دعاء الخوف من شخص ظالم شرير

محمد حسني

في بعض الأحيان قد تردد دعاء الخوف من شخص ظالم .. لأن الله -عز وجل- وحده القادر على منع أذى ذلك الشخص عنك، ومنحك السكينة والطمأنينة في المقابل.. وإليك العديد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض فيما يلي.

دعاء تحصين النفس من الظلم يا رب بك أحصن نفسي ومالي وأهلي وأحبتي من الظلم والظالمين.. فاللهم احفظهم لي بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب المستضعفين.
دعاء النجاة من الظلم اللهم نجني وأحبتي ممن أراد الإيقاع بنا في الحياة الدنيا.. واذقه من ظلمه فإنك القادر على فعل المعجزات يا أكرم الأكرمين.
دعاء الحماية من الشرور يا رب باعد بيني بين الظلم والشرور كما باعدت بين المشرق والمغرب.. يا رب استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
دعاء المظلوم حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.. بك احتسب على من ظلمني في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
دعاء المظلوم في جوف الليل يا رب ادعوك في تلك الساعة المتأخرة والناس نيام.. بأن ترد كيد الظالمين عليهم، وأن ترزقني يا رب العفو والهداية من لدنك، وأن تباعد بيني وبين همزات الشياطين برحمتك.
دعاء على من قهرني يا رب ارحمني ممن قهرني وباعد بيني وبينه في الحياة الدنيا.. وارزقه بمن يرد له الظلم والأذى بقدرتك التي وسعت الأرض والسماء.

دعاء الخوف من شخص ظالم مكتوب

دعاء الخوف من شخص ظالم

في الكثير من الأحيان قد ترغب في ترديد دعاء الخوف من شخص ظالم .. ليعصمك الله من مكره وشره ولتأمن نفسك ويطمئن قلبك، وإليك هذا الدعاء عبر الآتي:

  • الله باعد بيني وبين شر الظالمين والأعداء.. فإنك سميع قريب مجيب الدعاء.
  • يا رب أنت القادر على رد كيد الظالمين في نحرهم.. فاللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • اللهم رب كل شيء ومليكه أنت القادر على إبعاد الأذى عنا جميعًا.. وتوفيقنا لما تحب وترضى، فاللهم باعد بيننا وبين الظالمين الأشرار.. وارزقنا السكينة التي لا نشقى بعدها أبدًا.
  • يا رب احلل السكينة على القلوب محل الخوف.. وحصنا من الظالمين الحاقدين بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. نسألك بكل أسمائك أن تباعد بيننا وبين الظالمين الأشرار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا رب استر عيوبنا وآمن روعاتنا.. ووفقنا في تلك الأيام المباركة لما تحب وترضى، وباعد بيننا وبين مكر الظالمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حنان يا ذا الجلال والإكرام.. أنت الحق العدل الصمد الواحد الأحد، باعد بيننا وبين شرور الظالمين ومن يريد بنا سوءً يا رب المستضعفين.
  • ربنا إلى من ندعو سواك.. فأنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك يا حنان يا منان أن ترد ظلم الظالمين عليهم عدلًا وليس انتقامًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم استر عيوبنا وتولنا بين عباك الصالحين.. وبشرنا يا رب بما يقر العين ويسعد القلب، وارزقنا السكينة والطمأنينة من لدنك يا رب العالمين.
  • يا رب رد كيد الظالم عليه.. واذقه من نفس الكأس عدلًا لا انتقامًا يا من بيده ملكوت كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.. ووفقنا لما فيه الخير لنا، وباعد يننا وبين من ظلمنا وبلغنا الحصول على الحقوق يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء المظلوم على الظالم

دعاء الخوف من العدو في السنة والقرآن

إليك العديد من الأدعية التي وردت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- بخصوص إبعاد ظلم الأعداء والظالمين.. ومن تلك الأدعية الآتي:

روى أبو الضحى مسلم بن صبيح.. أن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: “انَ آخِرَ قَوْلِ إبْرَاهِيمَ حِينَ أُلْقِيَ في النَّارِ: حَسْبِيَ اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ”.

عن أبو موسى الأشعري -رضي الله عنه- قال: “أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ كان إذا خاف قومًا قال: اللهمَّ إنَّا نجعلُكَ في نحورهم، ونعوذُ بكَ من شرورهم”.

سورة القمر.. بسم الله الرحمن الرحيم: (فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ (10)). صدق الله العظيم.

سورة الزخرف: بسم الله الرحمن الرحيم: (وَلَنْ يَنْفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذْ ظَلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ). صدق الله العظيم.

سورة الأنفال.. بسم الله الرحمن الرحيم: (وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآَوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (26)). صدق الله العظيم.

سورة يونس.. بسم الله الرحمن الرحيم: (وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الْأَرْضِ لَافْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (54)). صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا:  أفضل 100 دعاء من أدعية المظلوم المقهور

أجمل دعاء للمظلوم مكتوب

أجمل دعاء للمظلوم

إليك المزيد من الأدعية المستجابة حين تتعرض إلى الظلم من أحدهم.. وقد وردت كما يلي:

  • اللهم رد كيد من أراد الظلم لي في نحره.. وارزقني السكينة والسعادة في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم باعد بيني وبين عبادك الظالمين كما باعدت بين المشرق والمغرب.. يا رب احفظني في الحياة الدنيا بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم إني أتوسل إليك أن ترد الحقوق والمظالم إلى أهلها.. وأن ترزق قلبي السكينة والطمأنينة يا حي يا قيوم.
  • برحمتك استغيث يا حي يا قيوم فاصلح لي شأني كله.. ولا تردني إلى نفسي طرفة عين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • يا رب المعجزات اسألك أن ترزقني العفو والرضا في الحياة الدنيا.. وأن ترد لي حقي ممن ظلمني وقهرني في الدنيا، وأن تباعد بيني وبينه إلى أن يقوم الحساب.
  • اللهم رب المستضعفين في الأرض.. جئناك خائفين خائبين معترفين بالذنوب والخطايا، فاللهم رد كيد الظالمين عليهم.. وارزقنا السكينة التي لا نشقى بعدها أبدًا يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.
  • ربنا ورب آبائنا الأولين أنت القادر على فعل المعجزات.. لك الحمد حتى ترضى، فاللهم باعد بيننا وبين الظالمين والأشرار كما باعدت بين المشرق والمغرب.. فاللهم رد كيدهم في نحرهم يا رب العالمين.
  • اللهم رب الكون ومليكه رد كيد الظالمين عليهم.. وباعد بيننا وبينهم في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 دعاء على الظالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *