شروط دخول الامارات للسعوديين

أ / عمرو عيسى

شروط دخول الامارات للسعوديين هي نفسها التي تخص دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعفي المسافرين من بعض الإجراءات الأخرى الخاصة بالدول الغير أعضاء بالمجلس، لذلك إن كان لديك استفسار أو شكوى واجهتك بالمطار، فيفضل أن تتواصل مع سفارة البلد أو الحكومة للاطلاع على الإجراءات الصحيحة التي يجب أن تقوم بها.

شروط دخول الامارات للسعوديين

شروط دخول الإمارات للسعوديين

تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول التي يلجأ السعوديين لزيارتها، سواء كان للترفيه أو أداء مهام العمل أو غيرها، مما يوجب على كل مواطن سعودي اتباع الشروط للدخول إلى الإمارات.

إن المملكة من ضمن دول مجلس التعاون الخليجي التي تستثنى من بعض الشروط الموضوعة لدخول الإمارات من أي دولة أخرى، حيث تتمثل الشروط التي تخص السعوديين في الآتي:

  • يجب أن يرفق المسافر شهادة تثبت أنه قام بالخضوع إلى أخذ اللقاح، ومن المهم أن تكون موثوقة من أحد المراكز التابعة لمنظمة الصحة العالمية أو الإمارات العربية المتحدة.
  • إرفاق شهادة فحص Covid‑19 بنتيجة سلبية يتم الكشف بها عن الحمض النووي الريبوزي لمتحاورات الفيروس، ويجب أن تكون صادرة قبل 48 ساعة من السفر.
  • في حالة تمت إصابتك بالفيروس من قبل فيجب أن ترفق شهادة طبية سارية تثبت بها أنك تعافيت تمامًا من Coronavirus SARS Cov‑19، وأن قد مر شهر على التعافي.
  • يتم إبراز بطاقة الهوية أو جواز السفر دون تأشيرة، وهذا لأن السعوديين يتبعون مجلس التعاون الخليجي، ولكن بشرط أن يتبقى 6 شهور أو أكثر على تاريخ انتهاء الجواز.
  • يجب على المسافر الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والاهتمام بالتباعد الاجتماعي.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية الاستعلام عن إذن دخول الكتروني في الامارات

الفئات المعفاة من اختبار Covid 19 PCR

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعفاء بعض الفئات من إجراء فحص Covid‑19 PCR، وهذا لآثاره الجانبية التي يمكن أن تظهر نتائج سلبية عليهم بعد الدخول إلى البلد، لذلك إن كنت من ضمنهم يجب أن ترفق المستندات الموثقة التي تثبت حالتك عند السفر، وتتمثل تلك الفئات في الآتي:

  • في حالة كان يرافق المواطن السعودي مواطن من الإمارات وكان قريب له من الدرجة الأولى.
  • إن كان الشخص القادم من السعودية من العمال المنزليين، ويدخل إلى الإمارات بكفالة مواطن منها.
  • يعفى الأطفال الأصغر من 12 عام بإجراء الاختبار.
  • إذا كان المسافر مصاب بإعاقة من الدرجة الوسطى مثل الزهايمر أو التوحد أو أورام بالمخ أو الشلل النصفي أو متلازمة داون أو الصرع أو ما شابه من الأمراض الناتجة من اضطرابات عصبية وإعاقات ذهنية.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية و شروط استقدام الزوجة للسعودية

طرق التواصل مع حكومة الإمارات المتحدة

لكي تتمكن من التواصل مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للاستفسار عن شروط دخول إليها من السعودية، فقم بالتواصل بأحد الطرق التي اعتمدها بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتمثل تلك الطرق في الآتي:

رقم الدعم الفني لحكومة الإمارات 171
رقم الفاكس الخاص بالحكومة لإرسال المستندات 97126118229+
رقم صندوق بريد الحكومة بأبو ظبي 26662

لا يفوتك أيضًا:  شروط استقدام الزوجة والأبناء إلى الإمارات

طرق التواصل مع سفارة الإمارات بالسعودية

شروط دخول الإمارات للسعوديين

أتاحت سفارة الإمارات داخل دولة السعودية العديد من الطرق للتواصل معها، وذلك ساعد في معرفة كل مواطن بها لشروط دخول الإمارات طبقًا لما يتناسب مع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث إن تلك الشروط تابعة للوائح الموضوعة من قبل السفير نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

رقم الهاتف لسفارة الإمارات 00966114881227
رقم الفاكس الخاص بالسفارة 00966114827504
البريد الإلكتروني للسفارة [email protected]
رقم خدمة الطوارئ 0097180024
رقم الصندوق البريدي للسفارة 94385

في حالة كنت ترغب بالتواصل مع السفارة من خلال زيارة المقر الرئيسي لها بالمملكة، فعليك التوجه إلى مدينة الرياض منطقة السفارات شارع عمر بن أمية رقم 11693، مع الأخذ في الاعتبار أن العطلات الرسمية تكون يومي الجمعة والسبت، وبالنسبة لباقي الأيام فإن العمل يكون من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءًا.

بعد الرد علي سؤال ما هي شروط دخول الامارات للسعوديين التزام السعوديين بشروط السفر عند الدخول للإمارات تساعدهم في قضاء رحلتهم بشكل آمن وجيد، مع العلم أن هناك فئات مستثناة من بعض تلك الشروط.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *