دعاء ختم القرآن السيستاني مكتوب

إن دعاء ختم القرآن السيستاني هو ذلك الدعاء المستخدم من قِبل الشيعة.. فمن خلاله يحصلون على الأجر، كما أنه من الأدعية التي يمكن من خلالها إهداء ختمة القرآن الكريم إلى شخص قد فارق الحياة.. وإليك أهم ما ورد بهذا الشأن فيما يلي.

دعاء ختم القرآن اللهم أنت الحق وقولك الحق اسألك أن ترزقني السعادة بختمة القرآن الكريم.. وأن تجعل القرآن الكريم نور قلبي وصدري يا رب العالمين.
دعاء بالهداية يا رب يا ذا الجلال والإكرام.. اسألك الهداية وأن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء حزني وهمي يا رب العباد.
دعاء بالثبات على الإيمان اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.. واجعل ختمة القرآن الكريم في ميزان حسناتي يوم العرض عليك يا أرحم الراحمين.
دعاء بالتوبة يا رب يا حنان يا منان يا من تقبل التوبة من العباد.. اسألك أن تغفر لي ذنوبي بحق ختمة القرآن الكريم تلك، وأن تستر عيوبي وتتولني بين عبادك الصالحين الأوابين.
دعاء بالمغفرة اللهم يا ذا الجلال والإكرام أنت القادر على محو السيئات.. فاللهم وفقني واجعلني من حفظة كتابك في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين.
دعاء بالتوفيق يا رب ارزق من حفظ كتابك السعادة في الدار الدنيا.. ووفقني لما تحب وترضى، واجعل قراءة القرآن الكريم زيادة لي في كل خير.. وبارك لي يا رب في كل النعم التي لا تعد ولا تحصى.

دعاء ختم القرآن السيستاني

دعاء ختم القرآن السيستاني

ورد في تعاليم الشيعة أن دعاء ختم القرآن السيستاني.. يمكنه أن يمنحهم الأجر والثواب، وإليك صيغ هذا الدعاء عبر الآتي:

صدق الله العلي العظيم وصدق رسوله النبي الكريم، وصدق علي بن أبي طالب أمير المؤمنين وصدق الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة أجمعين، وصدقت الائمة التسعة من ذرية الحسين عليهم السلام أجمعين وصدقت الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليهم أجمعين ونحن على ذلك من الشاهدين والشاكرين لا مغيرين ولا مبدلين، مقرين غير جاحدين والحمد لله ب العالمين وصلى لله على محمد وآله الطاهرين.

وأوصل اللهم ثواب ما قرأنا وأجر وبركات ما تلوناه من كتابك العزيز المنزل، على لسان نبيك المرسل هدية واصلة وتحفة شاملة ورحمة نازلة إلى روح وضريح سيدنا ونبينا محمد المصطفى وإلى روح وضريح سيدنا ومولانا علي المرتضى وضريح مولاتنا فاطمة الزهراء وإلى روح وضريح الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، وإلى أرواح وضرائح الأئمة النجباء صلوات الله عليهم أجمعين وإلى أرواح الأنبياء والأوصياء والصالحين والشهداء، وإلى روح وضريح (……….) وأذكر أسم من أردت.

اللهم لنا وله جارا بعد الجيران وخذا بعد الاخذان وحبيبا بعد الأحباء ومؤنسا بعد المؤنسين ما أتاك اللهم بع من عمل صالح فتقبله منه .. خفف اللهم لنا وله ثقل الثرى ولا تنسانا وإياه من رحمتك إذا طال المدى وأنقطع من وصلنا حبل الرجاء أننا إليك يا رباه راغبون وبك واثقون.

أرزقنا سعادة الدنيا والدين وحرم وجوهنا ووجوه آبائنا وأمهاتنا والمؤمنين والمؤمنات على النار أجمعين. . ا للهم أجعل في قبره الضياء والنور والفسحة والسرور والكرامة والحبور والمسك والكافور والولدان والحور .

اقرأ أيضًا:  دعاء ختم القرآن لابن تيمية

دعاء ختم القرآن للميت عند الشيعة

من خلال السطور التالية سنتعرف على صيغة دعاء ختم القرآن الكريم للمتوفي عند الشيعة.. والتي وردت على النحو التالي:

الحمد لله رب العالمين، وصلى لله على محمد وآله الطاهرين، وأوصل اللهم ثواب ما قرأنا وأجر وبركات ما تلوناه من كتابك العزيز المنزل، على لسان نبيك المرسل هدية واصلة وتحفة شاملة ورحمة نازلة إلى روح وضريح سيدنا ونبينا محمد المصطفى، وإلى روح وضريح سيدنا ومولانا علي المرتضى، وضريح مولاتنا فاطمة الزهراء، وإلى روح وضريح الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة.

وإلى أرواح وضرائح الأئمة النجباء. صلوات الله عليهم أجمعين، وإلى أرواح الأنبياء والأوصياء والصالحين والشهداء، وإلي ضريج وروح ( ونذكر أسيم الشخص واسم والده بالنيه والله أعلم به)، اللهم أجعل في قبره الضياء والنور والفسحة والسرور والكرامة والحبور والمسك والكافور والولدان والحور، أنقله اللهم من ضيق القبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة.

اقرأ أيضًا:  حكم دعاء ختم القرآن الكريم في الصلاة

أدعية بعد ختم القرآن للمتوفي

أدعية بعد ختم القرآن للمتوفي

هناك العديد من الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله -عز وجل- للمتوفي عقب الانتهاء من ختم القرآن الكريم له.. ومنها ما يلي:

  • يا رب اجعل قبر فلان روضةً من رياض الجنة.. واستر عيوبه وارزقه الجنة وما قرب لها من قول وعمل، واغفر له ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك بكل أسمائك العلا.. أن ترزق فلان الذي فارق الحياة السعادة في الدار الآخرة، وأن تجعل ختمة القرآن الكريم في ميزان حسناته يا ذا الجلال والإكرام.
  • إلهنا وإله آبائنا الأولين.. إليك ندعو وبك نهتدي لك الحمد والشكر، نسألك الثبات لمن فارق عالمنا.. وأن تجعل تلاوتنا للقرآن الكريم في ميزان حسناته يوم العرض عليك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بك نهتدي وإليك نعود.. فيا رب إني أهدي ختمة القرآن تلك إلى روح فلان الذي غادر عالمنا، واسألك يا رب أن تثبته عند السؤال وأن تنير قبره وتعظم أجره وتستره يوم يقوم الحساب يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب النعم ويا ولي يا متعال.. لك الحمد والشكر الذي لا ينتهي، اسألك العفو والسماحة لفلان الذي لم يعد من أهل الدنيا.. وأن تتقبله بين عبادك الصالحين، وتكتبه من أهل الجنة دون سابقة حساب ولا عذاب، فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك العفو والسماحة لفلان، وأن ترزقه النور والسعادة في الدار الآخرة، وأن تعف عنه وتزيل السيئات من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أنت القادر الذي لا يعجزك شيء.. اسألك أن تكتبني بين من نالوا الرحمة والمغفرة، وارزقني يا رب السعادة بحفظ القرآن الكريم.. واستر عيوبي وداوي مرضي يا رب العالمين.
  • يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أنت القادر على محو الذنوب والمعاصي، فاللهم ارزقني حفظ كتابك العزيز، ويسر لي كل عسير يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان

عبر السطور السابقة أشرنا إلى صيغة دعاء ختم القرآن السيستاني.. وأشرنا إلى العديد من الأدعية المستجابة التي يمكن أن تُقال عند ختم القرآن الكريم؛ لتحصل على الأجر والثواب في المقابل.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • أفضل دعاء عند ختم القرآن؟

    اللهم ارزق عبدك الضعيف السعادة حق تلاوتي للقرآن الكريم.. واجعلني ممن يتلونه آناء الليل وأطراف النهار، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

  • دعاء مميز لختم القرآن؟

    اللهم يا رب الكون ومليكه أنت القادر على منح عبادك السعادة في الحياة الدنيا.. فيا رب ارزقنا المغفرة بحق تلاوة القرآن الكريم يا رب الكون.

  • دعاء ختم القرآن للمتوفي؟

    يا رب أنت القادر على فعل الخيرات والمعجزات.. اسألك بموجبات رحمتك أن تباعد بين فلان المتوفي وبين عذاب النار وعذاب القبر وأن تجعل قبره مليئًا برحمتك يا أكرم الأكرمين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.