أفضل 9 طرق علاج كهرباء الجسم عند لمس الأشياء

9 طرق علاج كهرباء الجسم عند لمس الأشياء لا بد من معرفته لأن هذا الشعور مزعج للغاية، ففي الكثير من الأحيان يشعر الشخص بالكهرباء في حالة لمس بعض الأشياء نظرًا لعدة أسباب مختلفة، وهذا الأمر مثير للقلق بالنسبة للعديد من الأشخاص، لهذا السبب من الضروري معرفة علاج هذا الشعور.

التخلص من الشعور بالكهرباء في حالة لمس الأشياء

علاج كهرباء الجسم عند لمس الأشياء

في البداية دعونا نقول إن هذا الشعور يعني أن الشحنات الكهربائية في الجسم عالية بعض الشيء، وفي أغلب الأحيان لا يحتاج الأمر إلى تدخل طبي فقط يحتاج إلى بعض الإجراءات التي سوف نتعرف إليها فيما يلي:

1- المشي بأقدام حافية

من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تجعلك تتخلص من الشحنات الكهربائية في الجسم بشكل تلقائي، وذلك لأن الأرض تسحبها بصورة تلقائية.

لا يفوتك أيضًا:  دواء سريبروسيتام (Cerebrocetam) لعلاج مشاكل الذاكرة

2- ملامسة الخشب

كذلك إذا أردت التخلص من تلك الشحنات عليك أن تلمس قطعة من الخشب، ومن الأفضل أن تجلس على المقعد الخشبي من أجل تجنب الإحساس بهذا الشعور.

3- ارتداء السوار النحاسي

إن عنصر النحاس يعمل على تفريغ الشحنات الكهربائية، فمن الممكن أن تقوم بالاحتفاظ بأي قطعة معدنية تلمس من خلالها الأسطح.

4- تجنب الملابس الصناعية

على قدر ما تستطيع لا بد من ارتداء الملابس القطنية حتى لا تشعر بالكهرباء في الجسم عندما تلامس أي شيء.

إذا كنت مضطرًا إلى ارتداء هذا النوع من الملابس لا بد من تجنب ملامسة الحديد، وعلى الأقل لا بد أن تكون الملابس الداخلية من القطن، ومن الأفضل عدم ارتداء الجوارب الصوفية.

5- استعمل المواد المضادة للشحنات

من الجدير بالذكر أن الجلوس على الأريكة المغطاة بالصوف يعمل على نقل الكثير من الشحنات الكهربائية، لذلك لا بد من استخدام المواد التي تقاوم الكهرباء الساكنة وتضعها على الأريكة والسجاد كذلك.

6- مرطب الجو

إن أحد الطرق التي تعالج الكهرباء في الجسم عندما تلمس الأغراض أن تستعمل مرطب الجو، فعندما يكون الجو جافًا في فصل الشتاء على وجه الخصوص عليك أن تتجنب استخدام الجهاز الخاص بالتدفئة لأنه يعمل على زيادة الجفاف وبالتالي زيادة الشعور بالكهرباء.

7- ترطيب الجلد

عليك معرفة أنه كلما كان الجلد جاف زادت فرصة الشعور بالكهرباء في الجسم أو عند لمس الأشياء، ففي تلك الحالة ننصح باستخدام الكريم المرطب على الجلد حتى تتجنب التعرض إلى تلك المشكلة.

8- ارتداء النعال الجلدية

إذا كنت ترغب في التخلص من شعور كهرباء الجسم عندما تلمس الأشياء، فعليك أن ترتدي الأحذية التي تتكون من النعال المصنوعة من الجلد، فمن الجدير بالذكر أن تلك النعال تعمل على التخلص من الشحنات الساكنة.

9- منع تراكب الكهرباء على الملابس

من الممكن أن تتحكم في هذا الأمر عن طريق إضافة منعم الغسيل أثناء غسلها، أو من الممكن أن تعلق الدبوس المعدني عليها لأنه يقلل من هذا الشعور.

لا يفوتك أيضًا:  سبب حدوث ألم في الرأس من حين لآخر مثل الكهرباء

الوقاية من شعور الكهرباء في الجسم

إن هذا الإحساس مقلق بالنسبة لكثير من الأشخاص ولكن من الممكن الوقاية منه بعدة طرق وإجراءات بسيطة، وفيما يلي سوف نتعرف إلى تلك الإجراءات:

  • حتى لا تتعرض إلى كهرباء نتيجة لمس الأجهزة الكهربائية، من الممكن وضع كمية من الملح تحتها للتخلص من الشحنات الكهربائية الفائضة.
  • تدليك الجسم ببعض الزيوت مثل زيت الياسمين أو زيت السمسم أو زيت الخردل.
  • من الممكن أيضًا فرك الجسم ببعض من الماء المضاف إليه ملح كل يوم حتى تتخلص من الشحنات الكهربائية في الجسم.
  • كذلك يعتبر العسل من المواد الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها في علاج هذا الأمر فتناول ملعقة منه مضافًا إليها حبوب اللقاح كل يوم.
  • دلك منطقة المخ بزيت النعناع لأنه يخلصك من الشحنات الكهربائية الزائدة فيه.

أسباب الشعور بكهرباء عند لمس الأشياء

علاج كهرباء الجسم عند لمس الأشياء

بعد أن تعرفنا إلى كيفية علاج الكهرباء الزائدة في الجسم التي تظهر عند لمس الأشياء، ففيما يلي سوف نتعرف إلى الأسباب التي تجعل هناك كهرباء من الأساس:

1- الأجواء المحيطة

من الممكن أن يشعر الإنسان بأن هناك كهرباء في الجسم نتيجة التأثر بالأجواء المحيطة، أو أن يكون متواجد في أحد الأماكن التي تشتمل على بعض الشحنات الكهرومغناطيسية المرتفعة.

مثل أن يكون مقيم في مكان يتواجد فيه الكثير من أبراج الكهرباء أو الاتصالات، أو أن يكون المنزل به الكثير من الأجهزة الكهربائية.

2- ارتداء الملابس الصناعية

إذا كان الشخص يرتدي بعض الملابس الصناعية مثل البوليستر، فإن هذا يعمل على زيادة الشعور بالكهرباء في حالة ملامسة بعض الأجسام الأخرى.

من الجدير بالذكر أن الشعور بكهرباء الجسم يزداد في فصل الشتاء نتيجة ارتداء الملابس التي تصنع من الصوف، أو الملابس غير القطنية بشكل عام.

3- استخدام الأجهزة الذكية

إن أحد الأوجه السيئة للهواتف الذكية يتمثل في الاستخدام المفرط لها ما يعمل على إمداد الجسم ببعض من الشحنات الكهربائية التي تخزن فيه، وبالتالي يشعر الإنسان في بعض الأحيان بالكهرباء.

مخاطر الإحساس بكهرباء في الجسم

على الرغم من أن هذا الشعور مزعج للغاية، إلا أنه لا توجد أي دراسة تثبت أن هناك مخاطر أو مضاعفات خطيرة للإنسان، ففي بعض الأحيان يشعر الإنسان أنه في موقف محرج عندما يتعامل مع الآخرين عندما يشعر بإحساس الكهرباء الزائد.

لا يفوتك أيضًا:  الكهرباء الساكنة في جسم الانسان

نصائح للتقليل من الشعور بالكهرباء

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بأن هناك كهرباء زائدة في الجسم ولكنك لا تستطيع علاجه وتريد أن تقلل من هذا الإحساس، فعليك باتباع بعض الإرشادات والنصائح التي تساعدك كثيرًا في هذا الأمر، وتتمثل فيما يلي:

اللحوم عليك التقليل من تناولها لأنها تزيد من الشحنات الكهربائية.
السجود يعمل على تفريغ الشحنات بطريقة فعالة.
المشي على الرمال من الأشياء التي تسحب الشحنات من الجسم أن تمشي على الرمال حافي الأقدام.

إن الشعور بالشحنات الكهربائية قد يكون من الأشياء المخيفة للعديد من الأشخاص، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا الأمر غير مقلق وغير خطير، ولكن فقط يحتاج إلى بعض الإجراءات والنصائح التي تعمل على تفريغ الشحنة.

  • عمرو عيسى
  • منذ أسبوعين
  • الصحة والطب

اسئلة شائعة

  • ماذا يحدث عند الصعق بالكهرباء الخارجية في الجسم؟

    تمر الشحنات الكهربية من خلال الأنسجة ويتسبب ذلك في حروق وتقلص العضلات.

  • هل الكهرباء الداخلية لها نفس تأثير الكهرباء الخارجية؟

    لا، فلا يوجد خطورة من الشحنات الكهربائية المخزنة في الجسم.

  • هل من الممكن أن تولد الكهرباء الداخلية شرارة؟

    نعم، فإن الملابس الصناعية المسببة في توليد هذه الكهرباء تعمل على توليد شرارة في بعض الأحيان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.