اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا وأسعدت حياتنا

محمد حسني

يأتي هذا ضمن الأدعية التي يمكن استخدامها في نهاية الشهر الكريم.. لما يحمله من فضل عظيم، كما أن هناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.. والتي وردت كما يلي.

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا

في حال كنت ترغب في الحصول على دعاء يمنحك المغفرة والثبات على طريق الطاعة.. فيمكنك ترديد دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا الذي سنتعرف على صيغته فيما يلي:

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا رمضان في كافة الأعوام، اللهم إنّي أسألك اليقين والعافية وأسألك أن تصلحي لي ديني الذي هو عصمة أمري  وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح  لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير واجعل الموت راحةً لي من كلّ شر، اللهم إنّي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنتن كما أثنيت على نفسك، يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته.

شهر رمضان

اقرأ أيضًا:  دعاء التاسع عشر من رمضان مستجاب

دعاء مستجاب في نصف رمضان

إلى جانب دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا السابق الإشارة إليه.. نجد أن هناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنها معاونتك على الحصول على الأجر والثواب، ومنها الآتي:

ادعية بالستر وصلاح الحال اللهم أصلح حالنا في هذا الشهر الكريم.. ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍ عنا يا رحمن يا رحيم.
دعاء بالصحة يا رب نسألك الصحة والعافية في الحياة الدنيا.. وأن توفقنا لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالزواج اللهم أكتب لي الزوج الصالح الذي يكون عونًا لي في الحياة الدنيا.. وأستر عيوبي وتول أمري بين عبادك الصالحين.
ادعية بالرحمة اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. أسألك بموجبات رحمتك أن ترحم نفسي الضعيفة، وأن ترزقني المغفرة من لدنك.
ادعية للوالدين يا رب أرزق والدي السعادة التي لا تنتهي في الحياة الدنيا.. واكتبهم من المغفور لهم وأسكنهم جنات النعيم.
دعاء التحصين اللهم حصن نفسي بك.. وردني إليك ردًا جميلًا، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.
ادعية بالهداية يا رب أهد لي نفسي وروحي.. وأصلح لي حالي وشأني كله، فإنك الحق وقولك الحق يا رحمن يا رحيم.
دعاء بالشفاء اللهم أرزقني الشفاء العاجل الذي لا يغادر سقمًا.. وأستر عيوبي وتول أمري بين عبادك الصالحين.
ادعية بالرزق يا رب أرزقني الحظ الوفير من كل ما هو جميل.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي، وأرحم روحي ونفسي يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء 20 رمضان

أجمل أدعية في ختام شهر رمضان

أجمل أدعية في رمضان

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة في رمضان مستمرًا.. وإليك تلك الأدعية في التالي:

اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. أسألك أن ترحم نفسي وترزقني المحبة من لدنك يا ذا الجلال والإكرام.

يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم بحق هذا الشهر الكريم تقبل منا الدعاء وصالح الأعمال، وأرزقنا السعادة التي لا تنتهي أبدًا يا أرحم الراحمين.

اللهم يا ميسر الشديد ويا ملين الحديد.. نسألك أن ترزقنا إجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات فأنت تعلم ما تخفي الصدور.

يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء.. أسألك أن تستر عيوبي وتحشرني مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم أنت القادر والحق الذي لا شريك له.. أسألك العفو والمغفرة في الدين والدنيا، وأن تستر عيوبي وتتول أمري بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

يا رب أرزقني العفو والقبول بين عبادك الصالحين.. وأستر عيوبي وتقبلني في رحمتك، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أسألك العفو والرضا في الحياة الدنيا، وأن توفقني وتكتب لي الخير في كل الخطى، فأنت الحق وقولك الحق وقلت ادعوني استجب لكم فلا تردنا خائبين.

يا رب أرزقنا السكينة والحماية من لدنك في الحياة الدنيا.. وأحفظنا يا رب بعينك التي لا تغفل ولا تنام، وباعد بيننا وبين مكر عبادك يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.

اللهم في هذا الشهر الكريم نسألك بكل اسم هو لك.. ألا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته ولا عيبًا إلا سترته ولا مريضًا إلا شفيته يا رب العالمين.

أفضل دعاء في نهاية رمضان

إليك المزيد من الأدعية المستجابة.. والتي من المستحب ترديدها في العشر الأواخر من شهر رمضان ، ومنها الآتي:

  • اللهم لا تجعل هذا الشهر المبارك ينتهي إلا وقد كتبتنا بين المغفور لهم.. وأرزقنا السكينة والمحبة في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب يا من بيدك كل شيء.. أسألك أن تحقق لي تلك الأمنية، وأن تستر عيوبي وتتول أمري.. وترح بالي وقلبي يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.. يا من بيدك ملكوت الكون كله، أرزقنا المغفرة التي لا شقاء بعدها أبدًا فإنك على كل شيء قدير.
  • إلى من ندعو سواك وأنت رب الكون كله.. فاللهم يسر لنا أمرنا كله، وبارك لنا فيما رزقتنا وأسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم أصلح لنا حالنا كله.. ولا تخذنا يوم العرض عليك، ويسر لنا أمورنا وأرزقنا السكينة والمحبة في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.. أسألك يا الله بموجبات رحمتك أن ترزقنا الهداية في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا.. وألا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب.
  • اللهم يا وراث يا رشيد أسألك أن تحقق لي ما أتمنى.. وأن تُقر عيني به فرحًا، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم حقق لي ما أتمنى ولا أعلم كيف أطلبه منك.. فإنك سميع مجيب الدعاء.