دعاء للحفظ والأمان من كل سوء أو خطر

محمد حسني

من الضروري جدًا ترديد دعاء للحفظ والأمان من كل سوء في كل يوم.. لأنه يحميك من همزات الشياطين، ومن شر السحرة والحاقدين الحاسدين.. وإليك العديد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض عبر الآتي.

دعاء حماية النفس اللهم بفضلك ورحمتك لا بعملنا نسألك الهداية التي لا نضل بعدها أبدًا.. وأن تحمينا وتحصن نفوسنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب العالمين.
دعاء التحصين يا رب أنت الحق وقولك الحق.. قلت ادعوني استجب لكم فلا تردنا خائبين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك الحماية دائمًا وأبدًا.. وأن تباعد بيننا وبين همزات الشياطين.
دعاء إبعاد السحرة اللهم من أراد بنا مكرًا فسلط عليه بذنوبه من لا يرحمه.. يا رب باعد بيننا وبين السحرة والماكرين في الحياة الدنيا، وأعنا يا رب على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
دعاء وقاية النفس إلى من نتوجه بالدعاء وأنت رب المستضعفين.. فاللهم بارك لنا في كل الخيرات، واستر عيوبنا وتول أمرنا بين عبادك الصالحين.. اللهم باعد بيننا وبين الشرور والسيئات.
دعاء الحماية لأمي اللهم احم والدتي من الشرور والسيئات.. وباعد بينها وبين همزات الشياطين، اللهم استر عيوبها وتول أمرها بين عبادك الصالحين.. واحشرها مع النبيين والصديقين والشهداء.
دعاء تحصين النفس لأولادي اللهم حصن أولادي واحفظهم لي من كل الشرور.. وبارك لي فيهم وباعد بينهم وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك عليهم يا أكرم الأكرمين.
دعاء حماية النفس لأبي اللهم احم أبي من كل الشرور التي تحيط به.. وباعد بينه وبين مكر السحرة والكافرين، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء يا أرحم الراحمين.

دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

الكثير من الأشخاص معرضون كل يوم إلى الأذى.. لذا فالحل الأمثل هو استخدام دعاء للحفظ والأمان من كل سوء ، وإليك ذلك الدعاء فيما يلي:

  • اللهم احفظ روحي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. وارحمني وارزقني المغفرة من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب أنت القادر على فعل الخيرات.. فاللهم احمني من شر الحاسدين والحاقدين، وباعد بيني وبينهم كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان أنت القادر على كل شيء.. نسألك بكل أسمائك ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تحمي نفوسنا وتيسر أمرنا وتتولنا بين عبادك الصالحين.
  • يا رب النعم ويا ذا الفضل الكبير.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، بيدك الخير يا رب العالمين.. ارحمنا وتب علينا وارزقنا السكينة التي لا نشقى بعدها أبدًا.
  • اللهم يا رب الكون ومليكه أنت القادر على إبعاد السحر وإبطاله.. ورده على السحرة والحاقدين، فاللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • إلى من ندعو سواك يا رب النعم ويا ذا الفضل والإكرام.. اللهم احفظ أرواحنا من شر الماكرين، ورد عليهم مكرهم بقوتك وقدرتك التي شملت الأرض والسماء يا رب الكون.
  • اللهم ربنا أنت العالم الذي لا يخفى عليك شيء في الأرض ولا في السماء.. فيا رب إن كان هذا الشر هو سحر فابطله يا رب، وإن كان ما نمر به هو من فعلنا فاغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 دعاء العين

أفضل دعاء لتحصين النفس مكتوب

إليك المزيد من الأدعية المستجابة التي تعمل على حماية النفوس.. وقد وردت كما يلي:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك الجنة وما قرب لها من قول وعمل.. ونعوذ بك من النار وما قرب لها من قول وعمل، ونسألك السكينة والطمأنينة التي لا تنتهي أبدًا يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. يا رب اعد بيننا وبين الشرور والسيئات كما تباعد بين المشرق والمغرب يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
  • اللهم رب كل المخلوقات.. بيدك الخير تؤتي الملك لمن تشاء.. أنت القادر على محو المعاصي والذنوب، ومعاونتنا على فعل الخيرات.. نسألك اللهم الهدى والرشاد والسكينة في الحياة الدنيا.
  • يا رب بك نحصن نفوسنا من كل الشرور والمعاصي.. ونسألك أن تباعد بيننا وبين المشاكل والأزمات في الحياة الدنيا، وأن تعاوننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب المستضعفين في الأرض إلى من نشكو ضعفنا وقلة حلتنا.. اللهم يا رب النعم ويا ذا الجلال والإكرام نسألك العفو والعافية في الحياة الدنيا، وأن تبارك لنا في الخيرات.. وتحصنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام من الشرور والمعاصي.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك الوقاية من الشرور وأن تباعد بيننا وبين السحر والسحرة، كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا رب رد كيد السحرة عليهم.. وحصن نفوسنا منهم يا ذا الجلال والإكرام، يا رب أنت كما أثنيت على نفسك.. نسألك أن تحصن نفوسنا من لدنك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء الأوبئة والفيروسات

دعاء الحماية من كل خطر

دعاء الحماية من كل خطر

إلى جانب الأدعية المستجابة السابق عرضها.. نشير إلى وجود المزيد من الأدعية الأخرى، والتي جاءت على النحو التالي:

  • اللهم احفظ روحي من كل مكروه وخطر.. واحفظني يا رب بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  • يا رب يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام، نسألك الهداية والسكينة في الحياة الدنيا.. وأن تباعد بيننا وبين السحر والسحرة والأعمال التي تغضبك علينا يا رب العالمين.
  • اللهم يا مغني يا مانع يا قادر يا باسط.. نسألك السعادة في الحياة الدنيا، وأن تباعد بيننا وبين عذاب القبر ونار جهنم.. وأن ترزقنا الرحمة والسكينة من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • إلهنا وإله آبائنا الأولين نسألك بكل أسمائك.. ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستر العيوب وأن تباعد بيننا وبين السحر والسحرة وشرورهم، وأن ترد تلك الأعمال عليهم بقدرتك التي لا يعجزها شيء في الأرض ولا في السماء يا بر يا رحيم.
  • اللهم في تلك الأيام المباركة نسألك العفو والمغفرة في الحياة الدنيا.. وأن ترزقنا السعادة والسكينة والأمن والأمان، وأن توفقنا يا رب لما تحب وترضى.. فأنت القادر على فعل المعجزات يا رب العالمين.
  • اللهم الحماية من كل خطر.. والوقاية من كل سوء، نسألك أن تحفظنا ومن نحب بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. فأنت القادر على فعل الخيرات والمعجزات، بيدك الخير يا بر يا تواب يا رشيد.
  • إلهنا الأعظم نسألك بكل أسمائك العلا أن ترحم نفوسنا الضعيفة.. وتحميها من تلك الشرور التي تحاوطنا من كل حدبٍ وصوب، فأنت تعلم ولا نعلم.. وأنت رب الكون كله.

اقرأ أيضًا:  دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين

أفضل دعاء للحفظ من السحرة والحاسدين

إليك أفضل الأدعية التي تستخدم لتحصين النفس من شر السحرة والحاسدين في الحياة الدنيا.. ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا رب الكون ومليكه نسألك العفو والعافية.. وأن تبارك لنا في الرزق الذي منحته لنا، يا رب نسألك الحماية للنفوس من كل الشرور والخطر الذي يحيط بنا فأنت به أعلم يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. فرد كيد السحرة والحاقدين عليهم وباعد بيننا وبين شرورهم واحفظنا برعايتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن كان هذا العمل هو سحر أو بسبب أحد الحاقدين.. فرد عليه مكره وباعد بينه وبيننا يا رب العالمين، وإن كان غياب التوفيق في الحياة الدنيا بسبب أحد الذنوب فاغفرها كلها يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب المستضعفين جئناك تائبين معترفين بذنوبنا.. فاللهم تب علينا واستر عيوبنا واحمنا من الشرور والأخطار والسحر يا رب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *