التخطي إلى المحتوى
أفضل دعاء في ليلة القدر 2019/1440 مستحب قولة
افضل دعاء ليلة القدر

أفضل دعاء في ليلة القدر 2019 من موقع محتوى، لشهر رمضان المبارك مزايا وفضائل متعددة، فهو شهر الرحمة والخير والبركات، ففيه تتنزل رحمات من عند المولى سبحانه وتعالى، وبالنظر إلى أهمية هذا الشهر نجده يفوق أهميته سائر الأشهر الهجرية الآخرى بما له من فضائل والتى يأتى فى مقدمتها ليلة القدر، تلك الليلة الطيبة المباركة التى لها مكانة وفضل عظيم فى الإسلام شاهد اجمل دعاء ليلة القدر 1440 المستجاب.

اللهم اصرف عنّا المصائب، ورد عنا النوائب، وكُف عنا كل المعائب.للهم احلل الحبال المعقدة، وسهل الأمور المشددة.اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ.. يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية عن فضائل هذه الليلة التى يسارع سائر المسلمون فيها بالتقرب من المولى جلا فى علاه والإكثار من الأعمال الصالحة حتى ينعموا بفضلها آملا فى غفران الذنوب وكسب رضاه ومغفرته، ففى هذه الليلة تغفر الذنوب وتعتق الرقاب من النار، وجميعنا فى أمس الحاجة أن يغفر الله لنا ذنوبنا التى قد إقترفناها فى حياتنا.

ادعية ليلة القدر المستجابة 1440

  • اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر).
  • يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً .
  • اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار
  • يارب عوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان

فضائل ليلة القدر

تأتى ليلة القدر فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد إمتازت هذه الليلة دون غيرها من ليالى الشهر المبارك بفضائل متعددة والتى نذكر منها الآتى تابع ادعية ليلة القدر المستحب قولها في اخر المقالة :

  • أنزل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم فى هذه الليلة المباركة، كما ورد فى الكثير من آيات الذكر الحكيم.
  • عدم قدرة العقل البشرى على إدراك الأهمية الكبير لهذه الليلة يعد واحدا من أهم مميزاتها.
  • فى هذه الليلة يتضاعف الآجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم الأعمال الصالحة التى يقوم بها.
  • فى هذه الليلة تغفر الخطايا وتمحو الذنوب.
  • تفوق هذه الليلة فى أهميتها على ألف شهر، فيرتفع فضلها ويعلو شأنها ويتضاعف آجر العمل الصالح بما يزيد على الألف شهر وهو ما ورد فى آيات الذكر الحكيم.
  • فى هذه الليلة الطيبة تتنزل الملائكة لتحف المسلمين، كما أخبرنا رب العالمين فى كتابه العزيز، ومع نزول الملائكة تعم البركة والسكينة والطمآنينة والرحمة، كما أن الملائكة تتنزل أيضا عند تلاوة القرآن الكريم.
  • تخلو هذه الليلة من الشرور، فيعم السلام والراحة وتهدأ النفوس.

سبب تسمية ليلة القدر

تعددت آراء العلماء حول سبب تسميتها بهذا الإسم، وهناك بعض الآراء الغالبة فى هذا الصدد والتى نذكر منها الآتى:

  • نزل فى هذه الليلة كتاب قدير وهو القرآن الكريم، الذى حمله ملك قدير وهو سيدنا جبريل إلى رسول قدير وهو النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • إن القدر يعنى التعظيم إستنادا إلى الأية الكريمة (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ).
  • ليلة القدر تعنى التقدير، ففى هذه الليلة يكتب قدر العباد بغض النظر عن مكانتهم ومستواهم من مطر ورزق وحياة وممات وما شابه ذلك.
  • فى ليلة القدر يكثر عمل المسلم من صلاة وقيام وتصدق وغيرها، وبالتالى يصير ذا قدر ومكانة عالية عند الله سبحانه وتعالى.
  • القدر لغويا يعنى الضيق، إستنادا إلى آيات الذكر الحكيم والتى منها (وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ)، فتقيض هذه الليلة بسبب العدد الهلائل من الملائكة التى تتنزل من السموات إلى الأرض ليحفوا بالمسلمين فى قيامهم الليل وعند صلاة التهجد وأثناء قراءة القرآن الكريم .

وقت ليلة القدر 1440

كما سبق القول إن ليلة القدر تعد إحدى ليالى العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، لما ورد فى الأحاديث النبوية الشريفة، ولكن وقتها غير معلوم وعن سبب جهل هذا الوقت فهذا يرجع لحكمة الله سبحانه وتعالى، لأنه لو أعلم المسلمون به لخفت عزائمهم طوال الشهر أيام الشهر الفضيل وإقتصر جهدهم وقيامهم على إحياء هذه الليلة فقط، ولذا فإن إخفاء توقيتها من شأنه يعتبر حافزا ومشجعا لهم للإكثار من الأعمال الصالحة والخيرات.

أفضل دعاء في ليلة القدر 2019

يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجوداً، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.. ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين..

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار. اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا الا أهلكته ولا مجاهدا الا نصرته ولا مظلوما الا أيدته ولا ظالما الا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

خلفيات ليلة القدر 1440

قبل قدوم الليلة المباركة نضع لكم بعض خلفيات معبرة عن ليلة القدر 2019 للتهنئة علي الفيس بوك والواتس اب بن الاحباب والاهل بمناسبة قدوم اعظم يوم في السنة .

خفيات ليلة القدر خفيات ليلة القدر خفيات ليلة القدر خفيات ليلة القدر خفيات ليلة القدر خفيات ليلة القدر

التعليقات

  1. ليلة القدر ليها علامات تميزها ومن العلامات دي سطوع نور وإضاءة ليس لها مثيل بس مش ممكن الكل ياخد باله منها

  2. افضل ليلة في العام للدعاء والتقرب لله اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة

  3. اكثروا من الدعاء والصلاه وذكر الله في العشر الاواخر من رمضان لا إله إلا الله الولي الحميد، لا إله إلا الله يفعل ما يريد، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، سبحان مجيب الدعوات، سبحان مغيث اللهفات، سبحان غافر الذنوب والخطيئات، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، لا إله إلا الله عدد ما مشى فوق السماوات والأراضين ودرج، والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا غلقت الأبواب، ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب، والأخوة والأحباب

  4. إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم انصر المستضعفين في كل مكان في بورنا وفلسطين وسوريا والعراق ولبنان وكل البلاد العربيه والاسلاميه يارب

  5. يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن وارفع البلاء والظلم عن المسلمين في كل مكان يارب

  6. في هذه الليلة العظيمة غفران الذنوب فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه اللهم اغفر لنا ذنوبنا يارب

  7. ما أجمل ان تُكثر في هذه الليلة من التوسّل إلى الله بالغفران، والرحمة، والزرق بالولد الصالح والماء الحلال، وتمام الصحّة والعافية

  8. اكثروا من الدعاء في شهر رمضان
    اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه، وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده يا رب العالمين.

  9. اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نوراً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين

    ادعيه جميله ربنا يجعله في ميزان حسناتكم

  10. من العلامات في ليلة القدر
    قوة النور والإضاءة في هذه الليلة. الشعور بالطمأنينة، حيث يشعر المؤمن بانشراح الصدر وطمأنينة القلب في هذه الليلة بشكل أكبر من الليالي السابقة. ستكون الرياح وهدوئها، حيث لا يأتي فيها عواصف، وإنما يكون الجو هادئاً ومناسباً

    سبحانك يارب اللهم بلغنا هذه الليلة العظيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *