التخطي إلى المحتوى
ادعية ليلة القدر المستجابة 2019
ادعية ليلة القدر

ادعية ليلة القدر مستجابة 2019 من موقع محتوى، ها نحن قد بدأنا نتعايش الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم بنفحاته العطرة وأجوائه الروحانية، ولهذا الشهر العديد من الفضائل التى يتميز بها عن سائر الأشهر الهجرية الآخرى والتى من أهمها ليلة القدر، تلك الليلة الطيبة المباركة التى هى خير من ألف شهر والتى تضاعف فيها الحسنات وتغفر الذنوب وتعتق الرقاب من النار تعرف علي دعاء ليلة القدر المستجاب 2019.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك الرحمة

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك المغفرة

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك الجنة

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك البعد عن النيران

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك حسن الختام

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك الأمن

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك الأمان

اللهم يا رحمن يا رحيم في ليلة القدر هذه نسألك الطمأنينة .

أسباب إستجابة الدعاء في ليلة القدر

  • يجب على الداعى أن يخلص الدعاء لله وحده سبحانه وتعالى.
  • يجب على الداعى أن يكثر من الخيرات والأعمال الصالحة التى تكون له حجة أمام الله لإستجابة دعائه.
  • التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالنوافل وبر الوالدين والصدقات وغيرها من العبادات الآخرى.
  • يجب على الداعى أن يتحرى أوقات الإجابة ويقوم بإغتنامها.
  • يجب على الداعى أن يحسن الظن بالله سبحانه وتعالى وآلا يتعجل الإجابة.

والجدير بالذكر، من البلاء على الإنسان المسلم أن يدعو ربه الكريم فلا يستجيب له، فيبدأ بتكرار الدعاء والإلحاح فيه وقد تطول المدة الزمنية ولا يرى آثرا للإجابة، ومن هنا يجد الشيطان فرصته العظيمة ليبدأ فى الوسوسة للمؤمن ويحاول إبعاده عن طريق الله وإيقاعه فى الإعتراض على حكمه وإساءته الظن به، لذا يجب على كل مسلم أن يلتفت لذلك جيدا وآلا ينساق وراء وسوسة الشيطان وأن يستعيذ بالله منه نعرض لكم اجمل ادعية ليلة القدر اسفل المقالة.

تأخر إستجابة الدعاء دليلا على غضب رب العالمين، وفى المقابل ليس سرعة الإستجابة دليلا على رضا المولى جلا وعلا، فالله يدبر الأمور كيفما يشاء، وهو ما يؤخر ولا يقدم شيئا إلا بحكمة لا يعلمها إلا هو، فالدعاء يحمل فى طياته حكما باهرة وأسرارا بديعة لو تدبرها الداعى لتخلص من أى وساوس أو شكوك فى نفسه، وما دار فى باله أى نوعا من أنواع الضجر والغضب من تأخر الإجابة.

حكم وأسرار ليلة القدر

يجب على الداعى أن يستحضر بعض الأمور ويتدبرها جيدا عند تأخر إجابة الدعاء، والتى منها الآتى:

إن تأخر إجابة الدعاء من البلاء، وكذلك سرعة الإجابة من البلاء، فالإبتلاء بالخير يحتاج للشكر والإبتلاء بالشر يحتاج إلى الصبر، ولذا يجب على الشخص آلا ييأس من رحمة الله وآلا يصاب بالملل من تكرار الدعاء، فالشخص ممتحن بالبلاء متعبد بالصبر والدعاء، وهذا ما يحتاج إلى ثقة ويقين كبير بالله جلا وعلا وحسن الظن به.

من حكم تأخر الدعاء، أن يستحضر المسلم أن الله هو مالك المالك بيده الأمر كله، ولذا فله التصرف المطلق بالعطاء والمنع، ومن ثم يجب عليه الرضا بما قسمه له.

لله سبحانه وتعالى الحكمة البالغة، فهو لا يعطى إلا بحكمة ولا يمنع إلا بحكمة لا يعلمها إلا هو، وفى بعض الأحيان قد يرى الإنسان أن ذلك الشىء مصلحة له ظاهرة، مع أنه فى حقيقة الآمر شرا له وهو لا يعلم، لذا فإن تأخر الإجابة أو منعها هو قمة المصلحة بالنسبة له.

يجب على الداعى أن يتمتع بطول المناجاه والتضرع والتذلل لله سبحانه وتعالى، فكلما تأخرت الإجابة كلما طالت المناجاه وتزايد القرب من الله، وربما لو عجلت الإجابة لفاتت هذه اللذة والثمرة.

إن تأخير الدعاء يعد تكميل لمراتب العبودية، فكلما تأخرت الإستجابة كلما استقوى العبد بربه الكريم وإنتظر الفرج، وأعلن إنكساره وإذلاله بين يدى جبار السموات والأرض، كما أن يحرص على مجاهدة الشيطان ويبتعد عن إقتراف الذنوب والمعاصى التى تحول دون إستجابته، بمعنى أوضح أنه كلما تأخرت إستجابة الدعاء كلما كان العبد أكثر تمسكا وقربا بالله جلا وعلا.

وأخيرا، يجب على كافة المسلمون أن يدركون أن هناك بعض الحكم والأسرار والفوائد العظيمة من تأخر الإجابة، ولذا يجب عدم القنوط من رحمة الله والإكثار من الدعاء تعرف علي ادعية ليلة القدر المستجابة .

أدعية ليلة القدر مستجابة

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.
اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

التعليقات

  1. ركزوا في العلامات اللي بنستدل منها علي ليلة القدر زي العلامه دي ان في هذه الليلة أجواء هادئة وصافية، وخالية من أي رياح قوية وعواصف، أي يكون الجو والمناخ مناسب ومعتدل ربنا يبلغنا جميعا هذه الليله الكريمه

  2. ادعيه جميله جدا شكرا ليكم ادعوا كتير في الايام الاخيره من شهر رمضان لانها من افضل الايام للدعاء

    1. بالفعل اختى الكريمة شهر رمضان كله خير ولاسيما العشر الاواخر حيث ليلة القدر.. فأكثروا من الدعاء تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال اللهم امين

  3. الدعاء من العبادات المستحبة التي يقوم بها المسلم، ومن أكثر الأدعية المستحبّة دعاء الاستفتاح والسحر إضافةً إلى الأدعية اليومية

  4. أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ

  5. رمضان شهر الروحانيات ومحاسبة النفس ومناجاة الخالق؛ حيث تكون أبواب السماء مفتوحة للدعوات

    انصحكم بالاكثار من الدعاء وخاصه في العشر الاواخر شكرا ليكم علي الادعيه الجميله ربنا يجعلها في ميزان حسناتكم

    1. ليس على الله افضل من الدعاء لذلك يجب على الجميع الاكثار من الدعاء… سعدنا بتواصلك معنا

  6. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المُتّقين برأفتك يا أرحم الراحمين

  7. اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين

  8. اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب

    ان شاء الله تكون ليلة الخير لكل المسلمين في كل مكان

  9. فى هذه الليلة يكون القمر ساطعا ومضيئا مقارنة بباقى الأيام الأخرى من الشهر، كما تتضح رؤية الكواكب بصورة أكثر وضوحا، وإن كانت هذه الظاهرة يصعب تحديدها بوضوح فى الفترة الحالية وبخاصة فى المدن بسبب الأضواء الكثيرة التى قد تحجب الرؤية

    اللهم بلغنا ليلة القدر يارب واغفر لنا ذنوبنا

  10. من اهميه ليلة القدر فى هذه الليلة يضاعف الأجر والثواب، فالإنسان المسلم عندما يقدم على القيام بأعمال صالحة فى مثل هذه الليلة يكون له حسنات مضاعفة، فكل عمل صالح يقوم به سواء قراءة القرأن أو الصلاة تعادل أعمال ألف شهر من الشهور الأخرى العادية

    اللهم بلغنا ليلة القدر يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *