دعاء المشي في الطريق مكتوب اجمل 100 دعاء تسهيل الطريق

محمد حسني

إن دعاء المشي في الطريق يشتمل على مجموعة من الأدعية المخصصة للعديد من الأغراض.. ويختلف كذلك على حسب الغرض من السير في الطريق، وعبر السطور المقبلة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الشأن.

دعاء السير في إلى المسجد اللهم يسر لي طريقي إلى بيتك الحرام .. واستر عيوبي وعوراتي وارزقني السعادة والعفو في الحياة الدنيا.
دعاء السفر يا رب أنت القادر على منحي السعادة والحماية في الحياة الدنيا.. فيارب وفقني لما تحب وترضى، وارزقني المحبة من لدنك، وبارك لي فيما وعدتني.
دعاء السير في الطريق اللهم احفظ لي طريقي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. وارزقني السعادة من حيث لا أدري ولا احتسب، ووفقني لما فيه الخير لي ولمن حولي يا رب العالمين.
دعاء المشي في الطريق اللهم انر طريقي من لدنك.. وبارك فيما رزقتني من النعم، وارزقني السعادة والتوفيق في الدار الدنيا وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.
دعاء السير اللهم إني أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها.. وأسألك يا رب أن تحفظ لي روحي من كل سوء ومكروه يا رب العالمين.
دعاء الطريق لأخوتي اللهم يسر الطريق لأخوتي ولا تريني فيهم مكروهًا فيمسني أضعافه.. واحفظهم لي بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا أرحم الراحمين.
دعاء السير لعائلتي اللهم ارزق عائلتي العناية التي لا شقاء فيها.. وبارك لي فيهم، ووفقهم يا رب لما تحب وترضى، وباعد بينهم وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء المشي في الطريق

في حال أن عزمت على السير في أيٍ من الطرق.. فسيتوجب عليك ترديد بعض الأدعية المخصصة لذلك، والتي تهدف إلى تحصين النفس وحمايتها من الشرور.. وقد وردت كما التالي:

  • اللهم استر طريقي واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. وارزقني السعادة التي لا أمل ولا أشقى بعدها أبدًا يا رب الكون.
  • إله الكون ومليكه أنت القادر على تحصين النفوس وحمايتها من كل أذى.. فاللهم يسر لي أمري كله عاجله وآجله، وبارك لي فيما وعدتني، ولا تردني مقهورًا.. واحفظني في طريقي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب الكون ومليكه عالم الغيب والشهادة.. أنت القادر على منحي الدرجات العلا في الحياة الدنيا، فاللهم ارزقني الحماية من لدنك يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب يا من لا يخفى عليك شيء في الأرض ولا في السماء.. اسألك أن تسترني وتستر طريقي، وأن توفقني فيه لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا من ترد المظالم إلى أهلها.. اسألك العفو والعافية والهداية.. وأن تباعد بيني وبين شر الطرقات كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب المستضعفين.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون اسألك بكل أسمائك ما علمت منها وما لا أعلم.. أن توفقني في طريقي لما فيه الخير لي ولمن حولي، وألا تقبض روحي إليك إلا وأنت راضٍ عني يا رب العالمين.
  • اللهم قربني لك على الوجه الذي يرضيك عني.. وارزقني العفو والسكينة في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا، بسم الله أسير في هذا الطريق واخطو فيه آمنًا مطمئنًا.

اقرأ أيضًا:  دعاء التحصين من الحسد والأمراض

دعاء تحصين النفس

إليك المزيد من الأدعية المستجابة والمستخدمة في تحصين النفس من الشرور خلال السير في الطريق.. وقد وردت على النحو الآتي:

  • يا رب إني اسألك النجاح والتوفيق والحماية في ذلك الطريق.. وأن ترزقني فيه الفلاح والنجاح والتوفيق فأنت القادر على فعل المعجزات يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام أنت القادر على فعل الخيرات.. فاللهم إني اسألك أن تباعد بيني وبين الشرور والمعاصي في هذا الطريق كما باعدت بين المشرق والمغرب.. بقدرتك التي وسعت الأرض والسماء يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب يا من بيده ملكوت كل شيء، اسألك الحماية والوقاية لنفسي ومن أحب.. وأن تجعل هذا الطريق سهلًا سالمًا آمنًا يا رب العالمين.
  • إلى من أشكو وأنت رب النعم.. يا كريم يا متعال يا ذا الجلال والإكرام، اسألك الفلاح والتقوى في الحياة الدنيا، وأن توفقني في هذا الطريق لما فيه مرضاتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من تقول للشيء كن فيكون اسألك العفو والعافية في الدين والدنيا.. وأن تُصلح لي شأني كله، فاللهم باعد بيني وبين المصائب والأزمات في هذا الطريق برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • اللهم ارزقني بالحسنات في هذا الطريق.. وقربني إليك على الوجه الذي يرضيك عني، وارزقني السكينة من لدنك، وباعد بيني وبين الشرور والأزمات يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 دعاء يخافه الشيطان ويفر منه

دعاء حماية الروح من شر الطريق

دعاء حماية الروح من شر الطريق

هناك الكثير من الأدعية التي توفر القدر الكافي من الحماية والتحصين إلى الفرد المسلم.. خلال سيره في الطريق، ومنها الآتي:

  • يا رب جمل طريقي وطريق المقربين لي.. وارزقني السعادة من حيث لا أدري ولا احتسب، اللهم علمني ما فيه الخير والسعادة في الحياة الدنيا.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني السعادة في هذا الطريق.. ووفقني لما فيه المحبة والنجاح في الدار الدنيا التي فيها معاشي، وباعد بيني وبين من يريد بي الضلال والسوء يا رب المستضعفين.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام اسألك السكينة في هذا الطريق.. والعفو والسعادة، وأن ترزقني المحبة والنجاح والتوفيق يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تختار لي الخير في هذا الطريق.. فإني لا أحسن التدابير، وأن تسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. وأن تعاونني يا رب على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب النعم ويا من تُجير ولا يُجار عليك.. أنت القادر على فعل المعجزات في الحياة الدنيا وفي الآخرة، فاللهم إني اسألك الهداية من خلال هذا الطريق.. وأن تباعد بيني وبين السوء والشرور كما باعدت بين المشرق والمغرب برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من تقبل التوبة من العباد.. اسألك العفو والعافية، والتوفيق والتيسير في هذا الطريق.. وأن ترزقني النجاح والسعادة دائمًا وأبدًا يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا:  دعاء السفر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *