الله يحفظه لك ويطول بعمره.. ويرزقك بره ورضاه

محمد حسني

إن دعاء الله يحفظه لك ويطول بعمره.. ويرزقك بره ورضاه من أفضل الأدعية المستجابة.. كما أنه من الأدعية المتعددة الاستخدامات، وعبر السطور المقبلة سنشير إلى صيغة هذا الدعاء على اختلاف الحالات التي يتم استخدامه فيها.

دعاء للوالد اللهم لحفظه لك ويطول بعمره ويرزقك بره ورضاه عنك في الحياة الدنيا، لتنال الأجر والثواب في الدار الآخرة.
دعاء للزوج يا رب احفظه لي وطول لنا بعمره.. وارزقنا رضاه، وباعد بينه وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.
دعاء للابن الله يحفظه لي ويبارك لي في عمره.. وينبته نباتًا حسنًا، ويجعله من عباده الصالحين.
دعاء التحصين للأب اللهم وفقه لما تحب وترضى.. واحرصه لنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
دعاء الرزق للوالد يا من تقول للشيء كن فيكون اسألك الرزق الوفير لأبي.. وأن تحشره مع النبيين والصديقين والمصطفين الأخيار.
دعاء جميل لأبي المتوفي اللهم ارزق أبي المحبة والثبات في الدار الآخرة.. واخلفه دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله، وادخله الجنة وباعد بينه وبين النار وعذاب القبر يا رب العالمين.
دعاء بالمغفرة لأبي اللهم احفظ لي أبي من كل سوء.. واغفر له ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. ونقه يا رب من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
دعاء لأبي بالسعادة اللهم ارزق أبي القدر الكافي من السعادة.. وبارك له في كل الخيرات التي رزقته بها، وباعد بينه وبين عبادك الذين يريدون به السوء فإنك على كل شيء قدير.
دعاء بالهيبة لأبي يا رب بارك لي في عمر أبي.. واستر عيوبه، وارزقه الهيبة والقبول بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
دعاء مستجاب للوالد اللهم ارزق أبي السكينة والمحبة من لدنك.. وقربه إليك على الوجه الذي يرضيك عنه يا من تقول للشيء كن فيكون.

دعاء الله يحفظه لك ويطول بعمره

الله يحفظه لك ويطول بعمره

من أفضل الأدعية التي قد تهديها لأحدهم هو دعاء الله يحفظه لك ويطول بعمره.. ويرزقك بره ورضاه ، وقد وردت صيغته على النحو الآتي:

  • اللهم يا من تقبل التوبة من العباد.. ارزق أبي التوبة النصوحة التي لا شقاء بعدها أبدًا، ويسر له أمره وتوله بين عبادك الصالحين.
  • يا رب ارزق أبي الحظ الوفير والعمر المديد.. يا من بيده ملكوت كل شيء في الأرض والسماء، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء.. أزل البلاء عن أبي، وارزقه الصحة والعافية في الحياة الدنيا.. وعافه واعف عنه برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • رحمن الدنيا ورحيمها اسألك العفو والعافية لأبي.. وأن ترزقه العمر الطويل، وتبارك لي فيه.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • اللهم يا من تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء.. يا من بيدك الأمر في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اسألك بكل اسم هو لك ما أعلم وما لا أعلم أن ترزق أبي العفو والتقوى في الحياة الدنيا.. وأن تتولاه بين عبادك الصالحين في الدار الآخرة يا رب العالمين.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون اسألك الهداية لأبي.. وأن تجعلني بارًا به، وأن ترزقه العفو والسكينة والمحبة من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك العفو والعافية لوالدي، وأن تطيل لنا بعمره وتغفر له ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. وأن تمنحه الحظ الوفير من كل ما هو جميل يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء يا رب اشفي ابي

أفضل دعاء لوالدي

إليك المزيد من الأدعية المستخدمة في الدعاء للأب .. والتي جاءت على النحو الآتي:

  • اللهم ارزق أبي العفو والعافية.. واعنه يا رب على تحمل البلاء، وارزقه الجنة وما قرب لها من قول وعمل.. وباعد بينه وبين النار وعذاب القبر كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء في الأرض والسماء.. اسألك أن تجعلني بارًا بوالدي، وأن ترزقنا العفو والتوفيق من لدنك في الحياة الدنيا.. فإنك نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون بيدك الخير يا حنان يا منان.. اسألك السكينة والمحبة لي ولوالدي في الحياة الدنيا، وأن تتوفنا وأنت راضٍ عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء.. اسألك أن ترزق أبي العفو والعافية في الحياة الدنيا، وأن ترشده إلى طريقك الذي يجعله يفوز بالجنة في الدار الآخرة يا رب العالمين.
  • إلهنا إلى من ندعو سواك.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، اسألك أن تشفي لي أبي المريض.. وأن تستر عيوبه بين عبادك، ولا تسلط عليه بذنوبه من لا يخافك ولا يرحمه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. ارزق أبي السعادة التي لا تنتهي أبدًا في الحياة الدنيا، ويسر له كل الصعاب.. وبارك لنا في عمره وباعد بينه وبين الشرور والأذى كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اقرأ أيضًا: أفضل 150 دعاء لأبي

أدعية متنوعة ومستجابة للوالد

أدعية متنوعة ومستجابة للوالد

بعدما تعرفنا على صيغ دعاء الله يحفظه لك ويطول بعمره .. إليك صيغ أخرى للدعاء للوالد.. نشير إلى وجود المزيد من تلك الأدعية، والتي سنقدمها لكم كما يلي:

  • اللهم حصن أبي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. وباعد بينه وبين مكر السحرة والحاسدين والحاقدين.. فأنت القادر على فعل المعجزات يا رب العالمين.
  • يا رب ندعوك فلا تردنا خائبين.. اللهم ارزق أبي الخير فيما يتمنى، وإن كانت أمنيته تلك تحمل السوء والضر له فاصرفه عنها يا أرحم الراحمين.. فأنت العالم الذي لا شريك لك.
  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء.. اسألك أن ترزق أبي المال الحلال الذي يغنيه عن الحرام، وأن تستر له طريقه وتوفقه لما تحب وترضى في الحياة الدنيا.
  • يا رب يا قادر يا مقتدر.. أدعوك أن ترزق أبي السكينة والمحبة في الدار الدنيا، وأن تباعد بينه وبين المشقة والتعب.. واجعل يا رب مرضه هذا في ميزان حسناته.
  • اللهم خفف عن أبي الألم.. واجعلني بارًا به إلى اليوم الذي نلقاك عليه يا رب العالمين.
  • يا رب يا من بيدك كل الأمر.. أسألك أن ترسل الرحمة والمغفرة والسكينة إلى أبي في الحياة الدنيا، وأن تتقبله بين عبادك الصالحين.. وأن ترزقه الثبات ولذة النظر إلى وجهك الكريم.

اقرأ أيضًا:  أفضل 20 أدعية للأب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *