أي مما يلي يعد عنوانًا صحيحًا لعنوان ip

أ / عمرو عيسى

أي مما يلي يعد عنوانًا صحيحًا لعنوان ip سؤال يأتي على شكل اختيار من مُتعدد قد يتسبب في الحيرة للطلاب بمناهج الحاسب الآلي، ومن الوارد وجوده في المراحل التعليمية المتقاربة خاصةً وأن أسئلة تلك المادة تكون تراكمية، لذا تابعونا في السطور التالية لتقديم الإجابة الصحيحة.

العناوين الصحيحة لعنوان IP

في الحصص الخاصة بالحاسب الآلي يتعلم الطلاب الكثير من المعلومات التي تُضيف لهم كل جديد، والتي قد تساعدهم في الكثير من الأمور المتعلقة بالأشياء الحياتية، فلم يقتصر التعليم في هذا المنهج على سنوات الدراسة فحسب.

نظرًا لتلك الأهمية، سوف لن نكتفي بعرض الإجابة صريحة فحسب، وإنما سوف نُحيط علم طلابنا الأعزاء ببعض الأمور الهامة عن هذا الدرس، وفيما يخص الإجابة عن أيٍ مما يلي يمكن اعتباره عنوان IP صحيح تجدر بنا الإشارة إلى الإجابة الصحيحة وهي: (192.127.29.1) .

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الباسورد الافتراضي للراوتر We

وصف عنوان الـ IP

هو أحد العناوين الموجودة على الحاسوب، وتميز بكونه مفرد وذلك لأن الشبكة الخاصة به لا يوجد عليها بيانات أخرى تخالف ذلك، ولكل حاسوب عنوان IP خاص به.

يتكون كل عنوان من 4 خانات، وكل خانة تتكون من رقم، ويمكن اختيار هذا الرقم بين 0 ـ 225، بحيث يكون مجموع الأرقام 256، وهذا ما يتبين في الإجابة الصحيحة التي قدمناها في توضيح عناوين الـ IP الصحيحة.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أحمي الواي فاي من الاختراق

تعريف بروتوكول IP

هو ذلك البروتوكول الذي يتم من خلاله تبادل المعلومات بين طرفين، يشبه الرسائل تمامًا حيث يتمثل هذين الطرفين في المرسل والمستقبل وذلك يتم من خلال الشبكة العنكبوتية.

كما اشتهر ببعض التعريفات الأخرى ومن بينها كونه هذا الرقم الذي يتم من خلاله تعريف الحاسوب، وذلك في حال كان الجهاز متصل بالإنترنت أو غير ذلك من الشبكات المحلية.

يتوافر من خلاله كافة المعلومات الخاصة بالجهاز ويسمح بوصول الأجهزة لجهاز الحاسوب الموجود عليه، والاتصال به يتم من خلال اتباع الإرشادات المُحددة التي تسمح بتمرير المعلومات من خلالها.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية التحكم فى شبكة WiFi وادارتها

مكونات الـ IP Address

كما تم التوضيح في الإجابة عن أي الأرقام يُعد عنوان IP صحيح، فسوف نستكمل توضيح هذا العنوان من خلال عرض ما يتكون منهن وهي الخانات والتي تسمى كل واحدة منها باسم Octet، والفوائد التي يتم جنيها من هذا الرقم هو إمكانية التعريف التي تتم للجهاز بين مُختلف الأجهزة، ويوجد من عناوين الـ ip نوعين، هما:

مستخدم في شبكات النظام الداخلي وهنا لا بُد أن تبدأ جميع الإيبيهات في هذه الشبكة بـ 192.168.0 ويتم وضع الأرقام في شكلها المتسلسل بالخانة الأخيرة.
Real IP الذي يتم استخدامه في شبكات الإنترنت، حيث إنه في حال الرغبة في توصيل الأجهزة بالإنترنت لا بُد أن يتوافر به عنوان IP.

في نهاية مقال أي مما يلي يعد عنوانًا صحيحًا لعنوان ip توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة عنوان IP الخاص بك، والتي تتم من خلال بعض الخطوات البسيطة المتبعة على الجهاز.