التخطي إلى المحتوى

علاج الشعر في الوجه تواجه العديد من السيدات مشكلة ظهور الشعر على الوجه بكثرة مما يسبب لها الكثير من الإحراج حيث تحب المرأة أن تظهر طوال الوقت جميلة ونظيفة ولكن الشعر يؤثر على تلك الأمور فتحاول البحث عن طريقه تساعدها على تقليل ظهور الشعر ونموه على البشرة بشكل طبيعي وبالفعل يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تعين على تقليل الشعر الذي يظهر على البشرة ولكن لن يختفي الشعر من أول مرة تستخدمي فيها الطريقة أو الخلطة يلزم أن تداوم عليها حتى تحصلي على نتيجة جيدة. اليكم طرق علاج الشعر الزائد في الوجه .

نبات كوهوش السوداء

كوهوش السوداء (وتسمى أيضا باسم Actaea Racemosa) هي النباتات المزهرة حيث توجد في شرق أمريكا الشمالية لديها الاستروجين الذي يوقف نمو الشعر الغير محبوب فيه في الجسم، كما أن يوجد تأثيرات تعتبر مضادة للذكورة التي تساعد على علاج الشعرانية.

طريقة التحضير

أحضري نصف ملعقة من كوهوش السوداء ووضعها في وعاء على النار وعليه أربعة أكواب من الماء ويقلب جيدا ثم يترك حتى يغلى المزيج ويترك على نار خفيفة عليه لمدة 30 دقيقة ويترك بعدها حتى يبرد وإضافة ملعقة من العسل ويمكن تخزينها في الثلاجة لمدة يومين وشرب كوب من الشاي منه ثلاث مرات في اليوم.

ملاحظة: تجنبي هذه الطريقة إذا كنت تعاني من مرض في الكبد، والسرطان أو الأورام.

عصير الليمون والعسل

عصير الليمون والعسل يمكن أن تساعد على إزالة الشعر الناعم من الوجه ويرطبه ويعمل أيضا على تقشيره خاصة أن يتواجد فيه خصائص التبييض، أحضري ملعقة من الليمون مع أربعة ملاعق من العسل وقليل من الماء الفاتر وتقلب ثم توضع على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة وإزالة القناع بواسطة منشفة مبللة بماء فاتر وتكرر هذه الطريقة أربعة مرات في الأسبوع.

ماسك العدس لإزالة شعر الوجه

يساعد العدس بشكل كبير على التخلص من شعر الوجه يلزم المداومة عليها لنتيجة أفضل، قومي بطحن نصف كوب من العدس للحصول على مسحوق ناعم ثم أخذ منه ملعقتين طعام وضيفي كمية كافية من الحليب والعسل وتطبق على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء تكرر هذه الطريقة ثلاثة مرات في الأسبوع (مرة واحدة في الأسبوع إذا كانت بشرتك جافة).

ملاحظة: خشب الصندل، ماء الورد والبرتقال وعصير البطاطا ويمكن أيضا أن تستخدم بدلا من العدس .

ماسك البيض الأبيض ودقيق الذرة

السكر ودقيق الذرة وبياض البيض يعتبر مقشر طبيعي للبشرة مما يعين على التخلص من شعر الوجه ويزيل أيضا الشوائب الموجودة عليه، أحضري بيضة واحدة ملعقة من السكر الناعم ونصف ملعقة من الذرة.

أحضري وعاء فصل بين البياض من البيضة وأخذ البياض ثم تخفق وتضيفي السكر ودقيق الذرة، ويقلب جيدا، يطبق هذا على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف وإزالة القناع للتخلص من شعر الوجه، كرري هذه الطريقة أربعة مرات في الأسبوع.

ماسك البابايا لإزالة شعر الوجه

البابايا يوجد فيه الكثير من العناصر المهمة للجسم ويوجد فيه خاصية التفتيح التي تعين على تقليل شعر الوجه الغير مرغوب فيه، عندما يمزج مع الكركم يعين على التخلص من شعر الوجه دائما، تجهيز البابايا استخراج اللب ثم يتم إضافة نصف ملعقة من الكركم ويقلب جيدا تطبق على الوجه وتدليكه ويترك لمدة كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

ملاحظة: يمكن استبدال الكركم مع 1 ملعقة كبيرة من الحليب.

ماسك المشمش والعسل

من المعروف أن المشمش يوجد فيه مضادات أكسدة يعرف بالليكوبين، وكذلك العديد من الفيتامينات التي تعين على إزالة شعر الوجه وجعل البشرة تبدو جميلة، أحضري نصف كوب من المشمش المجفف وملعقة من العسل وقليل من الماء الفاتر

قومي بطحن المشمش للحصول على مسحوق ومزجه مع العسل وتطبيقه على وجهك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يفرك بلطف والإستمرار في الفرك لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر كرريها أربعة مرات في الأسبوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *