التخطي إلى المحتوى
كيف اعمل الحمام التركي في المنزل
كيف اعمل الحمام التركي في المنزل

الحمام التركي في المنزل تهتم كل إمرأة بجمالها ومظهرها وتبحث عما يحقق لها مظهر لائق وأنوثة ملفتة ويلعب الحمام التركي دور كبير في أبراز جمال المرأة كما يضفي عليها سحر خاص ويكسبها بشرة ناعمة وأكثر نضارة وشباب .

وقد أنتشر الحمام التركي قديماً فكان يتم القيام به في عصر الدولة العثمانية وخاصة للأميرات وزوجات السلاطين والأمراء ومن ثم أنتشر بعد ذلك في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأصبح شيء أساسي تبحث عنه أى إمرأة مهتمة بمظهرها وجمالها كذلك تحرص كل عروسة مقبلة على الزواج على القيام بالحمام التركي، ونستعرض من خلال السطور التالية مكونات الحمام التركي وفوائده بالنسبة للمرأة وطريقة عمل الحمام التركي في المنزل ونصائح عامة أثناء وبعد القيام بالحمام التركي.

فوائد الحمام التركي للمراة

1_ يضفي الحمام التركي على المرأة الأحساس بالراحة والنعومة والجمال حيث يعمل على تفتيح البشرة وزيادة نعومتها كما يعمل على ترطيب البشرة والحد من الألتهابات والحساسية التى قد تلحق بها.
2_ يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت مما يساعد المرأة في الحفاظ على أطلالة أكثر نضارة ومظهر أكثر شباب حيث أنه  يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويكسب البشرة اللون الوردي.
3_ يعطي الأحساس بالراحة والأسترخاء حيث أنه يرخي العضلات ويعالج وجع المفاصل كما أنه يحافظ على صحة المرأة بعيداً عن المخاطر الصحية حيث يتسبب في زيادة كمية العرق مما  يعمل على إخراج السموم من الجسم.
4_ يعمل على إكساب المرأة رائحة مميزة وعطرة.
5_ يزيد من ثقة المرأة بنفسها كما يجعلها أكثر جمالاً وأنوثة ويمنحها طاقة إيجابية ويرفع من روحها المعنوية ويزيد من حماسها ونشاطها ويخفف من الأصابة بأمراض الأكتئاب.

مكونات الحمام التركي

لكي تتمكن المرأة من القيام بحمام تركي في المنزل تحتاج المرأة إلى شراء المكونات التالية:
1_ لوفة محببة يتم إستخدامها لزيادة فاعلية تقشير البشرة ويتم شرائها من العطار .
2_ صابون طبي مرطب وزيت مرطب وكريم يعمل على ترطيب البشرة ويتم شرائها من الصيدلية.
3_ ماء ورد تستخدم لتنعيم وإضفاء رائحة مميزة للمرأة.
4_ طين أو ترمس مطحون أو خليط من العسل والملح يعمل على إزالة الخلايا الميتة,.
5_ مسك أو لافندر يتم شراوئه من العطار.

كيفية القيام بحمام تركي في المنزل

قبل البدء بتجهز الحمام التركي يتم إغلاق الحمام ونوافذه بشكل جيد ثم يلي ذلك البدء في عملية البخار والتي تتم من خلال مليء البانيو بالماء شديد السخونة حتي تتصاعد الأبخرة وتملاء أرجاء الحمام بالكامل حيث تتخلل الأبخرة إلى مسام الجلد ومن ثم تعمل على فتحها.

ويتم الأنتظار في الحمام مدة لا تتجاوز الخمس دقائق ثم يتم بعد ذلك النزول إلى البانيو حيث ستكون درجة حرارة المياة قد أنخفضت بشكل يساعد على تحملها ويتم إذابة وتقشير الصابون البلدي في البانيو وتوزيعه على الجسم وبواسطة اللوفة المحببة يتم تدليك الجسم بحركة دائرية من أسفل إلى أعلي ثم يتم شطف الجسم بشكل كامل.
تأتي بعد ذلك مرحلة الماسك حيث سيتم وضع ماسك الترمس المطحون على الجسم كله والأنتظار حتي يجف ثم يتم تدليك الجسم بحركات دائرية ويأتي بعد ذلك شطفه بشكل جيد.
وتأتي المرحلة ما قبل الأخيرة والتي يتم فيها إستخدام الصابونة المرطبه وتدليك الجسم بأكملة وشطفه جيداً ويتم وضع قطرات من المسك واللافندر في ماء الأستحمام ثم يتم تجفيف الجسم بشكل جيد بواسطة منشفة.
والمرحلة الأخيرة تتمثل في العمل على إغلاق المسام بواسطة قطنة مبللة من ماء الورد وتمريرها على الجسم وثم عمل مساج بكريم الترطيب.


وينصح عند القيام بالحمام التركي جعل درجة حرارة المكان واحدة بحيث لا تختلف بشكل كبير عن درجة حرارة الحمام وعدم الأسراع في الخروج من الحمام ومن أجل الحصول على نتائج أفضل من الحمام التركي يجب القيام به مرة كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *