قراءة سورة الكوثر لإبعاد شخص وما سبب نزولها

محمد حسني

إن قراءة سورة الكوثر لإبعاد شخص لها فضل عظيم.. كما أن تلاوتها وحدها تكفي للحصول على الأجر والثواب؛ باعتبارها من السور القرآنية التي وردت في كتاب الله العزيز.. ويوجد كذلك العديد من الأدعية المستجابة التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض ومنها ما سنتعرف عليه في الفقرات اللاحقة.

قراءة سورة الكوثر لإبعاد شخص

سورة الكوثر لإبعاد شخص

تشير بعض أراء الفقهاء وأهل العلم إلى أن سورة الكوثر لها أثر عظيم في إبعاد الأشخاص المزعجين وغير المرغوب فيهم من حياتك.. فيما يرى البعض الآخر أنها تملك مفعول السحر في التخلص من المشاكل، والشفاء من العيوب والأمراض.

إلى جانب ذلك فمن الممكن أن يحصل الفرد من خلال ترتيل سورة الكوثر على الأجر والثواب.. وخاصةً في حال أن تم الأمر بالاعتماد على القراءة بخشوع وتدبر لتلك الآيات.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدعية لإبعاد شر الناس

دعاء لإبعاد شخص من القرآن والسنة

إليك العديد من الأدعية المستجابة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.. والتي تهدف إلى إبعاد أحد الأشخاص عن حياتك، ومن تلك الأدعية ما يلي:

اللهم إني استغفرك من كل ذنب تبت منه إليك ثم عدت فيه، واستغفرك من كل ما وعدتك به من نفسي ولم أوفي لك به، واستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيته في ضوء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء أو سرًا أو علانية يا حكيم يا رب.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآخره، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

إني أعوذ بك وبنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علي غضبك، أو ينزل بي سخطك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضً في حكمك، عدل في قضائك أسألك اللهم الذي لا إله إلا أنت، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك

أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي

اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا و الآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك، تغني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

يا لطيف قد حرت في أمري، فتدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك، في جميع أموري، وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، أن تيسير العسير عليك يسيرًا، اللهم واجعل لي سورًا من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد على.

بسم الله العظيم، الحليم، العلي، القدير، الرحمن، الرحيم، الملك، القدوس، بسم الله الواحد، الأحد، الصمد، الذي ليس له شريك ولا ولد، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئًا فى الأرض، ولا في السماء، بسم الله افتتحت، وبالله ختمت، و به آمنت، و عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا:  دعاء حرق السحر والحسد

أدعية لإبعاد الأشخاص المؤذيين

أدعية لإبعاد الأشخاص المؤذيين

إلى جانب سورة الكوثر التي تشتمل على ميزة إبعاد الأشخاص من حياتك.. فهناك العديد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض:

  • اللهم يا حنان يا منان باعد بيني وبين الأشخاص السيئين ومن يريدون الإيقاع بي في الحياة الدنيا.. وارزقني السكينة في الحياة الدنيا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب باعد بيني وبين مكر فلان.. فأنت الأدرى بعبادك، وأنت القادر على فعل المعجزات يا رب العالمين.
  • اللهم أنت القوي ذو الرحمة.. أسألك السعادة في الحياة الدنيا وراحة البال، وأن تباعد بيني وبين فلانًا كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أرحم الراحمين.
  • يا رب يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أنت القادر على منح فلان ما يلهيه في حياته ويشغله بعيدًا عني، فاللهم ارزقني العفو والسماح، وباعد بيني وبينه في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • إلهي إلى من أدعو سواك وقد ضاقت بي كل السبل.. اللهم ارزقني المحبة والسكينة والاستقرار من لدنك، وباعد بين فلان وبين حياتي، واحفظني لأهلي وأحبتي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  • اللهم استر العيوب.. وباعد بيني وبين عبدك فلان، واشغله في حياته يا رب، ووفقنا جميعًا لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب ابعد عني من يريد بي السوء.. وحصن نفسي بعينك التي لا تغفل ولا تنام، وتب علينا يا مولانا ووفقنا جميعًا لما فيه الصلاح لنا يا رب النعم.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون يا حنان يا منان.. أسألك أن ترزقني المحبة والتقى من لدنك.. وأن تبعد بيني وبين فلان عبدك ابن عبدك، وأن ترزقني الفضل الواسع من لدنك يا رب العالمين.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام.. ابعد عين فلان من حياتي واصرفه عني بقدرتك التي لا حد لها يا رب المستضعفين.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 دعاء الخشوع في الصلاة

دعاء مستجاب لصرف أحدهم

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة التي تهدف إلى إبعاد الآخرين عن حياتك قائمًا.. ومن تلك الأدعية ما سنتعرف عليه عبر الآتي:

دعاء لإبعاد شخص من حياتك اللهم اشغل فلان بحياته.. ورد كيده في نحره، وارزقني السكينة وفعل الصالحات يا رب العالمين.
دعاء صرف شخص عنك يا رب باعد بيني وبين فلان في الحياة الدنيا.. ولا تجمعنا ببعضنا البعض أبدًا، فإنك القادر يا أكرم الأكرمين.
دعاء تحصين النفس من شخص اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. أسألك أن تحصن نفسي وروحي وقلبي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
دعاء إخراج شخص من حياتك يا رب اخرج فلانًا من حياتي خروجًا لا رجعة فيه.. وباعد بيني وبينه كما تباعد بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
دعاء للتخلص من أحدهم اللهم خلصني من ذلك الشخص الذي ينغص علي الحياة.. يا رب باعد بيني وبينه ولا تجمعنا أبدًا فإنك نعم المولى ونعم النصير.
دعاء لإبعاد شخص نهائيًا يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. ارزقني السكينة، وابعد فلان عن حياتي واشغله بحاله يا رب العالمين.
دعاء إبعاد شخص إلى الأبد اللهم استر عيوبنا وابعد فلان عن حياتي.. واجعلها يا رب هادئة مستقرة، فإنك على كل شيء قدير.
دعاء لإبعاد شخص مجرب يا حنان يا منان باعد بيني وبين فان.. بعزتك التي وسعت كل شيء في الأرض والسماء، فإنك على كل شيء قدير.
دعاء لمنع شخص عنك اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك أن تمنع فلان من الوصول لي.. وأن تباعد بيني وبينه في الحياة الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
دعاء المنع لشخص مزعج اللهم ابعد عني فلان فهو عبدك.. وارزقني خيرًا منه في الحياة الدنيا يا رحمن يا رحيم.

بذلك نكون قد تعرفنا على فضل سورة الكوثر لإبعاد شخص وأهميتها.. وأشرنا إلى الأدعية المستجابة التي يمكنها أن تؤدي الغرض، والتي من خلالها ستحصل على الراحة والسكينة في الدار الدنيا.