طريقة معادلة الشهادات في قطر ؟ الخطوات والرابط والوثائق

أ / عمرو عيسى

للاستفادة من خدمة معادلة الشهادات في قطر من خلال الطريقة والتفاصيل الخاصة بها يجب على الطلاب أن يقوم بإرفاق المستندات الهامة والموثقة، وذلك للتأكد من أنه ضمن الفئات التي من حقها الاستفادة بتلك الخدمة، لذلك يفضل أن تقوم بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم بدولة قطر بالطريقة المناسبة لك لطرح الاستفسارات أو تقديم شكوى إذا لم يتم قبول طلبك رغم استيفائك للشروط المحددة.

تفاصيل معادلة الشهادات في قطر

تقدم وزارة التربية والتعليم في دولة قطر العديد من الخدمات والفرص الهامة للطلاب، وهذا ليتمكن كل منهم من تحديد مستقبلة وأهدافه بالطريقة المناسبة له ومن أكثر الخدمات التي حازت على إعجاب الكثير من الطلاب هي معادلة شهادة التعليم بقطر.

للتعرف إلى تفاصيل أكثر عن تلك الخدمة فإن دولة قطر قامت بتنفيذها للطلاب داخل وخارج الدولة الذين التحقوا بمدارس غير قطرية، وإن تنفيذهم للمعادلة يجعلهم يثبتون جدارتهم بالالتحاق إلى أحد المدارس الحكومية أو الخاصة التي تقوم بتطبيق المعايير التابعة للحكومة القطرية.

يُسمح بمعادلة شهادة التعليم بدءًا من الصف الأول الابتدائي حتى آخر مرحلة بالثانوي، مما يسمح لأي طالب بالتمتع بالدراسة في قطر وأيضًا الدخول إلى أحد الجامعات الخاصة بها لاستكمال الدراسة.

لا يفوتك أيضًا:  تصديق الشهادات المدرسية من وزارة التعليم السعودية

طريقة تقديم طلب معادلة الشهادات بقطر

وفي سياق الحديث حول معادلة الشهادات في قطر لكي تتمكن من تنفيذ طريقة معادلة الشهادات بقطر فيجب أن تقوم بإتمام بعض الخطوات البسيطة، وذلك بدون إهدار الوقت أو بذل المجهود، فإن تلك الخطوات تتم بشكل رقمي عن طريق الموقع الخاص بالوزارة، حيث تتمثل طريقة تقديم الطلب في الآتي:

  • 1- في البداية قم بالضغط هنا edu.gov.qa/ar .
  • 2- ستظهر لك الصفحة الرئيسية للوزارة، عندها قم بالضغط على التعليم العالي، ومن ثم معادلة الشهادات الدراسية الجامعية.
  • 3- ستلاحظ وجود تعريف مبدئي لتفاصيل خدمة معادلة الشهادات القطرية، قم بالضغط على معادلة الشهادات الجامعية التي لها لون مختلف داخل الفقرة التعريفية.
  • 4- ستظهر لك الصفحة الرسمية التي بها جميع التفاصيل عن معادلة الشهادة القطرية من حيث طريقة استخدام البوابة أو الدليل الإرشادي لها أو الشروط والأحكام وغيرها.

معادلة الشهادات في قطر

  • 5- لكي تتمكن من التقديم على طلب المعادلة وإتمام طريقة الدخول إليها اضغط على دخول إن كان لديك حساب، أما إن كانت تلك هي المرة الأولى التي تسجل بها في الموقع فقم بالضغط على مستخدم جديد.

معادلة الشهادات في قطر

معادلة الشهادات في قطر

  • 6- سيطلب منك الموقع إرفاق البيانات الخاصة بك في أول مرة لك لتسجيل الدخول، قم بتسجيل رقمك الشخصي والبريد الإلكتروني وتاريخ ميلادك، ثم اختر كلمة مرور لا تتمكن من نسيانها، وفي حالة لاحظت رفض الموقع لتسجيل البيانات فقم بالاطلاع على التعليمات المرفقة.
  • 7- بعد التأكد من صحة البيانات والمعلومات اضغط على التالي.

معادلة الشهادات في قطر

  • 8- بعد الدخول إلى حسابك الشخصي على الموقع قم بالضغط على تقديم طلب جديد، وبعدها حدد اختيار خدمة معادلة الشهادات الدراسية.
  • 9- اضغط على إنشاء طلب جديد وأرفق البيانات المحددة بشكل دقيق.
  • 10- بعد الانتهاء من إتمام طريقة معادلة الشهادات القطرية الدراسية، سيتم إبلاغك من الموقع بنتيجة الطلب سواء بالموافقة أو الرفض بعد الاطلاع على بياناتك.

المستندات المطلوبة للتقديم بمعادلة الشهادات بقطر

استكمالاً لحديثنا حول معادلة الشهادات في قطر بعد أن يتم الحصول على الموافقة بطلب معادلة الشهادة بقطر يجب على الطالب أن يقوم بتقديم المستندات التي تثبت شخصيته، وهذا حتى توثق الشهادات بجميع المراحل الدراسية التي سوف يتممها والمتطابقة مع معايير التعليم بالدولة، حيث تتمثل المستندات المطلوبة في الآتي:

  • بالنسبة للطالب القطري يجب أن يقدم صورة من البطاقة الشخصية السارية.
  • بالنسبة للطلاب الغير قطريين يجب أن يقوموا بإرفاق صورة بطاقة شخصية مع جواز السفر.
  • في حالة كان الطالب يمتلك الشهادة البريطانية أو شهادة البكالوريوس الدولية، فمن المهم أن يرفق تقرير كامل بجميع الدرجات في مختلف المواد.
  • يتم إرفاق كشف درجات لآخر 3 أعوام دراسية للتأكد من تميزه وتفوقه الدراسي.

لا يفوتك أيضًا:  شروط الالتحاق بوظيفة مضيفة الطيران في السعودية 

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم بقطر

أتاحت وزارة التربية والتعليم بقطر العديد من الطرق للتواصل معها، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمعادلة شهادات دولة قطر التي تمنحها لبعض الفئات، حيث تمثلت تلك الطرق في الآتي:

رقم الخط الساخن 155
رقم الدعم الفني للوزارة 44044444
رقم الفاكس الخاص بالوزارة 44044107
عنوان البريد الإلكتروني [email protected]
قناة اليوتيوب من هنا
صفحة الانستجرام من هنا
صفحة التويتر الموثقة للوزارة من هنا
التواصل  على Linked in من هنا

في نهاية مقالنا اليوم عن معادلة الشهادات في قطر التعرف إلى تفاصيل كثيرة عن معادلة الشهادات بقطر يدفعك إلى تنفيذ الطريقة التي تسمح لك بتقديم الطلب للالتحاق بأحد المدارس المتواجدة بها، حتى يكون لديك فرصة في الاستفادة من التعليم الجامعي للدولة.