يرحمه الله ويعطيه من الخير والنعيم ما يسر خاطره، ويجعله منعم بين الخلائق، ويمكن أن يردد العبد دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي والذي يتمثل فيما يلي:

دعاء الهداية “اللهم اهدنا في من هديت وتولنا في من توليت وعافنا فيمن عافيت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت.
دعاء النصر اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا .
دعاء الأمان اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى وهيئ له البطانة الصالحة .

دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي

دعاء التراويح الحذيفي مكتوب كامل

تعتبر صلاة التراويح من أهم الصلوات التي يقوم بها المسلمين خلال شهر رمضان، وهي ليست من الفروض إنما من السنن التي يُحب فعلها بقدر ما يستطيع المسلم، ويقوم الإمام الذي يصلي بالناس بقول دعاء في نهاية الصلاة، يماثل دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي والسديس ويكون كالتالي:

“اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

يا رب إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لنا خير يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا أجود الأجودين”.

“اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نسألك الفوز يوم القضاء وعيش السعداء، ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء ونعوذ بك اللهم من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء”.

دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي

دعاء القنوت السديس والحذيفي في رمضان

دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي والسديس من أهم الأدعية التي يبحث عنها المسلمون، لكي يحفظونه ويقومون بتردِيده مع القنوت عقب الانتهاء من صلاة التراويح، ومن الأفضل أن يختار المسلم الأدعية التي يحتاج إليها، لأن رمضان فرصة للتضرع والتوجه للجبار، ومن أقوى أدعية التراويح ما يلي:

اللهم خالق الإنسان فارق الفرقان ومنزل القرآن عالم السر والإعلان، اللهم بارك لجميع المسلمين بصوم رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وتلاوة القرآن، اللهم اصرف عنا الشيطان، اللهم ارزقنا التوبة والغفران وأدخلنا برحمتك أعلى الجنان برحمتك يا منان”.

يا رب إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحمد، اللهم إنا نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق اللهم لك الحمد والشكر كله وإليك يرجع الأمر كله”.

“اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة، اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقيم لياليه ابتغاء وجهك الكريم، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم من فيها علينا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار يا عزيز يا غفار”.

دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي

دعاء صلاة التراويح الحذيفي والسديس طويل

ادعية صلاة التراويح للشيخ الحذيفي من أكثر الأدعية التي يهتم المسلمين بقولها حينما يقبل شهر رمضان، حيث يهتم الموحدين بصلاة القيام كل يوم، ومن الأفضل أن يطبق المؤمن كل الأعمال الصالحة التي تجعل قلبه قوي وقادر على الصمود ومواجهة وساوس النفس وملذاتها ومن أهم أدعية القنوت ما يلي:

دعاء للأمَوات “اللهم ارحم أحباب لم يبلغوا الشهر الكريم، اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم،
دعاء الرضا “اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد،
دعاء القبول والمغفرة ”اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين

دعاء صلاة التراويح للشيخ الحذيفي والسديس من أهم الأدعية التي يبحث عنها المسلمون منذ بداية رمضان، فجميع الموحدين يرغبون بالنيل من نفحاته، علاوة على ذلك يريدون استجابة الدعوات التي يلقونها، وفي الحقيقة يعد الشهر المبارك من أحب الشهور لقلوب العباد، فهو يمد المسلم بالقوة ويجعله يتخلى عن المعاصي ويعود إلى ربه، وعلى كل مسلم اغتنام لياليه.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *