أفضل 7 أنواع كريم حساسية الإبط

أ / عمرو عيسى

أفضل كريم حساسية الإبط يعمل على تهدئة أي التهاب في هذه المنطقة، فهناك الكثير من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تظهر كنتيجة للحساسية مثل الحكة وظهور بعض الحبوب، وتكون هذه العلامات ناتجة عن حدوث بعض الأسباب مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو التدخين المفرط، ولهذا عمل الأطباء على إنتاج مجموعة من الكريمات التي تساعد على حل هذه المشكلة.

أفضل كريمات لعلاج حساسية الإبط

حساسية الإبط هي واحدة من الأمراض المزعجة التي يمكن أن تطرأ على الشخص في أي وقت، بالإضافة إلى أنها تصاحب الكثير من العلامات الغير مرغوب بها مثل الالتهاب والحكة الشديدة، ولكن يمكن أن نعرض لكِ أفضل الكريمات التي تخلصكِ من هذه المشكلة بصورة سريعة، والتي تتمثل في الآتي:

1- كريم جنتاميسين  Genmycin

أفضل كريم حساسية الإبط

يعتبر هذا الكريم من الكريمات المخصصة بالفعل للحد من حساسية الإبط، فهو يمتلك الفاعلية الكبيرة التي تعمل على تهدئة الاحمرار وتخفيف الشعور بالألم الناتج عن التهاب الجلد، بالإضافة إلى أنه يقضي على البكتيريا التي تتراكم في منطقة الإبط وتسبب الحساسية، وقد تؤدي إلى زيادة رغبتكِ في الحكة.

كما يمتاز بقدرته على القضاء على الالتهابات الفطرية بشكل كلي، ولكن يجب أن تستشيري الطبيب المختص قبل الشروع في استخدامه، وينصح الأطباء بضرورة استخدامه من 3:4 مرات في اليوم والبعد عن ملامسته لمنطقة العين، وهناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استعماله والتي تنحصر في الآتي:

  • ظهور طفح جلدي.
  • الشعور بألم في المنطقة المصابة.
  • زيادة الشعور بالحكة.

لا يفوتك أيضًا:  كريم ديرمافلوتيزون لعلاج حساسية الجلد Dermaflutisone

2- كريم اليكا ام Elica M

أفضل كريم حساسية الإبط

دائمًا ما يوصف هذا الكريم من قبل المتخصصين ويعتبرونه واحد من أفضل الكريمات لحساسية الإبط، حيث إنه واحد من الكريمات التي أثبتت فاعليتها وأنها تعمل بصورة جيدة، فهو يساهم في زيادة سرعة تعافي المنطقة وعلاجها بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يخلصكِ من الحكة التي تمنحكِ الشعور بالانزعاج وغالبًا تكون ناتجة عن زيادة مستوى الحساسية في الإبطين.

هذا بجانب أنه يهدئ المنطقة ويحد من الاحمرار، فالمكونات التي تم تصنيعه منها هي مخصصة لعلاج حساسية الإبط، ولكن يجب الحرص على اختباره أولًا قبل وضعه على المنطقة المصابة حتى لا يزيد من الأمر سوءًا.

كما يجب أن نحيطكِ علمًا بأن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر عند استخدام هذا الكريم، والتي تتمثل في الآتي:

  • إصابة الجلد بالترقق خاصةً بعد الاستخدام لفترة طويلة.
  • الشعور بحرقة بعد وضع الكريم مباشرةً.

هناك بعض الأعراض التي يجب استشارة الطبيب فور ظهورها، وتنحصر في الآتي:

  • تورم الجلد.
  • ظهور بقع داكنة اللون أو فاتحة.
  • فقدان الشهية.
  • خسارة الوزن بصورة مفاجئة.
  • التقلبات المزاجية.
  • خروج إفرازات صفراء من الجلد.

3- كريم هيدروكورتيزون Hydrocortisone

أفضل كريم حساسية الإبط

يعتبر هذا الكريم من الكريمات الفعالة بصورة كبيرة في علاج حساسية الإبطين، فهو يقضي بشكل نهائي على الحكة خاصةً النوع الذي يصاحبه طفح جلدي شديد، كما أنه يمتلك القدرة على القضاء على البكتيريا والفطريات المتراكمة بهذه المنطقة.

وأهم ما يميزه عن غيره أن الجلد يمتصه بصورة سريعة وهذا بسبب كونه لطيف على البشرة ولا يسبب لها أي ضرر، ويتم وضعه على الجلد مرتين يوميًا أي بمعدل مرة كل 12 ساعة.

4- كريم كينا كومب Kenacomb

أفضل كريم حساسية الإبط

عندما نذكر أفضل كريم لعلاج حساسية الإبط يجدر بنا ذكر كريم كينا كومب، وهذا لأنه أثبت فاعليته بسبب احتوائه على مادة جراميسيدين التي تعتبر مضادة للبكتيريا ومادتي نيومايسين ونيستاتين اللتين تحاربان الفطريات بصورة فعالة، ومادة تريامسينولون التي تحد من الإصابة بالالتهاب نهائيًا.

وهو يخلصكِ من الاحمرار والحكة التي تتراكم تحت الجلد، وينصح الأطباء بضرورة استخدامه لفترة لا تزيد عن 4 أيام فقط ثم التوقف عن استخدامها نهائيًا وهذا لتتجنبي أية آثار جانبية يمكن أن تنتج عنه، فهو كأي كريم يمكن أن تنتج عنه بعض الآثار الجانبية في حالة الإفراط في استخدامه، ومن أهم هذه الآثار ما يلي:

  • زيادة الشعور بالحكة.
  • إصابة الجلد بالجفاف.
  • زيادة معدل نمو الشعر.
  • ظهور طفح جلدي وانتشاره.

لا يفوتك أيضًا:  بوليدرم Polyder كريم لعلاج حساسية الجلد

5- كريم لوكارتين فيوفورم LOCACORTEN

أفضل كريم حساسية الإبط

نحن نعلم أن الحكة التي تحدث في الإبطين هي من أكثر المشكلات التي تسبب لكِ الإزعاج، ولكن تم صنع هذا الكريم خصيصًا لحل هذه المشكلة، وهذا لأنه يحتوي على مادة فلوميثازون التي تشتهر بفاعليتها في القضاء على أي نوع من الالتهابات.

وأهم ما يميزه أنه يقضي على الحكة في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى أنه يعالج الحساسية التي تُصاب بها هذه المنطقة، واحرصي على تطبيقه مرتين يوميًا في اليوم حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة، ولكن يجب التنويه إلى أن هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عن الإفراط في استعماله أو استعماله بشكل خاطئ، وتتلخص هذه الآثار في النقاط التالية:

  • الشعور بحرقة.
  • تغير لون الجلد.
  • زيادة الشعور بالحكة.

6- كريم مبروسين Mupirocin

أفضل كريم حساسية الإبط

 

يرى الكثير من أطباء الجلدية أن هذا الكريم هو الأفضل في القضاء على الحبوب التي تنتج تحت الإبطين بسبب الحساسية، وهذا بسبب المكونات التي يحتوي عليها والتي أثبتت فاعليتها في محاربة البكتيريا التي تتسبب في ظهور الالتهابات.

يتم وضعه على المنطقة بصورة مباشرة حتى يقضي على الالتهاب المتسببة به الحساسية، وحتى تحصلي على النتائج المرغوبة يجب الحرص على الاستمرار عليه لمدة أسبوعين على الأقل، ويجدر بكِ استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامه، وفي حالة ظهور أية أعراض جانبية نادرة يجب أن تستشيريه على الفور، وترتكز هذه الأعراض في الآتي:

  • الإحساس بحرقة عند تطبيق الكريم.
  • في حالة ظهور أي قرح في الجلد.
  • إذا تعرضتِ لخطر الإصابة بالتشققات الجلدية.
  • في حالة الإصابة بتهيج الجلد.
  • إذا ظهر طفح أبيض اللون حول الشفاه أو بداخل الفم.
  • في حالة انتشار حب الشباب على المنطقة المصابة.
  • صعوبة في التنفس.
  • ازدياد معدل ضربات القلب .
  • الإحساس بدوار.

لا يفوتك أيضًا:  كريم بيجمانورم (Pigmanorm) دواعي الاستخدام والجرعة المناسبة

7- كريم ترافوكورت TRAVOCORT

أفضل كريم حساسية الإبط

يُصنف هذا الكريم على أنه أفضل أنواع كريمات حساسية الإبط، وهذا لأنه يحتوي على مادة إيزوكونازول الفعالة في قتل البكتيريا والفطريات التي تتراكم في منطقة أسفل الإبط، بالإضافة إلى أنه يسكن من الحكة والألم الناتج عن الحساسية، ويستمر مفعوله لفترة تصل إلى 7 ساعات بعد استخدامه مباشرةً.

كما أنه يخلصكِ من الحساسية بصورة كبيرة في خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، وفي أغلب الأحيان لا تظهر أية آثار جانبية خطيرة على من استخدموه فهو آمن تمامًا، ولكن في بعض الحالات قد تظهر أي من الآثار الجانبية الآتية:

  • قد تتعرضي لخطر الإصابة بترقق الجلد.
  • الشعور بحرقة وألم شديد عند وضع الكريم.
  • إصابة الجلد بالجفاف.

لا يفوتك أيضًا:  نشرة دواء الليرجيل Allergyl لعلاج الحساسية

احتياطات استخدام كريمات علاج حساسية الإبط

يجدر بنا عند عرض أفضل كريمات لعلاج حساسية الإبط أن نعرض احتياطات استخدام هذه الكريمات، فهناك بعض الإرشادات التي قد يخبركِ بها الطبيب عند البدء في استعمال أيٍ من هذه الكريمات، وترتكز هذه الاحتياطات في الآتي:

اسم الكريم الاحتياطات
كريم جنتاميسين  Genmycin قيادة السيارات أو استخدام الآلات الحادة، عدم استخدام العدسات اللاصقة.
كريم اليكا ام Elica M الاستعمال الخارجي، تجنب ملامسة العين أو الفم، عدم تغطية المنطقة بضمادة محكمة بعد الاستخدام.
كريم هيدروكورتيزون Hydrocortisone يجب استخدامه بحذر في حالة كنتِ تعانين من أي مرض في الغدة الدرقية، أو مرض السكري أو في القلب.
كريم كينا كومب Kenacomb لا يستخدم لفترات طويلة للحامل وبكميات مقننة، لا يجب استخدامه على سطح الجلد المفتوح، ويجب استخدامه بحذر لمن يعانون من فقدان السمع وقصور الكلى.
كريم لوكارتين فيوفورم LOCACORTEN لا يجب استعماله على العين، وفي حالة استمرار الأعراض دون تحسن يجب استشارة الطبيب
كريم مبروسين Mupirocin يجب استخدامه بحذر وتحت إشراف الطبيب المختص في فترات الحمل والرضاعة الطبيعية، وفي حالة وجود قصور في الكلى.
كريم ترافوكورت TRAVOCORT أثناء الحمل والرضاعة، ويجب تجنب استخدامه للأطفال الرضع إلا في الضرورة فقط وتحت إشراف طبي مباشر.

التخلص من حساسية الإبط لا يعتبر أمر صعب المنال، فأنتِ تقدرين على التخلص منها باستخدام أحد الكريمات المخصصة لهذا، بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن يخبركِ بها طبيبكِ.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *