حقيقة عودة مريم وهيب

إن عودة مريم وهيب احتلت المركز الأول على منصات التواصل الاجتماعي.. لما لتلك القضية من أهمية بالغة، وعبر السطور المقبلة سنحاول استطلاع حقيقة الأمر.. والتطرق إلى بعض التفاصيل المتعلقة به.

الاسم مريم وهيب
العمر 36 عامًا
الجنسية مصرية
الحالة الاجتماعية متزوجة

عودة مريم وهيب

عودة مريم وهيب

قام المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.. بالإعلان عن عودة مريم وهيب البالغة من العمر 36 عامًا.. وابنتها المدعوة ـ لوجي جوزيف إلى الكنيسة عقب تغيبها منذ الخامس من أبريل الماضي، ومن خلال المنشور الذي تمت مشاركته على الفيس بوك.. تم توجيه الشكر إلى المسلمين والمسيحيين ممن تولوا مهمة البحث عنها.

أكد على صحة ذلك الخبر كاهن مطرانية بني سويف ـ القس دانيال ماهر.. وتعود أحداث الواقعة إلى مشاركة بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي لمقاطع فيديو تظهر من خلالها المذكورة أعلاه وهي تعلن عن إشهار إسلامها وتطالب بحمايتها.

إلا أن الفيديو ذاته يُظهر صوت نجلتها المتغيبة كذلك.. فيما علق زوجها على ما شاهده، بأن زوجته تتحدث بنبرة يعتريها الخوف والحزن.. وأنها على الأغلب قد تعرضت إلى الإكراه لتتخذ ذلك القرار الغريب.

كما أشار إلى أنها لم تكن لتتخذ مثل ذلك القرار.. لو أنها تملك حرية الاختيار، ولو كانت حرة كذلك لكانت برفقتهم الآن.. أو حتى تمكنوا من مقابلتها والتحدث إليها.. ولكنها كانت متغيبة ولم يتمكنوا من التواصل معها منذ ذلك الحين.

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الجهات التي تشير إلى أن هذا الخبر عاري من الصحة.. وأنه إلى الآن لم تعد مريم ونجلتها إلى أسرتها، ومنهم الصحفي ـ نادر شكري، وعلى النقيض نجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بتقديم المباركات والشكر لكل من ساهم في عودة مريم إلى أسرتها.

اقرأ أيضًا:  حقيقة حفلة اغتصاب جماعي لطالبة في عين شمس

من خاطف مريم وهيب ونجلتها؟

ضمن إطار الحديث عن حقيقة عودة مريم وهيب.. نجد أن التحقيقات قد أفادت بأن خاطفها هو المدعو ـ باسم سليمان، الذي يقطن في محافظة الغردقة بالبحر الأحمر.. كما نُسِب إليه مشاركته لمقطع الفيديو الأول الذي تظهر فيه الضحية.

الجدير بالذكر أن المدعو “باسم” كان يدين بالديانة المسيحية في وقتٍ سابق.. إلى أن دخل الإسلام في العاشر من ديسمبر عام 2017، كما أن له قناة خاصة على منصة اليوتيوب وقد كانت الأولى في مشاركة فيديو دخول مريم وهيب إلى الإسلام.

بالاستناد لما سبق ذكره نجد أن العديد من الأشخاص قد تقدموا إلى النائب العام بتهمة ازدراء الدين المسيحي.. ليس ذلك وحسب، بل وتم تفعيل هاشتاج بواسطة الأقباط يطالبون فيه بالقبض على المتهم.. وتسليمه إلى العدالة قبل أن يُقدم على حذف كل الأدلة التي تشير إلى حقيقة الأمر وتُثبت عليه التهمة.

اقرأ أيضًا:  حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش البلدي

ردود الأفعال على دخول مريم وهيب للإسلام

ردود الأفعال على دخول مريم وهيب للإسلام

أظهر العديد من الأشخاص غضبهم تجاه الواقعة.. على اختلاف الأديان التي يدينون بها، فيما أشار بعضهم إلى أن الأمر يهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية بين الإخوة المسلمين والمسيحيين.. وخاصةً مع حلول الشهر الكريم.

إلى جانب ذلك فقد وجد البعض الآخر أن الأمر مدبر من الجماعات الإرهابية.. التي تسعد بقهر من يدينون بالديانات الأخرى بشكل عام، وتسعى لإجبارهم على تغيير معتقداتهم الدينية.. من خلال إجبارهم على الدخول في الدين الإسلامي، الذي يسعى في الأساس إلى نشر التسامح والرحمة بين الناس.

لذا فقد ظهرت الآراء التي تدافع عن الدين الإسلامي.. وتبرئه من تلك التصرفات الإرهابية؛ لأن الغرض منها هو تحقيق مصالح شخصية ليس إلا.

اقرأ أيضًا:  حقيقة صور برج خليفة علم إسرائيل

تبقى تفاصيل عودة مريم وهيب هي اللغز الذي حير العديد من الأشخاص.. لأنه اشتمل على العديد من التفاصيل والأقاويل؛ مما جعلها تشغل حيز من الأهمية في الآونة الأخيرة.. بين القضايا المتعلقة بالفتن الطائفية.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • اخبار مصر اليوم

اسئلة شائعة

  • من هي مريم وهيب؟

    امرأة مسيحية اعتنقت الإسلام واختفت في ظروف غامضة.

  • هل عادت مريم وهيب لأسرتها؟

    اختلفت الأقاويل حول تلك القضية؛ فهناك من يؤكد ذلك وهناك من يكذبه.

  • من هو خاطف مريم وهيب؟

    باسم سليمان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.