افضل 9 ادعية من دعاء التيسير والتسخير في العمل والدراسة

محمد حسني

واحد من الأدعية المستجابة هو دعاء التيسير والتسخير في العمل والدراسة مكتوب .. حيث يهدف هذا الدعاء إلى تيسير الأمور والتخلص من العقبات التي تواجه الفرض.. ومن خلال السطور المقبلة سنشير إلى صيغة هذا الدعاء؛ ليتسنى لك إمكانية استخدامه.

دعاء التيسير والتسخير في العمل والدراسة مكتوب

دعاء التيسير والتسخير في العمل والدراسة

هناك الكثير من الأدعية التي يستخدمها الفرد بغرض تيسير الأمور له.. ومعاونته على تحقيق ما يتمنى، وإليكم دعاء التيسير والتسخير في العمل والدراسة عبر الآتي:

  1. يا رب أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. فيسر لي أمري كله، ولا تقبض روحي إليك إلا وأنت راضٍ عني.
  2. اللهم نور السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة بيدك الخير.. أسألك أن تيسر لي أمري، وأن تباعد بيني وبين المصاعب والأزمات كما تباعد بين المشرق والمغرب.
  3. يا رب يا حنان يا منان اسألك أن تيسر لي أمري كله.. وأن ترحم روحي الضعيفة، فأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  4. إلى من أدعو سواك.. فأنت الواحد الأحد الفرد الصمد، اللهم يسر لنا الأمور وسخر لنا عبادك لفعل الخيرات يا أكرم الأكرمين.
  5. يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء.. أسألك العفو والهدى، وأن ترزقني ما أتمنى.. يا رب سهل لي كل أمر عسير.
  6. اللهم عالم الغيب والشهادة أنت القادر الواحد الأحد الفرد الصمد.. أسألك أن ترسل لي ملائكتك وتسخر لي خلقك لمعاونتي على فعل هذا الأمر، فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  7. يا رب يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك بموجبات رحمتك أن تستر العيوب وترزقنا السكينة، وأن تيسر لنا هذا الأمر حتى النهاية يا أرحم الراحمين.
  8. اللهم يا رب العباد المستضعفين.. نسألك أن تستر العيوب وتحقق الأمنيات، اللهم سهل لنا الصعاب كلها.. فأنت القادر على فعل المعجزات.
  9. يا رب يسر لي من أتمنى الحصول عليه.. وارزقني فرحة الفوز به في الحياة الدنيا، واحشرني مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا:  دعاء التسخير والقبول

دعاء تيسير الأمور مكتوب

إلى جانب دعاء التيسير والتسخير في العمل والدراسة السابق الإشارة إليه.. نجد أن هناك المزيد من الأدعية الأخرى والتي وردت على النحو التالي:

دعاء تيسير الأمور اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت .. أسألك التيسير في هذا الأمر، وأن توفقني في الدراسة يا أرحم الراحمين.
دعاء التوفيق ربنا آتنا ما وعدتنا على رسلك.. يا رب الكون ويا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك العفو والرشاد.. وأن توفقني لما تحب وترضى يا رب العالمين.
دعاء تحقيق الأمنيات إلى من أدعو سواك وأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. اللهم قرب لي من أتمنى، وأعني على إتمامه إلى أخره يا رب العالمين.
دعاء طلب الحصول على شيء معين يا رب بارك لي فيما رزقتني.. وقرب لي ما أتمنى الحصول عليه، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب برحمتك فإنك على كل شيء قدير.
دعاء قضاء الحاجة اللهم استر عيوبنا واشف مرضانا.. يا رب اقض حاجتي وحاجة كل من وكلني له بالدعاء فإنك على كل شيء قدير.
دعاء المعجزات يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم أعني على إتمام هذا الأمر، واستر عيوبي وارني عجائب صنعك فيما أتمنى يا أرحم الراحمين.
دعاء التوفيق في الدراسة إلهنا وإله آبائنا الأولين.. نسألك العفو والعافية في الحياة الدنيا، ونعوذ بك من همزات الشياطين، يا رب وفقنا لما فيه الخير لنا ويسر لنا كل الأمور العسيرة.
دعاء مستجاب لقضاء الحاجة رحمن الدنيا ورحيمها أسألك أن تقضي لي حاجتي.. وأن تسعد قلبي بما أتمنى الحصول عليه.
دعاء تيسير المهام اللهم يسر لي إتمام تلك المهمات.. وأعني على القيام بها وامنحني الطاقة لإتمامها يا رب العالمين.
دعاء تيسير الحال في العمل اللهم ارزقني الذكاء والفطنة لإنجاز المهام.. وسخر لي من في الأرض لمعاونتي، فإنك على كل شيء قدير.
دعاء التسخير في الدراسة اللهم امنحني العقل والقوة واكتبني بين الناجحين ومن نالوا توفيقك في الحياة الدنيا.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.

اقرأ أيضًا: أفضل 50 دعاء لطلب العون من الله

دعاء تيسير الحال من السنة النبوية

دعاء تيسير الحال من السنة النبوية

هناك الكثير من الأدعية المستجابة التي وردت في السنة النبوية الشريفة لتيسير الأمور والتسخير.. ومنها الآتي:

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.

اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه، وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.

لا إلهَ إلَّا أنت سبحانَك إنِّي كنتُ من الظَّالمين.

اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ.

يارب إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الجوعِ، فإنَّه بئْسَ الضجيعُ، و أعوذُ بك من الخيانةِ فإنَّها بئستُ البِطانةُ.

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.

ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين

دعاء لتيسير الأمور من القرآن الكريم

بالإضافة إلى الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة.. نجد أن القرآن الكريم يذخر بالعديد من الأدعية المستخدمة لتيسير الحال، والتي وردت كالتالي:

سورة نوح.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ). صدق الله العظيم.

سورة البقرة.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( بَلَىٰ مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّـهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ). صدق الله العظيم.

سورة البقرة.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ). صدق الله العظيم.

سورة الممتحنة.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيم ُ). صدق الله العظيم.

سورة البقرة.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ). صدق الله العظيم.

سورة البقرة.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ). صدق الله العظيم.

سورة الإسراء.. بسم الله الرحمن الرحيم: ( وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا ). صدق الله العظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *