تعديل الرغبات في القبول الموحد عُمان

إتباع خطوات تعديل الرغبات في القبول الموحد عُمان تتيح لكل طالب تنفيذ خطة دراسية جديدة بدلًا من التي حددها سابقًا، ولكن ليتم الموافقة عليها يجب أن تتبع بعض النصائح لتفادي التعرض للأخطاء التي لا يمكن تعديلها.

إن ذلك المركز له العديد من التخصصات جميعها تشير إلى مدى اهتمامه بالتعليم، حيث إنه على مدار تاريخه قام بتنفيذ أنظمة متطورة كانت السبب في نجاحه.

نبذة عن مركز القبول الموحد

تعديل الرغبات في القبول الموحد عُمان

مركز القبول الموحد هو أحد المراكز التابعة لوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، وقد تم تنفيذه عام 2006م ليساعد الطلاب في التسجيل الإلكتروني والتقديم للدورات التدريبية والمعادلات التي ترفع من مهاراته التعليمية، وهذا بمرسوم سلطاني رقم 104 يحمل 5 مواد قانونية لكل منها هدف معين.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس سلطنة عمان في التاريخ الحديث 

خطوات تعديل الرغبات بالقبول الموحد عمان

بعد أن حصل الطلاب على النتيجة النهائية لدبلوم التعليم العام قام مركز القبول الموحد بتوفير خدمة مميزة لهم، وهي إتاحة الفرصة للتعديل في الرغبات التي أرفقوها بالمرحلة الأولى من التسجيل التي كانت من شهر إبريل حتى أول يونيو.

مما جعل بإمكانهم تغيير الترتيب النهائي للامتحانات شهر يوليو، حيث إن ذلك يحتاج منهم اتباع خطوات تعديل الرغبات في القبول الموحد بعمان، ويتم ذلك مثلما أرفق الموقع الرسمي كالآتي:

  1. في البداية قم بتحميل التطبيق الخاص بمركز القبول الموحد على الهاتف الأندرويد من خلال الضغط هنا، أما إن كنت تمتلك هاتف آيفون قم بالضغط هنا.
  2. بمجرد فتح التطبيق سيطلب منك تسجيل الدخول، عندها قم بكتابة الرقم المدني والسري الخاص بك.
  3. ستظهر لك صفحة تحتوي على بياناتك الشخصية والدرجات التي حصلت عليها في الامتحانات النهائية، قم بالاطلاع عليها جميعًا وبعد الانتهاء اضغط على حفظ.
  4. ستلاحظ ظهور الرغبات المتوفرة بالموقع، وبالنسبة للرغبة المسجل بها غير مستوفي للشروط باللون الأحمر، فهذا دليل على إنها لا تتناسب مع درجتك العلمية.
  5. الآن احذف الرغبات الغير مناسبة لك وقم بترتيب المتبقيين حسب ما يناسبك، وبعدها اختر من بينهم ما ستقوم بإضافتها إلى قائمة البرنامج الخاص بك.
  6. قم بالالتحاق في نظام القبول الإلكتروني، ثم أضف الرغبات الجديدة التي تريدها.
  7. قبل الضغط على حفظ تأكد من أنك قمت بتنفيذ الترتيب الذي تريده حسب الأفضل لديك.
  8. بعد الانتهاء من حفظ التعديلات قم بالضغط على خروج.

نصائح تتبع عند تعديل الرغبات بالقبول الموحد

اهتمام المركز بتوفير أفضل الفرص للتعليم ظهر من خلال تعديل الرغبات في القبول الموحد، مما جعلهم يلاحظون بعض الأخطاء التي يقوم بها الطلاب ومنها تم إصدار بعض النصائح ليكون لكل منهم فرصة بتحقيق النجاح كما يريد، حيث تتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • احرص على أن تختار البرامج الدراسية المناسبة لك، وهذا لعدم السماح بالتعديل مرة أخرى فإن الترتيب بالفترة النهائية لا يمكن تغييره.
  • اهتم بالتأكد من صحة البيانات والمواد الدراسية والدرجات قبل حفظها بالنظام.
  • تابع النظام الإلكتروني للمركز حتى تتمكن من معرفة المستجدات والتعديلات بشكل سريع.
  • دائمًا ما ينصح المتخصصين بأن يقوم الطالب باختيار عدد كبير من البرامج، وذلك لتوسع فرصتك في التسجيل بالمؤسسات والبعثات.

لا يفوتك أيضًا:  التعليم الإفتراضي ودوره في التعلم الحديث

اختصاصات مركز القبول الموحد

يقوم مركز القبول الموحد بالعديد من الأمور حتى يتمكن من تنفيذ المهام التي اختص بها، مما سمح حاليًا للطلاب تعديل الرغبات بالقبول به في عمان، حيث إن ذلك هو السبب وراء تحقيقه للنجاح والتطور، حيث إن تلك الاختصاصات تتمثل في الآتي:

  • يشارك مؤسسة التعليم العالي لوضع الخطط الخاصة بسياسات قبول التنسيق.
  • يقوم المركز بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الكبرى لوضع الأسس والشروط الخاصة بالتخصصات والأقسام المتواجدة بكل منها، مع دراسة الطاقة الاستيعابية التي يمكن أن تتحملها كل مؤسسة.
  • إجراء الإحصائيات وإمداد المؤسسات بأجهزة التخطيط التي يحتاجونها بالدولة، حتى تنشأ قاعدة بيانات صحيحة يطلع عليها المتقدمين.
  • الاهتمام بتنظيم عمليات التحاق الطلاب بالجامعات وقبولهم بالمؤسسات التعليمية المختلفة.
  • تحرص المنظمة على توعية الطلاب عن طريق البرامج الإعلامية، لتوضيح النظام الأكاديمي المتبع لديها.
  • تقوم المنظمة بمراجعة واستلام وتسجيل الطلبات الخاصة بالمتقدمين، ليكون لديهم فرصة في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية العليا وفقًا لما أعلنت عنه من شروط وتخصصات.
  • مركز القبول الموحد هو المسؤول عن إبلاغ المتقدمين بنتائج القبول.
  • من أهم اختصاصات المركز أنه يجري الأبحاث والدراسات بصفة دورية، للاطمئنان أن السياسات الموضوعة تسير بالشكل الجيد ويتفاعل معها الطلاب للتطوير من عملهم.
  • يتابع المركز الطلبات الخاصة بالطلاب المنقطعين والمنسحبين والمقبولين، وهذا بجميع المؤسسات التعليمية بعد أن تم قبولهم منه.
  • يحرص المركز على إعطاء الطلاب المقبولين أدلة إرشادية تخص الكلية أو المعهد أو الجامعة المتقدمين إليها، مما يجعلهم يجدون الرد المناسب على الاستعلامات الخاصة بالمؤسسة التعليمية المتقدمين إليها.

أهم الأنظمة والخدمات المقدمة من المركز

حرص مركز القبول الموحد على التطوير من الخدمات المقدمة للطلاب منذ لحظة تنفيذه، جعله حاليًا يقوم بدراسة أهم الأنظمة التي قام بها مع الخدمات تحديدًا في أخر 10 سنوات، مما يجعله الآن يتيح للطلاب تعديل الرغبات في القبول الموحد بشكل يناسب رغباتهم، حيث تمثلت تلك الأنظمة في الآتي:

عام 2006م نظام القبول الإلكتروني
عام 2007م تنفيذ بوابة لتبادل البيانات مع خدمة الرسائل القصيرة
عام 2009م تنفيذ النظام الإحصائي
عام 2010م القيام بتحديث للموقع مع توفير نظام لمسح الخريجين
عام 2011م توفير نظام للدراسات العليا مع رابط خاص بالبعثات
عام 2012م القيام بخارطة رقمية ونظام إعلان داخلي وخارجي وأيضًا إحصائية للقبول
عام 2013م القيام بتطبيقات للهواتف وبعثات لزنجبار ومنح لدول أخرى
عام 2015م تطبيق نظام استعادة المقاعد ورابط لجامعة السلطان قابوس

لا يفوتك أيضًا:  التعليم المصغر مميزاته وعيوبه

طرق التواصل مع مركز القبول الموحد

تعديل الرغبات في القبول الموحد عُمان

قام مركز القبول الموحد بإتاحة العديد من الطرق للتواصل معه، وذلك حتى يتمكن الطلاب والمتقدمين إيجاد الرد المناسب على استفساراتهم والنظر في الشكاوى لإعطاء كل منهم حقه.

مما جعل الأشخاص الراغبين في تعديل رغبات في القبول الموحد يتعرفون إلى الخطوات الخاطئة الذين قاموا بتنفيذها مما جعل المؤسسة ترفض طلبهم، حيث إن تلك الطرق تتمثل في الآتي:

رقم الدعم الفني 96824340900
البريد الإلكتروني public.services@mohe.gov.om
قناة اليوتيوب من هنا
الفيس بوك لمركز القبول الموحد من هنا
صفحة تويتر من هنا
صفحة Linked in من هنا
الصفحة الانستجرام من هنا

في نهاية تعديل الرغبات في القبول الموحد عُمان منذ أن أتاح مركز القبول الموحد خدمة تعديل الرغبات وقد أصبح الكثير من الطلاب يرغبون في التعديل من اختياراتهم في الصف الدراسي الأول، حتى يكون لديهم فرصة أكبر للمشاركة بالبعثات.

اسئلة شائعة

  • ما هو شعار مركز القبول الموحد؟

    بوابتك نحو التعليم العالي.

  • ما هي أخر جائزة حصل عليها مركز القبول الموحد؟

    الجائزة الذهبية كأفضل موقع إلكتروني.

  • كم يبلغ عدد زوار موقع المركز في اليوم؟

    حوالي 14301220 زائر باليوم الواحد.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.