أفضل أفكار هدايا عيد الفطر

أ / عمرو عيسى

جمعنا لك أفضل أفكار هدايا عيد الفطر ، فلا شك من أن الأعياد هي فرصة رائعة في التعبير عن الحب والمودة بين الأشخاص، وخلال الزيارات العائلة فإن الهدايا البسيطة ستضاعف فرحة العيد .

كما أنها ستترك ذكرى جميلة كلما رآها الشخص أو استعملها، لذلك احرص على أن تكون مميزة ومناسبة.

أفضل أفكار لهدايا عيد الفطر

أكثر ما يسعد قلب الشخص المتلقي الهدية هو الاهتمام والبحث حولها وكيف أختارها الشخص على حسب التفضيلات والاهتمامات.

فماذا يفعل الشخص بساعة غالية الثمن وقيمة ومن أبرز الماركات العالمية إذا كانت لشخص لا يُفضل ارتدائها، لذلك نحن سنعرض مجموعة من الهدايا التي تناسب الأشخاص ذو التوجهات والميول المختلفة وعليك أن تختار ما يناسب الشخصية فقد.

1- حافظة المصحف الشريف

أفضل 9 أفكار هدايا عيد الفطر

هذه هي الهدية الأنسب لعيد الفطر بعد الشهر الكريم الذي كانت كلمات الله هي ما يميزه فتأتي الهدية عبارة عن المصحف الشريف، وارفق معها بعض الكلمات الرقية، وهذا النوع يناسب الشخص المتدين الذي يعشق كل ما يخص الدين والعبادات.

ومن الممكن استبدال المصحف بسجادة صلاة، أو الاثنين معًا، ومن الممكن تأييدها بحافظة المصحف الشريف ذات النقوش الرائعة التي تتمتع بالأناقة، ومع المتاجر يمكنك حفر الاسم على هذه الحافظة أو إضافة الكلمات الرقيقة.

ودائمًا كل ما يحمل اسم الشخص يكون له مكانة خاصة على قلبه فجميعنا نحمل المصحف الشريف ولكن لا نحمل الحافظة المنقوش عليها اسمنا.

لا يفوتك أيضًا:  لماذا عيد الفطر ثلاث أيام

2- إهداء الكتب المختلفة

على الرغم من أن عدد عشاق الكتب ليس بكثير في المجتمعات العربية ولكنها تبقى إدمان لكل من يحبها، فإذا كنت تخطط لزيارة ذاك الصديق المهوس بالمعرفة والكتب فحقًا هذا الاقتراح سيسر عقلة المفكر.

وعليك أن تفكر قليلًا في النوع الأدبي الأقرب له هي الروايات أو الخيال العلمي هل هو من عشاق نجيب محفوظ وقصر الشوق هي الأقرب لقلبه أم يُفضل الكتب العلمية الموضوعات الاقتصادية أو اختياره الأول هو دائمًا كتب التنمية البشرية أو الأدب المترجم هو لونه المفضل.

وبعيدًا عن عالم البالغين ولكن عندما نتحدث عن الأطفال فستكون الكتب المصورة اختيار مناسب لهم بالطبع إذا كانوا يحبونها.

3- الإكسسوار

الإكسسوار ستظل دائمًا ما يسحر المرأة، ولكن هناك عدد من الرجال تأسرهم الميداليات أو السلاسل ذات الحبل السميك الذي يعبر عن ذكورتهم، وكذلك الخواتم الفضية التي بمنتصفها حجز كريم، فلابد أن يأتي إلى ذهنك الشخص الذي يُفضل هذا النوع من الإكسسوارات.

فالفضة لها جمهور عريض من الرجال المحبين أما عن النساء فكل ما يزينها هو قرب من قلبها لذلك فإن القلادة الرقيقة أو الخاتم الصغير، أو أقراط تليق بوجها، ستكون هدية مميزة لها.

وعندما نضع الإكسسوار ضمن قائمة أفضل أفكار لهدايا عيد الفطر لا نقصد بها الإكسسوارات الشخصية فقط بل كل ما يخص المنزل أيضًا فلوحة جميلة تزين غرفة الضيوف ستكون رائعة وكلما مر صحاب المنزل أمامها سيتذكرك على الفور.

كما أن باقة الزهور في منتصف المنزل لتزينه مع برقية رقيقة، في بشكل عام عليك اختيار ما يكمل ديكور منزل الصديق فقط.

وبالطبع بما أن التكنولوجيا هي سمة العصر فبعض اكسسوارات الموبايل أو الحاسب الآلي المحمول ستكون جيدة ايضًا، كعصا التصوير الشخصية (السلفي ستيك) أو سماعات البلوتوث أو حامل الهاتف المحمول أو غطاء به صورة مميزة هذا يسعد قلب شباب ما تحت العشرين بصورة خاصة وكذلك البالغين المهتمين بهذا الشأن.

4- العطور

أفضل 9 أفكار هدايا عيد الفطر

دائمًا ما كانت العطور ضمن قائمة الهدايا التي تصلح لعيد الفطر بل وتصلح لأي مناسبة كانت، باختلاف الأذواق والأعمار حيث أن كما لكل شخص ما يميزه من سمات وصفات ما يميزه من عطر ايضَا.

وعلى الرغم من أن العطور الكلاسيكية هي الأفضل بالنسبة للناس على مدار العام إلا أنه بما أننا مقبلين على فصل الصيف فأن الروائح الخفيفة هي المفضلة، فقط عندما تكون في المتجر تقوم بتجربة العطور المقترحة على معصم يدك تذكر الرائحة الأقرب التي تعبر عن صديقة.

وننصحك بعدم تجربة أكثر من عطر في نفس المكان حتى لا تتداخل الروائح فيما بينها، والورقة التي تحمل العطر لا تعبر عنه بل الأفضل تجربته على البشرة، وانتظر وقت كافي حتى تعرف مدى ثباته وقوته الحقيقة.

5- محفظة النقود

هي دائمًا الأفضل بالنسبة للرجل وأحيانًا النساء، ولكن عندما نتحدث عن الأول فيعشق تغيير الألوان ما بين الألوان القاتمة والألوان الأكثر قتمًا.

ولا بأس من النقوش الصغيرة عليها ربما اسم الشخص أم الحيوان المفضل له ربما بعض الجمل المرحة التي تعبر عن ندمه بعد أن يقوم بتبذير أمواله كلها اكتب عليها ما شئت فهي هدية خاصة لصديقك الخاص وأنت أعلم بما يسعده واللغة الخاصة بينكما التي لن يفهما أحد.

لا يفوتك أيضًا:  ماذا يفعل الناس في عيد الفطر

6- مساحيق التجميل

المساحيق التجميل ضمن قائمة أفضل هدايا عيد الفطر الخاصة بالنساء وليس أحمر الشفاه فقط بل كل ما يتعلق بعالم التجميل وهذا يتطلب متابعة صيحات الموضة للعام الحالي حتى تحدد اللون المناسب وما يليق به من الألوان الأخرى وبالطبع تحتاج إلى معرفة طفيفة بالألوان التي تتناسب مع بشرة السيدة.

مع الأخذ في الاعتبار حدود العلاقة فإذا كانت الهدية لزوجة الصديق مثلًا فهذا ليس الخيار الأفضل ربما تكون بعض الكتب أو محفظة النقود النسائية أو حتى العطور في أضيق الأحوال، وإذا كانت حدود العلاقة تسمح لك بتقديم مثل تلك الهدية فبعض المساعدة النسائية ستفيدك بالتأكيد.

7- الأجهزة الإلكترونية

والمقصود بالأجهزة هنا ليست الأجهزة الضخمة الباهظة الثمن ولكن الأجهزة البسيطة كمشغل الموسيقى، سماعات البلوتوث، أو الولاعة الإلكترونية التي تتمتع بالأناقة فهي حقًا خيار رائع.

الكاميرات الفورية التي يمكنها طباعة الصور على الفور تمتع بسعر مناسب أيضًا، أو الشاحن المحمول فالجميع في حاجة إليه اليوم، كحامل الهاتف سواء المخصص للمكتب أو الدراجة والسيارة.

الساعات الذكية هي الهدية المفضلة لشريحة كبيرة اليوم شاشة الواقع الافتراضي خيار رائع أيضًا أما لصديقة المهووس بالألعاب فتلك القائمة له:

لوحة المفاتيح المخصصة للألعاب.
كأس بتصميمي لعبة ليجو.
سماعات الرأس ذات التأثير المحيطي.
نظارة حماية العين من أشعة الحاسب الآلي.
حقيبة التخزين لأكس بوك
مصباح يد مكتبي.
منبه على شكل يد البلايستيشن.

8- وجبة شهية

أحيانًا الطعام من المطعم المفضل لدينا هو أكثر ما يسعدنا أو من ذلك المكان الذي طالما تمنى صديقك تناول الطعام منه ولم تسنح الفرصة، فالوجبة منه ستكون فريدة من نوعها ولها تأثير إيجابي على قلبه ومعدته أيضًا فنحن العرب نعشق المذاق الجيد.

والصندوق الممتلئ بالحلويات والشيكولاته ليس بعيدًا عن قائمة أفضل هدايا عيد الفطر، وكذلك الحلويات الشرقية أو مجموعة من السكاكر من الماركة المفضلة للشخص فهي تأتي بشكل أنيق على هيئة صندوق يمكن استعماله فيما بعد لحفظ المجوهرات.

لا يفوتك أيضًا:  موعد عيد الفطر في الأردن  (العد التنازلي)

9- الحقائب والأحزمة

أفضل 9 أفكار هدايا عيد الفطر

كل ما هو جلدي أنيق والجمال يليق بالهدايا وتتنوع الماركات التي تقدم عدد من منتجاتها التي تجعل العقل يحتار فيها، فربما تكون ليست قليلة الثمن ولكنها دائمًا ما تسر القلب، وتذكار في عيد الفطر رائع.

سيشعر الصديق كما لو أنه مدمن وحصل أخيرًا على الهدية القيمة من جوتشي، كما أنها تتميز بالعملية فستبقى لأطول وقت ممكن دون حدوث خدش واحد يذكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *