عبارات تهنئة للزوج في عيد الفطر 2022

عبارات تهنئة للزوج في عيد الفطر 2022 هي من أكثر ما بإمكانه التعبير عن حُب الزوجة لزوجها وتقديرها له، وفي واقع الأمر هذا يُعتبر دربًا من الدروب التي تُعزز المحبة وتُساهم بشكل كبير في تقوية أواصر هذا الرباط المُقدس، لذا وفي سبيل مد يد العون لكم ومُساعدتكم في إحياء شعائر عيد الفطر قررنا تعريفكم بأجمل هذه العبارات.

رسائل تهنئة للزوج بمُناسبة عيد الفطر 2022

عبارات معايدة للزوج في عيد الفطر 2022

عيد الفطر المُبارك واحدًا من أبرز المُناسبات الدينية التي يحتفل فيها المُسلمون بإفطارهم بعد امتناعهم عن الطعام والشراب وسائر المُفطرات إلى ما يُقارب الثلاثين يومًا، وهو أحد العيدين الرسميين لأهل السُنة والجماعة، وقد منَّ الله على عباده بهذه المُناسبة العظيمة لتكون مسك ختام إتمام الشهر الأبهى شهر رمضان الكريم.

هذه الأيام لها رونقٌ خاص ومُتعة لا يعرفها إلا من يُحيي شعائر الله حق إحيائها، فسواء ما كُنا نتحدث عن شهر رمضان الكريم، عيد الفطر الكريم أو حتى عيد الأضحى المُبارك سنرى بوضوح أنها من الأيام التي تحمل في طياتها الخير للجميع، فقد عرف العرب مُنذ قديم الأزل وفجر التاريخ النصر والرخاء في هذه الليالي.

لذا ونتيجةً لرفعة وعلو مكانة هذه الأيام يحرص المُسلمون على مُعايدة بعضهم البعض، ومن أبرز صور هذه التهنئة هو ما تقوله الزوجة لزوجها، فتكثر عبارات التهنئة والمعايدة للزوج في عيد الفطر المُبارك، ومن أجمل ما قيل فيها:

  • شريك حياتي ورفيق فؤادي زوجي العزيز، أسأل الله أن يجعل كُل أيامك في الحياة الدُنيا والآخرة أعيادًا وأفراح.
  • بدأت ليالي العيد وأسأل الله أن يُفتح لك في كُل ليلةٍ باب رزقٍ وخيرٍ وسعادةٍ جديد.
  • كُل عامٍ وأنت تُنير دُينانا وتُعطر بوجودك ونسيم طيفك العليل أركان بيتنا، لا حرمنا الله منك ولا أرانا فيك مكروهًا.
  • أسأل الله تبارك وتعالى أن تكون كافة أيامك أعيادًا نحتفل بها ونسعد سويًا ما حيينا، لا حرمنا الله من طلتك البهية، ولا أنقص مما بيننا من ودٍ وحُب يا عزيز الفؤاد.
  • مَنَّ الله تبارك وتعالى علينا بك يا أجمل من رأت عيني، فأسأل الله في عيد الإسلام أن تكون عيدي دائمًا وأبدًا في الحياة الدُنيا والآخرة، كُل عامٍ ونحن بخير لوجودك بيننا.

لا يفوتك أيضًا:  أجمل 300+ صور العيد للتهنئة اجمل التهاني بالعيد السعيد

أجمل عبارات مُعايدة الزوج في عيد الفطر المُبارك

عيد الفطر السعيد يتكون من ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الأول لشهر شوال، والجدير بالذكر هُنا أن احتفال المُسلمين بهذا العيد المُبارك بدأ في السنة الثانية من الهجرة، إذ بدأ حينها الصيام الأول، ومُنذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا تحرص الأُمة على إحياء هذه الشعيرة.

لذا ومن باب التعبير عن فضل هذه الأيام وضرورة السعادة والاستمتاع بها حثنا الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم على تناول ما لذ وطاب من الخيرات في سبيل إمتاع الذات عما حُرمت منه فترة ليست بالقصيرة إجلالًا وتعظيمًا لذي الجلال والإكرام.

نتيجةً لذلك حرم الله تبارك وتعالى في اليوم الأول من عيد الفطر الصيام، وذلك حتى لمن فاتته بعض أيام الشهر الكريم من الرجال والنساء على حدٍ سواء لأي سببٍ كان، وفي سبيل إحياء الزوجين لهذه الأيام الجميلة قد يتبادلون ما يلي من مُعايدات:

  • كُل عامٍ وأنت أقرب لي مني، أسأل الله في عيد الفطر السعيد أن يجعلك أسعد الناس، أوسعهم رزقًا وأكثرهم توفيقًا، بارك ذو الجلال والإكرام لنا بك، وأسعد بوجودك دُنيانا.
  • عيد فطر مُبارك زوجي العزيز، واعلم أني ما سبقتك بالتهنئة إلا لقدرك ومكانتك، فلك مني كُل الحُب عزيز الفؤاد، فما كان لي منك من أول يومٍ عرفتك فيه إلا حُبًا ومودةً لا تعرف إلا ازدياد.
  • أدام الله أعيادنا بوجودنا سويًا زوجي الحبيب، أسأل الله أن يُلبسك وأيانا من تقواه نورًا ومن كرمه سرورًا نسعد به في أيامٍ أسعدنا الله بها شفيع الأُمة.
  • كُل عامٍ ونحن بخير لوجودك، أعاد الله هذه الأيام علينا بالخير واليُمن والبركات عزيز الفؤاد ومن أهواه إلى يوم الممات.
  • وددت لو أجمع من الورد أبهى ألوانه، وأُقدمها لك في عيد الفطر السعيد تعبيرًا عن حُبٍ في قلبي تتربع على عرش مكانه، لكنني لم أجد أطيب من نسيم عطرك ليكون جوابًا أنت عنوانه.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل 10 بوستات عيد الفطر للحبيب والزوج

أروع كلمات تهنئة الزوج بعيد الفطر المُبارك

تبادل عبارات المُعايدة في عيد الفطر السعيد تُعتبر من التقاليد التي تحلى بها المُسلمون مُنذ القِدم، فقد جاء على لسان جبير بن نفير رضي الله عنه وأرضاه أنه قال:

كان أصحابُ رسولِ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا الْتَقَوْا يومَ العيدِ يقولُ بعضهم لبعضٍ: تَقبَّلَ اللهُ مِنَّا ومِنكم” “صحيح المسند”

فهل هُناك من هُم أقرب من الزوجين ليبُارك كُلًا منهما للآخر؟ وهل هُناك ما هو أجمل من عبارات المُعايدة التي تُقال للزوج في عيد الفطر من زوجته والعكس في سبيل تعزيز أواصر المحبة بينهما؟ حتمًا لا، وفي سبيل ذلك يُمكن استعمال ما يلي من جُمل:

  • هلت الفرحة وأقبل الهناء والسرور، فأسأل الله في أيامه المُباركة وعيد الأُمة السعيد أن تكون لنا نعمة لا تزول ولا تبور.
  • في هذا العيد أسأل الله أن يجعلك قُرة عيني دائمًا سعيد، وأرجو أن يكون لك عُمرًا مديد تُنير عبره أركان حياة أُسرتنا وتجعل كُل فردٍ فيها كما اعتدت دائم الدوم بوجودك وحُبك سعيد.
  • كُل عامٍ وقلبك أبيض من الثلج، وروحك تنشر الربيع في حياتنا كما يفعل الربيع في المرج، عيدنا معك أسعد، ووجودك في دُنيانا يجعل الحُزن دائمًا أبعد.
  • دائمًا ما كُنت لي أول المُهنئين، أكثر المُحبين، وخير المُشاركين في لحظات حياتي التي كان فيها قلبي سعيدًا أو حتى حزين، لذا أسأل الله أن يُبارك لي فيك عزيز فؤادي وخير شريك، ويجعلك هانئًا ما حييت غارقًا في نعم الله وفضله.
  • كُل عام ونحن إلى الله أحب وأقرب، كُل عامٍ وسعادتنا بوجودك زوجي العزيز كأنهارٍ لا تنضب، رزقك الله وأسعدك وحقق لك حبيبي وعزيز فؤادي كُل ما به ترغب.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل 10 كلمات عيد الفطر عبارات تهنئة عيد الفطر للحبيب والأصدقاء

عبارات تهنئة عيد الفطر للزوج جديدة 2022

عبارات معايدة للزوج في عيد الفطر 2022

في أيام العيد يسعد الكبار والصغار بما تشتمل عليه طيات هذا اليوم السعيد من تقاليدٍ وشعائر جميلة تُعزز الجانبين الدنيوي والروحاني الديني للأيام على حدٍ سواء، وفي كُل أُسرة تبدأ السعادة من الزوجين، فإلقاء عبارات المُعايدة والتهنئة للزوج من قبل زوجته يُساهم في إسعاد أفراد الأسرة ككل، ومن أبرز ما يُمكن أن يُقال من عبارات حينها:

  • شهرٌ انقضى كان حافلًا بالصيام سمته الصلاة والدعوات، وأقبل عيدٌ أسأل الله لك فيه حبيبي كُل الرزق والخيرات، فاللهم أدم وجود سبب ما في منزلنا السعيد من بركات، وارزقه ربي من الخير والراحة ما يجعله هانئًا إلى يوم الممات.
  • كُل عامٍ ونحن عيد بعضنا البعض، كُل عامٍ ونحن بك أسعد، كُل عامٍ وعيدنا بك أجمل وحياتنا بك أرغد.
  • في هذا اليوم الذي منَّ الله علينا به بالفرح والسرور أسأل الله أن يمدك برزقٍ لا يبور، وحياةٍ لا أحد عليك فيها يجور، وسعادةٍ لا تنضب يُنير الله لك فيها قلبك يا من كُنت لحياتنا خير سراجٍ ونور.
  • عيد سعيد يا أغلى البشر، أسأل الله أن يحفظك ويصونك لنا دائم الدهر، ويُبعدك عن أي طريقٍ تسلكه يُحتمل أن يكون لك فيه شر.

المؤمن التقي هو من يُعظم شعائر الله، وذلك بقوله تبارك وتعالى في كتابه الحكيم: {ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَٰٓئِرَ ٱللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى ٱلْقُلُوبِ} [سورة الحج: 32]، وهذا التعظيم في عيد الفطر يتمثل في صلاة العيد، رسم الابتسامة على الوجوه وتبادل عبارات المُعايدة والتهنئة بهذه الأيام العظيمة.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أسابيع
  • عبارات منوعة

اسئلة شائعة

  • ما هو فضل عيد الفطر؟

    هو يوم الفرح والسرور، ومُكافأة من الله لمن تحمل مشاق الصيام لوجهه وابتغاء رضاه ورضوانه.

  • كم يوم بين عيد الفطر وعيد الأضحى؟

    بين عيد الفطر وعيد الأضحى سبعون يومًا تقريبًا.

  • متى عيد الفطر لعام 2022؟

    في الثاني من شهر مايو.

  • ماذا يقال في عيد الفطر؟

    عيد سعيد ومُبارك إن شاء الله.

  • متى نُكبر في العيد؟

    مع غروب ليلة الأول من شعبان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.