رابط اختبار فحص النظر على الإنترنت

إجراء اختبار فحص النظر على الإنترنت يساعدك في معرفة نتيجة قياس نظرك بشكل سريع دون الذهاب إلى الطبيب، وهذا يدل على أنك تعاني من بعض الأعراض المزعجة التي تؤثر على حياتك اليومية.

لكن يجب الانتباه إلى أن تستشير الطبيب في حالة كانت النتيجة سلبية أو استمرت الأعراض لعدة أيام دون توقف، فأنت تحتاج إلى اتباع بعض النصائح للحفاظ على بصرك.

تعريف اختبار قياس النظر

معاناة الشخص من بعض الأعراض المزعجة التي تشير إلى اضطراب النظر بالنسبة له، تجعله يريد معرفة الرقم التقريبي للنظر قبل الذهاب إلى الطبيب، مما يدفعه لتنفيذ اختبار فحص النظر على الإنترنت الذي منه يتم التأكد من وجود مشكلة أم أن هذا الألم ناتج عن الإرهاق ولا يستحق ارتداء نظارة طبية.

لكن يجب أن تأخذ في اعتبارك قبل أن تقوم بإجراء ذلك الاختبار من أحد المواقع الإلكترونية الموثوقة، أن تطلع على دقة الشاشة سواء كان هاتف أو حاسب آلي مع حجم الشاشة بالبوصة، وذلك لتكون نتيجة الاختبار أكثر دقة وتتمكن منها تحديد موعد مناسب لذهابك للطبيب أم لا.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية اختبار قوة النظر على أندرويد

طريقة إجراء فحص النظر على الإنترنت

يختلف شكل اختبار فحص النظر على الإنترنت من موقع لآخر، ولكن لا داعٍ للقلق فإن طريقة إجرائه لا تختلف بينهم جميعًا، فبمجرد الضغط على ابدأ الاختبار ستتمكن من تنفيذ الخطوات والطريقة بكل سهولة، مع العلم أن اختبار الإنترنت يكون بحرف E على عكس الآخرين الذين يتم إجراؤهم بالعيادة الطبية، ويتم التنفيذ عن طريق اتباع الآتي:

1- قبل أن تبدأ بالضغط على الاتجاهات يجب أن تبتعد متر عن الشاشة المنفذ عليها الاختبار، وتكون موضوعة بشكل مباشر لاتجاه العين لا أعلى وأقل.

2- ستظهر لك تلك النافذة حيث إن الأسهم المحيطة بحرف E المقلوب هي التي من المفترض أن تضغط عليها حسب رؤيتك لها، مع الأخذ في الاعتبار أن الاختبار يبدأ معك بظهور حرف كبير في الحجم، وبالنسبة لتلك النافذة سيتم اختيار السهم العلوي.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

3- بعد أن تحدد الاتجاهات المطلوبة سيبدأ الحرف يقل في الحجم تدريجيًا، حتى يتم دراسة مدى نظرك، وبالنسبة لحرف E المرفق فهو يتجه إلى اليمين.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

4- الآن تبدأ صعوبة الاختبار تزداد لصغر حجم حرف E، مما يوجب عليك أن تكون أكثر تركيزًا لتحصل على نتيجة فحص دقيقة، وبالنسبة لتلك النافذة فإن اختيار اتجاه الحرف سيكون للأسفل.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

5- يزداد الاختبار صعوبة كلما صغر حجم حرف E، مما يجعل الشخص دقيق في اختياراته ويأخذ بعض الوقت لتحديده، وسيتم اختيار جهة اليسار بتلك النافذة.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

6- نلاحظ بعد مرور عدة اختيارات للفحص أن حرف E بدأ بالاختفاء، وهذا حتى يتمكن من تحديد مستوى نظرك للأشياء البعيدة، والتي ستكشف مدى حاجتك لارتداء نظارة طبية والذهاب للطبيب.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

7- تعتبر تلك هي آخر مرحلة بالفحص والتي إن تجاوزتها بإجابة صحيحة، فلن تكون بحاجة إلى ارتداء نظارة طبية أو اللجوء للطبيب، مما يؤكد أن ألم العين الذي تشعر به ناتج عن الإرهاق والتعب.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

8- لقد اجريت الاختبار بمجرد ظهور نتيجة الفحص أمامك، والتي توضح لك دقة نظرك من 6 درجات، مع تقدير عام الذي إن كان ممتاز فلا حاجة لك بالذهاب للطبيب، وإن كان جيد جدًا فانتبه على صحتك أما إن كان جيد فيجب استشارة الطبيب على الفور.

اختبار فحص النظر على الإنترنت

أعراض تشير إلى قلة النظر

إن قل مدى النظر للعيون فسوف يؤثر ذلك سلبيًا على الأجزاء المحيطة به، مما ينتج الشعور ببعض الأعراض المزعجة كالآتي:

  • تشوش عند رؤية الأشياء البعيدة وملاحظة عدم وضوحها.
  • المعاناة من ألم مفاجئ بالعين.
  • الإحساس بالصداع بمختلف الأوقات.
  • زيادة الرغبة في حكة العين.
  • ألم مستمر بمحيط العين وداخلها.
  • ظهور أعراض الحساسية على العين.
  • النفور من أي مصدر ضوء مباشر للشعور بالانزعاج.

لا يفوتك أيضًا:  أنواع أمراض العيون وعلاجها وأسباب الوقاية منها

خطوات فحص النظر الشامل عند الطبيب

قبل أن تقوم بارتداء نظارة بعد إتمام اختبار فحص النظر على الإنترنت، فيجب عليك أن تلجأ إلى طبيب متخصص حتى تحصل على اختبار فحص شامل للعين تساعد به نفسك في الحفاظ على مدة نظرك وعدم قلة نسبته، حيث تتمثل تلك الخطوات في الآتي:

معرفة قياس ضغط العين واطمئنان على العصب البصري
تنفيذ فحص مجهري وخارجي للعين، وذلك قبل وبعد التوسيع بالقطرة
قياس حدة النظر والاستجماتيزم بالجهاز الطبي
تحديد جودة عمل العين

لا يفوتك أيضًا:  إختبار قياس النظر

نصائح للحفاظ على نعمة البصر

اختبار فحص النظر على الإنترنت

بعد أن تقوم بإجراء اختبار فحص النظر على الإنترنت وتظهر لك النتيجة، يجب عليك أن تتبع بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على النظر، فإن العين من الأجزاء الحساسة في جسم الإنسان والتي تتأثر سريعًا من أي تغير بها، لهذا يفضل أن تحافظ عليها من خلال اتباع الآتي:

  • يجب أن تقوم بإجراء فحص نظر مرة كل عام على الأقل، وهذا للاطمئنان على حدة البصر وصحة العين، مما يمكنك من علاجها بشكل سريع عند ملاحظة الخطر.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وأحماض ومعادن لتقوية الأعصاب المحيطة بالعين، والحفاظ على حدة البصر.
  • امتنع عن التدخين الذي يؤدي إلى تلف الأعصاب البصرية، ورفع نسبة الإصابة بالعتمة أو التنكس البقعي.
  • ساعد جسمك في أن يوصل الدم والأكسجين إلى العين بالشكل الجيد، وذلك من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر، حتى يتم طرد السموم سريعًا.
  • لا مانع من ارتداء نظارة طبية أو وقائية تساعدك في حفظ النظر ويكون لها شكل جمالي متناسق مع الوجه.

اتباع خطوات فحص النظر على النت تجعلك تحصل على نتيجة تقريبية لمدى نظرك، والذي يتم تحديد منها إن كنت بحاجة لزيارة الطبيب أم أن الأعراض التي تعاني منها طبيعية.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • الصحة والطب

اسئلة شائعة

  • ماهي أنواع اختبارات فحص النظر؟

    اختبار حرف C، والوقت داخل الساعة، وقراءة الأحرف المختلفة.

  • ما مدى دقة فحص النظر على الإنترنت؟

    لا يمكن تحديد دقته لعدم اعتراف الأطباء به.

  • الطرق المتبعة لإجراء فحص النظر؟

    طريقة سنيلين وتحليل النتائج والاختبار العشوائي.

  • ما هي الأجزاء الداخلية للعين؟

    القرنية والعدسة والجسم الزجاجي.

  • ما هي الأجزاء الخلفية للعين؟

    الشبكية والبقعة والعصب البصري.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.