250+ دعاء ليلة القدر مكتوب 1444 ادعية ليلة القدر مستجابة في 29 رمضان

250+ دعاء ليلة القدر مكتوب 1444 ادعية ليلة القدر مستجابة في 29 رمضان، فلم يأمرنا الرحمن بعبادات شاقة، كما رفع الحرج عن بعض الفئات فقد رخص له المولى الصيام في أيام أخرى إن لم يتمكن من فعله أثناء الشهر المعظم .

محتوى المقال

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

دعاء الرسول الذي أوصى به زوجه عائشة  في ليلة القدر، حيث إنها سألته: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَ ا أَقُولُ فِيهَا؟

قَالَ: قُولِي: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي»، ويعد هذا هو دعاء النبي في ليلة القد وفي ذات الوقت أفضل دعاء ليلة القدر لأن «العَفُوُّ»

من أسماء الله تعالى، وهو صفة من صفاته سبحانه، ففي القرآن الكريم: «وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا» الآية 99 من سورة سورة النساء.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي

ادعية ليلة القدر ‏”اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى ،أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقرِ” .

اللهم اصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وارزقني الرضا كي ترتاح روحي، واجبر قلبي بما أتمنَّى. ‏يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم .

دعاء ليلة القدر ‏اللهم أغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونقّ قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم

‏اللَّهم بلغِّنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قَدَر قدرك” فقدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعافه “اللَّهم إنا نسألك الحسنى وزيادة” فالحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها .

تحميل ادعية ليلة القدر كامل pdf

يمكنك تحميل ادعية ليلة القدر pdf لجميع ادعية هذه اللية المباركة من خلال موقع محتوى

دعاء الرسول في ليلة القدر اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
دعاء ليلة القدر للحبيب اللهم في ليله القدر ادعوك دعوه لحبيبي فإني أحببت ملاكا يشبه الجنة هو حبيبي وقلبي وهو نعمة سأظل أشكر الله عليها.
اجمل دعاء في ليلة القدر اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.
دعاء ليلة القدر محمد جبريل اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.

ليلة القدر

اللهم في هذا اليوم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لنا فيها الخير، واصرف عنا فيها يا رب كل شر، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من السعداء والعتقاء يا أرحم الراحمين.

دعاء ليلة القدر اللهم اكرمنا بكرمك وارحمنا برحمتك واعف عنا واغفر لنا بحقك إنك غفور رحيم عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، يا الله يا غافر الذنب ويا قابل التوب يا رحمن يا رحيم، اللهم يا غفور يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما تريد يا من إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

ادعية ليلة القدر اللهم اجعلنا ممن رحمتهم وغفرت لهم وعفوت عنهم، اللهم اجعلنا ممن هديته صراطك المستقيم ووفقته إلى طاعتك واتباع أمرك

اللهم اجعلنا ممن كفيته ما أهمه وأعطيته وأكرمته وتفضلت عليه من فضلك العظيم.. اللهم اجعلنا ممن أصلحت شأنهم وغفرت ذنوبهم وتقبلت أعمالهم وقبلتهم ورضيت عنهم بفضلك ومنك وجودك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام

دعاء ليلة القدر

أفضل دعاء ليلة القدر لزوجي واطفالي

يعتبر الزواج من الروابط المقدسة التي تساعد على بقاء النسل وكثرة الأمم، ومن الجيد أن يهتم الأبوين بتنشئة الأبناء تنشئة سوية حتى تكون الأجيال ذو عقول واعية قادرة على مواجهة الحياة والعيش فيها بسلام، ومن الأفضل الاهتمام بمسألة التعليم حتى يصير المجتمع الإسلامي قوى وواعي، ويجب التضرع دائما لله من  أجل أن يصلح حال الذرية، وأقوى أدعية تقال في ليلة القدر للزوج والأبناء ما يلي:

  • “اللهم اجعل زوجي وأبنائي أوفر عبادك حظا، اللهم ارزقهم السعادة ورغد العيش، اللهم لا تجعل الخوف يدخل قلوبهم
  • اللهم أبعد الحزن والهم عنهم، اللهم ارزقني وزوجي بر أبنائنا، اللهم وأصلح حالهم”.
  • “يارب احفظ أبنائي من الحاسدين الذين تتوغل أعينهم في الأجساد والأرواح فيفتكون بها،
  • اللهم ارضني في زوجي وأبنائي وارزقنا حياة هادئة خالية من المنغصات والمشاكل، اللهم اصرف عن قلبي زوجي وأبنائي الغم”.
  • ” يارب يسر لأبنائي حفظ كتابك وافتح لهم أبواب الخيرات، اللهم اجعل أذهانهم متفتحة للعلم،
  • اللهم اصرف عنهم شتات العقل ومس الضر، واجعلهم من المنصورين، اللهم اجعلهم يسيرون في دروب الخير واصرف عنهم سبيل الشر”.

دعاء ليلة القدر لأمي مكتوب

اللهم إنها أمي أحن إنسان علي في الدنيا أسألك في هذه الليلة المباركة أن تسعد قلبها، ولا تجعلها من الأشقياء في الحياة. اللهم في ليلة القدر أسألك أن تعني على رضا أمي، وأسألك برها في الدنيا كما أمرتني وأن لا أموت إلا وهي راضية عني.

أدعية متنوعة في ليلة القدر

أدعية متنوعة في ليلة القدر

عبر النقاط المقبلة سنتعرف على العديد من الأدعية المستجابة.. التي يمكن استخدامها في ليلة القدر:

اللهم أنت القادر على كل شيء ارزقنا الخير في ليلة القدر.. وبارك لنا في كل ما منحتنا من الخيرات، وبار ك لنا في الصيام والقيام وارزقنا الخير كل الخير.

يا رب الكون بارك لنا فيما رزقتنا واجعلنا من المتقبلين بين عبادك في الدار الدنيا.. وارزقنا العفو والعافية والجنة في الدار الآخرة، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أكرم الأكرمين.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا في الشهر الكريم وارزقنا الخير والصلاح في الدار الدنيا، وبارك لنا في الأعمال الصالحة وارزقنا فعل الخيرات وبارك لنا في الشهر الكريم.

اللهم أنت القادر على كل شيء فأبدل السيئات بالحسنات.. وتجاوز عما فات، اللهم أنت الحق وقولك الحق باعد بيننا وبين المعاصي والذنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب.

يا رب ارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. وبحق ليلة القدر بارك لنا فيما رزقتنا، وامنحنا الحظ الوفير في الدار الدنيا ووفقنا لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.

اللهم اجعل صيامنا صيام الصائمين.. واعتق رقابنا من النار، بحق الشهر الكريم.. فأنت القادر على كل شيء وبارك لنا فيما رزقتنا فأنت الحق وقولك الحق.

يا رب في ليلة القدر بارك لنا في الخيرات.. وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك يا رب العالمين.. اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من الفائزين بها.

اللهم بلغنا الشهر الكريم واعتق رقابنا برحمتك يا أرحم الراحمين.. يا رب أنت القادر على منحنا الدرجات العلا وامنحنا السكينة في الدار الدنيا يا أرحم الأكرمين يا الله.

دعاء لصديقتي في ليلة القدر مكتوب

يا رب في ليلة القدر أدعوك بأن ترزق صديقتي العديد من الخير، وكذلك الحب وأن تجعلها ممن يعتقدون في شهر رمضان المبارك ؤ وأن تجمعنا في الجنة يا رب العالمين. يا الله أدعوك في ليلة القدر أني أستودعك قلب صديقتي فلا تجعل قلبها يتعلق بما ليس لها وأن تحميها من أي حزن أو ضيق.

اللهم ارزق صديقتي الفرح في حياتي وأدخل الفرحة إلى قلبها وبلغها ليلة القدر وأن تيسر لها كل ما هو صعب. اللهم يا رب العالمين في يوم القدر أن تحمي صديقتي من شر العالم والناس، وأن تجبر خاطرها وتغفر لها، وتتجاوز على ما فعلته.

دعاء ليلة القدر مكتوب كامل 1444

اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين .

دعاء ليلة القدر : اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا ، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

ادعية ليلة القدر : اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فيا رب غير أقدارنا إلى ما نتمنى وأجعلها الأفضل واكتب لنا الخير وأجعلنا فيها من عتقائك من النار , اللهم انك عفوٌ تحب العفو فأعف عنا ,اللهم إن كانت الليلة ليلة القدر، فاقسم لنا فيها من حظوظ الدنيا وخيرات الآخرة ، واكتبنا اليوم من السعداء والمعتوقين ، و ممن حرمت وجوههم عن النار .

يا رب إن كانت هذه ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم , اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر في العشر الاواخر 2023

يتحرى المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان اقتداءاً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد كان الرسول يُكثر من العبادة والدعاء في هذه الأيام ويعتكف على المسجد للصلاة والقيام لأجّرها الكبير، حيث يقول سبحانه وتعالى:” ليلة القدر خير من ألف شهر”، ويُمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء وبكل ما يختلج في صدره.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي

يُفضل الدعاء بجوامع الدعاء مثل ما علمنا الرسول بقول : “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

ادعية ليلة القدر : اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا” رواه ابن ماجه وصححه الألباني

وقد نقل عن عائشة رضي الله عنها عند سؤالها الرسول عن دعاء تدعي به ليلة القدر قال:” قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا“.

ويُمكن للمؤمن أن يدعو بما يلي خلال ليلة القدر:

دعاء ليلة القدر اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم ، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين،

اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته. طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك،

اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

افضل ادعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين…اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات … اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر  أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

يا أرحم الرَّاحمين يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.

اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم و سبحوه .. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان و صامه .. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف واعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه..

أشهر أدعية ليلة القدر مستجابة

يُفضل التفرغ لليلة القدر وفعل العبادات التي تجعل اسم العبد مكتوبًا من الصالحين عند الوهاب، ويجب الدعاء طوال هذه الليلة عسى أن يستجيب المهيمن ويبدل قدر العبد ويضع اسمه في دائرة السعداء، وأفضل أدعية يمكن إطلاقها في تلك الليلة التالي:

  • ” اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين أن تفرج كربي”
  • ” اللهم زين أيامي بالتوبة والغفران وأكثر حسناتي بالميزان وكافئني جنة ذات أفنان وثبتني بالتقوى والإيمان يا كريم يا منان يا واسع الغفران”
  • “اللهّم لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحدًا سواك واجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك وهب لنا غنى لا يطغينا، وصحة لا تلهينا وأغننا اللهم عمن أغنيته عنا”
  • ” اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك لا إله إلا أنت”
  • “اللهم حبب إلي فيه الإحسان وكره إلي فيه الفسوق والعصيان، وحرم علي سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين”

دعاء ليلة القدر للشيخ السديس مكتوب

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر للسديس اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق ، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ،وأنت الله الرؤوف الرحيم .

اللهم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا ، وبك خاصمنا ، وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعلنا ، وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت .

اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

يارب إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك يا عزيز يا غفار اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ما علمنا منه ومالم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ياذا العطاء والفضل والمنة .

اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين .

اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربا إلا نفسته ، ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم ياحي يا قيوم برحمتك نستغيث ، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله.

اللهم فارج الهم ، كاشف الغم ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، نسألك اللهم رحمة من عندك ، تغنينا عن رحمة من سواك ، اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك ، وهب لنا غنى لا يطغينا ، وصحة لا تلهينا وأغننا .

اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله ، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا واملأ ميزاننا بالحسنات اللهم أعنا على الموت وسكرته ، والقبر وظلمته ، والصراط وزلته ، ويوم القيامة وكربته .

يارب اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ، ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك ، اللهم اغفر لهم وارحمهم ، وعافهم واعف عنهم ، وأكرم نزلهم ، ووسع مدخلهم ، واغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .

يارب جازهم بالحسنات إحسانا ، وبالسيئات عفوا وغفرانا ، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين ، وعند قيام الأشهاد آمنين ، وإلى أعلى جناتك سابقين ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم اغفر لنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه ، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين ، يا فرجنا ، يا فرجنا ، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب ، ويارجاءنا إذا انقطعت الأسباب ، وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب ، وكن لنا في كل أمورنا يا كريم يا وهاب ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين ، وأذل الشرك والمشركين ، ودمّر أعداء الدين ، واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم آمنا في أوطاننا ، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا ، وأيد بالحق إمامنا خاد الحرمين الشريفين ، اللهم وفقه لما تحب وترضى ، وخذ بناصيته للبر والتقوى ، وهيئ له البطانة الصالحة ، اللهم انصر به دينك وأعل به كلمتك ، واجمع به كلمة المسلمين على الحق والهدى يارب العالمين .

اللهم اجزه على ما قدم للإسلام والمسلمين ، اللهم اجعل ذلك في موازين حسناته ، يا حي يا قيوم ياذا الجلال والإكرام ، اللهم وفقه وولي عهده واخوانه واعوانه إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد ، الله وفق قادة المسلمين ، اللهم اجعلهم لشرعك محكمين ، ولسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم متبعين ، ولأوليائك ناصرين.

دعاء ليلة القدر اللهم ما أنزلت فيها من خير وصحة وعافية ، وسلامة وسعة رزق ، فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب ، وما أنزل فيها من شر وبلاء وفتنة ، فاصرفه عنا وعن المسلمين ، اللهم إنا نسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام ، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تعتق رقابنا من النار .

اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وولاتنا وعلمائنا وأزواجنا وذرياتنا وأقاربنا وذوي رحمنا ومن أحبنا فيك ومن أحببناه فيك من النار ، برحمتك يا عزيز يا غفار .

اللهم إنا نسألك الإيمان ، والعفو عما سلف وكان ، من الذنوب والخطايا والعصيان ، اللهم إنك تسمع كلامنا ، وترى مكاننا ، وتعلم سرنا وعلانيتنا ، ولا يخفى عليك شيء من أمورنا ، نحن الفقراء إليك ، المنطرحون بين يديك ، الخائفون الذليلون ، نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك ابتهال الخائفين .

وندعوك دعاء الوجلين ، نسألك سؤال من خضعت لك رقابهم ، وذلت لك جباههم ، ورغمت لك أنوفهم ، وذرفت لك عيونهم ، أن لا تفرق جمعنا في هذه الليلة المباركة وفي هذا المكان المبارك إلا بذنب مغفور ، وسعي مشكور ، وعمل متقبل مبرور ، يا عزيز يا غفور .

يارب اغفر وارحم لموحد هذه البلاد ، اللهم اغفر لمن سبقنا إلى الدار الآخرة ، من علمائنا وولاتنا وأمرائنا وأقاربنا وأحبائنا ، اللهم لا تحرمنا أجرهم ، ولا تفتنا بعدهم ، واغفر لنا ولهم. اللهم اصلح شباب المسلمين ، اللهم اصلح شباب المسلمين .

اللهم ارزقهم الوسط والاعتدال ، إنك انت الله الكبير المتعال ، اللهم أصلح نساء المسلمين ، وفتياتهم يا ذا الجلال والإكرام ، اللهم زينهن بالحجاب والعفاف والاحتشام .

اللهم احفظهن من التبرج والسفور ياذا الجلال والإكرام ، اللهم وفق إخواننا العاملين في خدمة الحرمين الشريفين ، اللهم وفقهم وأعنهم ، اللهم وفق إخواننا المحتسبين ، الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر.

لماذا خصَّ رسول الله دعاء (اللهم إنِّك عفوٌ تُحبَ العفوَ فاعفُ عنَّا) أن يردّد في ليلة القدر ؟. استشعر ما يتضمنه معناها حين تدعوه…حيث أنَّ العفو هنا: عفو في الأبدان، وعفو في الأديان، وعفو من الدَّيان.

فعفو الأبدان: شفاؤك من كل داء. وعفو الأديان: توفيقك في الخير، والعبادة، وكل أعمال الآخرة. وعفو الدَّيان: الصَّفح والعفو والغفران من اللّٰه العفو الكريم المنَّان…بمحو الذَّنب، والتَّجاوز عنه، وترك العقوبة عليه

ومن معاني العفو في اللُّغة: الزِّيادة، والكثرة فعفو المال زيادته: {يسألونك ماذا ينفقون قل العفو}. أي ما زاد عن النَّفقة الأصلية فعفوه بأن يعطيك ما تسأل وفوق ما تسأل. فأكثروا من قولها .

في نهاية شهر الرحمة والمغفرة وتحديدا في العشر الأواخر منه تأتي ليلة من أعظم ليالي السنة على الإطلاق، تلك الليلة المباركة التي ينتظرها كل مسلم للتقرب من بارئه طمعاً في كسب رضاه والفوز بمغفرته وأن يعتقه من النار.

فهي ليلة تستجاب فيها الدعوات وتتضاعف الأجور والحسنات وتتزايد الصلوات والعبادات، فهي ليلة عظيمة جدا مقابلها جزاء كبير من المولي عز وجل لمن يقيمها، قال صلي الله عليه وسلم ” مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ”.

اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عِلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أمبأ مِمِرِي فِيهِ مِنْ الْعُرِر إلَى . صالة الدردشة العامة و .قْبَل معا وذح .طّ عَنِّي الذَّنْب و .الْوِزْر يَا رؤوف بِعِبَادَة الصَّالِحِين.

دعاء ليلة القدر مستجاب 2023

تعتبر ليلة القدر أحد مواسم الخير الذي يتنافس فيها المسلمون للتقرب من رب العالمين سبحانه وتعالي حيث يكثرون من الطاعات والعبادات وشتي الأعمال الصالحة باختلاف أنواعها، فالجزاء الذي يحصل عليه العبد المسلم جراء عبادته أفضل من عبادة ألف شهر.

ففي هذه الليلة تتكاثر الحسنات وترفع الدرجات وتتناثر الذنوب والمعاصي وتتطاير الهموم والكروب وتستجاب الدعوات، فهنيئاً لمن أدركها ويا حسرة على من أضاعها.

ادعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مستجاب اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم .

اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . .

إن ليلة القدر من الليالي التي لها قدر وشرف ومنزلة عظيمة عند المولي عز وجل حيث نزل فيها كلام الله على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وهناك سورة كاملة في القرآن سميت باسمها “سورة القدر”.

وفي هذه الليلة يكثر المسلمون من الدعاء ويرفعون أيديهم إلي السماء بكل تضرع وخشوع شاكين أحوالهم إلي رب العالمين سائلين إياه أن يغفر لهم ذنوبهم ويفرج همومهم ويصلح أحوالهم، ففيها تكتب أقدار وآجال العباد خلال العام دعاء ليلة القدر طويل.

يارب في هذه الليلة المُباركة اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة.

اللهم إنك تسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا يخفى علي شيء من أمرنا، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فبنا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأمهلتنا  وإن رجعنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

دعاء ليلة القدر قصير

كما اختار رب العالمين يوم الجمعة ليكون أعظم أيام الأسبوع، ومن الشهور شهر رمضان، اختار عز وجل هذه الليلة الطيبة المباركة التي تعتبر من أعظم ما يحظى به الإنسان في حياته.

حيث اختص تعالى ليلة القدر بالمزيد من الفضائل، ومنها: نزول القرآن الكريم، أجر الطاعة والعبادة خير من ألف شهر، تتنزل الملائكة فيها حتى مطلع الفجر، تغفر فيها الذنوب والمعاصي وتعتق الرقاب من النار، فهي سيدة الليالي التي لا تضاهي في قدرها ومكانتها أياً من ليالي السنة الأخرى.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتغفر ذنوبنا وتُطهر قلوبنا، واللهم حصّن فروجنا، اللهم تغفر لنا ذنوبنا، نسألك اللهم  الدّرجات العُلا من الجنة.

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ. يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار.

دعاء ليلة القدر للمتوفي

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعط المتوفى من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين، اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك وأنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين

اللَّهمَّ إنَّ (فلان بن فلان) في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له اللهمّ ارحمنا إذا يئس منّا الطّبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلّى عنّا القريب والغريب، وارتفع النّشيج والنّحيب اللهمّ ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الرّوعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات، وتعطّلت القوى والقدرات

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

اللهم احيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين اللهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، وأقض حوائجنا وحوائج السائلين اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

يارب إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفار.

اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين. الحمد لله رب العالمين، أنزل من السماء رزقًا وفيرًا، وجعل في الأرض بركاتٍ وخيرًا وفيرًا، وسعت خزائنه كل شيء وما قدره تقديرًا.

دعاء ليلة القدر للرزق مستجاب 1444

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر. إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه. إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين.

دعاء ليلة القدر للرزق : اللهم أن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت. يا رؤوف بعبادك الصالحين وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.

افضل دعاء يقال في ليلة القدر

إن ليلة القدر غير محددة بتوقيت معين، فقد أخفى المولى عز وجل موعدها عن عباده المسلمين حتى يجتهدون في العبادة والطاعة، ولا يركنون إلي الراحة طيلة أيام الشهر  الفضيل ويقصدون هذه الليلة تحديداً، وبالتالي تنحصر حسناتهم في ليلة واحدة فحسب.

فرب العالمين لا يريد بعباده إلا خيراً، فهو  تعالي لا يخفي شيئاً عنا ثم يجعلنا نهدر الوقت في تحديده، وهذا ما يستوجب علينا جميعاً عدم الانشغال بما طواه عز وجل عنا، والإكثار من العبادة والطاعة في ليلة التسامح والرحمة ومغفرة الذنوب حتى ننال جزاؤها وفضلها العظيم.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وأصلح لنا من أمرنا ومعاشنا في الدنيا والآخرة اللهم تقبل منا الصيام والقيام والأعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل.

اللهم اهدنا بالقرآن واجعله ربيع قلوبنا، اللهم اجعلنا من عبادك القائمين العابدين الصائمين قنا اللهم عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار عبادك الصائمين القائمين يا الله.

دعاء ليلة القدر 1443

تأتي ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، قال صلى الله عليه وسلم ((تَحرُّوا ليلةَ القَدْر في العَشْر الأواخِر من رمضانَ))، وبالرغم من أن المولي عز وجل رفع عنا وقتها، إلا أن الرسول الكريم أشار إلى بعض العلامات التي قد تساعد في معرفة هذه الليلة الطيبة المباركة.

ومن أهم هذه العلامات: طلوع الشمس بلا شعاع، اعتدال الجو فلا يوصف بالحرارة الشديدة أو البرد القارس، صفاء السماء وخلوها من جميع ما يكدرها من غيوم وغبار، تستقر الأجواء وتسكن في هذه الليلة، انشراح صدر المؤمن وشعوره بالسكينة والطمأنينة، ليلة يعم فيها السلام والأمان وتصفد الشياطين وتتنزل الملائكة في الأرض بشكل أظهر من غيرها.

  • ربنا اغفر لنا واهدنا واهد بنا وسدد خطواتنا واجعلنا من أهل الهدى والسداد.
  • اللهم اشملنا بلطفك عندما تنقطع أعمارنا من الدنيا وارحمنا واغفر لنا فمن لنا سواك يا ارحم الراحمين.
  • إلهي. إنا نعوذ بك من شر الفقر والجوع، فهو بئس العدو والضجيع، ونعوذ بك من الغدر والخيانة، فهم بئس السريرة والبطانة
  • اللهم يا مصرف القلوب ومقلبها ثبتنا على طاعتك وثبت قلوبنا على دينك.

يستجيب الغفور للمسلم ما دام يطعم نفسه والمسؤولين منه من حلال، ويتفادى فعل الحرام وأكل السحت، فالرحمن طيب يتقبل الصالح من الأفعال علاوة على الطيب منها، ويستطيع المؤمن اصطفاء التوقيت الذي تستجاب فيه التضرعات ويتوجه بها للخالق مثل ليلة القدر، ويمكنه الدعاء فيها بالآتي:

“اللهم اجعل لي في قلبي نورًا وفي لساني نورًا وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا ومن فوقي نورًا ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا وعن شمالي نورًا، ومن بين يدي نورًا ومن خلفي نورًا، واجعل في نفسي نورًا وأعظم لي نورا”

“اللهّم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكة أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجره إلى مسلم”

اللهم إني أسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في الدين، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب”

اللهّم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اقض حاجتي أنس وحدتي فرج كربتي اجعل لي رفيقًا صالحًا؛ كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي، أمن روعاتي”

” اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”

تعتبر ليلة القدر باباً للخير فتحه الله تعالى لعباده المسلمين ليكفر عنهم ما اقترفوه من ذنوب ومعاصي، ولذلك فإن حق المسلم أن يسارع فيها إلي الطاعات والعبادات ويكثر من الصلاة والذكر والقيام والاستغفار والتسبيح وقراءة القرآن الكريم والدعاء طمعاً في الفوز بمغفرته جل وعلا ونيل رضاه، فهذه الليلة لا تأتي إلا مرة واحدة، فقد خاب وخسر من أدركها ولم يغفر له.

  • اللهم اعفوا عنا انت العفو الكريم اعفوا عنا، اللهم اكشف عنا الغم والبلاء.
  • اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، اللهم إنا نعوذ بك من المرض ومن سيئ الأسقام.
  • اللهم اجعل لنا من كل هم فرجًا ومن كل ضيق فرجًا ومن كل بلاء عافية ، إلهنا ضاقت علينا الأرض بما رحبت لا منجأ ولا ملجأ إلا إليه يا الله.

دعاء ليلة القدر لزوجي واطفالي 2023 مكتوب

اللهم بلغ زوجي وعائلتي وأهلي وأحبابي ليلة القدر وهم في أتم الصحة والعافية واجعل ليلة القدر من نصيبهم يا منان اللهم في ليلة القدر اجعل لي زوجي وطفلي كما أحب واجعلني لهم كما يحبون واجعلنا اليك كما تحب وترضى اللهم اجعلنا قرة عين لبعضنا البعض  اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فجعل لزوجي ولي وللمسلمين اوفر الحظ والنصيب.

اللهم احفظ لي زوجي وابني بفضل ليلة القدر عندك ربي إني أخاف عليهم من ضرر يمسهم اللهم إني استودعتك إياهم فأحفظهم لي يا الله ربي أنى متفائلة بك حد السماء السابعة رزقي مستقبلي عائلتي اللهم في ليلة القدر احفظ لي اعز ما املك زوجي واهلي فأكتب لنا الخير أينما يكون .

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية

إن ليلة القدر عظيمة الشأن جليلة القدر فيها العديد من النفحات والبركات، وقد كان الرسول الكريم لا ينشغل عنها ويجتهد فيها ما لا يجتهد في غيرها من الليالي الآخري، وهناك العديد من الأعمال التي يسن للمسلم القيام بها في هذه الليلة.

ومنها: الاعتكاف في المساجد، وقراءة القرآن بكل تدبر وخشوع، قيام الليل ولو بأقل الركعات، إخراج الصدقات ومساعدة الفقراء والمساكين، الإكثار من الذكر والتسبيح والاستغفار والحمد والثناء على رب العالمين والصلاة على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ اغْفِرْ لِي ، وَتُبْ عَلَيَّ ، إنَّك أَنْتَ التَّوَّابُ الْغَفُور.
  • نَسْأَلُك اللَّهُمّ الْهُدَى ، وَالتُّقَى ، وَالْعَفَاف ، وَالْغِنَى.
  • اللَّهُمَّ ِّنْي أَعوذُ بِكِ مْن شْرِّ مَا عِمِلْ، وَمِنْ شَرِّ مِّا لَمْ ْمْلَ.
  • اللَّهُمّ قنعني بِمَا رَزَقْتَنِي ، وَبَارِكْ لِي فِيهِ ، وَأَخْلَف عليّ كُلّ غَائِبَة لِي بِخَيْرٍ.
  • اللَّهُمَّ يَا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قَلْبِي عَلَى دينِكَ.
  • بِرَحْمَتِكَ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ وَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عين

وهو من اهم الأدعية التي يبحث عنها المسلمون الآن ولاسيما أننا قد بدأنا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فكما هو متعارف عليه أن ليلة القدر تأتي في الليالي الفردية من هذه الأيام، فالليلة الوترية الأولى .

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

  • نسألك اللهم أن تُبلغنا هذه الليلة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا في هذه الليلة وأعنا على قيامها وألهمنا الرحمة والمغفرة.
  • اللهم اجعلنا من القائمين العابدين الطائعين لك.
  • اللهم تقبل منّا الصيام والقيام والرضى عنّا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار يا ذا الجلال والإكرام.

صور بوستات دعاء ليلة القدر 2023

دعاء ليلة القدر 2020

دعاء ليلة القدر 2020

 

دعاء الأيام الأخيرة من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب، والاجتهاد في العبادات المختلفة. من أفضل ما يمكن أن يفعله المسلم طوال هذا الشهر المبارك، والدليل على ذلك؟ ما ورد في السنة النبوية الشريفة وما كان يفعله خاتم المرسلين -صلوات الله عليه وتسليمه-, كما أخبرتنا أم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله عنها-، في الحديث الصحيح:

«كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدَّ مئزره وأحيا ليله، وأيقظ أهله».

  • دعاء اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي ، وإسرافي في أمري ، وما أنت أعلم به مني ، اللهم اغفر لي هزلي وجدي ، وخطئي وعمدي ، وكل ذلك عندي.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أعلنت وما أسررت ، وما أنت أعلم به مني ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ، ولا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرة من عندك ، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • دعاء اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد ، الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، أن تغفر لي ذنوبي ، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت ، وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت. أعوذ بعزتك ، لا إله إلا أنت ، أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت ، والجن والإنس يموتون.

دعاء للزوج والأبناء في ليلة القدر 2023

دعاء لأولادي وزوجي مكتوب قصير

التعبير عما يدور في الذهن والعقل لا يمكن حصره في بعض الكلمات، فإن الأسرة هي أغلى ما قد تملك الأم وحب الزوج ورضاه دائمًا ما تسعى له المرأة، وينتابها الحزن الشديد في حالة كان هناك ما يضرهم، لذا إليك بعض دعاء قصير للزوج والأبناء في ليلة القدر ليحفظهم الله تعالى لكِ:

  • ربِ أسألك أن تسدد خطى زوجي في ليلة القدر، وأن تثبت قلبه على دينك وتقرب منه كل ما يقربه من حبك وحب كل عمل يقربه منك.
  • اللهم في ليلة القدر المباركة اجعل رزقنا من حلالك واغن زوجي عن حرامك، وقوني أن أعينه على مواجهة كل ما هو سيء في الدنيا.
  • ربِ اجعل لي من أبنائي سند وقوة في الدنيا، ولا تجعلهم نقطة ضعفي يا الله.
  • اللهم إن لي عائلة أحبها جدًا ولا أقوى على أن أرى فيهم أي بأس أو مرض، فيا رب احفظهم لي وقوهم على دنياهم وأمورهم في ليلة القدر المباركة.
  • ربِ وسع رزق زوجي وباعد بينه وبين قلبه من أي شر وهم، وارزقنا الخير والهداية
  • اللهم احفظ بيتي من أي سوء وارزقنا الخير والعافية دائمًا وأبدًا في ليلة القدر المباركة .
  • يا رب لا أطلب منك سوى العفو والصحة ونظرة الرضا إلى منزلي الصغير، وأن يكون هوائه سالم وطقسه مريح بيننا.

وقت قبول الدعاء في ليلة القدر

أثناء الحديث عن أفضل الأوقات للتضرع لله تعالى في ليلة القدر، فمن الممكن التطرق هنا إلى شق هام ألا وهو الوقت الذي نصح به رسولنا الكريم ـ عليه الصلاة والسلام ـ لقبول الدعاء وما علمنا الله تعالى عنه.

حيث إن إدراكه في ليلة القدر يكون عظيمًا، ولكن ذلك لا يمنع أن كل لحظة في تلك الساعات المباركة تكون مقبولة الدعاء، ومن ضمن تلك الأوقات ما يلي:

  • الوقت ما بين الأذان والإقامة كما علّمنا الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ في قوله: “الدُّعاءُ لا يُرَدُّ بين الأذانِ والإقامةِ” المنقول على لسان أنس بن مالك [صحيح السفاريني].
  • الثلث الأخير من الليل أكثر الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، ومن الممكن تحريه أثناء قيام ليلة القدر.
  • أثناء السجود يكون العبد أقرب ما يكون لله تعالى، فمن الأحرى الاجتهاد في تلك اللحظة بالدعاء والتضرع.
  • حينما يجلس الإمام على منبر يوم الجمعة حتى ينتهي من الصلاة.
  • ساعة الاستجابة في يوم الجمعة إن التقت مع ليلة وترية فهي أفضل وقت للتضرع بليلة القدر، فهي ما لا يرد فيها دعاء كما نقل في السنة النبوية.
  • للصائم حين فطره دعوة لا تُرد، فمن الممكن تناول ما يكسر الصيام من لبن أو تمر ومن ثم البدء في الدعاء بما تشتهي النفس في الدنيا والآخرة قبل تناول الطعام.
  • في آخر كل صلاة قبل أن يُسلم المسلم يكون الوقت مناسب للدعاء، وهو ما يمكن تحريه في قيام ليلة القدر.

تاريخ ليلة القدر 2023

ليلة القدر هي أحد الليالي الوترية من العشر الأواخر بالشهر المبارك، وليس لها يوم محدد، وهذه الأيام متمثلة في التالي:

ليلة الحادي والعشرين من رمضان:

  • هذه الليلة تبدأ من مغرب الخميس وحتى فجر الجمعة من شهر رمضان.

ليلة الثالث والعشرين من رمضان:

  • هذه الليلة تبدأ من يوم السبت وقت دخول المغرب وحتى فجر اليوم التالي وهو يوم الأحد من شهر رمضان الموافق 24 من شهر أبريل لهذا العام.

ليلة الخامس والعشرين من رمضان:

  • هذه الليلة الثالثة من الليالي الوترية وتبدأ من مغرب الاثنين حتى طلوع فجر الثلاثاء.

ليلة السابع والعشرين من رمضان:

  • هذه الليلة ما قبل الأخيرة وتبدأ من مغرب الأربعاء حتى أذان فجر الخميس.

ليلة التاسع والعشرين من رمضان:

  • آخر ليلة من الليالي الوترية وتبدأ من يوم الجمعة وتنتهي مع أذان فجر السبت من الشهر المبارك.

دعاء ليلة القدر للحبيب مستجاب

تعد ليلة القدر من أعظم الليالي وأكرمها عند الله تعالى، ولذلك يستحب كثرة الدعاء في هذه الأيام المباركة بالرزق والصحة والحياة المباركة، ومن أبرز هذه الأدعية تتمثل في الآتي:

دعاء الهداية للحبيب اللهم يا رزاق يا عليم اهده لما فيه الخير والصلاح والسداد والتوفيق واعف عنه وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء الراحة للحبيب اللهم يا حنان يا ودود ياذا العرش المجيد يا قادر على كل شيء أجعل بيني وبين زوجي وحبيبي المودة والرحمة والسكينة والطمأنينة، وارزقنا الصبر.
دعاء للحبيب مستجاب اللهم بحق أيامك الكريمة والفضيلة التي ميزتها على سائر الأيام وأجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبجانبه في الدنيا وبقربه في جنة النعيم.

وختام مقالة دعاء ليلة القدر مكتوب : مهما كتبنا من عبارات وكلمات في فضل هذه الليلة العظيمة لا يمكننا أن نفي حقها، فعظمتها ومكانتها أكبر بكثير من أي كلام يقال، فهي منحة من رب العالمين لعباده المسلمين الذين لزم عليهم حسن استغلالها وإحياؤها بالطاعات والعبادات، ففيها تتغير الأقدار وتكتب الأرزاق والآجال.

التعليقات

  1. اللهم اغفر لي ولوالدي والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات الي يوم يبعثون
    اللهم بارك في اولادي واحفادي واحفظهم واجعلهم من المصلين حفظة القران الكريم
    اللهم ارزقهم واهديهم للطريق المستقيم واصلح حال بلادي وكل المسلمين باذن الله تعالي

  2. دعاء جميل جدا لمن يريد التوبه والرجوع الي الله رب أنى ظلمت نفسى و الا تغفر لى و ترحمنى لأكونن من الخاسرين

  3. ربنا يتقبل منا ومن جميع المسلمين الصيام والصلاه والدعاء وربنا يثبتهم ديما ونشوف الناس اللي بتصلي دي ديما موجوده بعد رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *