تجربتي مع حبوب دافلون (daflon) لوقف الاستحاضة

أ / عمرو عيسى

أظهرت الكثير من النتائج الإيجابية، حيث تعتبر هذه الحبوب هي من أفضل الحبوب التي يصفها الأطباء أثناء الدورة الشهرية بسبب فاعليتها في وقف النزيف الحادث في هذه الفترة، بالإضافة إلى أن سعرها مناسب ويتلاءم مع الكثير من الأشخاص ولم يظهر عنه أي آثار جانبية وخيمة.

تجربتي مع حبوب دافلون أثناء الدورة الشهرية

كنت أعاني بصورة دائمة أثناء فترة الحيض من غزارة دم الحيض، بالإضافة إلى أن الفترة التي كانت تنزل بها الدورة الشهرية كانت طويلة أكثر من السابق، وكنت أحاول أن أحل هذه المشكلة باستخدام الأعشاب الطبيعية، وتناولت أنواع عديدة منها، ولكن هذا الأمر لم يجدي نفعًا ولم يمنحني ما كنت أرغب به.

وعندما أخبرت إحدى صديقاتي نصحتني بضرورة الذهاب إلى الطبيب، وبعد أن ذهبت وأجرى الفحوصات اللازمة طلب مني تناول حبوب دافلون التي تعمل على التقليل من النزيف، وفي اليوم التالي بدأت تناولها.

تجربتي مع حبوب دافلون لوقف الاستحاضة

ولاحظت بعد مرور أيام قليلة أن النزيف بدأ يصبح أقل بصورة كبيرة، ثم توقف نهائيًا بعد مرور 5 أيام من تناول الحبوب، وعندما أخبرت الطبيب نصحني بتناول الحبوب مرة أخرى في حالة ظهور النزيف ثانيةً.

لا يفوتك أيضًا:  دافلون Daflon دواعي الاستخدام والجرعة المناسبة

مجموعة من التجارب مع حبوب دافلون

لا يتوقف الأمر على عرض تجربتي مع حبوب دافلون لوقف نزيف الدورة الشهرية، بل هناك العديد من السيدات اللاتي عرضن تجاربهن مع هذه الحبوب، ويمكن أن نعرض هذه التجارب في الآتي:

1- تجربة حبوب دافلون في بداية الحمل

تروي سيدة عن تجربتها مع حبوب دافلون لوقف النزيف الناتج في الفترة الأولى من الحمل، وهو كان من أكثر الأمور التي تشعرها بالقلق، فكانت تخشى على جنينها من أن يصيبه أي ضرر، وشرعت في الذهاب إلى الطبيب المختص حتى يخبرها سبب هذا النزيف وكيفية إيقافه.

ووصف لها daflon 500 وأخبرها أن تقوم بتناولها فور الذهاب إلى المنزل، وبالفعل بدأت في استخدامها، وشعرت بعد مرور وقت قليل أن النزيف يتوقف بشكل نهائي، وهذا الأمر منع عنها خطر التعرض لأي مشكلة وحافظ على صحة جنينها.

2- تجربة التعرض للإجهاض

تقول إحدى السيدات إنها كانت في الشهر الرابع من الحمل، وكان هذا حملها الثالث بعدما أجهضت سابقًا، وأن هذا الحمل أيضًا كان مهدد بالإجهاض

وهذا ما جعلها تحاول قدر الإمكان التوقف عن أي أمر يمكن أن يزيد من خطر حدوث هذا الأمر، ولكن في يوم من الأيام وجدت في ملابسها الداخلية بعض قطرات الدم.

وهذا الأمر أصابها بالخوف الشديد وهرعت إلى الطبيب المختص، والذي أخبرها أن الأمر يمكن علاجه بسهولة من خلال تناول حبوب دافلون

لمدة 7 أيام فقط، وبدأت في تناوله وبعد مرور الوقت الذي أخبرها به الطبيب وجدت أن هذه المشكلة لم تكرر مرة أخرى، وأتممت حملها بصحة جيدة ورزقت بطفلها الذي أقر عينها بسلام.

3- تجربة وقف النزيف الناتج عن اللولب

تقص إحدى السيدات تجربتها مع حبوب دافلون وتذكر أنها بعد إنجاب طفلتها الثالثة عملت على تركيب لولب لمنع حدوث عملية الحمل في وقت قريب، وكان لا يسبب لها أي أعراض جانبية في بداية الأمر، ولكن مع موعد كل دورة شهرية كانت تجد أن الدم الخاص بالدورة الشهرية يأتي في صورة نزيف.

وهذا الأمر كان يخيفها، وكان مصاحب له العديد من الاضطرابات المؤلمة، وعندما ذهبت إلى الطبيبة أخبرتها عن حبوب دافلون وفاعليتها في وقف النزيف الخاص بالدورة الشهرية، وطلبت منها تناولها أثناء الدورة الشهرية مرة يوميًا.

وبدأت في تناولها في الشهر التالي مع موعد الدورة الشهرية، ووجدت أن النزيف بدأت شدته في الانخفاض، بالإضافة إلى أنه عمل على إيقاف الاضطرابات التي كانت تحدث بصورة متكررة.

4- تجربة استخدام حبوب دافلون وعدم توقف الدم

تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من النزيف في كل شهر مع موعد الحيض، وهذا بسبب كونها تعاني من بعض الاضطرابات في الرحم والجهاز التناسلي

وأخبرها الطبيب أنه يجب أن تتناول حبوب دافلون في وقت الحيض حتى تتخلص من مشكلة النزيف، ولكنها عملت على تناول جرعة أقل من الموصي بها.

اعتقادًا منها أن بهذا الأمر ستحصل على آثار جانبية أقل، وبعد فترة من تناول الحبوب وجدت أن النزيف لم يتغير به شيء، وعندما عادت للطبيب مرة أخرى وأخبرته ما حدث شرح لها أن هناك مجموعة من المواد الفعالة التي تعمل على مساعدة المرأة على مشكلات الأوعية الدموية.

وأنه يجب تناول الجرعة كما طلب منها الطبيب، وفي فترة الحيض التالية عملت على تناول الحبوب كما وصف لها الطبيب وبالفعل وجدت أن شدة النزيف أصبحت أقل وأنها تمكنت من التخلص من هذه المشكلة بصورة سريعة.

5- تجربة وقف نزيف سن اليأس

تروي سيدة تجربتها مع حبوب دافلون قائلة إنها كانت قد اقتربت على الدخول في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث بسبب وصولها إلى سن اليأس

وكانت تعاني من مشكلة النزيف المصاحب للدورة الشهرية في هذه الفترة، بالإضافة إلى أنه كان يصاحبه الكثير من الآلام والاضطرابات، وكانت لا تعرف كيف يمكن التخلص من هذا الأمر.

واعتقدت أن الأعشاب الطبيعية قادرة على حل هذه المشكلة، وبدأت في تناولها لفترة، ولكن بعد مرور الوقت وجدت أنها لا تجدي أي نفع، بل كان الألم يزداد مع مرور الوقت وحدة النزيف تزداد، وعملت على الذهاب إلى الطبيب حتى تخبره بما يحدث.

والذي أخبرها بتناول حبوب دافلون التي تعمل على وقف النزيف بعد مرور بضعة أيام بسيطة، كما أنه أوقف الاضطرابات الناتجة عن هذه المشكلة.

لا يفوتك أيضًا:  أهم 6 أسباب ألم منتصف الظهر عند النساء

 دواعي استعمال حبوب daflon

استكمالًا لذكر قصتي مع حبوب دافلون للحد من نزيف الحيض يجدر بنا ذكر دواعي استعمال حبوب دافلون، حيث توجد بعض الحالات التي يمكن أن يصفها فيها هذه الحبوب عن غيرها، وترتكز هذه الحالات في الآتي:

  • الإصابة بنزيف في العين أو اللثة.
  • تستخدم لعلاج البواسير .
  • قادرة على علاج دوالي الخصيتين والساقين.
  • تتمكن من حماية الشخص من تسمم الكبد.
  • توقف النزيف الحادث عن تركيب أو التخلص من اللولب.
  • يمكن استخدامها كأحد العلاجات بعد استئصال الثدي .
  • وقف النزيف الحادث في سن اليأس قبل فترة انقطاع الطمث.
  • قرحة الركود الوريدي والتي تتسبب في زيادة تدفق الدم وينتج عنها التقرحات.

الجرعة الخاصة بحبوب دافلون

يمكن أن يوصي الطبيب بتناول حبوب دافلون وفقًا للحالة المرضية التي يعاني منها الشخص، حيث تختلف الجرعة حسب الحالة، ويمكن أن تتمثل الجرعات المناسبة في الآتي:

الحالة الجرعة
نزيف الدورة الشهرية بداية من اليوم الثاني يتم تناول من حبتان إلى 4 حبات يوميًا.
البواسير 6 حبات يوميًا لمدة 4 أيام ثم 4 حبات في يوم واحد لمدة 3 أيام.
دوالي الساقين حبتان يوميًا لمدة 3 أشهر
دوالي الخصيتين حبتان يوميًا لمدة شهرين متتالين
القصور الوريدي حبتان يوميًا.

لا يفوتك أيضًا:  ادوية علاج مغص الدورة الشهرية

الآثار الجانبية الناتجة عن حبوب دافلون

تجربتي مع حبوب دافلون لوقف الاستحاضة

تعتبر حبوب دافلون مثل أي نوع من الأدوية الطبية عند تناولها يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية عنها، ويمكن أن ترتكز هذه الأعراض في الآتي:

  • الشعور بالصداع.
  • الإصابة بالإسهال.
  • ألم في المعدة.
  • ظهور طفح جلدي.
  • الإحساس بتشنجات في الجزء السفلي.
  • الشعور بعدم الراحة.