تجربتي في علاج هواء الرحم وأسبابه

أ / عمرو عيسى

تجربتي في علاج هواء الرحم وأسبابه بدأت من ظهور بعض الأعراض الغريبة، حيث يعتبر هواء الرحم هو أحد الحالات التي تصيب الكثير من السيدات وينتج عنه وجود غازات في الرحم، وتكون ناتجة عن الكثير من الأسباب المختلفة، وعادةً ما يرافقها العديد من الأعراض المزعجة والغير مرغوبة لدى نساء كثيرات، وقد تكون مهددة لحياة المرأة في كثير من الأحيان.

قصتي مع علاج غازات الرحم

تجربتي في علاج هواء الرحم وأسبابه

تجربتي مع هواء الرحم بدأت عندما كنت أعاني من الكثير من الأعراض المزعجة، فكنت أسمع الكثير من الأصوات الغريبة الصادرة أثناء عملية الجماع مع زوجي.

بالإضافة إلى ظهور الكثير من العلامات مثل آلام مختلفة في منطقة البطن السفلى، هذا بجانب معاناتي من ألم شديد خلال الجماع، فلم أكن أتحمل أن تتم الممارسة أكثر من بضعة دقائق وكنت أتألم بشدة، هذا بالإضافة إلى أنني كنت أشعر بأن هناك مشكلة في القولون العصبي.

هذا ما جعلني ألجأ إلى الأعشاب الطبية ـ وهذا بسبب عدم حبي للذهاب إلى الطبيب وخوفي المتزايد من ذلك ـ حتى أقدر على التخلص من الإحراج الذي كانت تسببه لي هذه المشكلة بجانب الشعور بالانتفاخ وعدم القدرة على التحكم بهذا الهواء.

وتناولت بعض الأعشاب لفترة وصلت إلى شهر وهذا الأمر جعلني أشعر بشعور أفضل عن السابق، كما تمكنت من التخلص من كافة الأعراض المزعجة التي كنت أواجهها مسبقًا.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة التخلص من هواء الرحم بعد الولادة

بعض التجارب مع علاج هواء الرحم

تجربتي في علاج هواء الرحم وأسبابه

هناك الكثير من التجارب التي عرضتها النساء حول تجربتها مع علاج هواء الرحم والتخلص من الأعراض المصاحبة له، ويمكن أن نطرح بعض هذه التجارب في الآتي:

1- تجربة العلاج بالتمارين الرياضية

تروي سيدة في الثلاثين من عمرها قصتها مع هواء الرحم، حيث إنها كانت تحافظ على نظافة جسمها باستمرار وخاصةً منطقة المهبل، وهذا بعد ما سمعت الكثير من القصص حول أن عدم الاهتمام بنظافة المهبل يمكن أن تعرضها لخطر الإصابة بكثير من الأمراض، وعلى الرغم من هذا كانت تجد إفرازات مهبلية بصورة كبيرة.

كما أنها كانت ذات رائحة كريهة لم تقدر على تحملها، وأضافت أنها كانت تتعرض للإصابة بالإسهال الذي كان يظل مصاحبًا لها فترات طويلة على غير المعتاد، وعندما ذهبت إلى طبيبة النساء وأخبرتها بالأمر، فقالت لها إنها تعاني من هواء الرحم والذي يعتبر من المشكلات الشائعة لدى الكثير من النساء، وطلبت منها ممارسة بعض التمارين الرياضية على مدار اليوم.

يجب أن تدرج تمرين القرفصاء معها، وهذا بسبب فاعليته في علاج هذه المشكلة بصورة سريعة، كما يجب أن تحرص على أن تمارسه بصورة صحيحة حتى تحصل على الاستفادة المرغوب بها، وبالفعل بدأت في أدائه في اليوم التالي ووجدت أن الأعراض بدأت تقل بشكل ملحوظ، ونصحت جميع صديقاتها به حتى يتخلصن من هذه المشكلة فور ظهورها.

2- تجربة علاج هواء الرحم عن طريق التنفس بعمق

لا يجدر بنا ذكر تجربتي مع التخلص من غازات الرحم ولا نذكر هذه التجربة، حيث تقول صاحبة هذه التجربة إنها كانت تعاني من الالتهابات الشديدة في منطقة المهبل على مدار حياتها، وكان يخبرها الكثير إن هذه الالتهابات سوف تختفي على الفور بعد زواجها وكان هذا الأمر من الاعتقادات الخاطئة التي تشيع بين السيدات، ولكن بعد الزواج ازدادت هذه المشكلة سوءًا.

فكانت تشعر بألم شديد عند ممارسة الجماع، وكان هذا الألم يشمل المهبل والمسالك البولية، بالإضافة إلى أنها كانت تشعر دائمًا بالغثيان ولا تقدر على التخلص منه بأي طريقة، وهذا الأمر ما جعلها تذهب إلى الطبيب حتى تخبره بما تشعر به وتسأله عن طريقة العلاج الأمثل، وبدأ الطبيب يسألها حول بعض الأشياء وأخبرها أن هذا الهواء ناتج عن شعورها بالتوتر النفسي والقلق باستمرار.

وأنها تحتاج فقط إلى التنفس بعمق لفترة طويلة حتى تخرج الهواء من الرحم بصورة طبيعية، كما أن هذه الطريقة لن تسبب لها أي إزعاج مرة أخرى، وكتب لها بعض الأدوية للتخلص من التهاب المهبل، وبدأت في ممارسة تمارين التنفس العميق يوميًا ولمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ووجدت بعد مرور ما يُقارب أسبوع أنها تخلصت منها نهائيًا.

لا يفوتك أيضًا:  سبازموفري (Spasmofree) دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

3- تجربة العلاج بالتدليك

من ضمن أهم التجارب التي نذكرها مع ذكر قصتي مع علاج هواء الرحم هذه التجربة، حيث تروي صاحبتها وتقول إنها كانت في مرحلة العشرينات من عمرها وكانت مصابة بالسلس البولي حيث كانت لا تقدر على تحمل البول أو البراز في كثير من الأوقات خاصةً مع الضحك أو السعال، وهذا الأمر كان يسبب لها الشعور بالإحراج.

هذا بالإضافة إلى أنه كان يتكرر كثيرًا ويتسرب البراز مع البول في كل مرة، وكانت لا تحتمل هذا الأمر وعملت على عزل نفسها والبعد عن رؤية أي شخص، ولكن تيقنت بأن هذا ليس الحل الصحيح، وذهبت إلى الطبيبة حتى تخبرها بالمشكلة التي تواجهها والتي أخبرتها أن العلاج سيكون لدى طبيبة النساء.

بالفعل حولتها إليها وبعد الفحوصات أخبرتها أنها تعاني من غازات الرحم وهي من تسبب لها هذه الأعراض المزعجة، وأخبرتها أن الحل الأمثل للتخلص منها هو تدليك منطقة المهبل مرتين يوميًا، بالإضافة إلى استخدام الماء الدافئ حتى تسهل عملية خروج الهواء، وكانت تطبق هذه العملية مرتين يوميًا وكانت تشعر بتحسن شديد كل يوم عن اليوم السابق، وبعد مرور فترة ليست بطويلة وجدت أن الأعراض قد اختفت تمامًا.

4- تجربة استخدام وصفة الجدة

عندما نشرع في الحديث عن تجربتي مع التخلص من غازات الرحم يجب أن نتحدث عن هذه التجربة، وهذا بسبب أهميتها، حيث تقول صاحبتها إنها كانت تعاني من أعراض هواء الرحم خاصةً خروج ظهور أصوات غريبة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها، وهذا الأمر أصابها بالقلق في البداية، ولكنها اعتقدت أنه يتعلق بعملية الإيلاج.

ولكن بعد مرور فترة ظل الأمر مستمرًا، وعملت على إخبار والدتها بهذا الأمر حتى تعرف ما هو العلاج لهذه المشكلة، وبدأت في سؤالها عن بعض الأعراض الأخرى ثم أخبرتها أنها بهذا الأمر تعاني من هواء الرحم، وهي ليست بالمشكلة الخطيرة فيمكن التخلص منها باستخدام وصفة من الوصفات القديمة لجدتها، وهي عبارة عن القليل من الدقيق وزيت السمسم.

وأخبرتها أنها يجب أن تضعها على منطقة المهبل أو الرحم لفترة ليست بقليلة، وعلى الرغم من عدم اقتناعها إلا أنها قامت بتجربتها، وكانت تضعها مرة يوميًا، وبعد مرور فترة تُقارب أسبوعين وجدت أنها بالفعل تخلصت من هذه المشكلة والأعراض المصاحبة لها.

لا يفوتك أيضًا:  أهم أعراض أعراض الزائدة عند النساء

5- تجربة العلاج باستخدام المشروبات الطبيعية

من أهم ما يمكن أن نطرحه عند ذكر تجربتي مع علاجات هواء الرحم هو تجربة إحدى السيدات مع العلاج بالمشروبات الطبيعية، حيث تروي صاحبة التجربة وتقول إنها كانت تعاني من الكثير من الأعراض المزعجة في المهبل والرحم، وهذا الأمر كان يصيبها بالقلق في كثير من الأحيان، بجانب أنه جعل من عملية التبرز أصعب.

فكانت تصاب بالإمساك في كثير من الأحيان، وهذا ما جعلها تفكر في الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة، وبعد مرور فترة من الاستخدام وجدت أنها بالفعل تخلصت من مشكلة الإمساك لكن المشكلات الأخرى مثل الانتفاخ والألم أسفل البطن لم تختفِ، وبعد البحث على مواقع الإنترنت وجدت أن هذه الأعراض ناتجة عن إصابتها بهواء الرحم.

وأن من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة هو البابونج، ويجب تناوله دافئًا مرة يوميًا، وبعد مرور أسبوع وجدت أن هذه الأعراض بدأت في الانخفاض، وهذا ما جعلها تستمر في تناوله حتى اختفت الأعراض كليًا.

أسباب الإصابة بهواء الرحم

تجربتي في علاج هواء الرحم وأسبابه

توجد أسباب متعددة ومختلفة يمكن أن تؤدي إلى إصابة المرأة بهواء الرحم، كما أنها يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى، ويمكن أن تتمثل هذه الأسباب في النقاط التالية:

  • ممارسة عملية الجماع بعنف.
  • إصابة المرأة بالناسور المهبلي.
  • في حالة كانت المرأة مصابة بضعف منطقة الحوض.
  • تجمع الغازات في الرحم أثناء فترة الدورة الشهرية بسبب كون عنق الرحم مفتوحًا لنزول الدم من الرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تستوجب فتح القدمين.
  • الاستحمام بكثرة والجلوس في حوض الاستحمام لفترة طويلة.
  • استخدام المنتجات النسائية المختلفة مثل سدادات المهبل.
  • التعرض للولادة الطبيعية والتي تتسبب في دخول كمية كبيرة من الهواء للرحم.

لا يفوتك أيضًا:  بالصور أوضاع تسبب الحمل

طرق علاج هواء الرحم

يجدر بنا ذكر أن التعرض للإصابة بهواء الرحم لا يعتبر من الأمور الخطيرة، بالإضافة إلى أن الأعراض المصاحبة له لا تكون مؤلمة للغاية، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن أن نطرحها لكِ للمساعدة في حل هذه المشكلة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

الطريقة كيفية الاستخدام
التمارين الرياضية تعمل على إخراج الهواء من الرحم، ويمكن ممارستها في المنزل أو الصالات الرياضية.
التنفس العميق غالبًا ما يكون هواء الرحم ناتج عن التعرض للتوتر النفسي والتنفس العميق يساعد في التخلص من ذلك الهواء.
التدليك في حالة كنتِ مصابة بهواء الرحم حافظي على الجلوس في الماء الدافئ وتدليك منطقة الرحم برفق.
التخلص من المنتجات النسائية هناك مجموعة كبيرة من المنتجات النسائية تزيد من حدوث مشكلة هواء الرحم مثل كأس الحيض وغيرها، لهذا عند التعرض للمشكلة يجب التوقف عن استخدامها.
الأعشاب الطبيعية توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها مثل البابونج، الحلبة، اليانسون، النعناع، قشر الرمان المغلي.

هواء الرحم هو مشكلة يمكن أن تنتج عن العديد من الأسباب، كما أنه لا قلق منه فقد يواجه الكثير من السيدات، ويمكن علاجه بالكثير من الطرق الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *