دعاء لحفظة القرآن الكريم مكتوب مستجاب

محمد حسني

إن دعاء لحفظة القرآن له أثر عظيم على النفوس.. ولا سيما الأجر الكبير الذي يحصل عليه الأفراد من خلال ترديد هذا الدعاء؛ لأن حفظة القرآن الكريم لهم مكانة رفيعة لدى رب العالمين -جل وعلا- وإليك ذلك الدعاء عبر السطور المقبلة.

دعاء مستحب لحفظة القرآن اللهم احفظ من حفظ كتابك العزيز.. وانر حياته بهذه الكلمات العطرة، يا رب ارزقهم السعادة التي لا تنتهي في الحياة الدنيا.. ويسر لهم كل الأمور.
دعاء تيسير الأمور لحفظة القرآن اللهم يسر كل أمر عسير لمن أتم حفظ كتابك العزيز.. وبارك لهم فيما رزقتهم يا من تجيب المضطر إذا دعاك.
دعاء السعادة لحافظ القرآن الكريم اللهم اسعد قلب من حفظ كتابك العزيز.. وبارك لهم فيما رزقتهم، وباعد بينتهم وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أرحم الراحمين.
دعاء الرحمة لحفظة القرآن اللهم ارحم من حفظ كتابك العزيز.. يا رب أنت القادر على فعل المعجزات، فارزقهم السكينة والسعادة في الحياة الدنيا، ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.
دعاء التوفيق اللهم وفق من أتم حفظ كتابك العزيز.. وباعد بينهم وبين الشرور والسيئات والمعاصي، وارزقهم السكينة والمحبة التي لا تنتهي أبدًا يا أرحم الراحمين.
دعاء بالستر اللهم استر حفظة القرآن فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. وارزقهم المحبة من عبادك فإنك على كل شيء قدير.
دعاء بالصحة اللهم بارك في صحة من أتم حفظ كتابك العزيز.. واستر عيوبهم وداوي مرضاهم يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء بالتوبة اللهم ارزق من اتم حفظ كتابك العزيز التوبة النصوحة.. التي لا يشقى بعدها أبدًا، وادخلهم الجنات التي لا يشقون فيها وارح صدورهم وارحمهم يا رحمن يا رحيم.

دعاء لحفظة القرآن مكتوب كامل

دعاء لحفظة القرآن

حين يُتم أحدهم حفظ كتاب الله العزيز.. فمن الأفضل أن يتم الدعاء له ليحفظه الله ويحميه، وإليك أفضل دعاء لحفظة القرآن فيما يلي:

  • يا رب ارزق من حفظ كتابك العزيز المغفرة والسعادة في الحياة الدنيا.. وارزقه السكينة والسعادة التي لا تنتهي أبدًا، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك الحماية والسكينة لحفظة القرآن.. وأن تحفهم برحمتك التي لا حد لها في الأرض ولا في السماء.
  • يا رب وفقني في الحياة الدنيا.. واجعل القرآن الكريم الشفيع لي في الدار الآخرة، اللهم علمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار.
  • اللهم ارزقني من القرآن العلم النافع الذي يوفقني في الحياة الدنيا على الوجه الذي يرضيك عني.. واستر عيوبي وتولني بين عبادك الصالحين التوابين القانتين.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. فاجعل يا رب هذا القرآن الكريم السبب في دخولي إلى جنات النعيم، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا من ترزق من تشاء المحبة والمغفرة بغير حساب.. اجعل حفظي لكتابك العزيز في ميزان حسناتي، واجعله شفيعًا لي يوم القيامة.. وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار.
  • يا رب ارزقنا تلاوة القرآن الكريم في كل الأوقات.. واجعله الوسيلة التي ترضيك عن يا أكرم الأكرمين.. واشرح به الصدور وأنر به القلوب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا كاشف الغم ويا ساتر العيوب إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.. واكتب لنا السعادة في الحياة الدنيا، وأعنا على حفظ القرآن الكريم وارض عنا يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا:  300+ دعاء ختم القرآن الكريم في ليلة القدر

أدعية مستجابة لمن حفظ القرآن

إليك المزيد من الأدعية التي تشبه دعاء لحفظة القرآن .. لتنال الأجر والثواب من خلالها، والتي وردت كالتالي:

  • اللهم يا حنان يا منان ارزقنا حفظ كتابك العزيز.. ووفقنا في تلك الأيام لإتمامه على النحو الذي يرضيك عنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب أنت القادر على مد يد العون لنا.. فاللهم ارزقنا فرحة حفظ كتابك العزيز، ووفقنا اللهم لما تحب وترضى في الحياة الدنيا.
  • يا رب النعم ويا ذا الجلال والإكرام.. ارزقنا السعادة والمحبة، وأعنا على حفظ كتابك العزيز، واجعله في ميزان حسناتنا وسببًا في دخولنا الجنة بإذنك يا رب المستضعفين.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق قلت أدعوني استجب لكم.. فاللهم ارزقنا حفظ كتابك العزيز وترديد آياته آناء الليل وأطراف النهار.. وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي التي تبعدنا عن طريقك يا أرحم الراحمين، وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضًا:  دعاء ختم القرآن للزواج مكتوب

أدعية مستجابة لحافظ الذكر الحكيم

أدعية مستجابة لحافظ الذكر الحكيم

ضمن إطار الحديث عن أفضل دعاء لحفظة القرآن .. نشير إلى وجود المزيد من الأدعية الأخرى، ومنها ما يلي:

  • يا رب ارزقني تلاوة القرآن الكريم وتدبره.. واغنني به في الحياة الدنيا، ووفقني لما فيه الخير لي ولمن حولي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا حنان يا منان استر العيوب وأمن الروعات.. ووفقني لحفظ كتابك العزيز، واجعله النور الذي يشفي ما في الصدور وينير القلوب فإنك على كل شيء قدير.
  • يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك السكينة والمحبة في الحياة الدنيا، وأن ترزقني الجنة في الدار الآخرة، وأن تجعل حفظي لكتابك العزيز في ميزان حسناتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب العباد ورب الكون ومليكه لسألك العفو والعافية في الدين والدنيا.. وأن تجعل حفظي لكتابك العزيز هو السبب في دخولي الجنة التي لا أشقى بعدها أبدًا.
  • يا رب اسألك بكل اسم هو لك نزلته في كتابك أو علمته لأحدٍ من عبادك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم هو الشفاء لما في الصدور.. والسبب في إبعاد الكرب والحزن يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من تجيب المضطر إذا دعاه.. اسألك العفو والعافية في الدين والدنيا.. وأن تجعل القرآن الكريم هو السبب في المغفرة والسعادة في الحياة الدنيا، والشفيع في الدار الآخرة يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب يا من بيده ملكوت كل شيء أنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك العفو والتقوى في الحياة الدنيا، وأن تجعل حفظنا لكتابك العزيز في ميزان حسناتنا يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب كامل