طريقة استخدام خلطة الرومي لعلاج العين والحسد

أ / عمرو عيسى

طريقة استخدام خلطة الرومي لعلاج العين والحسد بالتفصيل تتصدر في وقتنا الحالي مُحركات البحث بشكل كبير، وهذا إن دل على شيء فهو يُعبر عن الاهتمام البالغ للناس بهذا الصدد وكون هذه الطريقة تُثير فضولهم بحق، فما هي خلطة الرومي؟ وهل لها من الفوائد ما يجعلها تستحق هذا الاهتمام؟ نُجيبكم عن كافة هذه الاستفسارات وأكثر في سطورنا أدناه.

وصفة الرومي لعلاج الحسد والعين

طريقة استخدام خلطة الرومي لعلاج العين والحسد بالتفصيل

كثيرًا ما نسمع أن أحدًا يقول إنه محسود أو مُصاب بالعين، وفي واقع الأمر هُناك العديد من ضعاف النفوس الذين لا يُمكنهم رؤية أحدٍ سعيد بما من الله عليه من نعم دون الحقد عليه والنظرة إلى ما يمتلكه بعين الحسد في تمني زوال ما لديه من نعم وأرزاق.

لذا بين الحين والآخر تظهر العديد من الوصفات والطُرق التي يُشاع أن لها القُدرة على علاج العين والحسد والتخلص منهما بشكل كبير، والناس يلجؤون في نهاية المطاف إلى ما يرونه صحيحًا ومقبولًا إلى حدٍ كبير، فمن أبرز هذه الطُرق العلاجية للتخلص من الحسد والعين اللجوء إلى الرقية الشرعية.

فتُعد الرُقية الشرعية من السُنن النبوية المؤكدة التي حثنا نبي الهُدى على اتباعها واستخدامها في سبيل التخلص من العين، الحسد وحتى السحر والمس.

لكن تظهر العديد من الوسائل الأخرى لدفع العين بمرور الوقت، وكثيرًا ما يتم فيها استعمال البخور وبعض الأعشاب الأخرى وخاصةً الصحراوية منها، وفي الآونة الأخيرة كثُر الحديث عن خلطة الرومي، والجدير بالذكر أن هذه الخلطة أو الوصفة تشتمل على ثلاثة مُكونات ألا وهي:

  • السدر المطحون.
  • الشب المطحون.
  • الملح الصخري.

يتم أخذ كيلو واحد من كُل مُكون تم ذكره في سبيل تطبيق طريقة أو خلطة الرومي لعلاج العين والحسد، أما عن خطوات تحضير هذه الوصفة فهي تتمثل فيما يلي:

  1. إحضار إناء كبير الحجم يكون نظيفًا وجافًا لا ماء فيه.
  2. قُم بوضع الكمية كاملة للمُكونات الثلاثة في هذا الوعاء وخلطها حتى تمتزج تمامًا.
  3. يتم تقسيم الكمية التي تم تحضيرها على سبعة أكياس، وليس من الضروري أن يكون كُل كيس يساوي الآخر تمامًا، وبشكل تقديري يحتوي كُل كيس منها على 400 جرام تقريبًا.

لا يفوتك أيضًا:  كيف يتم علاج العين والحسد وما هي علامات الإصابة

البدء في استخدام خلطة الرومي

بعد الانتهاء من تقسيم هذه الكمية كاملة على سبعة أكياس يتعين عليك الآن إحضار جالون كبير من الماء سعة 20 لتر تقريبًا، بالإضافة إلى دلو كبير وكوب صغير الحجم حتى تستطيع استخدامه قم بأخذ كميات من الماء كما ستحتاج لخل تُفاح عضوي غير مُبستر، وبعد إحضار كافة هذه المُتطلبات يُمكنك استئناف الخطوات الآتية:

  1. قُم بقراءة الرقية الشرعية وسورة الفاتحة، بالإضافة إلى آية الكُرسي على كمية الماء كاملة.
  2. قُم بأخذ كيس واحد فقط من الأكياس السبعة واعمل على سكبه في الدلو الكبير.
  3. املأ هذا الدلو كاملًا باستخدام ماء عادي (غير مقروء عليه).
  4. بعد الانتهاء من ملء هذا الدلو اعمل على سكب ماء مقدراه كوب كامل من الماء المقروء عليه على الدلو الذي يشتمل على الماء العادي وخليط الملح، والشب المطحون والسدر المطحون.
  5. ضف على هذه الكمية رُبع كوب تقريبًا من الخل العضوي غير المُبستر.
  6. اعمل على خلط كافة المُكونات حتى تمتزج وتذوب في الماء بشكل كامل.
  7. اخلع كافة ملابسك وقُم بالاستحمام باستخدام هذا الماء وسكبه عن طريق المغرفة أو الكوب على كافة أنحاء ومناطق الجسم، فيجب أن تصل خلطة الرومي لعلاج الحسد والعين إلى كُل منطقة وعضو في المناطق الحساسة، الأطراف، الظهر والبطن.
  8. بعد الانتهاء من استخدام هذه الخلطة قُم على الفور بالاستحمام باستخدام ماء وصابون كما تستحم بشكل طبيعي.
  9. يجب تكرار هذه الوصفة يوميًا لمُدة 7 أيام للانتهاء من الأكياس السبعة للوصفة.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 10 دعاء العين ادعية التحصين من العين الحاسدة

تحذيرات خلطة الرومي

هُناك بعض التحذيرات التي يجب عليك أن تضعها في عين الاعتبار في سبيل التطبيق الآمن والصحيح لخلطة الرومي التي تعمل على علاج الحسد والعين، ومن أبرز هذه الاحتياطات والتحذيرات ما يلي:

  • تجنب دخول الخليط إلى العين أثناء الاستحمام: فيحتوي هذا الخليط على الخل، الملح وغيرها من المُركبات التي لها القُدرة على التسبب في تهيج العين بشكل كبير.
  • احذر شُرب خلطة الرومي: هذه الخلطة تشتمل على مُركبات قد تتسبب لك في ضرر كبير في حال ما تم شُربها وتناولها، وحديثنا هُنا عن الشب، فقد ينتج عن تناول هذه المادة العديد من الأضرار والمخاطر التي لا يُحمد عقُباها.
  • تجنب ترك الخليط على الجسد حتى يجف: هذه المُركبات قد تتسبب في تهيج الجلد والبشرة في حال ما تم تركها طويلًا بعد الاستحمام بها، وهو ما ينتج عنه الكثير من الالتهابات والاضطرابات الجلدية، كما أنها تعمل على جفاف الشعر بشكل كبير.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء الحسد والعين مجرب ادعية الحسد مكتوبة

الحسد لغويًا واصطلاحًا

طريقة استخدام خلطة الرومي لعلاج العين والحسد بالتفصيل

يُعتبر كُل من الحسد والعين من أبرز المُصطلحات التي يتم استخدامها بشكل كبير وخاصةً في تُراثنا العربي والإسلامي، ولكن ما هو المعنى اللغوي والاصطلاحي لهذا اللفظ؟ في واقع الأمر يُعتبر الحسد من الخصال السلبية والسيئة التي قد يمتلكها المرء.

فقيام الشخص بحسد شخص آخر يعني تمني زوال النعمة والفضل الذي يعيش فيها المحسود وتحولها إلى الحاسد أو ضياعها فحسب، كما جاء في بعض المصادر الأُخرى أن فكرة الحسد في المقام الأول تعود إلى اختلاف القلب على الناس بسبب كثرة الأموال والأملاك، وهي من صور الحقد.

هذا الإحساس النفساني والبشري الذي يُمكن القول إنه غريزي ينبع بشكل كبير عن استحسان ما لدى الغير من نعم في الوقت الذي يشعر فيه المرء أنه أقل، وبدلًا من السعي لتحقيق ما يراه مُميزًا يلجأ إلى الطريقة السهلة ألا وهي تمني تلاشي هذه النعم وزوالها شيئًا فشيء أو مُشاركة الحاسد فيها على أقل تقدير.

الجدير بالذكر أن الحسد وإصابة المرء بالعين من أكثر الأمور التي نهى عنها الله تبارك وتعالى في دينه الإسلامي الحنيف عبر قُرآنه الكريم وسنُة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أوصى ذو الجلال والإكرام بالتعوذ من هذه الخصلة بقوله الكريم:

{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ }

[سورة الفلق]

في نهاية المطاف وجب علينا القول إن الحسد، العين وغيرها من صور الضرر لا يُمكنها أن تُصيبك إلا إن شاء الله ذلك، فتوكل على الله ولا تخف من أي شيء، وفي حال ما مسك ضرر الجأ إلى خالقنا وبارئنا واستعن به فهو حسبك ونعم الوكيل.