دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج وتيسير الأمور مستجاب

قد ترغب في التعرف على صيغة دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج مكتوب مستجاب .. لأنه من الأدعية المستجابة كما ورد في السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم، وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر الآتي.

دعاء تعجيل الزواج اللهم أنت القادر الذي لا يعجزك شيء.. اسألك باسمك الواسع الحكيم الودود أن ترحمني وتيسر لي أمري كله، وأن ترزقني محبة عبدك وأن تجمعني به في الحلال يا رب المستضعفين.
دعاء الزواج مستجاب يا رب أنت المغني المانع الضار النافع.. اسألك بكل أسمائك ما أعلم منها وما لا أعلم، أن تحقق لي أمنيتي في الحياة الدنيا.. وأن تجمع بيني وبين عبدك فلان الصالح، وأن تباعد بيننا وبين السوء والعذاب.
دعاء الزواج قصير يا رب أنت الولي المتعال الفرد الصمد اسألك السعادة التي لا تنتهي في الحياة الدنيا.. وأن توفقني في خطبة فلانة يا ذا الجلال والإكرام.
أفضل دعاء لطلب الزواج اللهم يا حي يا قيوم يا غني يا مغني يا مهيمن.. اسألك العفو والسعادة، وأن توفقني أنا وفلان للزواج العاجل وأن تجمعني به في الحلال وأن تباعد بيننا وبين الحرام والذنوب والمعاصي برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء بالزواج يا رب يا ذا الجلال والإكرام.. يا واحد يا صمد يا قادر يا مقتدر، اللهم ارزقني السعادة مع عبدك الصالح، واجعله العون لي في الحياة الدنيا على العبادة وأداء الطاعات التي ترضيك عنا يا أكرم الأكرمين.
دعاء تيسير الزواج اللهم يا مالك الملك ويا قادر يا مانع يا معز يا مذل.. اسألك أن ترزقني محبة فلان، وأن تجمع بيني وبينه على الوجه الذي يرضيك عنا، وأن تعجل لنا بالخطبة والزواج فإنك على كل شيء قدير.
أقوى دعاء للزواج نسألك يا رب يا حنان يا ذا الجلال والإكرام يا ولي يا رؤوف يا رحيم.. أن تعجل لنا الخطبة وأن تجمعنا ببعضنا البعض على الحلال الذي يرضيك عنا في الحياة الدنيا يا رب العالمين.

دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج مستجاب

دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج

لا توجد صيغة واضحة وثابتة يظهر عليها دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج.. لذا سنشير إلى العديد من الصيغ المتنوعة التي ورد بها فيما يلي:

  • اللهم يا حنان يا منان يا معطي يا مانع.. اسألك أن ترزقني الزوج الصالح في الحياة الدنيا، وأن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب يا رزاق يا فتاح يا عليم.. إلى من ندعو سواك يا أرحم الراحمين، نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن تجمع بيننا وبين من نحب في حلالك فأنت القادر على فعل المعجزات يا رب العالمين.
  • اللهم يا رزاق يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام اسألك السعادة والجمع بعبدك الصالح فلان.. وأن تجعلنا عونًا لبعضنا البعض في ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب يا من بيدك ملكوت السماوات والأرض.. أنت القادر على فعل المعجزات، فاللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام عجل لي بالزواج من عبدك الصالح.. فإنك العالم بما في قلبي له يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الأول والآخر والظاهر والباطن.. إلى من أدعو سواك يا رب، فاللهم ارزقني محبة فلان وبارك لي فيه من كل مكروه وأذى.. وارزقنا الزواج العاجل الذي يعصمنا من الفتن والمعاصي يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب يا من تجيب المضطر إذا دعاك.. فاللهم يا سميع يا مجيب يا ولي يا حميد، اسألك التقوى في الحياة الدنيا.. وأن تيسر لنا أمر الزواج على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العباد.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 دعاء لا يرد للزواج من شخص معين

فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى

عبر النقاط المقبلة سنشير إلى الفضل العظيم الذي تحصل عليه.. عبر استخدامك لأسماء الله الحسنى في الدعاء:

  • التعرف على المعاني العظيمة والأسرار الخفية التي يشتمل عليها كل اسم.. وأثره في إجابة الدعاء في أقل وقت ممكن.
  • يحصل العبد على الأجر والثواب دون شك.. حيث إن الدعاء في المُطلق من العبادات والطاعات التي من المستحب استخدامها في جميع الأوقات والمناسبات لأنها تقرب بين العبد وربه.
  • الدعاء باستخدام أسماء الله الحسنى له أثر عظيم في فعل المعجزات.. فأنت تعظم الله -عز وجل- من خلال أسمائه، وهي من الصفات الواجب توافرها في الدعاء.
  • لا حرج في استخدام أسماء الله الحسنى في تيسير أمر الزواج.. أو التعجيل بالأمور التي ترغب في الحصول عليها في العموم.
  • ينبغي الإشارة إلى أن الدعاء بالكيف وليس بالكم.. وعليه فينبغي عليك انتقاء الكلمات المناسبة التي يتم التضرع من خلالها إلى الله -عز وجل-.

اقرأ أيضًا: أفضل 50 دعاء الزواج بمن نحب مكتوب

أدعية متنوعة لتيسير الزواج

أدعية متنوعة لتيسير الزواج

إليك المزيد من الأدعية المستخدمة في تيسير الزواج.. والتي تشتمل على العديد من الأدعية المستجابة، ومنها ما يلي:

  • اللهم يسر لي أمر الزواج.. وارزقني الزوج الصالح الذي يتقيك حق التقوى، ويكون العون لي في الحياة الدنيا على أداء الطاعات التي ترضك عنا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك بموجبات رحمتك أن توفقني إلى الزواج من عبدك فلان، وأن تقرب بيني وبينه في حلالك يا أرحم الراحمين.
  • رحمن الدنيا ورحيمها إلى من أدعو سواك وأنت رب النعم.. تكرمت وتعظمت عن كل شيء، اللهم يا رب الكون ومليكه اسألك أن ترزقني محبة عبدك ابن عبدك.. وأن تجعله قرة عين لي في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم يا من تجيب المضطر إذا دعاك اسألك أن ترزقني الحلال مع فلان.. وأن توفقنا في الحياة الدنيا لما فيه الصالح لنا جميعًا، وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
  • يا رب جئناك معترفين بفضلك وكرمك الواسع.. فاللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا الحلال الذي يغنينا عن الحرام يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم استر العيوب وآمن الروعات.. يا رب ارزقنا السعادة في الحياة الدنيا، ووفقنا لما تحب وترضى.. وارزقني يا رب الزوج الصالح الذي يكون العون لي على طاعتك في الحياة الدنيا، والسبب في دخولي إلى الجنة فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة الحاجة

بذلك نكون قد تعرفنا على أهم ما ورد من معلومات حول دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج.. والذي من خلاله يمكن أن تتحقق المعجزات، وأن ينال العبد المسلم الأجر والثواب في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل دعاء مستجاب للزواج؟

    اللهم إنا أتيناك خاشعين فيا رب الكون ومليكه يا ذا الجلال والإكرام.. نسألك بكل أسمائك العلا أن توفقنا في أمر الزواج وأن تباعد بيننا وببين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب المستضعفين.

  • أفضل صيغة دعاء لتعجيل الزواج؟

    يا رب يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.. فاللهم ارزقني الزوج الصالح في الحياة الدنيا، فإنك على كل شيء قدير.

  • ما هو فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى؟

    في تلك النوعية من الأدعية اعتراف صريح منك بأن الله وحده هو القادر على فعل المعجزات.. ويقين بأنه القادر على منحك ما تتمنى الحصول عليه، وهي من السمات التي تشتمل عليها آداب الدعاء.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.