صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين 2024

أ / سمر السيد البدوي

يحرص المسلمون على الدعاء بالآيات القرآنية والأدعية المأثورة التي يوصي بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك لتحصيل الأجر والثواب في شهر رمضان المبارك ومن تلك الادعية والعبارات التي يكثر البحث عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة عبارة اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين .

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك

اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.

واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان اللهم أهل علينا شهر الرحمة بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وأنتم إلى الله أقرب .

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك يارب بلغنا شهر رمضان، وأعنا على صيامه وأعنا على قيامه على النحو الذي يجعلك راض عنا، اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.

الرد على اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

ومن أجمل الأفعال الطيبة التي يتعين على المسلم أن يعتاد عليها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، علاوة على الإحسان للغير، ومن جهة أخرى عليه أن يتقرب إلى الله بالنوافل، ويمكن أن يرد المسلم على العبارة الشهيرة اللهم بلغنا رمضان بما يلي:

  • اللهم آمين، اللهم احفظ لنا الاحباب واجمعنا بهم على خير ، اللهم اجعل شهر رمضان يمر على خير حال ولا تفجعنا في أحبابنا واجعل أيامه مملوءة بالطاعة والعبادات.
  • اللهم آمين، وإياكم أدعو الله أن يرزقنا الفرج العاجل وأن يجعل رمضان يأتي ويأتي معه الخير، وأن يقينا الله وإياكم شر فتن المحيا والممات اللهم يسر لنا كل أمر عسير.

صيغة دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

على مدار الشهرين الماضيين منذ ظهور هذا الفيروس، والجميع يتعايش حالة من الحزن والقلق الشديد، ولاسيما عقب القرارات التي اتخذتها حكومات أغلب الدول بفرض حظر التجوال وإغلاق دور العبادة، ولعل ذلك كان من أصعب القرارات التي أحزنت كافة المسلمين، أن تغلق بيوت الله في أعظم وأفضل شهور السنة.

يارب يا قادر على أن تجلى العظائم من الأمور، و يا قادر على كشف صعاب الهموم، نسألك الفرج وانكشاف الكرب وإزاحة الوباء ورفع البلاء عن جميع المسلمين.

اللهم اصرف عنا الوباء وبلغنا رمضان

يكثر المسلمون هذه الأيام من الدعاء، ويرجون من بارئهم أن يهل شهر رمضان بزوال هذه الغمة لتفتح المساجد مجدداً، وتقام فيها صلاة التراويح، التي تعد أحد أهم السمات التي يتميز بها هذا الشهر الفضيل، الذي عظمة المولي عز وجل بالكثير من الأحداث.

فهو الشهر الذي شهد نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وهو شهر الطاعة والعبادة وقيام الليل والاعتكاف، فالجميع ينتظر قدومه على أحر من الجمر لعظم فضله ومكانته، واليكم دعاء اللهم اصرف عنا الوباء وبلغنا رمضان:

يارب اجبر خواطرنا وارفع عنا الوباء، قبل أن يأتي رمضان، كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.

اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام وارفع عنا البلاء والغمة اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

يارب إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين .

اللهم بلغنا رمضان25

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

ينبغي علينا جميعاً أن نتوجه إلي الله بالدعاء بأن يبلغنا شهره الفضيل ونحن في أتم الصحة والعافية، حتى يأتي ونحن أكثر قدرة وعزيمة على القيام بالطاعات والعبادات المختلفة من صيام وقيام وذكر وصلاة وقراءة القرآن وما غير ذلك، وفيما يلي دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين:

يارب بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا بداية لنهاية الوباء والآلام، واجعله يحل علينا بأمان وسلام، واغفر لنا فيه وتقبلنا يا ذا الجلال والإكرام. ربنا فقد زاد شوقنا لشهرك الكريم، فلا تحرمنا من الصيام والقيام والدعاء وفعل الخيرات.

يارب بلغنا رمضان وانت راض عما واغسل قلوبنا من الهموم والأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك بلذة الأسحار، ولا تحرمنا صحبة الأخيار.

حكم قول اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين وﻻ مفقودين

ان كان القصد بقاء العمر لصيام رمضان بأكمله فالأولى أن يدعو ب “اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين

”و عبارة ﻻ فاقدين ولا مفقودين ما تجوز فيها تعدي على حكم الله*

والموت حق على العباد وهي عبارة ما سمعنا بها عند السلف و ﻻ في الأثر وكأن الإنسان يرفض أن يموت أو يموت أحد يحبه. ابن عثيمين رحمه الله..

اللهم بلغنا رمضان ونجنا من الأمراض

يجب أن نستقبل شهرنا الكريم بمشاعر الفرحة والسعادة مثلما اقتداء بسنة الرسول الكريم الذي كان يبشر أصحابه بقدومه ليكون حدثاً سارا بالنسبة لهم، وعلينا بحسن استغلال أيامه ولياليه واغتنامها في الطاعة والعبادة والذكر والدعاء الخالص لوجهه تعالى.

اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

اللهم بلغنا رمضان

أدعية رفع البلاء والوباء

يا رب قد اقتربت أيام رمضان، حيث تكثر الصلوات ويكثر ذكرك، فلا تحرمنا من الصلاة والذكر في بيتك الكريم.

”اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا”

يا رب اكشف عنا شر هذا الوباء، وأبعد عنا شر الخفايا، واصرف عنا البلايا، وأغثنا والطف بنا وارحمنا.

يا رب ادفع الوباء وارفع البلاء عنا، وانزل علينا بركات رحمتك ونسائم لطفك ومغفرتك.

دعاء الصائم قبل الإفطار في رمضان

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم،

وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

شاهد نص اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن هانئين مطمئنين

في النهاية، نتمنى من الله تعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وتلاوة القرآن الكريم، وأن يهدينا ويرحمنا، وأن يتقبل أعمالنا ويجعلها خالصة لوجهه الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *